جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 2022

جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 2022 يبحث الكثير من المصلين في المسجد الحرام عن جدول صلاة التراويح والتهجد المخصص هذا العام في المسجد الحرام رمضان 2022.

لذا سوف نقدمه عبر موقع زيادة حتى يكونوا على علم بأسماء الشيوخ الذين سيقوم بإمامتهم وسوف نذكر في هذا المقال هذا الجدول بالتفصيل.

جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 2022

قام الرئيس العام للأئمة والمؤذنين لصلاة التراويح والتهجد بإعلان جدول الصلاة وكان ذلك في اليوم الثالث والعشرون من شهر مارس لهذا العام.

كما قسم هذا الجدول إلى قسمين الأول من ليلة رمضان الأولى حتى الليلة العشرين، والقسم الثاني من الليلة الواحد والعشرين إلى آخر ليالي شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

القسم الأول: صلاة التراويح من ليلة رمضان الأولى حتى الليلة العشرين

  • الليلة الأولى: يتولى فضيلة الشيخ عبد الله بن عواد الجهني التسليمات الأولى ثم يتبعه فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديسي في التسليمات الثانية بالإضافة إلى الوتر.
  • الليلة الثانية: فضيلة الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي وذلك في التسليمات الأولى أما التسليمات الثانية مع الوتر يتولاها الشيخ ياسر بن راشد الدوسري.
  • والليلة الثالثة: فضيلة الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم للتسليمات الأولى، والثانية يتولاها فضيلة الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة.
  • الليلة الرابعة: يتولى التسليمات الأولى فضيلة الشيخ عبد الله بن عواد الجهني الذي كان يتولاها في الليلة الأولى، ويتولى التسليمات الثانية والوتر الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديسي الذي كان يتولاهم في الليلة الأولى أيضاً.
  • وهكذا يتكرر هؤلاء الشيوخ بالتبادل حتى الانتهاء من العشرين ليلة الأوائل من شهر رمضان الكريم.

القسم الثاني: صلاة التراويح من الليلة الواحدة والعشرين حتى آخر ليالي شهر رمضان الكريم

ويتولى في هذه الليالي العشر الشيخ عبد الله بن عواد الجهني التسليمات الأولى بينما يتولى الشيخ ياسر بن راشد الدوسري التسليمات الثانية مع الوتر.

صلاة التهجد من الليلة الواحدة والعشرين من شهر رمضان الكريم حتى ليلة الثلاثين

  • الليلة الواحدة والعشرون: يتولى الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي التسليمات الأولى، بينما يتولى الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديسي التسليمات الثانية.
  • الليلة الثانية والعشرون: فضيلة الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في التسليمات الأولى، وفضيلة الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة في التسليمات الثانية.
  • ويستمر هؤلاء الشيوخ الأعزاء في تبادل الأدوار حتى الانتهاء من شهر رمضان الكريم.
  • وهذا هو جدول صلاة التراويح والتهجد الخاص بالمسجد الحرام رمضان 2022.

اقرأ أيضًا: جدول مواقيت الصلاة في رمضان 2022 وعدد ساعات الصيام

أسماء أئمة المسجد النبوي في رمضان لهذا العام

بعد أن تعرفنا جيداً على جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 2022، سوف نتعرف على أسماء الشيوخ الأفاضل الذين يقومون بإمامة المصلين في المسجد النبوي:

  • فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد، والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن البيهجان، والشيخ خالد سليمان المهنا، والشيخ أحمد بن علي الحذيفي.
  • وفضيلة الشيخ العظيم عبد المحسن بن محمد القاسم، والشيخ صلاح بن محمد البدير وجميعهم شيوخ أفاضل لهم منا كل الاحترام والتقدير.
  • فلديهم الكثير من العلم والمعرفة في كتاب الله سبحانه وتعالى وتفاسير آياته وأيضاً في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ويحفظون جميع الأحاديث عن ظهر قلب بارك الله لنا فيهم وزودنا من معارفهم.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في المجمعة

ذكرنا في هذا المقال جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 2022، وعلمنا أسماء الشيوخ الافاضل الذين يقومون بإمامة المصلين سواء في صلاة التراويح أم صلاة التهجد في جميع أيام شهر رمضان الكريم المبارك أعاده الله علينا باليمن والبركات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.