كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf من شأنها أن تساعد الأمهات والآباء على التواصل مع أطفالهم من خلال الطريقة السهلة والميسرة التي تقدمها لهم تلك الكراسة الفريدة، والتي احتوت على الأرقام العربية التي كتبت بشكل كبير وواضح، لذا ومن خلال موقع زيادة، دعونا نتعرف على كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية من 1 إلى 20 للأطفال pdf.

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

منذ أن يستطيع الطفل القيام بمسك القلم، وهو يشرع في القيام بالخطوط غير المفهومة، إلا أنها من شأنها أن تتسبب في شعوره بالسعادة البالغة.

فلماذا لا نقوم باستغلال ذلك من خلال تعليم الصغير كيفية كتابة الأرقام العربية الميسرة من 1 إلى 20، وذلك من خلال كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf التي نقدمها لكم من خلال موقعها والتي يمكنكم تحقيق أقصى استفادة منها، إن قمتم باتباع الخطوات المتعلقة بها والتي تتمثل فيما يلي:

1-رقم واحد

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

هو من أسهل الأرقام التي يمكن للأم أن تقوم بتعليمها إلى الطفل، فما عليها سوى النطق بلفظ واحد، وهي ممسكة بأي من الفواكه أو العناصر التي من شأنها أن توضح المعنى الذي ترغب في إيصاله للطفل.

مع فتح أول صفحة من صفحات كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf، والإشارة إلى رقم واحد المكتب في الصورة التي تم إدراجها أعلاه، كمل يمكنها مساعدته في الكتابة في المرات الأولى فقط، حيث لن يحتاجها بعد ذلك لسهولة الحرف من حيث كتابته.

اقرأ أيضًا: أسئلة قدرات كمي مع طريقة الحل

2-رقم اثنين

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

هو ثاني الأرقام العربية التي يمكن للأم أن تقوم بتعليمها للطفل عن طريق التوضيح من خلال استعمال أي من العناصر المحيطة، حيث إنه من الممكن أن تقوم الأم بالإشارة بأصابعها إلى الرقم مع نطق اللفظ اثنين مرارًا وتكرارًا.

بعد ذلك ما على الأم سوى الإمساك بيد الطفل ليقوم بالسير بالقلم على النقاط لرسم الرقم المطلوب.

3-رقم ثلاثة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

من الممكن أن تقوم الأم بالغناء للطفل حتى يتمكن من حفظ الأرقام، كأن تقول له تلك الأغنية الشهيرة:

واحد هو ربى   ***   اثنين بابا وماما

تلاتة هما أخوتي   ***   أربعة هما أصحابي

خمسه هي صلاتي   ***   ستة أقوم من بدري

سبعة أروح حضانتي   ***   ثمانية الحصة الأولى

تسعة وقفة عرفة   ***   عشرة يوم العيد

فهي من الأغنيات المميزة التي يمكن للطفل من خلالها حفظ الأرقام مع التركيز على رقم ثلاثة وطريقة كتابته التي تصعب على الأطفال في بعض الأوقات، لذا حري بهم أن يقوموا بتتبع النقاط للحصول على الرقم بالشكل الصحيح.

4-رقم أربعة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

رقم أربعة من الأرقام السلسة التي يمكن للأم أن تقوم بمساعدة طفلها في تعلمها، وذلك من خلال الإشارة بالأصابع أو حمل أربعة أشياء متشابهة صغيرة الحجم.

كما يمكن مساعدة الطفل على رسم الرقم من خلال تتبع النقاط والتلوين.

5-رقم خمسة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

من أسهل الأرقام التي يمكن كتابتها من قبل الطفل، والتي يمكن التعرف عليه من خلال كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf، حيث يرسم الطفل دائرة، وتقوم الأم بالإشارة إلى الطفل بكف اليد معربة له عن القيمة الرقمية التي تود أن ترسخها في عقله.

اقرأ أيضًا: كم مدة اختبار القدرات المحوسب والورقي

6-رقم ستة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

من الممكن أن تقوم الأم بوصف رقم ستة للطفل على أنه ينظر في الجهة المعاكسة لرقم 2، فهي من أسهل الطرق التي ترسخ الفكرة في رأسه، كما يمكن الاستعانة ببعض الأغنيات العربية التي تربط بين الرقم وشكله، ويمكن للطفل حفظها بكل سهولة، مثل ما يلي:

الواحد واقف مظبوط   ***   والاتنين بتبص عليه

والتلاتة بسنتين   ***   والأربعة اتنين اتنين

والخمسة كحكة بسكر   ***   والستة واقفة تفكر

والسبعة بتبص لفوق    ***   والتمانية تبص لتحت

والتسعة عصاية جدو   ***   والعشرة صوابع إيدي

اقرأ أيضًا: 11 مقدمة وخاتمة موضوع تعبير للثانوية العامة

7-رقم سبعة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

من الأرقام السهلة الميسرة، والتي لا تحتاج إلى الكثير من الحركات لرسمه، حيث يمكن للأم أن تقوم بعمل الرقم بأصابعها، كما يمكنها تدريب الطفل على رسم الرقم من خلال تدريبه على التلوين في بداية الأمر.

بعد ذلك يمكنها أن تقوم بتهيئته للسير على النقاط قبل الخضوع إلى رسم الرقم دون استعمالها.

8-رقم ثمانية

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

من الأرقام السهلة التي يمكن التعرف عليها بكل سهولة بعد رقم 7 حيث يمكن رسمه من خلال معاكسة الشكل، يمكن الاستعانة بكراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf لتلوين الرقم والتعرف عليه ومن ثم الشروع في كتابته.

حيث يمكن للطفل أن يقوم بالسير على النقاط في بادئ الأمر إلى أن تعتاد يده على كتابته، ثم الشروع في كتابه الرقم دون الحاجة إلى المساعدة.

9-رقم تسعة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

شأنه كشأن رقم واحد الذي التصقت به الخمسة من أعلاه، وفي الأغنية يشار إليه بعصا الجد التي لها رأس مستديرة من الأعلى.

يمكن الاستعانة ببعض الأغنيات لتوضيح الرقم، كما أنه من المهم في تلك المرحلة أن تقوم الأم بمساعدة الطفل على الاعتياد على الرقم والتعرف على اتجاهه من خلال نطقه على مدار اليوم من خلال الأعمال اليومية.

10-رقم عشرة

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf

رقم عشرة هو واحد وأضيف إليه نقطة من الجهة اليمنى وهي الصفر، رقم 10 من الأرقام التي لا تحتاج إلى العناء في التعليم، حث يمكن بكل سهولة رفع الكفين مع ترديد بعض الكلمات الدالة على الرقم.

إلا أن هناك نقطة واحدة يجب أن نسلط عليها الضوء، وهي أنه يجب على الطفل أن يعرف أن اتجاه الصفر لا يجب أن يتغير، وإلا يصبح الرقم بلا قيمة.

اقرأ أيضًا: تعليم الحروف للأطفال بطريقة سهلة

11-الأرقام من 11 إلى 20

بعد الانتهاء من الأرقام من 1 إلى 10 باستعمال كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf، والتأكد من أن الطفل قد قام باستيعابهم وإدخالهم في الكثير من مجالات الحياة المتفرقة.

ينبغي إدراج الطفل في المرحلة الأعلى وهي الأرقام العربية من 11 إلى 20، حيث تتكون من رقمين وليس رقمًا واحدًا، إلا أن كافة الأرقام التي تحتوي عليها قد تعلمها الطفل من قبل، لذا فالأمر ليس بتلك الصعوبة التي يبدو عليها.

كل ما في الأمر في تلك الفترة، أنه على الأم أن تقوم بإرشاد الطفل إلى اتجاهات الأرقام، وربطها بالتكوين العددي الخاص بها، وذلك من خلال استعمال عدة وسائل من شأنها أن تعمل على تسهيل الأمر على الأم.

الجدير بالذكر أن تحفيز الطفل وتشجيعه في تلك المرحلة أمرًا في غاية الأهمية، حيث يعمل ذلك على ترسيخ الأرقام في عقله وذهنه، كما تحميه من نسيانها مما يدفع الأم إلى تكرار الأمر معه مرة أخرى، وهو ما يتسبب في ضياع الوقت والمجهود.

كراسة تعليم كتابة الأرقام العربية للأطفال من 1 إلى 20 pdf من الوسائل التي يجب الاستعانة بها في بداية مراحل تعليم الطفل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.