ظهور حبوب في الثدي ما هي أسبابها؟

ظهور حبوب في الثدي يسبب الكثير من الإزعاج إلى الفتيات والسيدات، كما أنه يؤدي إلى عدم الراحة لأنه تصاحبها الكثير من الأعراض الأخرى مثل الاحمرار والتهيج في الجلد والحكة، والنساء تعاني بشكل كبير منذ ظهور هذه الحبوب في مختلف الأماكن من الجسم، ولكن عندما تظهر في الثدي سيكون هذا الأمر من الأمور الهامة جداً بالنسبة إلى النساء.

ظهور حبوب في الثدي

لابد أن تهتم السيدات عند ظهور هذه الحبوب في الثدي لأنها لها الكثير من الأسباب والتي منها الأسباب العادية والخطيرة مثل الطفح الحراري أو الالتهابات الجلدية أو ربما تكون عرض من أعراض مرض السرطان، ولابد أن تتعرف السيدات على الطرق والوسائل التي تتبعها لعلاج ظهور حبوب الثدي.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع حبوب منع الحمل للمرضع وبعض الوسائل الاخرى: حبوب منع الحمل للمرضع وبعض الوسائل الاخرى

سبب ظهور حبوب بين الثديين 

هناك الكثير من العوامل التي تكون سبب في ظهور الحبوب بين الثديين ومن أهمها الحرارة والاحتكاك والعديد من الأسباب الأخرى التي ربما ترتبط بالرضاعة أو غيرها من الأسباب مثل:

  • الطفح الحراري وهو سبب من الأسباب المنتشرة التي تؤدي إلى ظهور الحبوب بين الثديين والتي تعرف باسم الطفح الحراري الذي يصيب الأطفال، ولكن من الممكن أن يصيب هذا الطفح الأشخاص البالغين، وخاصة النساء التي تتعرض إلى الظروف مثل درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة في المنطقة التي تقع بين الثديين من أكثر الأماكن التي تتعرض إلى ظهور هذا الطفح أو ظهور الحبوب، وغيرها من الأمراض الجلدية.
  • داء الثنيات وهو المرض الذي تعرض له الكثير من النساء عندما يكون سطح الجلد قابل إلى الاحتكاك مع بعضه البعض بالشكل المتكرر أو تحت الثدي يؤدي هذا إلى ظهور الطفح الجلدي والاحمرار، وتعرض الجدي الجلد في هذه المناطق إلى الالتهابات، وتنتج عنه الروائح الكريهة في كثير من الأحيان، ويعد هذا المرض من الأمراض التي تظهر الحبوب بين الثديين بالشكل المتكرر.
  • سرطان الثدي الالتهابي هو من أنواع سرطان الثدي التي تصيب النساء وتنتشر بالشكل السريع، وذلك يؤدي إلى ظهور أعراض السرطان في فترة زمنية قصيرة، ومن أهم هذه الأعراض التعرض إلى الالتهابات وظهور الحبوب والطفح الجلدي والاحمرار الذي يصيب منطقة كبيرة جداً من الثدي، وأهمها المنطقة بين الثديين.
  • التهاب الثدي وهو من الأمراض التي تحدث عندما يتم اغلاق قناه الحليب التابعة للثدي، أو تعرضها إلى دخول البكتيريا من خلال الجرح أو الشقق في هذه المنطقة، وبالأخص منطقة الحلمة بيكون سبب من أسباب إصابة النسيج الثدي بالعدوى، وهو من الأمراض الشائعة عند الكثير من النساء على مستوى العالم، وغالباً يحدث هذا الأمر في ثدي واحد فقط و تظهر حبوب بين الثديين.
  • مرض السكري وهو من الأمراض التي تحدث الكثير من الأمراض الجلدية مثل العدوى الفطرية، فعندما ترتفع نسبة السكر في الدم تكون البيئة المناسبة إلى نمو الفطريات وخاصة عند النساء التي تعاني من السكري في هذه المنطقة، أو أسفل الثدي تظهر الحبوب والتي تكون مصحوبه بالحكة الجلدية بالإضافة إلى ظهور بعض التقرحات.
  • الحمل ويكون هذا بسبب زيادة معدلات الهرمونات التي تتواجد في جسم المرأة الحامل تجعل النساء معرضة بشكل كبير إلى ظهور الطفح الجلدي بين الثديين.
  • مرض سرطان الثدي ويكون مركز اصابته للحلمة و تظهر الهالات السوداء الداكنة على الجسم تحول الحلم ويشبه الاكزيما أو الالتهابات الجلدية، وهذه المنطقة تظهر بها الحبوب والطفح الذي يصاحب هذا النوع من السرطان.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع أعراض سرطان الثدي وأسباب سرطان الثدي وأنواع سرطان الثدي: أعراض سرطان الثدي وأسباب سرطان الثدي وأنواع سرطان الثدي

طرق علاج الحبوب بين الثديين

يستخدم الأطباء الكثير من الطرق التي تمكنهم من أن يقوم بعلاج الحبوب التي تظهر بين الثديين حسب الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب، ومن أهم الوصفات والأدوية التي يمكن من خلالها أن نعالج هذه الحبوب:

  •  إذا كان سبب ظهور هذه الحبوب هو الإصابة الفطرية، فأن الأطباء يقومون بوصف العديد من الأدوية المضادة إلى الفطريات، والتي تكون على شكل المراهم التي يتم دهنها في المنطقة المصابة.
  •  إذا كان السبب في ظهور حبوب بين الثديين هو الرطوبة فينصح الأطباء النساء أن تبقى في المناطق الجافة نظيفة، وترتدي الملابس الفضفاضة وتجفف جسدها بشكل جيد بعد أن تستحم.
  •  يتم استخدام قطعة من القماش المخصصة إلى المواد المضادة لتقليل عملية الاحتكاك بين الثديين بالإضافة إلى الاهتمام بتغيير الملابس بشكل مستمر الخاصة عند تعرضها إلى العرق.
  •  إذا كان سبب ظهور هذه الحبوب والطفح بين الثديين وهو الذي يسمى بسرطان الثدي الالتهابي فإن أهم طرق العلاج هي الجراحة والتعرض إلى الاشعاع الكيماوي، لأن هذا الأمر سوف يخلص الجسم من هذا السرطان، ومن جميع الأعراض التي تظهر، وأهمها ظهور الحبوب.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيفية استعمال حبوب منع الحمل بحرص: كيفية استعمال حبوب منع الحمل بحرص

متى يتم زيارة الطبيب

 في الكثير من الأحيان لا يكون سبب ظهور هذه الحبوب يحتاج إلى أنواع بسيطة من العلاج يمكن الحصول عليها بسهولة أو القيام ببعض الوصفات في المنزل، أما إذا كانت أسباب ظهور هذه الحبوب هي أسباب خطيرة، فلابد من التوجه إلى الطبيب حتى يتمكن من التعرف على هذه الأعراض، ويحاول إعطاء العلاج والتقليل من التقرحات والالم والحرارة التي تعاني منها المرأة.

وللتعرف علي موضوع ظهور حبوب تحت الابط وأسبابها وطرق الوقاية منها: ظهور حبوب تحت الابط وأسبابها وطرق الوقاية منها

نصائح طبية يجب اتباعها لعلاج الحبوب بين الثديين

 هناك العديد من الوسائل المنزلية الهامة التي يمكن أن يعتمد عليها، وتساعدنا في علاج هذه الحبوب التي تظهر بين الثديين، ومن أهم هذه النصائح تأخذ الحمام الدافئ وضع المناشف الدافئة على مكان الطفح لعدة دقائق، كما ينصح باستخدام المرطبات الجلدية الخالية من العطور، و تجنب حك هذه المنطقة وارتداء الملابس الواسعة والرطبة، ولا نرتدي الملابس القصيرة أو الضيقة، كما أنه لا بد أن يتوقف عن استخدام جميع المنتجات الجديدة التي تكون سبب من أسباب ظهور حبوب بين الثديين.

ونرشح لكم قراءة موضوع أسباب الم حلمة الثدي وطرق علاج ألم حلمتين الثديين للمرضع: أسباب الم حلمة الثدي وطرق علاج ألم حلمتين الثديين للمرضع

تحدثنا في هذا المقال عن ظهور حبوب في الثدي، كما تناولنا سبب ظهور حبوب بين الثديين، وطرق علاج هذه الحبوب ومتى يجب زيارة الطبيب، وأهم النصائح الطبية التي يجب اتباعها لعلاج حبوب الثدي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.