تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف ، لا شك أن اللغة الإنجليزية تعد اللغة الأكثر تداولًا في العالم، ومن المعلوم أنها ليست لغتنا الأساسية في عالمنا العربي؛ لذلك نواجه بعض الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح؛ لهذا قمنا اليوم بكتابة هذا المقال عبر موقعنا زيادة عن تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف، فتابعونا.

من الأشياء التي تقوم بالإسراع من تعلم اللغة الإنجليزية قراءة حوار بين شخصين وإعادته مرة أخري؛ لذلك كتبنا هذا المقال عن حوار بين شخصين بالإنجليزي عن الدراسة

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف

من المهم جدًا أن يضع الفرد الذي يريد تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة لنفسه جدولًا زمنيًا يلزم نفسه فيه بتعلم جزء معين من اللغة الإنجليزية ويقوم بإتقانه بطلاقه، يعني مثلًا في خلال ثلاثة أسابيع يستطيع أن يتكلم مع زملائه في الأساسيات من التحية والتعريف بنفسه، أو أنه سوف يتكلم باللغة الإنجليزية بشكل جيد جدًا في خلال أربعة أشهر، فهذه الطريقة هي واحدة من أنجح الطرق التي تساهم في نجاح التعلم لأية لغة من اللغات في وقت معين.

خطوات تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف

  • أولًا: في بداية تعلم أية لغة من اللغات لا بد من أن تتعلم الحروف الأبجدية الخاصة بهذه اللغة، وأن تعرف النطق الصحيح الخاص بكل حرف، وصوته الذي يصدره، وتركيبات الحروف اللغوية، فعلى سبيل المثال gh تنطق غ، وth تنطق ث، وc قد تنطق ك وقد تنطق س.
  • ثانيًا: لا بد أن تعرف بعض الكلمات البسيطة، وحفظ الكلمات التي تبدأ بها الحروف حتى يكون لديك جزء كبير من الكلمات يشكل حصيلة لغوية جيدة.
  • ثالثًا: لا بد أن تعرف كيفية تركيب الجملة، ومن الجدير بالذكر أن الجملة في اللغة الإنجليزية يكون تكوينها عبارة عن الفعل والفاعل وزمن الفعل والمكملات الخاصة بالجملة وذلك يتوقف على نوعها، ونحن ننبه أيضًا على أنه ليس من المهم أن تقوم بالتركيز على قواعد اللغة والنحو في المرحلة الأولى من تعلم اللغة الإنجليزية؛ حتى تستطيع أن تتمكن من اللغة وتكون نظرة أولية عنها، ثم بعد ذلك يمكنك أن تتعلم القواعد اللغوية والأزمنة الخاصة باللغة الإنجليزية.

المحاور الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية

بعد الخطوات السابقة لا بد أن يتعلم الفرد المحاور الرئيسية للغة الإنجليزية وهي كالتالي:

  • التحدث.
  • المحادثات.
  • الكتابة.
  • الاستماع.
  • تعلم القواعد اللغوية والنحوية.

1- التحدث:

لا شك أن من أفضل الطرق التي تؤدي إلى تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف هي ممارسة اللغة ومحاولة تعلمها من أهلها نفسهم؛ لهذا توجد العديد من الفيديوهات التعليمية التي تتكلم اللغة الإنجليزية، وتستطيع أن تستعين بواحد من الفيديوهات الموجودة على شبكات الإنترنت، والذي قد تكون مدته دقيقتين فقط، ويمكنك أيضًا أن تستعين بمقطع من مقاطع الأفلام المشهورة، وعليك الاستماع إليه جيدًا ثم قم بإعادة تسجيل هذا المقطع بصوتك وعليك ملاحظة الفروق في نطق الكلمات والحروف.

تعتبر هذه المرحلة هي مرحلة تعارف بين الشخص وبين نقاط ضعفه، وهل يستطيع أن يستمع ويعرف ما هو المحتوى الذي يستمع إليه أم لا يفهمه؟ وهل بالفعل عنده القدرة على أن يقوم بنطق الكلمات بشكل صحيح ومخارج الحروف عنده مضبوطة، أم عنده مشكلة لا بد من علاجها؟

ومع التكرار لهذه العملية يستطيع الشخص أن يكون قادرًا على نطق مقطع الفيديو بشكل صحيح، وستكون أولى الخطوات في طريق تعلمه اللغة الإنجليزية ومحفز قوي له لكي يستمر في مسيرته وتحديه.

قال النبي صلى الله عليه وسلم من تعلم لغة قومٍ أمن مكرهم؛ إلا أن فضل اللغة العربية كبير على سائر اللغات هل تعلم عن اللغة العربية وفضلها على اللغات الأخرى

2- المحادثة:

لا بد أن يتدرب الفرد على التحدث مع شخص ما، وإذا لم يجد فإنه يستطيع أن يقوم بتجهيز محادثات باللغة الإنجليزية ويقوم بأداء الاثنين المتكلمين، وعند ذلك سيقوم الشخص بالتعود على الحديث بطريقة سهلة، ولن يجد الخوف من المحادثات الذي كان يجده في مرحلة آنفة، كما سيتعود على كتابة بعض الكلمات الجديدة التي تضاف إلى الحصيلة اللغوية الخاصة به.

3- الكتابة:

بعد الاعتياد على التحدث لوقت ما باللغة الإنجليزية، الآن سوف يكون عنده القدرة على أن يكتب بطريقة جيدة، فقد استطاع تكوين حصيلة لغوية خاصة به جيدة ويمكن أن يبدأ بتعلم كلمات بسيطة كبداية في تخصصه ومثال على ذلك:

  • الأعضاء في الجسم.
  • أشكال الهندسة.
  • أسامي الأهل وأفراد أسرته.
  • الغرف في المنزل.
  • المدرسة وما تحتويه.
  • الشارع وما يحتويه.
  • بعض الوظائف.
  • العيادات الطبية وما تحتوي عليه.

ومن الجدير بالذكر أنك لست مضطرًا أن تقوم بحفظ كل المصطلحات التي تحتوي عليها الأمثلة التي ذكرناها آنفًا ولكن التدريب سيكون على بعض منها وتعلم كتابتها بشكل صحيح؛ من أجل تكوين حصيلة لغوية لا بأس بها تقوم بمساعدته على التحدث والتواصل بينه وبين الآخرين وفهمهم بشكل جيد.

4- تعلم القواعد اللغوية والنحوية:

من خلال المراحل التي ذكرناها سابقًا سوف نجد أنك عزيزي القارئ قد قمت باكتساب معلومات بسيطة بملاحظتك للقواعد اللغوية والنحوية، ولكن هذه المرحلة عليك بدراسة هذه القواعد اللغوية والنحوية، ولن يُطلب منك في البداية أن تقوم بدراستها بعمق وذلك لأن قواعد اللغة الإنجليزية عميقة وعديدة، ولكن لا بد عليك أن تعرف ما هو الفرق بين الأزمنة في اللغة الإنجليزية فهي مختلفة أمثال زمن المضارع، وزمن الماضي، وزمن المستقبل، وما هي الطريقة المستخدمة لكل زمن وعلى سبيل المثال:

  • زمن المضارع: هو يتحدث: He is speaking.
  • زمن الماضي: كان يتحدث: He was speaking.
  • زمن المستقبل: سوف يتحدث: Hi will speaking.

وتعتبر هذه الأزمنة من أهم الأزمة في اللغة الإنجليزية التي سوف تقوم باستخدامها عزيزي القارئ، وهذا بالإضافة إلى القواعد النحوية واللغوية في اللغة الإنجليزية وهي بسيطة وتستطيع أن تقوم بمساعدتك بشكل جيد في أن تقوم بتكوين جملة صحيحة سليمة مفهومة.

المحادثات بين الأشخاص مهمة جدًا في للمبتدئين في تعلم الإنجليزية، من أجلك عزيزي القارئ كتبنا هذا المقال: محادثة بين شخصين بالإنجليزي عن المستقبل مكتوبة ومترجمة

المصطلحات الإنجليزية

إن المصطلحات الإنجليزية هي فعل يأتي معه حرف جر، أو ظرف، فمن يجمعهم في جملة فهو قد كون بالفعل مصطلح جديد مختلف في معناه عن الفعل لو أنه بمفرده، وتستعمل المصطلحات بشكل موسع في الكلام والكتابة في اللغة الإنجليزية وتعتبر من الطرق المرنة التي تستخدم لإنشاء معان مختلفة في اللغة.

هل المصطلحات الإنجليزية من الأهمية بمكان ؟

من الجدير بالذكر لك أن تعرفه عزيزي القارئ أن المصطلحات الإنجليزية تعد من الأمور الهامة إذا أردت تعلم اللغة الإنجليزية حيث أنها تستخدم بشكل لا يستهان به في الكلام والكتابة، ويجب معرفة أن المصطلحات الإنجليزية متعددة ولو حفظت المعاني التي تقصدها فهذا يزيد من إمكانياتك وقدراتك اللغوية في اللغة الإنجليزية ويرفع من حصيلتك اللغوية في المفردات.

دراسة المصطلحات الإنجليزية

لو أنك عزيزي القارئ مبتدئ وبدأت في تعلم اللغة الإنجليزية منذ مدة ليست بالطويلة، فلا ننصحك بدراسة المصطلحات من الآن؛ لأن مستواك في هذه المرحلة لا يجعل منك الآن مؤهل لهذه النوعية من الدروس الصعبة نوعًا ما، ولكن ننصحك أن تقوم بالبدء في تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية في البداية، ثم تتعلم المفردات الخاصة باللغة الإنجليزية، وبعد ذلك الجمل الإنجليزية، ثم بعد ذلك تكون مؤهلًا لاختيار الدروس والمصطلحات، حيث أن اختيارك الصحيح من البداية يجنبك أن تقع فريسة لليأس، ومن ثم تنعدم لديك الرغبة في إكمال التعلم.

نقدم لكم أعزائنا القراء أحدث مجموعة من أسماء الفيس بوك بالإنجليزي في هذا المقال فتفضلوا بقراءته أسماء للفيس بوك بالإنجليزى جديدة 2021

قدمنا لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال عن تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم واستفساراتكم، ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.