موقع بوابة التعليم الفني

موقع بوابة التعليم الفني من الأشياء التي يمكن أن يبحث عنها الكثير من الأشخاص هي النتيجة الخاصة بالامتحانات التي يمكن أن يقوم بها الطالب أو الطالبة في المجالات المختلفة، والتي يمكن أن تساهم في تغيير المستقبل الخاص به إلى حالة أفضل فيما بعد.

موقع بوابة التعليم الفني

  • تم العمل من قبل وزارة التربية والتعليم على توفير الموقع الإلكتروني الخاص بها من أجل توفير البوابة الإلكترونية التي يمكن الحصول منها على النتيجة الخاصة بالتعليم الفني ومعرفة كافة الدرجات بالتفصيل والتي حصل عليها الطالب في تلك الاختبارات.
  • يمكن الحصول على موقع بوابة التعليم الفني أو الرابط الخاص به من خلال البحث عن هذا الموقع عبر شبكة الانترنت عن طريق كتابة الاسم الخاص به في موقع البحث المتواجد في المتصفح في الهاتف المحمول أو على جهاز الحاسب الألى الخاص بالإنسان.
  • يمكن في البداية الدخول إلى الموقع الخاص بموقع البوابة الأساسي الذي سيتم فيه الإفصاح عن ظهور النتيجة الخاصة بالتعليم الفني من خلال الدخول إلى الرابط التالي:  http://emis.gov.eg/ والذي يعتبر موقع مركز معلومات الذي تتواجد عليه البوابة.
  • بخصوص موقع بوابة التعليم الفني الذي يتم من خلاله الدخول من أجل الكشف عن النتيجة أو معرفة التفاصيل المعين للدرجات أو غيرها من الأشياء فيمكن استخدام الرابط التالي من أجل الدخول وهو:  https://www.elwatan140.com/natega-fany-emis-gov-eg/.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية ورسالة وأهداف الوزارة من خلال الرابط التالي: وزارة التربية والتعليم المصرية بوابة الخدمات الإلكترونية ورسالة وأهداف الوزارة

طريقة الدخول لموقع بوابة التعليم الفني

موقع بوابة التعليم الفني من المواقع المعروفة التي يمكن الوصول إليها بكل سهولة و الدخول باستخدام بعض البيانات الخاصة بالطالب، لهذا توجد بعض الخطوات التي يمكن أن يقوم بها الطالب حتى يتمكن من الدخول إلى الموقع والتي من أهمها ما يلي:

  • في البداية يجب معرفة الرابط الذي يمكن من خلاله معرفة كافة النتائج المتواجدة في قسم الدبلومات الفنية الخاصة بالطلاب، وما الذي يمكن الحصول عليه من خلال البحث في شبكة الإنترنت أو من خلال الموقع الخاص بالبوابة الذي قمنا بذكره في الفقرة السابقة.
  • بعد الضغط على الرابط الخاص بالبوابة يتم نقلك إلى صفحة يتطلب فيها القيام بإدخال بعض المعلومات الخاصة بالطالب من أجل تحديد النتيجة الخاصة به، ومن أهم الأشياء التي يمكن أن يطلبها الموقع في البداية هو رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • يجب التأكد من كتابة رقم الجلوس بالأرقام الصحيحة ومراجعة البيانات عدة مرات حيث أن الخطأ في البيانات يمكن أن يعرض نتيجة أخرى غير النتيجة التي يبحث عنها الطالب وبالتالي يتم ضياع الكثير من الوقت في إعادة البحث عن النتيجة الخاصة به على البوابة.
  • بعد التأكد من رقم الجلوس يتم الانتقال إلى الخطوة التالية وهي الشعبة التي يتبعها الطالب في المجال الدراسي الذي يتواجد فيه، حيث يجب يقوم الطالب بالضغط على السهم المتواجد بجانب كلمة الشعبة ليتم عرض الكثير من الشعبات المتوفرة.
  • يقوم الموقع بعرض الشعب المتوفرة في الدبلومات الفنية والتي يتم من خلالها تحديد الشعبة التي يتبعها الطالب في مجال الدراسة الخاص به، بعد اختيار الشعبة الصحيحة يقوم الطالب بالنزول أسفل الصفحة والضغط على كلمة عرض النتيجة.
  • يقوم الموقع بنقل الطالب إلى صفحة أخرى يوجد بها كافة البيانات التي يمكن أن تتوفر في النتيجة الخاصة به، ويمكن أن يقوم الطالب بطباعة تلك النتيجة عن طريق زر الطباعة المتواجد في الصفحة.

للمزيد من المعلومات حول كيفية دخول البوابة التعليمية للطالب وولي الأمر وأهميتها يمكنك النقر على الرابط المرفق: كيفية دخول البوابة التعليمية للطالب وولي الأمر وأهميتها

معلومات عن موقع بوابة التعليم الفني

  • تم العمل من قبل وزارة التربية والتعليم على تخصيص الموقع الذي يمكن من خلاله معرفة كافة بيانات النتيجة الخاصة بالطالب في المجالات الفنية الصناعية والتجارية وكذلك الزراعية وكافة البيانات التي يحتاج إليها الطالب المنتمي إلى أي منها.
  • تم توفير كافة تلك المعلومات بعد قيام الوزارة بنشر الانتهاء من كافة الفحوصات الخاصة بالاختبارات المتواجدة في تلك المجالات الفنية والزراعية والصناعية والتجارية وغيرها من المجالات الكثيرة الأخرى المتوفرة.
  • الجدير بالذكر أن كافة تلك الإجراءات قامت بها الوزارة بالنسبة إلى المجالات الفنية التي تقع تحت بند الثلاثة سنوات مثل الفنية التجارية أو تلك التي يمكن أن تقع تحت بند الخمس سنوات في نفس المجال الدراسي للقسم الفني.
  • العدد الإجمالي الذي تم تسجيله من قبل الوزارة والخاص بالطلبة والطالبات المقيدين في سجلات الاختبارات الفنية بلغ الحد الأقصى لهم حتى اللحظة الحالية عدد 757 ألف كل منهم قام بعمل الاختبارات الفنية في المجال المخصص له.
  • تم تقسيم كافة المجالات الفنية التي يتواجد بها كافة هذا العدد من الطلاب المتقدمين إلى الاختبارات ليشمل المجالات الفنية الزراعية والصناعية وكذلك الأقسام المهنية التجارية والأقسام التي يطلق عليها الفندقية المهنية في نفس المجال.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول البوابة التعليمية دخول النظام في سلطنة عمان من خلال الرابط التالي: البوابة التعليمية دخول النظام في سلطنة عمان

إعلان نتائج الطلاب من خلال الموقع

  • يتم من خلال موقع بوابة التعليم الفني استخدام التقنيات الحديثة من أجل القيام بإعلان كافة التدرجات والتفاوت من حيث ترتيب الدرجات التي يحصل عليها كل طالب متواجد في تلك المرحلة واسم المواد التي حصل منها على الدرجات.
  • في الفترة الأخيرة لاحظت وزارة التربية والتعليم قيام الكثير من الطلبة والطالبات باستخدام كلمة نتيجة التعليم الفني في قائمة البحث المتواجدة على الانترنت وهو ما جعل هذا النوع من أنواع كلمات البحث يتصدر المركز الأول.
  • من أجل تلبية طلبات ورغبات الطلبة والطالبات قامت وزارة التربية والتعليم بعمل موقع بوابة التعليم الفني من أجل مساعدة الطلاب على معرفة المواعيد المحددة التي يتم فيها إظهار النتيجة الخاصة بالتعليم الفني لكافة الأشخاص على الموقع.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول بوابة الرياض التعليمية تسجيل الدخول بالخطوات عن طريق الرابط المعلن: بوابة الرياض التعليمية تسجيل الدخول بالخطوات

مميزات موقع بوابة التعليم الفني

  • من أهم الأشياء التي يتميز بها موقع بوابة التعليم الفني هو السهولة في التعامل حيث تم العمل على جعل الموقع ذو واجهة خارجية بسيطة وسلسة حتى يتمكن الطالب من معرفة الأماكن التي يحتاج للدخول إليها ومعرفة ما يحتاج إليه فيما يخص النتيجة.
  • من أكثر الأشياء التي يمكن أن يتميز بها الموقع كذلك السرعة في التحميل حيث أن الموقع تم تحميله على قاعدة بيانات قوية بمساحة كبيرة وهو ما يسمح لكافة الطلبة والطالبات باستخدام الموقع دون الشعور بمعاناة التسجيل أو التأخر في التحميل.
  • يتميز موقع بوابة التعليم الفني كذلك بأساليب العرض التي يمكن أن تتواجد فيه وهي من أهم الأشياء التي تقدم الفائدة الكبيرة إلى رواد الموقع، حيث يعمل الموقع على تقديم كافة المعلومات بطريقة حضارية ومبسطة وسهلة للتعامل معها من قبل الغير.
  • يعطي الموقع الحق لكل طالب أو طالبة تم تسجيل دخوله لمعرفة النتيجة بالقيام باستخدام ميزة الطباعة المتاحة فيه، حيث يمكن أن يطلب الطالب أو المستخدم من الموقع طباعة الشهادة أو الدرجات الخاصة به بالضغط على زر الطباعة الموجود في صفحة النتيجة.
  • يعمل الموقع على عرض الدرجات التي يمكن أن يحصل عليها كل طالب أو طالبة بالتفصيل، ليتمكن الطلاب من معرفة مدى نجاحهم في كل مادة من المواد التي قاموا بدخول الاختبار الخاص بها ومعرفة الحد الأدنى لدرجات النجاح والرسوب التي يعرضها الموقع بالتفصيل.
  • يساعد الموقع الوزارة على تنظيم النتائج الخاصة بالطلاب من خلال استخدامهم موقع بوابة التعليم الفني وتقليل الضغط على المقررات الأساسية للهيئات الفنية الدراسية التي يمكن أن تقوم بعرض تلك النتائج في نفس مكان الدراسة.

لقد قمنا في هذا المقال بالتحدث عن موقع بوابة التعليم الفني، وتعرفنا على طريقة الدخول لموقع بوابة التعليم الفني، وقدمنا معلومات عن موقع بوابة التعليم الفني، وتعرفنا على مميزات موقع بوابة التعليم الفني.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.