محتوى يحترم عقلك

كلام عن اول جمعة في رمضان

كلام عن اول جمعة في رمضان، إن جميع أيام شهر رمضان الكريم تكون أيام فرحة وخير ورزق، وخاصة يوم الجمعة فهو يعد عيداً في السماء، وهناك بعض الكلمات والعبارات التي تعبر عن بهجة يوم الجمعة سوف نذكرها في هذا المقال عبر موقع زيادة .

كلام عن اول جمعة في رمضان

ينتظر جميع المسلمين الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم وليست الأولى فقط، بل جميع أيام الجمعة التي تمر في هذا الشهر وهذا بعض الكلام عن اول جمعة في شهر رمضان:

  • يا رب ندعوك في يوم الجمعة المباركة أن ترزقنا رحمتك وعفوك وغفرانك فقد وسعت رحمتك كل شيء يا أرحم الراحمين وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم قربنا من طاعتك وباعد بيننا وبين المعاصي والآثام، واهدنا فيمن هاديت، وعافنا فيمن عافين، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت.
  • اللهم زد من حسناتنا وتجاوز عن سيئاتنا واهدي قلوبنا وجميع قلوب المسلمين يا رب العالمين لطاعتك وشكرك وذكرك وحسن عبادتك ولطريق الجنة يا رحمن يا رحيم.
  • لقد بلغنا أول جمعة من شهر رمضان الكريم، وقد بشرنا بالخير، وعمت علينا البهجة والفرحة وتسللت إلى قلوبنا الراحة والهدوء.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم عرفة للواتس اب 1444

كلام جميل عن اول جمعة في رمضان

سوف نذكر بعض الكلام عن اول جمعة في شهر رمضان، فأيام الجمعة من رمضان يتم وصفها بأنها عروس تأتي وتهل على جميع مسلمي العالم.

  • اسأل الله العظيم أن ينتهي هذا اليوم وقد رزقتم الكثير من الخير واليمن والسلام والبركات والأمان، فاستجب لي يا الله.
  • يا رب اجعلنا من المغفورين ليهم ومن العتقاء في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، واملأ قلوبنا بالطمأنينة، والرحمة، واشفع لنا يا الله فأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أسألك أن تسقي جميع المسلمين من فيض رحمتك وعفوك وغفرانك، وأن تعنيهم بقدرتك وحولك فأنت أكرم الأكرمين وبارك لنا يا الله ولجميع أحبتنا ولا تجعلنا فاقدين ولا مفقودين.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم الجمعة قصيرة 2022

كلمات صباح الخير اول جمعة من شهر رمضان

من الجميل أن يستيقظ المسلمين في يوم وهذا اليوم هو اول جمعة من شهر رمضان المبارك، ومن أجمل الكلمات التي تعبر عن هذا:

  • من أعظم ما يشعر به المسلم هو بلوغه أول جمعة من رمضان فيكثر في الاستغفار ويسبح الله كثيرا، ويحمده ويشكره على جميع نعمه حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.
  • وليس هناك أجمل من أن نقضي هذا اليوم المبارك في طاعة الله وذكره وشكره وحسن عبادته، فاجعل لنا يا الله خير النصيب في هذا اليوم وبارك لنا في رزقنا وزد في أجرنا.
  • أهلاً ومرحباً بالجمعة الأولى من شهر رمضان، فهو يوم مبارك وعظيم، نور على نور بإذن الله.
  • يجب أن نتقي الله في هذا الشهر الكريم وخاصة يوم الجمعة فنبعد البعد التام عن المعاصي ونتجنب فعل ما يغضب الله عز وجل، ونستغل هذا اليوم في التقرب من الله والتضرع إليه ودعوته بكل ما نتمنى عسى الله أن يستجيب لنا ويوفقنا في أعمالنا.
  • كما ينبغي أن نخرج الكثير من الصدقات ونساعد المحتاجين والفقراء، وأن نكثر من الطاعات والعبادات فهذه الأيام لا تكرر فهو شهر واحد في العام بأكمله وقد خسر وخاب من لم يغتنمه وأضاعه.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة

ذكرنا في هذا المقال كلام عن اول جمعة في رمضان، فيكون يوم بركة ورحمة وغفران، فينبغي علينا ألا نضيع هذا اليوم وأن نستغله ونغتنمه في الطاعات وفعل ما يحب الله ورسوله وأن نكثر من الاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.