أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة 

أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة متميزة يمكنك الاستعانة بهم متى شئت، إن الإذاعة عبارة عن نشاط يقوم ببث مجموعه من المعلومات الصباحية التي من شأنها توعية الطلاب وزيادة جرعة استيعابهم للمعلومات العامة والدينية المختلفة، لذلك ومن خلال موقع زيادة سنقوم بعرض أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة لكم.

أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة

إن الإذاعة المدرسية جزء هام في المدارس ونشاط أساسي اثناء طابور الصباح فهي تحتوي على كثير من الفقرات المختلفة التي تساعد الطفل علي معرفة القيم والمبادئ وتنمية قدرته على الإبداع والابتكار وحسن الاستماع.

لذلك وحرصًا منا على ثراء حصيلتك من مقدمات للإذاعة المدرسية، فقد قمنا بجمع باقة من أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة نعرضها عليكم كما يلي:

مقدمة رقم 1

يشرفني أن أقدم لكم اليوم الكلمة الصباحية، وهي بعنوان العلم، كم سمعنا كثيرًا كلمة أن العلم نور، ولكن ما معني أن العلم نور؟

فإنه نور لأنه يقوم بإنارة العقل فنحن نعبد الله ونحن علي علم بأمور ديننا كما أن الشخص الفقيه في الدين والعالم بالأحكام الشرعية التي نزلها الله تمكنه من اتباع الحق ويبتعد عن الباطل.

فالعلم يجعل الشخص أكثر حكمة ويقوم بحل مشاكله بمنطقية دون تسرع، إن الإنسان بالعلم بمكنه أن يحقق انتصارات في كثير من المجالات.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم والنجاح

مقدمة رقم 2

استكمالًا لحديثنا حول أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة فها نحن نعرض المقدمة الثانية، حيث إن محتواها كالآتي:

إن وطننا هو أغلي ما نملك فإن حب الوطن ليس أمر حديث فهو الملجأ لكل الأفراد، فهو الحضن الدافئ والملاذ الآمن، وذلك لا يقتصر فقط على الأشخاص الذين ولدوا وعاشوا به، فالوطن هو أي أرض تحتويك وتعطيك من خيراتها.

فقد حثت جميع الأديان السماوية علي التمسك بالوطن وحمايته من أي هجمات خارجية والدفاع عنه.

مقدمة رقم 3

سنتكلم اليوم عن قضية مهمه من قضايا الوطن العربي وهي القدس عاصمة فلسطين المحتلة هذه المدينة الفاضلة التي لها مكانة كبيرة في جميع الأديان السماوية إنها الأرض التي في نزاع دائم للتحرر وسعي الشعب الفلسطيني الدائم للدفاع عنها وتمسكه بها ودفاعه عن القضية الفلسطينية بأي طريقة ممكنة لاسترجاع بلدهم الحبيبة.

مقدمة رقم 4

يسعدني أن أقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية وهي عن اللغة العربية، إن اللغة العربية من أكثر اللغات العظيمة انتشارًا حول العالم، فهي لغة القرآن الكريم، فقد نزل باللغة العربية كما انه لا تتم العبادات والصلوات إلا بإتقان هذه اللغة.

كما أن كثيرًا من الكنائس في الدول العربية والشرق الأوسط تتم شعائرها باللغة العربية فهي لغة متميزة بفصاحتها بحر عميق من المعاني والمفردات يمكنك أن تعبر باللغة العربية عن كل ما تشعر به دون ارهاق أو عناء.

فهي أطلق العرب عليها لغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة التي تضم حرف الضاد ولذلك علينا أن نهتم بلغتنا وبدراسة جميع قواعدها لأنها من أهم اللغات حول العالم

مقدمة رقم 5

اليوم سنتكلم عن أكثر شخص له فضل علينا وهي الأم، إن الأم هي من سهرت كثيرًا من أجل رعايتنا وراحتنا، ومهما تكلمنا عنها وعن فضلها علينا لن يوفي حقها علينا، فالأم هي التي تتحمل كل الأعباء من أجل ابناءها، وأقل شيء يمكن أن نفعله لها نظير تضحياتها هي أن نبرها ونعمل على راحتها.

مقدمة رقم 6

إن الأخلاق لها أهمية كبيرة في تقدم المجتمع أو انهياره، فإن سوء الخلق يؤدي الي العنف وانتشار الفساد في المجتمع، فإننا يجب التحلي بالأخلاق الحميدة اقتداء برسولنا الكريم فقد كان الرسول من أفضل الناس خلقًا، فعلينا التحلي بالأخلاق الحميدة لأنها من سمات المؤمن الصالح.

مقدمة رقم 7

هناك مقولة تقول إن الصديق وقت الضيق فهذه العبارة تبين وتوضح أهمية الصداقة فهو الشخص الذي يكون موجود في وقت الحزن ووقت الفرح وكذلك الصديق إما صالح يساعدك على فعل الخير ويدخلك الجنة، وإما فاسد يجرك إلى النار وطريق الفساد والمعاصي، فعلينا اختيار الصديق الصالح العاقل الذي يخاف من الله عز وجل في كل اموره.

مقدمة رقم 8

انتشرت هذه الفترة ظاهرة جديدة وهي التنمر بين الطلاب في المدارس، إن التنمر هو من أشكال العنف والإيذاء النفسي، وهناك أنواع من التنمر منها التنمر اللفظي وهو عبارة عن قول عبارات مسيئة للشخص أو مناداته بأسماء لا يحبها.

هناك التنمر الجسدي وهو ضرب الشخص وايذائه بدنيًا، وهناك التنمر الاجتماعي وهو نبذ شخص وتركه وحيدًا، وكل هذه الإهانات المسيئة غير مقبولة فيجب علينا مراعاة شعور الأشخاص الأخرين.

مقدمة رقم 9

الطموح هو شيء عظيم في الحياة فإن مستقبل الإنسان وحياته تتوقف على طموحه وطريقة تفكيره وأهدافه التي يريد أن يحققها، فمن دون طموح يصبح الإنسان فاشل لا قيمة له في الحياة، علي الأنسان أن يكون عنده امل أنه سوف يحقق نجاحه لأن الأمل جزء من الطموح.

مقدمة رقم 10

هناك أسباب كثيرة للسعادة في هذه الحياة وتختلف أسباب السعادة من شخص إلى أخر هناك أشخاص يجدون سعادتهم في الهدوء والسكينة، وأشخاص آخرون يجدون سعادتهم في المال، فالأفضل لنا ألا نربط السعادة في شيء معين لأن عدم وجوده سيشعر الإنسان بالحزن الشديد.

مقدمة رقم 11

إن كثيرًا من الأطفال بشكل يومي يتعرضون الي كثير من الانتهاكات، والتي تجعلهم مع الوقت غير سويين نفسيًا، وقد ظهرت مؤخرًا كثيرًا من الحملات الإعلانية للتوعية بحقوق الطفل لردع هذه الانتهاكات، لكي يتمتعوا بحقوقهم كاملة.

مقدمة رقم 12

ظهر في خلال العامين الفائتين وباء جديد يسمي كورونا (كوفيد 19)، وهو نوع من أنواع الفيروسات الخطيرة، فقد فقدنا بسببه الأحبة والأهل، وسرق مننا وقتنا وحريتنا وأثر في نفسية الجميع.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة هل تعلم إذاعة مدرسية عن الصلاة

مقدمة رقم 13

منتشر في حياتنا ظاهرة الظلم وهي ظاهرة حرمها الله تعالي، إن يظلم الشخص الناس ولا يبالي بالعقاب، فإن الظلم يكون في سكوت الأخيار لعدم وجود الحيلة لرفع هذا الظلم عن أنفسهم.

مقدمة رقم 14

ها قد بدأ عام دراسي جديد نعود فيه لتعلم مناهج جديدة، فيجب علينا بدء هذا العام بهمه ونشاط والابتعاد عن الكسل، فرحبًا بجميع الطلاب الجدد في الصف الأول.

مقدمة رقم 15

سيكون موضوع إذاعتنا اليوم هو التعاون، إن التعاون له أشكال عديدة، فيمكن للشخص إن يتعاون مع أصدقائه في إتمام مشروع معين، أو أن يعين الشخص والديه في المنزل، فإن التعاون من الأشياء المحبوبة، فإن الغاية من التعاون هو ترابط الناس ببعضهم وتحقيق مصالح بعضهم البعض.

مقدمات اخري للإذاعة المدرسية:

في إطار الحديث عن أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة، فيوجد العديد من المقدمات والتي نحن بصدد ذكرها كما يلي:

16ـ يجب علينا الاهتمام بنظافتنا الشخصية وغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون

17ـ في ظل مخاطر وارتفاع حالات الإصابة بمرض كورونا يجب علينا الاستماع لتعليمات السلامة، والحفاظ على التباعد بيننا وبين الأشخاص.

18ـ من اهم طرق السلامة والوقاية من مرض فيروس كورونا هو ارتداء الكمامات فهي تساهم في منع انتشار المرض.

19ـ في هذا الصباح المشرق من بداية اليوم الدراسي، نبدأ معكم الإذاعة المدرسية.

20ـ نبدأ معكم يومنا الجديد بإشراقة وأمل، ونتمنى لجميع المرضي الشفاء والصحة دائمًا.

21ـ في بداية هذا الصباح المليء بالأمل نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية وخير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم.

22ـ بسم الله وإن أفضل ما نبدأ به بومنا هو الصلاة علي خير خلق الله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

23 ـ إن النظافة الشخصية هو موضوع اليوم وهي من الضروريات التي يجب أن يحرص عليها الإنسان فيجب علينا ان نطهر قلبنا من الحقد، لأن الطهارة ليست طهارة الجسد فقط.

24ـ إن الأمانة من الأمور الهامة التي يجب علينا أن نتعلمها ونتحلى بها اقتداءً برسولنا الكريم الذي كان لقبه الصادق الأمين.

25ـ إن احترام الناس والتعامل معهم بطريقة حسنة ليس الغرض منه فقط لكي نظهر بمظهر جيد، بل يجب أن نتعامل باحترام لأنه دليل علي الأخلاق الحسنة.

لم يقتصر عرضنا لأفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة على هذا القدر إنما يمتد ليشمل ما يلي بعد.

مقدمات قصيرة للإذاعة المدرسية

استكمالًا لذكر أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة، فها نحن نتبع ببعض المقدمات القصيرة التي يمكن استخدامها في الإذاعة المدرسية، وهي كالآتي:

26ـ إن المعلم هو الركن الأساسي الذي يتعلم منه الطالب، فإن اخرج المعلم هذا العلم بالشكل المناسب فسوف يستوعب الطالب المعلومات ويستفيد بها.

27 ـ إن مهنة المعلم هي من المهن الأساسية فالمعلم هو الذي يخرج الطبيب والمهندس، فهو صاحب الدور الأكبر في بناء مجتمع ناجح.

28 ـ وصانا الله عز وجل ببر الوالدين وطاعتهم وطاعتهما والدعاء لهم بعد الموت والأب أحق الناس بصحبة الشخص بعد امه كما وصانا الرسول عليه الصلاة والسلام.

29ـ لقد جعل الله الأب سبب وجودنا في هذه الحياة، فجعل الله مسؤولية المعيشة علي الأب ليوفر مستوي المعيشة المناسب، ويمدك بجميع الخبرات التي قد تفييدك في الحياة.

30ـ إن الصباح هو معجزة من معجزات الله تعالي، وهو بداية جديدة للأمل والنجاح.

31 ـ إن مصر هي من أول الدول العربية التي خرج منها الرجال يحملون رسالة السلام للجميع.

32 ـ إن النجاح لا يأتي فجأة بل يجب على الإنسان أن يزرع هذا النجاح بالاجتهاد والامل اولًا.

33 ـ مع كل شروق للشمس يثبت لنا الله انه لا يوجد مكان ليأس في قلوبنا ويعيد لنا الأمل كل صباح لكي نبدأ بداية جديدة.

34ـ على كل فرد من أفراد هذا الوطن أن يحرص على التمسك بعقيدته وأن يدافع عن بلده وأملاكه.

35 ـ قامت حكومتنا بتحقيق الكثير من الإنجازات الحضارية ونشر الأمن والأمان بين المواطنين، ولذلك وجب علينا تجاهه الحفاظ على هذه الإنجازات.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين 2021 لجميع المراحل الدراسية

مقدمات أخرى قصيرة للإذاعة المدرسية

بينما نحن بصدد الحديث عن أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة، فتوجد العديد من المقدمات والتي نعرضها كما يلي:

36 ـ علينا أن نعرف أن الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود، لذلك يجب أن ننتقي كلامنا ونحسن اختياره.

37 ـ إن مدرستنا هي بيتنا الثاني، وهي منارة العلم والمعلومات.

38 ـ إن المدرسة هي شيء مهم وأساسي فهي مكان لتربية الأطفال وتعليمهم وتفتيح العقول.

39 ـ حبنا للمدرسة يجب أن يتجسد في أفعالنا تجاهها، فيجب المحافظة على نظافتها، وعدم القاء القمامة في الأرض.

40 ـ يجب الالتزام بالحضور في المدرسة والإنصات للمعلمين جيدًا.

41 ـ يجب على الطلاب احترام المدرسين وتقديرهم والاهتمام بدروسهم ونجاحهم.

42 ـ بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي رسول الله الحمد لله الذي يعلم السر وأخفي.

43 ـ على كل شخص منا أن يتعلم كيف يحافظ علب نظافته الشخصية واتباع الطرق المختلفة في ذلك.

44 ـ من أهم أساسيات الحياة هي النظافة الشخصية، ولابد أن نقوم بها بأنفسنا، وعدم انتظار أحد الوالدين ان يطلب ذلك.

45 ـ أن النظافة الشخصية تعطي طاقة إيجابية للإنسان وتخلصه من الطاقة السلبية.

46 ـ تسريح الشعر والتطيب وتقليم الأظافر من النظافة الشخصية التي يجب الاهتمام بها.

47 ـ يجب على الإنسان أن يبدع في حياته ويبتكر أشياء جديدة فالإبداع هي عملية تحويل الأفكار إلى حقيقة واقعية.

48 ـ إن الإتقان في العمل هو شكل من أشكال العبادة والتقرب الي الله.

49 ـ لا يجب على الإنسان أن يخجل من طلب المساعدة من الأشخاص الأكثر خبره منه والاستماع الي آرائهم.

لعل للإذاعة المدرسية دور هام في إنشاء وعي الطلاب منذ الصغر، لذلك فكل ذي حب للعلم يسعى دائمًا للتطور بمنهج الإذاعة المدرسية، فإن كنت أحدهم فإليك أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جميل جدا الازاعه دي