كلام عن الأطفال قصير وكلمات معبرة عن أيام الطفولة

كلام عن الأطفال قصير نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يمكنك أن تحصل على كلام عن الأطفال قصير، يحتاج الأطفال في الكثير من الأوقات أن يشعرون بأننا نفكر بهم وفي حالهم أيضًا، بالإضافة إلى أن الأطفال هم أحباب الله وأحبابنا جميعاً، تظل الأم تدعو الله من أجل أطفالها حتى يصبحون أقوياء قادرون على حماية أنفسهم بأنفسهم، الأطفال هم الراحة والسند والسكن أيضًا، وهو أفضل نتاج للعلاقة الزوجية مهما كان عمرها.

كلام عن الأطفال قصير

كلام عن الأطفال قصير

يوجد الكثير من الكلمات الجميلة التي يمكنك أن تستعين بها من أجل أطفالك، حيث أن تلك الكلمات قد تجعلك تشعر بمدى حبك لأطفال ومدى القدرة على الرجوع إلى هذا العالم الجميل، عالم الطفل الذي نود جميعاً أن نرجع إليه مرة أخرى، ومن هذه الكلمات الجميلة والقصيرة عن الأطفال:

  • اتركوني العب واجري مع طفلك، فأنا ألاحق طفلي وطفلي يلاحق فراشته الجذابة.
  • الطفولة هي صفحة بيضاء جميلة، تلك الصفحة تساعدك على أن تعيش جو هادي وجميل.
  • يعيشون اليوم بيومه بل يعيشون الساعة بساعتها، لا يقومون بالتخطيط من أجل الغد، لا يحملون أي هم عن غداً ولكنهم يشعرون قبل الجميع.
  • كل طفل في هذا العالم هو فنان، ولكن الفكرة هنا في أي مجال سيصبح عالم كبير.
  • نجد البهجة والفرحة حينما يكونون الأطفال، نرى بجانبهم السعادة والاطمئنان بشكل كبير، نتمنى أن نجلس معهم طوال اليوم، ونشعر معهم بسعادة كبيرة.
  • سيرى أطفالك كل ما أنت عليه، وهذا لم يحصل في طريقة كلامك ولكن في طريقة عيشك.
  • الطفولة هي حياة الروح، وهي روح الحياة، حيث أن الطفل أن عاش في جو من الرضا والتفاؤل سوف تجده يرضى بما يقسم له في المستقبل.
  • طالما تعلم أن الأطفال هم الحياة وهم المستقبل، إذا تعلم كل شيء.
  • الطفولة هي عبارة عن شجرة نقية، لها ظلال، ولكنهم يحتاجون إلى عناية في حياتهم بقدر المستطاع.

وبعد التعرف على كلام عن الأطفال قصير يمكن التعرف على: كلام عن الأطفال معبر ومؤثر والدعاء لهم وأهمية الأدعية للاطفال

 عبارات عن أيام الطفولة

يوجد الكثير من العبارات الجميلة التي يمكنك استخدامها من أجل الأطفال، حيث أن هذه العبارات سوف ترك أثر جميل في نفوس أطفالك ونفسك أيضًا، ومن هذه العبارات القصيرة نوعاً ما عن الأطفال:

  • لا شيء أجمل ولا أفضل من ابتسامة طفل صغير لك، حضن الأطفال هو الحضن الوحيد الذي لا يوجد بعده ندم.
  • ليس هناك اجمل من الطفولة وأيامها السعيدة، يمكنك أن تتعامل معاملة الأطفال البسيطة التي لا يحقدون بها ولا يحسدون مقدار فتيل، وان أصابهم أي مكروه لا يتذمرون، ليتنا نرجع مرة أخرى أطفال.
  • تعد الطفولة هي مرحلة جديدة للبراءة والهدوء والسعادة أيضًا، إذا كنت تائه في مدارات الحياة يمكنك أن تتخلص منها بسهولة كبيرة بمجرد أن تبادر في الجلوس مع طفل صغير جميل.
  • عالم الطفولة لا يمكن أن يفهمه سوى الشخص الذي عاشه، كما أن له قوانينه الخاصة به التي لا تجعل احد يحمل بداخله كره أو حقد تجاه أي شخص أخر، من إحدى أهم العوالم التي يمكنك أن تسير بها.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: كلام جميل عن حب الأطفال وخواطر عن حب الأطفال

 قصيدة الطفل الفلسطيني

تعد هذه القصيدة من أفضل القصائد التي تم تأليفها من أجل الأطفال، حيث أنه قصيدة تدل على ما مر به الطفل الفلسطيني من أذى وظلم وحرمان، وعلى الرغم من كل ذلك فأنه قوي وسعيد في حياته ولديه أمل بأن كافة الأشياء سوف تتغير عما قريب، والقصيدة تقول:

أنا طفلٌ فلسطيني شعوبُ الأرضِ تعرفني وتعرفُ كُنْهَ تكْويني فلا خوفٌ ولا إرهابُ طُغْمَتِهِمْ سَيُرْعِبُني وَيُثنيني ولو زادوا بطغيانٍ حِصاراتي فَمِلحُ الأرضِ يكفيني.

أنا طفلٌ فلسطيني أنا إنْ مِتُّ مِنْ صِغَري سواءٌ كان مِنْ قَصْفٍ سواءٌ كان مِنْ جوعٍ سواءٌ كان مِنْ قَهري فلا تحزنْ ولا تبكي على حالي فحالي ليسَ يُحْزِنَكُمْ لِتَبكيني.

أنا طفلٌ فلسطيني أنا زَرْعٌ بِبَطنِ الأرضِ تحويني وطينُ الأرض مِنْ طيني فإنْ قَصّوا ذِراعاتي وزادوا في عَذاباتي فَجَذري سَوفَ يَحْمِلني وريحُ الصُبْحِ مِنْ مُزُنٍ سَتَسقيني وإنْ زادوا بتنكيلٍ جِراحاتي تمُدُّ الأُمُّ أذرُعَها فَترْقيني وَدَعْواها لِخالقنا سَتُشفيني وتُحييني.

أنا طفلٌ فلسطيني أنا وعدٌ أنا قَدَرٌ أنا المُسْتقبلُ الآتي سَأبْقى في ضمائرهم وأنمو في مَهاجِعَهمْ أنا سيفٌ أُسّلِطُهُ على أعداء أوطاني بكل الفخر سَمّيني بُكلِ العِزِّ غَطيني فلا شَجْبٌ سَيَنفَعُني ولا إبْراقُ مَخْجولٍ سَيُغْنيني.

أنا طفلٌ فلسطيني وليسَ الطفلُ في بلدي كأطفالٍ عَرَفتوهُمْ تَعلمنا فُنونَ العَدِّ والتَعْدادِ مِنْ صِغَرٍ فهذا اليومُ قدْ سَقطتْ قذائفهم ثمانٍ في مُخَيمنا وَعَشْرٌ في مزارِعِنا وأخرى عندَ جيراني وَحَمْدانٌ قَدْ اسْتُشْهِدْ وذاكَ اليومُ أربعةٌ وسَبْعٌ في بساتيني وعندَ الفَجرِ غاراتٍ فمنها مَنْ أصابتنا وَبِضْعٌ قدْ رَصَدناها وهذا العَدُّ مِنْ حينٍ إلى حيني.

كيف أكون طفلاً بدون حريّة؟ وكيف ألهو وقضيتي منسيّة‍‍‍‍‍‍‍‍‍، أنا طفل البساتين فلسطيني الهوية، أنا من قاتل باسم الحريّة، لن ألعب الاّ بحجارة، ومن الخشب اصنع بندقيّة، فهذه طفولتي خذوها مني لكم هديّة.

أنا ولدت، ها هنا منذ زمن طويل قبل أن تخلق أنت قبل أن تأتي إلى  أرضي.

أنا فلسطيني جذوري في حيفا ويافا والقدس ونابلس أنا فلسطيني جذوري في صفد ورام الله والبيرة وغزة جذوري في كل ذرات الأرض، جذوري لا تقتلعها المآسي والقتل والحروب ولا الحيل.

كلمات قصيرة عن الطفولة

تستطيع أن تحصل على كلمات قصيرة وبسيطة عن الأطفال، يمكنك أن تقوم أيضًا بمشاركة هذه الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو مع أصدقائك، حيث أن هذه الكلمات سوف تترك أثر جميل في نفوسهم، ومن هذه الكلمات:

  • الأطفال أن أسأت إليهم في أي وقت من الأوقات سينسون على الفور، لا يقومون برد الإساءة لان قلوبهم نظيفة وبيضاء.
  • التعامل اللطيف مع الأطفال يجعل قلبك رقيق وجميل، يجعلك تشعر بسعادة كبيرة في حياتك أيضًا.
  • ضحكات الأطفال ترزقك سعادة وصحة كبيرة، حيث أن لمعان عيونهم عند الضحك يجعلك تنسى كافة مشاكلك ومتاعبك التي مررت بها.
  • الأطفال هم سعادة الكبار، هم قدوة الغد هم الحياة وما يأتي في المستقبل.
  • نور الصباح وضحكة الأطفال، وزوجة صالحة بجانبك، وصحة جيدة فأن الله رزقك بكل ما تريد وزيادة أيضًا.
  • ليس عليك أن تقوم بتوفير السعادة لأي أحد، ولكن يجب عليك أن لا تأخذ من مرح الأطفال، ولا من هدوء المسنين، وحينا ستعرف معنى الحياة.
  • يجب أن تعلم جيداً أن هذه الحياة ليست مليئة بالجمال، ولكنها سوف تجعلك تشعر بسعادة كبيرة في أن تتواجد بالقرب من طفل صغير قد يكون قطعة منك.
  • الأطفال هم البهجة والسعادة ويقومون بتلوين الحياة لك، حاول أن يكن لديك طفل صغير وتعرف على معنى الحياة السعيدة التي سوف تقابلك.
  • من دواعي الأمل والحماس أن تجلس بجانب الأطفال في الصباح، تتعرف على براءتهم وعلى جمالهم الوهاج،  عادة الأطفال تجعلك تشعر براحة كبيرة وتجعلك تشعر بما لا تشعر به من قبل.
  • عندما تكون أقل وعياً بالتأكيد ستكون أكثر سعادة، وهذا هو حال الأطفال يشعرون بالسعادة الكبيرة لأنهم في غنى تام عن الوعي.
  • أحب أن أترك لنفسي مساحة خالية خاصة بالأطفال، يساعدوني على أن أرى شخصيتي الداخلية بشكل أكبر بكثير.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: كلمات عن براءة الأطفال واجمل ما قيل عن براءة الأطفال وكلام جميل عن حب الأطفال

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كلام عن الأطفال قصير وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.