محتوى يحترم عقلك

خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق

إن خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق متعددة وشأنها الحصول على نتيجة فعالة بأقل التكاليف، نظافة وبياض الأسنان من الأشياء المهمة لدى كل رجل وامرأة، ويمكنك بكل سهولة تنظيف أسنانك باستخدام معجون أسنان مناسب يحافظ عليها من التسوس وتكون البكتيريا، بالإضافة إلى استخدام وصفات تبييض الأسنان باستمرار حتى لا يتحول لون أسنانك إلى اللون الأصفر وتصبح بمظهر غير لائق، وسنتعرف من خلال موقع زيادة على خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق.

خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق

إن بياض الأسنان من الأشياء التي تعطي مظهر جمالي للرجل والمرأة حيث إن تراكم البكتيريا بداخل الأسنان يجعلها صفراء مقززة ينفر الأشخاص من صاحبها، لذلك سنقدم لكم خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق من المكونات الموجودة في البيت التي لا تكلفك الكثير، وذلك من خلال الآتي:

1- وصفة الكركم

من الوصفات السريعة التي تجعل أسنانك بيضاء بأقل التكاليف، حيث إن المطلوب هو فقط حفنة من الكركم وبعض الماء ثم اِتباع الخطوات التالية:

  1. ضع مقدار الكركم مع القليل من الماء في وعاء صغير وقم بخلط الكركم ليصبح في هيئة العجين.
  2. استخدم فرشاة الأسنان في أخذ مقدار صغير من هذه العجينة ونظف بها أسنانك.
  3. لا تغسل أسنانك من الكركم بعد التنظيف بل يجب الانتظار لمدة 5 دقائق.
  4. ابصق الكركم بعد ذلك واغسل أسنانك بالماء مع مراعاة التأكد من عدم وجود عوالق للكركم في الأسنان أو اللثة حتى لا يتحول لون الأسنان إلى الأصفر بعد غسلها.
  5. قم بتنظيف أسنانك ثانيًا بالمعجون التي تستخدمه كالمعتاد.

اقرأ أيضًا: أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة

كيفية صنع معجون الكركم

يمكنك عمل معجون أسنان لك بالكركم يساعد مع الوصفة المذكورة في التبييض، وللتعرف على كيفية صنع هذا المعجون قم بإحضار زيت النعناع وإكسيليتول وزيت جوز الهند ومسحوق الكركم ثم اِتبع الخطوات الآتية:

  1. أحضر وعاء صغير وضع فيه قليل من زيت النعناع وملعقتان من الإكسيليتول وثلاثة ملاعق من زيت جوز الهند وأربع ملاعق من الكركم واخلطهم جيدًا.
  2. ضع قليل من هذه العجينة على فرشاة الأسنان.
  3. نظف أسنانك باستخدام هذه العجينة لمدة دقيقة ولا تقم بغسلها.
  4. انتظر لمدة 5 دقائق على المعجون الذي تضعه في أسنانك.
  5. ابصق المعجون واغسل أسنانك.
  6. في البداية قم باستخدام هذه الوصفة
  7. يجب تخزين المعجون المتبقي في الثلاجة.

2- وصفة الفحم

في إطار توضيح خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق فإن وصفة الفحم من الوصفات التي تأتي بالنتائج المرجوة في تبييض الأسنان حيث إنك لا تحتاج في هذه الوصفة سوى فحم نشط بأي شكل تريد ومياه ثم بعد ذلك اِتبع الخطوات التالية:

  1. اخلط الفحم مع المياه في وعاء صغير، ولو كان الفحم على هيئة كبسولات قم بإفراغها ومزجها جيدًا مع الماء حتى تحصل على قوام المعجون.
  2. ضع معجون الفحم على أسنانك وافركها جيدًا لمدة 5 دقائق سواء باستخدام اصابعك أو باستخدام الفرشاة.
  3. اغسل أسنانك بالمياه.

كيفية صنع معجون الفحم والملح

يمكنك صنع معجون الفحم والملح بكل سهولة في البيت واستخدامه مرة يوميًا حتى تحصل على أسنان ناصعة البياض، فإذا كنت تريد صنع هذا المعجون قم بإحضار قليل من الملح وقليل من الفحم وخلطهم جيدًا ونظف بهم أسنانك لمدة 5 دقائق ثم اغسل أسنانك مع التأكد من زوال عوالق الفحم من الأسنان.

3- وصفة القهوة والليمون

نستكمل الحديث عن خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق حيث إن القهوة لها عدة فوائد من ضمنها قدرتها على تبييض الأسنان خاصةً إذا تم خلطها مع الليمون، كل ما عليك هو إحضار كمية مناسبة من القهوة والقليل من عصير الليمون وتنظيف الأسنان بهم لمدة 5 دقائق على الأقل ثم غسل الأسنان مع التأكد من عدم وجود عوالق للقهوة في اللثة مع العلم أن هذه الوصفة تُستخدم مرة يوميًا.

اقرأ أيضًا: فوائد اللبن للبشرة

4- وصفة الملح وزيت الخردل

يساعد خلط الملح مع زيت الخردل على تبييض الأسنان بشكل سريع، حيث تضع مقدار قليل من الملح يُقابله ثلاثة أضعاف من مقدار زيت الخردل عليه وتمزجهم جيدًا حتى يعطي لك قوام المعجون، ومن ثم تأخذ من هذا المعجون بالفرشاة وتنظف به أسنانك مع التدليك المستمر لمدة 5 دقائق، وفي النهاية تغسل أسنانك جيدًا لتحصل على النتائج المرجوة.

5- وصفة الملح والعسل

في إطار التعرف على خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق فإن وصفة العسل والملح من الوصفات التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل ملحوظ وتأتي بنتائج سريعة، كل ما عليك هو إحضار القليل من العسل والملح ثم اِتباع الخطوات الآتية:

  1. اغمس فرشاة الأسنان بالعسل أولًا.
  2. ضع الفرشاة بعد ذلك في القليل من الملح.
  3. قم بفرك أسنانك بهذا الخليط لمدة 5 دقائق.
  4. اغسل أسنانك بالماء.
  5. اِستخدم المعجون الخاص بك في تنظيف أسنانك مرة أخرى.
  6. يجب تكرار هذه الوصفة خمس مرات على الأقل في الأسبوع.

6- وصفة الفراولة

تساعد الفراولة على تبييض الأسنان في حال تم استخدامها مع مقدار مناسب من صودا الخبز ومقدار مناسب أيضًا من الملح، فإذا كنت مهتمًا بمعرفة هذه الوصفة يمكنك اِتباع الخطوات الآتية:

  1. إحضار ثلاث حبات من الفراولة وهرسهم جيدًا.
  2. ضع الفراولة في وعاء صغير وضع عليها قليل من الملح مع نصف ملعقة من صودا الخبز وقم بخلط هذه المكونات معًا لتحصل على قوام المعجون.
  3. يجب تنظيف الأسنان قبل وضع هذه الخلطة ثم التجفيف باستخدام منشفة قطنية.
  4. باستخدام فرشاة الأسنان خذ مقدار بسيط من هذا المزيج وضعه على أسنانك، ويجب أن يترك لمدة 5 دقائق على الأقل.
  5. اغسل اسنانك جيدًا بالماء مع مراعاة تكرار تنظيف الأسنان بهذه الوصفة مرة يوميًا ويفضل أن تكون قبل النوم.

7- وصفة الخميرة

من أشهر خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق هي وصفة الخميرة التي تبيض الأسنان وتعطيها شكل جمالي في أقل وقت وبأقل التكاليف، فيجب أولًا إحضار خميرة فورية وبكينج بودر وملح ثم اِتبع الخطوات التالية:

  1. اخلط ربع ملعقة من البكينج بودر مع ربع ملعقة من الخميرة مع ربع ملعقة من الملح في وعاء صغير حتى تحصل على القوام المناسب.
  2. ضع معجون الأسنان الخاص بك على الفرشاة ثم نضع عليهم خليط الخميرة.
  3. نظف أسنانك بهذا الخليط مع مراعاة التدليك لمدة 5 دقائق.
  4. اغسل أسنانك جيدًا بالماء وتأكد من عدم وجود عوالق في الأسنان أو اللثة حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

8- وصفة قشر الموز

المعروف أن الموز يحتوي على فوائد عدة من بينها قدرته على تبييض الأسنان بشكل فعال نظرًا لاحتوائه على المغنسيوم والبوتاسيوم الذي يمتصه الجسم عن طريق الأسنان وهذا يعود بالفائدة عليها، فإن كل ما عليك هو اِتباع الخطوات التالية:

  1. إحضار موزة ناضجة يكون قشرها أصفر بالكامل.
  2. عند تقشير الموزة فورًا ضعها على الأسنان من الداخل ودلكها جيدًا مع مراعاة عدم إغلاق الفم أو لمس الشفاه للأسنان.
  3. يجب ترك قشرة الموزة لمدة لا تقل عن 5 دقائق لتعطيك النتائج التي تريدها.

اقرأ أيضًا: مشروب عجيب لتبييض الجسم بالكامل

نصائح للحفاظ على بياض الأسنان

لقد تطرقنا إلى خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق سوف نتطرق الآن إلى معرفة بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على بياض أسنانك، وذلك من خلال الآتي:

  • استخدام معجون للتبييض: يجب إحضار معجون أسنان يحتوي على البلورات الصغيرة أو مادة السيليكا التي من شأنها أن تنظف الأسنان من البقع الموجودة بها وبالتالي تساعد على بياض الأسنان مع العلم أن معجون التبيض يتم استخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.
  • اختيار فرشاة أسنان مناسبة: اختيارك لفرشاة أسنانك ذات جودة عالية ومناسبة لنوع أسنانك يساعدك في الحفاظ عليها نظيفة بيضاء ويفضل استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية التي تنظف الأسنان بعمق عن الفرشاة العادية وتجعلها خالية من بقايا الطعام والسجائر والقهوة وكل هذه الأشياء التي لا تجعل الأسنان بيضاء.
  • تناول الخضروات والفواكه المقرمشة: من أكثر الأشياء التي تساعد على تنظيف الأسنان هي الخضروات والفواكه المقرمشة مثل الكمثرى والتفاح والجزر وكل هذه الأطعمة بفضل احتوائها على الألياف الطبيعية التي تنظف الأسنان وبالتالي تجعلها بيضاء.
  • زيارة طبيب الأسنان: لا تهمل في زيارة طبيب الأسنان من حين لآخر لتطمئن على أسنانك ويتأكد من عدم وجود أي بكتيريا أو تسوس تحدث لك مشاكل في الأسنان وتجعلها غير نظيفة، بالإضافة إلى إمكانية إزالة الجير بالتقنيات الحديثة الذي يغطي على بياض الأسنان.
  • تناول منتجات الألبان: إن الإكثار من تناول منتجات الألبان مثل اللبن والزبادي والجبن من شأنها أن تجعل أسنانك ناصعة البياض ولا يحدث بها أي مشاكل، هذا بفضل احتوائها على عنصري الفسفور والكالسيوم.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي: إن النظام الغذائي الذي تتبعه يلعب دورًا كبيرًا في المحافظة على صحة أسنانك من عدمه حيث إن الإفراط في بعض الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي والكولا والنبيذ تساعد على تدمير الأسنان وجعلها صفراء غير ناصعة البياض.
  • الاهتمام بنظافة الفم: يجب الاهتمام بنظافة الفم من حيث استخدام معجون لتنظيف الأسنان بشكل يومي واستخدام معجون التبيض بشكل أسبوعي ولا تُهمل في هذه العملية التي تحافظ على بياض أسنانك وتحميها أيضًا من التسوس وتكون البكتيريا، بالإضافة إلى عدم الإهمال في استخدام خيط الأسنان المخصص لتنظيفها مرة على الأقل يوميًا.

تعددت خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق، وجميع هذه الوصفات غير مكلفة على الإطلاق والمكونات الخاصة بها متوفرة في كل منزل، وتساعد على الحصول على النتائج المرجوة.

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.