محتوى يحترم عقلك

تحديد موعد السفارة الامريكية بالقاهرة

تحديد موعد السفارة الامريكية بالقاهرة من الخدمات التي تشهد الإقبال الكبير عليها، وقد قامت القنصلية الامريكية  في القاهرة بتعليق بعض الخدمات وذلك عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، وقد قامت السفارة بإلغاء المواعيد التي تم تحديدها مسبقًا لمن هم دون 14 عامًا والأشخاص البالغين 80 عام أيضًا ويعتبر هذا إجراء إحترازي، لذلك سنقوم بذكر كافة المعلومات عن طريقة تحديد موعد السفارة الأمريكية في مدينة القاهرة وبعض الأخبار عنها والقرارات التي صرحت عنها في الفترة الماضية في هذا المقال عبر موقع زيادة.

تحديد موعد السفارة الامريكية بالقاهرة

لقد قامت القنصلية الأمريكية بالتصريح عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” أنه وفق توصيات الولايات المتحدة الأمريكية والجهات المختصة في مصر لتفادي التجمعات الكبيرة وتجنب التواصل المباشر، قررت السفارة تأجيل مواعيد المقابلات الخاصة بتأشيرة غير المهاجرين المقررة في الفترة من 15 مارس حتى 9 أبريل في مدينة القاهرة.

وقد أضافت السفارة أيضًا أنه لن يحدث تغيير بشأن الطلبات الخاصة بالإعفاء من المقابلة، وقد قامت القنصلية بالتوسيع في برنامج الإعفاء من المقابلات وذلك ليضم الأشخاص المتقدمين الذين ستبلغ أعمارهم 80 عامًا والمتقدمين والذين تكون أعمارهم  دون 14 عامًا، ولن يكون هناك أي رسوم لإعادة اختيار موعد المقابلة، بالإضافة إلى أن الرسوم التي تم سدادها نظير طلب التأشيرة ستكون صالحة لمدة عام كامل، والجدير بالذكر أن مواعيد المقابلات للحالات الطارئة التي تم تحديدها من قبل السفارة لن يحدث بها أي تتغير.

كما قامت السفارة بالتوضيح أن إجراءات النظر في إصدار التأشيرات للحالات الطبية الطارئة والحالات الإنسانية العاجلة ستستمر كما هي ولن يحدث بها تغيير، ويستطيع المتقدمين القيام بطلب التأشيرات للأسباب الطبية الطارئة وحالات إنسانية حرجة و تحديد مواعيد عاجلة للمقابلات.

إقرأ أيضًا: هل دخول مصر يحتاج فيزا ؟ تعرف على سياسة التأشيرات في مصر ؟

بعض الأخبار عن القنصلية الأمريكية في القاهرة

وقد ذكرت السفارة الأمريكية عبر الموقع الرسمي لها أنه بالنسبة إلي مواطنين الدول الأخرى والذين هم غير مصريين والمقيمين في مصر يستطيعوا القيام بالتقديم وذلك بهدف الحصول على التأشيرة مع ملاحظة أنه يتوجب دفع رسوم إصدار إضافية، وتختلف قيمة هذه الرسوم  وفقًا لجنسية الشخص الذي قام بتقديم الطلب، وتقوم السفارة بالتعامل بمبدأ المعاملة بالمثل بين بلد مقدم الطلب والولايات الأمريكية.

تقوم القنصلية الأمريكية في القاهرة بالتعامل مع كافة المتقدمين بأعلى قدر ممكن من الكفاءة وكما تسعى جاهدة لتقليل وقت الانتظار بأقصى ما يمكن، أي أن كلما كان حجز الموعد مبكرًا، فعلى الأرجح أنك ستكون قادرًا على تحديد تاريخ وموعد مناسبين للمقابلة باكرًا.

ورغم أن الوقت القياسي الخاص بمعالجة التأشيرة يبلغ ثلاثة أيام فقط من العمل إلا أن أوقات معالجة الحالات الطارئة قد تختلف حسب ظروف الأشخاص والمتطلبات الخاصة الأخرى.

الأسالة المتكررة الواردة للقنصلية الأمريكية في القاهرة

1. متى يكون موعد رحلة الطيران القادمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟

لا تعلم القنصلية تحديدًا جدول الرحلات القادمة أو أي معلومات حول الرحلات المؤكدة من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعند وصول أي معلومات حول الرحلات الجوية، ستقوم بمشاركتها عبر STEP والموقع الرسمي الخاص بالسفارة على الإنترنت ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التسجيل في برنامج  STEP من هنا.

2. متى سيتم إتاحة فرصة حجز مواعيد التأشيرات؟

لقد قامت السفارة بتعليق جميع الخدمات القنصلية الروتينية في جميع أنحاء العالم، ويضم ذلك جميع مقابلات التأشيرة، وفي حالة تمكن القنصلية من استئناف الخدمات الروتينية ، ستقوم بالإعلان عن ذلك عبرموقعهم الإلكتروني وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

 3. ماذا سيكون وضع برنامج القرعة لتأشيرات التنوع؟

قامت القنصلية بتعطيل كافة الخدمات القنصلية الروتينية في جميع أنحاء العالم، وليس لديهم أي معلومات عن وضع برنامج القرعة لتأشيرات التنوع، لذلك يمكنك التحقق من حالة هذا البرنامج من هنا. 

 4. هل ستنتهي صلاحية تأشيرة الهجرة قبل أن إمكانية السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟

 نعم ستنتهي، لذلك على الأرجح ستحتاج إلى القيام بتجديد التأشيرة ولكن لا يوجد أي معلومات عن هذه الحالة، ويتوجب عليك أن تسعى جاهدًا إلى مغادرة مصر قبل إنتهاء صلاحية تأشيرة الهجرة الخاصة بك، إذا لم تتمكن من القيام بذلك  قم بإرسال بريد إلكتروني بالضغط هنا.

 5. لقد قمت بدفع رسوم التأشيرة السياحية ولكن الأن لا يمكنني السفر، هل يمكن استرداد الرسوم؟

لا تقوم السفارة برد رسوم طلب التأشيرة، الرسوم سارية لمدة عام واحد إذا كنت تريد تقديم طلب في وقت أخر.

إقرأ أيضًا: تقديم فيزا امريكا من السعودية والخطوات المطلوبة

أسئلة أخرى توجه إلى السفارة الأمريكية في مصر

 1. أنا مؤهل لتجديد تأشيرتي عبر البريد، هل يمكن إرسال جواز السفر إلى السفارة وذلك للقيام بتلك العملية؟

السفارة يمكنها التعامل مع طلبات التجديد وذلك لأنها لا تحتاج إلى مقابلة شخصية و تزال تسمح بها وزارة الخارجية، لذلك إذا من الأشخاص المؤهلة  لتجديد التأشيرة عن طريق البريد الإلكتروني، فيجب اتباع الإرشادات الموجودة أسفل عنوان “تجديد تأشيرتي” هنا.

 2. هل يمكن تجديد جواز السفر الأمريكي.

قامت السفارة بتعطيل كافة الخدمات القنصلية الروتينية في جميع أنحاء العالم، وهذا يضم جميع خدمات جواز السفر الروتينية، وفي حال استئناف الخدمات الروتينية ، ستقوم بالإعلان عن ذلك عبر موقعهم الرسمي ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا كانت لديك حالة عاجلة ولديك رحلة مؤكدة مغادرة مصر، يرجى إرسال بريد إلكتروني هنا.

 3. هل يممكن الحصول على شهادة ميلاد أو مستند موثق؟

قامت السفارة بتعطيل كافة الخدمات القنصلية الروتينية في جميع أنحاء العالم، وهذا يضم جميع خدمات جواز السفر الروتينية، وفي حال استئناف الخدمات الروتينية ، ستقوم بالإعلان عن ذلك عبر موقعهم الرسمي ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 4. لدي الإقامة الدائمة الأمريكية بشكل قانوني (جرين كارد)، ثم جئت إلى مصر وذلك بهدف الزيارة وأصبحت عالقًا هنا، هل ستنتهي صلاحية بطاقة الإقامة (جرين كارد)و ماذا يجب أن أفعل؟

ويتوجب عليك أن تسعى جاهدًا إلى مغادرة مصر من أجل الحفاظ على وضع الإقامة الدائمة الخاص بك، وإذا كنت غير قادرًا على القيام بذلك ، قم بإرسال بريد إلكتروني هنا.

 5. أخطط  للدراسة في الولايات المتحدة، هل ينبغي الاستمرار والقيام بدفع الرسوم وماهو نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل، أم يجب الانتظار حتى يمكن تقديم طلب للحصول على تأشيرة؟

تم تعليق جميع الخدمات القنصلية الروتينية في جميع أنحاء العالم. وهذا يشمل جميع مقابلات قامت السفارة بتعطيل كافة الخدمات القنصلية الروتينية في جميع أنحاء العالم، وهذا يضم جميع خدمات جواز السفر الروتينية، وفي حال استئناف الخدمات الروتينية ، ستقوم بالإعلان عن ذلك عبر موقعهم الرسمي ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، يرجى الانتظار لدفع رسوم نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل (SEVIS) حتى يتم إستنئناف المقابلات ويتحدد موعد.

 6. هل المركز الأمريكي في السفارة مفتوح ؟

المركز الأمريكي في السفارة الأمريكية بالقاهرة مغلق في الوقت الحالي للزوار بسبب الاحتياطات المتعلقة بفيروس  كورونا، وتقدم عددًا من البرامج الافتراضية و لمعرفة المزيد برجاء الدخول هنا

لقد قمنا بالتحدث عن تحديد موعد السفارة الامريكية بالقاهرة بالإضافة إلى بعض أخبار السفارة والأسالة المتكررة التي قد تهمك إجابتها.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.