فن التطنيش في الحب

فن التطنيش في الحب ماذا يكون بنسبة لك؟ حيث إن  الإحساس بالحب يكمن في الشعور الداخلي والذي يأتي في المرتبة الثانية بعد الاعجاب إلى أن يتطور ويصبح حب، لأن كل إنسان يمتلك طريقة للتعبير عن أحاسيسه الداخلية، من هنا يظهر سلاح فن اللامبالاة في العشق، فكل شخص بارع في ممارسة ذلك الفن من أجل الإيقاع بالشريك الآخر وحثه على الاعتراف بمشاعره، وسوف نتعرف أكثر حول هذا الفن من خلال موقع زيادة.

فن التطنيش في الحب

من المعروف انه حينما تنشأ علاقة حب بين الرجل والمرأة تظهر بعض الطرق التي يتبعها كل من الطرفين، تعد المرأة بارعة جدا في استخدم تلك الطريقة لكي تتخلص من الإحساس بشخص معين.

  • اللامبالاة في العشق لديها الكثير من المصطلحات، فهي تعني أن أحد الطرفين اخذ قرار في تجاهل الشريك رغبة في إثارة غضبه من خلال الحديث أو الأفعال، لأن هذا التصرف يعد غير مقبول للطرف الاخر ويثير غضبه فكل شخص لا يحب من يتجاهل احاسيسه أو يقلل من قيمتها.
  • خاصة أن كان إحساس بالحب، لكن قد يضطر الطرف الاخر إلى استعمال ذلك الأسلوب الخاص بفن التطنيش في الحب من اجل حث الشريك على الاعتراف بمشاعره، خاصة إذا كان هذا الشريك يملك شخصية رزينة نوعا ما.
  • تستخدم النساء هذا الأسلوب أكثر من الرجال، رغبة منهم في الإحساس بالاهتمام من جانب الطرف الأخر، وأنها محور الكون بالنسبة له حتى يكسبها ذلك الشعور بالثقة أكثر والإحساس بكونها محبوبة ومرغوبة من قبل الجنس الآخر، لأن المرأة تكون حساسة أكثر من الرجل.
  • إن فن التطنيش في الحب يعد أحد الأسباب التي تقوى العلاقة بين الرجل والمرأة، فالرجال تجن من تجاهل النساء لهم وكذلك النساء أيضا يغضبن من ذلك الشعور، مما يدفع كلاهما إلى الإصرار على تقوية الروابط بينهما، وفقا للأبحاث الاجتماعية التي تم ممارستها على من هو بعلاقة حب، تبين أن الحب الخالي من المصاعب يعد حب ممل على الاطلاق.
  • إثارة الغضب واللامبالاة امر جيد في بعض الوقت من أجل الخروج بالعلاقة من الإطار الرتيب، الذي يصعب من استمراريتها ولكن لا تمارسها طوال الوقت.

اقرأ أيضًا: هل التطنيش يقهر الرجل

الوقت المناسب للمرأة للجوء إلى فن اللامبالاة في الحب؟

من المعروف انه من الصعب التعامل مع الشخص اللامبالي معظم الوقت خاصة بالنسبة للنساء، متى يلجأن في اتباع هذا الأسلوب الخاص بفن التطنيش في الحب مع الرجال، ما يدفع المرأة في استخدام تلك الطرق الآتية:

  • قد تضطر المرأة إلى اتباع أسلوب التجاهل في بعض الحالات والمواقف التي قد تتعرض لها.
  • في حالة تجاهلها من قبل الطرف الآخر كل الوقت، فالمرأة عندما تشعر بأنها أصبحت عبئا على الطرف الاخر تبتعد عنه وتصبح لامبالية به، لذلك يجب على الشريك الحذر من طريقة تعامله مع من يحب حتى لا يدفعه إلى استخدام ذلك الأسلوب، الذي من شأنه تدمير العلاقة بينهما فكلما زاد الشي عن حده انقلب ضده.
  • أيضا تتجاهل المرأة الشريك عندما تجد نفسها أصبحت خيار اخر بالنسبة له وإنها ليست من ضمن اهتمامه، فهذا الشعور يحطم نفسيتها وكأنها غير مهمه بالنسبة له، حينما تعطى المرأة كل الحب والرعاية ولا تجد رد فعل من الطرف الاخر، وعند اهتمامها بأقل التفاصيل ومع ذلك لا يظهر أي اهتمام أحاسيسها، وكأن حبها واهتمامها هو فرض عليها دون الانتظار منها بأن يبادلها تلك المشاعر.

نصائح للمرأة التي تتعرض للتجاهل

اذا كنت تتعرضين للتجاهل من قبل أحد الأشخاص  الذى يمارس بدوره فن التطنيش في الحب ولا تعرفين كيفية التصرف في مثل هذه المواقف قد تجدين الحل في النصائح التالية:

  • يجب عليك أن تمنعي المكالمات وتوقفي عن إخباره بما يحدث في يومك، اجعليه هو من يلجأ للسؤال عنك ليعرف ما مشاريعك اليوم.
  • حين يراسلك لا تجيبي مباشره فقط انتظري لبعض الوقت.
  • عليكِ أن تتحلي بالغموض وتختفي على الأنظار من مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا سيدفعه لتواصل معك ومعرفة إي شيء يخصك.
  • قد تقلق بعض النساء من اتباع ذلك الأسلوب، حتى لا يرحل الشريك حينما لا يجد اهتمام، فاذا رحل فهو لم يكن يحبك من البداية بل كان يتسلى ليضيع الوقت.

اقرأ أيضًا: نقاط ضعف الرجل اللعوب

الوقت المناسب للرجل للجوء إلى فن التطنيش في الحب؟

إذا كنت تريد معرفة الوقت المناسب لكي تستخدم أسلوب التجاهل من اجل إثارة مشاعر الطرف الأخر فقط تأكد أنك تعرضت إلى المواقف التالية:

  • عندما لا يهتم بك بشكل دائم طوال الوقت.
  • حينما يقصد الإساءة إلى احساسك وشعورك.
  • حينما يبخل عليك بمشاعر الحب من اجل انشاء علاقة حب رائعة مستمرة.

السيطرة على المشاعر في فن اللامبالاة

السيطرة على المشاعر عامل أساسي لكي تصبح فائز، فمعظم الناس تفضل التجاهل لذا عليك بضبط النفس والسيطرة عليها، وضبط النفس يجعلك تخرج من المواقف المحرجة التي قد تتعرض لها.

لذلك عندما تتعلم كيفية السيطرة على مشاعرك سوف تصبح متمرس في فن اللامبالاة والتطنيش، ولكن لا تجعل اللامبالاة تدفعك إلى خسارة الشريك لان خسارة الطرف الآخر امر غير محبب ابدا، في الحفاظ علي شخصك المفضل أفضل بكثير من التجاهل ودفعه للرحيل.

كيف أتجاهل من أحب؟

إن تجاهل اسلوبين، الأول هو أن الشريك ربما قد تفقده بسبب عدم إدراكه بأنك تفعل ذلك حتى يزداد في حبه لك، وعوضا عن ذلك يرحل بسبب شعوره بالإهانة. أما الأسلوب الآخر حين يكون الشريك لا يأتي الا باللامبالاة والتجاهل، ففي هذه الحالة تصبح مرغم على اتباع ذلك الأسلوب حتى تحافظ عليها، لكن قلل من اتباعك إلى هذه الطريقة حتى لا تدفع شريكك إلى الشعور بالغضب فمن احبك لا يستحق منك ذلك.

هل اللامبالاة في الحب أمر مرفوض؟

حيث اننا لا يجب أن نلجأ إلى إهانة مشاعرهم، فمن تستهين بمشاعره اليوم سيدور الزمن ويأتي من يستهين بمشاعرك غدا، فاحرص على الاهتمام بالحبيب ولا تتجاهل مشاعره، لأن من ضمنت بقاءه اليوم لا يمكنك التأكد من وجوده غدا.

نصائح اتباع فن اللامبالاة

إذا كنت تنوي اتباع ذلك الأسلوب عليك التأكد من شخصية الشريك، هل هو                          لديه مشاعر تجاهك ام أن لا مبالاتك في غير محلها.

  • قد يظن البعض أن اللامبالاة والتجاهل سبب قوي يجعل الشريك يرتبط أكثر بالطرف الآخر ولكن هذا الأسلوب يناسب القليل، بل لا يناسب شخص لدى شعور بالثقة في النفس، فواثق الخطى يمشي ملكًا.
  • ولا تجعل من تحب يذهب في دوامة التفكير حتى لا تؤلمه فتندم.

ما الذي قد يدفع الشريك إلى التجاهل؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع شريكك للتجاهل يجب عليك معرفتها لكي تحدد ماذا يريد الشريك من هذا الأمر.

  • قد يتجاهلك الشريك رغبة منه في الشعور بالحب والرغبة.
  • أيضا يعتبر البعض أن التعبير عن الحب يقلل من كرامتهم ويظهر نقاط ضعفهم، يجعلهم يحتفظون بمشاعرهم لأنفسهم خوفا من التعرض للرفض من قبل الطرف الآخر.
  • أيضا هناك من لا يستطيع أن يظهر حقيقة مشاعره ويستحي أن يعترف بها، لذا يتعاملون بجفاء مع الطرف الآخر في حين انهم بداخلهم يكنون الكثير من مشاعر الحب فهم مثل جبل يحتوي على بركان مليء بالحب يشعل قلوبهم، اما في الخارج هما جبل من الجليد وهذا الأمر هو مؤلم للطرفين.
  • قد يستخدم التجاهل أيضا كنوع من أنواع العقاب للشريك، في الصمت القاتل اقوى بكثير من الكلام المنفعل لأنك في تلك الحالة لا تستطيع التأكد مما يفكر به الشريك، وهذه الطريقة ستجعلك تشعر بمعاناة الطرف الآخر وتتعلق به أكثر.

اقرأ أيضًا: طريقة التعامل مع الزوج المطنش

كيف تعرف أن كان التجاهل عن حب ام لا؟

من المعروف أن من يتجاهل عن عمد يحبك بكل صدق، ولكن كيف ستعرف ذلك دون أن تختبره لتتأكد إن كان يتجاهلك عن حب أم لا؟ هذا ما سوف نساعدكِ عليه من خلال النقاط التالية:

  • انظر إلى عينه فالعاشق تفضحه عيناه خاصة حينما تري تلك اللمعة بهما كلما رآك، تأكد من أن الابتسامة تظهر على شفتيه دون سبب كلما رآك، كأنه يشعر بالسعادة فقط لوجودك.
  • اجعله يشعر بالغيرة من خلال قولك لبعض المعلومات أو الحديث عن زملاء العمل من الجنس الأخر، فاذا كان يحبك ستظهر عليها بعض مشاعر الغضب والارتباك، ولكن احذر من أن يكون شريكك شديد الغيرة فربما لا نتوقع ردة فعله، لذلك حافظ على حياتك وتأكد من خلو المكان من إي الات حاده.
  • يقال أن البعيد عن العين بعيد عن القلب، لذا يجب عليك أن تقضي الكثير من الأوقات مع الشريك.
  • قم بتغير شيء بسيط في مظهرك دون أن تبلغه، فإن كان يحبك سيلاحظ لان من يحب يهتم بأدق التفاصيل.

إذا تأكدت من كل هذا فبادر بالاعتراف بمشاعرك وأوقف مسلسل التجاهل المستمر، حتى لا تخسر شخص احبك بكل صدق من قلبه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.