بيكربونات الصوديوم لتبييض المناطق الحساسة بالخطوات

بيكربونات الصوديوم لتبييض المناطق الحساسة تدخل بيكربونات الصوديوم في العديد من الوصفات التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة المختلفة في الجسم، حيث يعتبر غمقان المنطقه الحساسة من أهم المشاكل التي تكن مزعجة وتشكو منها السيدات دائما، ويضطر الكثير منهن فى وضع العديد من أنواع الكريمات والعلاجات المختلفة التى تحتوى على نسب عالية من المواد الكيميائية التي تسبب الالتهابات الشديدة، التي تساعد على زيادة اسمرار هذه المناطق، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقعنا زيادة .

إذا كنت ترغب في معرفة طريقة عمل الحلاوة الخاصة بإزالة الشعر من مختلف مناطق الجسم ومنها المناطق الحساسة بالخطوات، ادعوك لزيارة مقال: طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر من المناطق الحساسة

ما هي بيكربونات الصوديوم ؟

تشتمل بيكربونات الصوديوم على الكثير من الفيتامينات المختلفة التي تعمل على تفتيح المناطق الغامقة فى الجسم، وهو عبارة عن مركب كيميائي له فوائد طبيعية مذهلة وفعالة، وهو يختلف عن كربونات الصوديوم في مسماه، ويعرف بيكربونات الصوديوم بـ أسماء عدة منها: بيكربونات الصودا أو صودا الخبز.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

فوائد بيكربونات الصوديوم للمنطقة الحساسة

  • هناك العديد من الفوائد لبيكربونات الصوديوم في مجالات جمال المرأة للمنطقة الحساسة أو بالنسبة للأماكن التي تعاني منها المرأة بالاسمرار بوجه عام.
  • لأن بيكربونات الصوديوم هو مركب كيميائي يمكن استخدامه كعملية سنفرة للبشرة وخصوصا للأماكن الداكنة منها، ومع المداومة على استخدامه ستتفتح المناطق بشكل كبير وملحوظ.
  • وأجرى الكثير من الدراسات والتجارب العلمية والشخصية على هذه المادة وأثبتت النتائج المبهرة ليس فقط على النساء بل على الرجال؛ لأن مادة بيكربونات الصوديوم الكيميائية لها القدرة على إذابة أي اسمرار في المناطق الحساسة سواء كان في منطقة البكيني أو تحت الإبط.
  • من ضمن الفوائد الأخرى لبيكربونات الصوديوم له القدرة على إزالة رائحة العرق ويمكن استخدامه بدلا من محلول تنظيف المنطقة الحساسة؛ لأنها تعتبر مقشر طبيعي وتستخدم كسنفرة طبيعية وغير ضارة.
  • عليك استخدامها في البداية بحرص شديد، وتتأكد أن لم يكن لديكي أي حساسية من هذه المادة، وبعد ذلك يمكن استخدام الوصفات في النظافة بشكل يومي أو أسبوعي للجسم والبشرة.

إليك المزيد عن كيفية التخلص من الشعر الأبيض عبر موضوع: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعية

وصفات بيكربونات الصوديوم لتبييض المنطقة الحساسة

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لعمل وصفات متعددة للمنطقة الحساسة وللجسم ويمكن عملها كأقنعة مختلفة وإليكم البعض من هذه الوصفات.

1- غسول للجسم

يمكن عمل محلول من بيكربونات الصوديوم عن طريق خلطها بالماء الدافئ ومن هنا يتم غسل الجسم به بواسطة استخدام قطعة قماش ناعمة، وبعدها يتم دلك المناطق التي تعاني من الاسمرار سواء المنطقة الحساسة أو غيرها من الأماكن، ويمكن دلك منطقة ما بين الفخذين بهذا المحلول.

بعد الانتهاء من السنفرة ببيكربونات الصوديوم يتم دهن المنطقة الحساسة بأي زيت مرطب برائحة الورد أو اللوز الحلو.

يمكن استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم وستجد الفرق بعد مرور شهر تقريبا، استمري في هذه الوصفة وستلاحظين نتيجة أفضل في كل مرة من الاستخدام حتى تصلي لنتيجة مرضية.

2- ماسك الليمون وبيكربونات الصوديوم

  • يمكنك تخفيف بيكربونات الصوديوم بالماء الدافئ.
  • يتم تحضير عصير الليمون عن طريق عصرها بطريقة جيدة.
  • يتم خلطهم مع بعضهم إلى أن يصبحوا مزيج.
  • ضعيها على المناطق الحساسية التي تعاني من الاسمرار مع الاستمرار في الدلك بقطعة قماش قطنية لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • قومي بتكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع وستجدين الفرق.

على الرغم من مزايا إزالة الشعر بالليزر المتعددة إلا أن هناك بعض الأضرار التي سوف تظهر على المدى البعيد ومن الممكن القريب ايضًا وسوف اقدمها عبر موضوع: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

إليك المزيد عن الحلبة وتأثيرها الفعال على الشعر وتطويله عبر موضوع: الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة بأفضل الطرق الطبيعية

إضافات أخرى لماسكات بيكربونات الصوديم

  • يمكن خلط بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون تعمل على زيادة الترطيب وسرعة نتائج الوصفات السابقة، ويمكن إضافة ماء الورد وتدليك المنطقة الحساسة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • يمكن تخفيف بيكربونات الصوديوم بماء الورد مكان الماء العادي، ولكن يجب تجربته في البداية للتأكد من عدم وجود حساسية من أي من هذه المواد.
  • يمكن إضافة كمية من الملح أو السكر إلى الماء الساخن المخلوط مع بيكربونات الصوديوم وتدلك المنطقة بطريقة جيدة وسوف تجد نتيجة رائعة.
  • إضافة بودرة تلك التي تستخدم للأطفال وزيت جونسون إلى بيكربونات الصوديوم وإضافة قليل من الماء ويتم المزج وتدهن المنطقة به.
  • ويعتبر أفضل استخدام بيكربونات الصوديوم عندما يتم خلطها بالماء الساخن، من أجل إذابتها ثم بعد ذلك نقوم بعمل قناع للبشرة بشكل عام، وأيضا يمكن استخدام هذه الوصفة للقضاء على حب الشباب يستخدم كمضمضة للفم وتبييض الأسنان.
  • وأيضآ لتبييض الأكواع والركب عن طريق استخدامها على هيئة سنفرة باستخدام فوطة قطنية بها محلول بيكربونات الصوديوم.

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور، وللتعرف عليها والتخلص منها والكشف عن أفضل طرق علاجها أدعوك للتعرف على: اسباب تساقط الشعر من الجذور واعراضه وأفضل طرق علاجه

وصفات أخرى للتبيض باستخدام بيكربونات الصوديم

هناك وصفة أخرى فعالة للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة، وقد أثبتت نتائجها المبهرة بعد أن تم استعمال هذه الوصفة، وصفة الكربوناتو للتخلص من غمقان الأماكن الحساسة وتحت الإبطين

وصفة طبيعية تساعد على التخلص من غمقان لون الاماكن الحساسة وتحت الإبطين، وإليكم هذه الوصفة:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم.
  • ملعقة كبيرة من الماء.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • عصير ليمونه.

طريقة الاستعمال

  1. يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن يتم الحصول على عجينة ناعمة متماسكة، ثم توضع العجينة على المنطقة وتترك لمدة 5 دقائق، ثم بعد ذلك تقوم بغسل المنطقة وتجفف جيد.
  2. يشكو الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات من مشكلة اسمرار لون الجسم يعطي نتائج سريعة عند تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع أو أكثر على حسب رغبتك، مع الحرص على عدم وضعه إذا كان هناك أي جروح أو حروق على المنطقة المراد تفتيحها.

كما يمكنك التعرف على أفضل مكواة شعر للشعر الخشن والحصول على تجربة فريدة ومميزة للعناية بالشعر كما سوف نكشف لك مميزاتها وأفضل طرق استخدامها عبر موضوع: أفضل مكواة شعر للشعر الخشن ومميزاتها وأفضل طرق استخدامها

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

ويوجد هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة من أهمها:

1- السمنة والوزن الزائد

فالأشخاص الذين يعانون من السمنة يكونوا أكثر عرضة لاسمرار المنطقة الحساسة أكثر من غيرهم، وذلك نتيجة لتلامس أفخاذهم أثناء المشي أو ممارسة التمارين الرياضية ونتيجة لهذا التلامس الدائم، يؤدي إلى تهيج البشرة وتغيير لون الجلد ليصبح أغمق مما كان عليه.

2- الاحتكاك والتعرق الزائد بين الفخذين

أثناء ارتداء الملابس الضيقة على الجسم هذا في حد ذاته يعتبر مشكلة.

3- حدوث خلل بالهرمونات

يحدث خلل للهرمونات عند بعض النساء خاصة في الفترات التي يحدث بها تغيرات هرمونية كالدورة الشهرية، والحمل، والرضاعة، أو عند الإصابة بتكيس المبايض.

5- كثرة التعرض لأشعة الشمس

يعتبر التعرض لأشعة الشمس وخاصة وقت الظهير يكون سببا في أخذ الجسم اللون الغامق.

6- تناول بعض الأدوية والعقاقير

تعمل بعض نواع الدوية على التسبب في اسمرار المنطقة الحساسة مثل كثير من أدوية منع الحمل، فيجب القيام باستشارة الطبيب، إذا لاحظت السيدة تأثير الدواء على لون بشرة المنطقة الحساسة أثناء استعمالها هذا الدواء.

كما أقدم لك كل ما تحتاجه عن ماكينة إزالة الشعر للمناطق الحساسة وأفضل الماكينات الموجودة بالأسواق عبر موضوع: افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها

أسباب أخرى مختلفة لإسمرار الجلد

  • الإصابة بالمرض ( الشواك الأسود) الذي يتسبب في اسمرار هذه المناطق، إضافة إلى ذلك ظهور بقع داكنة على البشرة.
  • إزالة الشعر بواسطة غير مناسبة بشكل قد يكون مبالغ فيه وخاصة عند الأشخاص أصحاب الشعر الخفيف، وإضافة إلى استخدام الشفرات القديمة أو التي قد تكون مستعملة، فهذا الأمر سوف يؤدي إلى تهيج الجلد وبالتالي سيصبح اسمر اللون.
  • الإصابة بالسكري، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشتكون من السكري عادة ما يعانون من سواد الفخذين، إضافة إلى أماكن كثيرة بالجسم مثل العنق والإبطين.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة والعطور التي قد تعمل على تهيج الجلد وتعمل على اسمراره.

إذا كنتِ تحبي الاعتماد على الأدوات الكهربائية في العناية بشعرك دعيني ادعوك لرحلة مميزة مع افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية مع الكشف عن أهم مزايا وعيوبها عبر موضوع: افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية وأهم مزايا وعيوبها

كانت هذه نبذة عن أفضل الطرق التي نستخدمها لتبيض المناطق الحساسة باستخدام بيكربونات الصوديم وكيف يمكن استخدامها وعمل ماسكات مخصصة للبشرة والمناطق الحساسة منها.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.