عبارات شكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم 2021 مميزة

عبارات شكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم 2021 المعلم والمعلمة هما شجرة مثمرة  تعمل على نهضة المجتمع والعلة به، هم مساعدون على تعليم أبنائنا كل الصفات الحميدة والنجاح ويحفظهم على الوصول إلى أحلامهم، مهنة  التدريس من المهن التي تحمل رسالة قيمة مثل الرسل والأنبياء، يقوم المدرس بتعليم الطالب كل ما ينفع في حياته الخاصة وحياته العامة، هم بمثابة الأهل والأحبة، يحتاجون العديد من الكلمات الرقيقة ويوم مميز تقديرا لهم من أجل رفعت أبنائنا، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا عن عبارات شكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم 2021، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما يمكنك التعرف على ميثاق التعليم للطالب والمعلم عبر مقال: ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم للطالب والمعلم وأهدافها ورسالتها

عبارات شكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم 2021

هناك العديد من العبارات المميزة والرقيقة التي تحمل شكرا وتقديرا كبير للمعلم والمعلمة، هما يسعوا بكافة الطرق والأساليب لنهضة المجتمع وبناء أطفال الصالحين، حتى ينتفع بهم المجتمع والمستقبل ويكون بمثابة حصن يحمي وطنهم من كل شر داخلي أو خارجي، دائما يستحق منا المعلمين كل التقدير والامتنان والحب والفخر بهم،  هم مثل الزهرة الرقيقة التي تزين المجتمع، وتسعى لإخراج أفضل ما به من علم وصفات حميدة.

كلمة شكر لمعلمتي

معلمتي يا اختي وحبيبتي ورفيقة دربي، أتعلم منها كل الصفات الحميدة، المعلمة هي البيت الثاني التي تساعدني علي التفوق وسرعه البديهة والذكاء، وأتكلم مع الآخرين بأسلوب لائق، تساعد على بناء شخصيته بطريقة قيمة تعلمني احترام الآخرين، أيضا تساعد المعلمة في فتح آفاق جديدة لنهضة الأطفال وفتح مستقبل مشرق لهم.

قيمة المعلم في القرآن

يقدس الدين الإسلامي مقام المعلم بشكل كبير،  أشار عن قيمة المعلم في الكثير من الأحاديث النبوية والقرآن الكريم، بسم الله الرحمن الرحيم اقرأ باسم ربك الذي خلق،  خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم صدق الله العظيم، بسم الله الرحمن الرحيم فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات والله يعلم من قلبكم ومثواه.

بسم الله الرحمن الرحيم يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات صدق الله العظيم، تلك الآيات القرآنية الكريمة توضح قيمة التعليم الكبيرة والعلم، بالعلم تستطيع أن تصل إلى أعلى المناصب وأفضل المستويات.

وقال رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا ويعرف لعالمنا حقه صدق يا حبيبي يا رسول الله.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

يوم المعلم هو أحد أيام العام الذي تكرم به المعلم والمعلمة لما تعطيه من دور كبير في المجتمع، في الخامس من شهر أكتوبر من كل عام يتم تكريم المعلم لما يعطيه من دور كبير في حياة الأطفال، ويسعى إلى تعليم أبنائهم بطريقة صحيحة وتعليمهم قواعد الإسلامية والأدب والاحترام والتحلي بالأخلاق الكريمة، فلهم منا كل التقدير والاحترام والإخلاص لهم ومن أجمل العبارات للمعلم ما يلي:

  • للنّجاح أناس يُقدّرون معناه، وللإبداع أُناسٌ يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المُضنية، فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك، لك منّا كلّ الثّناء والتّقدير.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتُنظّم عقد الشّكر الذي لا يستحقّه إلّا أنت، إليك يا من كان له قدم السّبق في ركب العلم والتّعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.
  • إن قلتُ شكراً فشكري لن يوفيكم، حقاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، إن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلبٌ به صفاء الحبّ تعبيراً.
  • إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحبّ وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي من ثناء وإعجاب. فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير دروب الحائرين.
  • تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءاتها بقلوب ولهانه، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاسّتحقت وبكل فخر أن ترفع اسمها عالياً.
  • كلمة حبّ وتقدير وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملؤها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، شكراً من كلّ قلبي.
  • عمل المعروف يدوم، الجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.
  • كلمة شكر وعرفان إلى صاحب القلب الطّيب، إلى صاحب النّفس الأبيّة، إلى صاحب الابتسامة الفريده، إلى من حارب وساهم الكثير من أجلي.

عبارات شكر للمعلم المتميز

هناك الكثير والكثير من رسائل وبطاقات تكريم وتقدير للمعلم، لدوره العالي في تربية الأبناء وغرس القيم الصالحة بهم، وتعليمهم كل ما هو جيد ومن أجمل عبارات الشكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم وهي كالآتي:

  • يا طيور المحبّة زوريه، وعن شكري له خبريه وقوليه عنك ما نستغني لو نلفّ العالم واللّي فيه. رسالة أبعثها مليئة بالحبّ والتقدير والاحترام، ولو أنّني أوتيت كلّ بلاغة وأفنيت بحر النّطق في النّظم والنّثر لما كنت بعد القول إلّا مُقصّراً ومُعترفاً بالعجز عن واجب الشّكر.
  • أنا عمري ما شكرت إنسان لأنّ المعروف صعب تلاقيه بالزمان إلّا في قلب صافي ولهان يحبّ يساعد كلّ إنسان.
  • كلمة شكراً ما تكفي، والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه أعبّر له عن مدى شكري.
  • من أيّ أبواب الثّناء سندخل؟ وبأيّ أبيات القصيد نعبّر؟ في كل لمسة من جودكم وأكفِّكم للمُكرّمات أسطّر، كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرّت.
  • كنتَ ولا زلتَ كالنّخلة الشّامخة تُعطي بلا حدود، فجزاك عنّا أفضل ماجزى العاملين المخلصين، وبارك الله لك وأسعدك أينما حطّت بك الرِّحال.
  • لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقامٍ مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نُهديك وربّ العرش يحميك.
  • عبر نفحات النّسيم وأريج وخيوط الأصيل أرسل لك شكراً من الأعماق.

إذا كنت تبحث عن كيفية إراسل رسالة مميزة للمعلمة، يمكنك التعرف على أجمل الرسائل عبر مقال: رسالة الى معلمتي قصيرة جدا وتحمل معاني راقية

عبارات شكر للمعلمة من المديرة

مديرة المدرسة هي قاعدة الأساسية لبناء مدرسة صحيحة يضم مجموعة كبيرة من المعلمين والمعلمات يساعد في بناء أطفال هنا بطريقة صحيحة، وفي يوم المعلم لهم من كل التقدير والاحترام سواء كان هيئة التدريس المكرمة أو مديرة المدرسة، ذلك لما يقدموه من كل جهد وتعب في سبيل تربية أبنائنا وتوفير لهم كافة سبل التعليم، ومن العبارات المميزة عن تقدير لما قدمه مدير المدرسة والمعلمة هي كالآتي:

  • معلمتي الفاضلة كنتي لي أم ثانية طوال فترة دراستي فلكي مني كل الثناء والتقدير لما بذلتيه من أجلي.
  • معلمتي الغالية أود أن أشكرك على مجهوداتك العظيمة التي بذلتها من أجلنا لكي أجمل باقات الشكر المعطرة بالورود.
  • معلمتي تعلمت منكِ معنى النجاح والتفوق, فشكرا لك على تشجيعك لي حتى أكون فرد ناجح وذو شأن عظيم.
  • نشكرك يا معلمتنا الغالية على عطائك ومجهوداتك التي بذلتيها نحونا في وجودك أصبح للحياة معنى وتخلصنا من الجهل والتخلف.
  • دورك يا معلمتنا الغالية لا نستطيع أن ننساه فانتي أساس تقدم هذا المجتمع وتحضره. أود أن أشكرك يا معلمتي على مجهوداتك الرائعة في بناء شخصيتنا على الأخلاق والقيم السامية.
  • كل عبارات الشكر لا يمكن أن تعبر عن مدى تقديرنا واحترامنا لكِ رزقك الله بالصحة والعافية.
  • أتمنى لكِ أن تكوني في أتم الصحة والعافية وأن يرزقك الله بالسعادة والراحة يا معلمتي. معلمتي الفاضلة ربنا يديمك لنا نعمة طوال حياتنا يا منبع العلم والمعرفة.

كما يمكنك التعرف على المزيد من عبارات الشكر للمعلمة من المديرة وكيفية تقدير جهودها عبر مقال: عبارات شكر للمعلمة من المديرة وتقدير لمجهودها وفضل المعلم

عبارات شكر للمدير

مديرة المدرسة هي أهم جزء في بناء مدرسة قوية متكاملة،  هي تضم كافة النظم والأساليب لمنح المعلمين كل الوسائل لتعليم أولادنا بطريقة صحيحة  وسبل الإبداع والرقي، نسأل الله أن ينعم عليهم بالصحة والجزاء الحسن لما يقدمه من أجل أولادنا ومن أجمل الكلمات شكر للمدير ما يلي:

  • كل عبارات الشكر وعطر الورود نقدمها لكِ يا معلمتنا الجليلة يا صاحبة الفضل في تقدم المجتمع والأمة.
  • لا يعني عدم قولنا شكرا لكِ كل يوم أننا غير ممتنين، ولكن ما تقومين به من دور هام في نفع الأطفال في المدرسة وصب كل قيم التعليم والمعرفة والحكمة في عقولهم وقلوبهم، يجعلنا نحن كمدراء ومسئولين شاكرين وممتنين .
  • نشكرك كل الشكر على الوقت الكبير الذي تقضيه في تعليم التلاميذ وقد يكون ذلك من وقتك الخاص أيضا، يمكن أن تنشغل المديرة عن التلاميذ ولكن المعلمة لا يمكنها أن تتغافل عن أي طفل عندها في الفصل، ونشكرك كل الشكر.
  • مجهوداتك في الفصل ومع الأطفال هي ما جعلت المدرسة في المكان الذي أصبحت عليه الآن، فكل ذلك يرجع الفضل فيه لكِ ولمجهودك ومثابرتك واهتمامك بالمدرسة والأطفال، فشكرا لك .
  • لقد جعلتِ من المدرسة مكانا يعج بالحيوية والنشاط وكذلك جعلتِ من التلاميذ شعلة متقدة من الحماس والحب عند الدخول إلى المدرسة وإلى صفك على وجه خاص، فشكرا لكل ذلك الحب النابع من قلبك ومن ضميرك المتيقظ دائما.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا قدمنا لكم عبارات شكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم 2021، نشكركم على حسن المتابعة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.