الباتل وش يرجعون

الباتل وش يرجعون وأصل عائلاتهم وأنسابهم، ذلك ما يبحث عنه الكثيرين ممّن ينتمون إلى عائلة الباتل، والتي تُعرَّف بأنها من أكبر عائلات المملكة العربية السعودية ولها تاريخ طويل على مر العصور، فلِمَن يرغب في التعرُّف على أصول هذه العائلة فَليُتابع معنا قراءة هذا المقال عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: الجلعود وش يرجعون

الباتل وش يرجعون

الباتل وش يرجعون

تُعد الباتل قبيلة ذات شأن كبير ومعروف بين قبائل المملكة العربية السعودية، حيث تتكوّن من أعداد كبيرة لجماعات مختلفة ما جعلها إقليمًا بعينه عُرِف باسم إقليم الباتل.

ويوجد هذا الإقليم على مساحة مميزة داخل الأراضي السعودية ويتميزون بخصائص مشتركة يتوّحدون بها لنفسهم دون العائلات الأخرى، وتعود الباتل إلى ما يُسمى بعشيرة الطريقي وهي قبيلة الدوسري المعروفة حاليًا.

فهي تمتلك من الصفات والخِصال ما يجعلها عائلة مُتفرّدة كصفة الكرم والجود والشجاعة وعزة النفس والكرامة وغيرها، كما عُرِف أيضًا عن عائلة الباتل بأنها من أكثر العائلات التي لها إسهامات متعددة في الأعمال الخيرية بمختلف الجمعيات، إضافة إلى أنه كُتِبَ عنها في شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المتنوعة.

كانت عائلة الباتل والتي هي من قبيلة الدوسري يقيمون خارج الدولة السعودية، وكانت أعداد هذه العائلة تقارب 150 عائلة علاوة على أنه تم حساب التعداد السكاني لهذه القبيلة في عام 2016 م وكان قد وصل إلى 1.500.000 نسمة، وهذا يوضح بأن العدد في تزايد إلى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: الحمدان وش يرجعون

وش يكون الباتل

من خلال الباتل وش يرجعون سوف نجد أن قبيلة الباتل من أهم القبائل المشهورة والمميزة بالسعودية في أنحاء مختلفة، وذلك لكثير من الارتباطات والصفات المشتركة بينهم، إضافة إلى علاقات المصاهرة مع القبائل الأخرى المتواجدة في منطقة شبه الجزيرة العربية وفي السعودية.

كما تمتاز قبيلة الباتل بوجود شخصيات كبيرة لها وزن وثِقل ساهموا في الكثير من المجالات المُختلفة مثل رجال الدين ورجال الأعمال وشخصيات سياسية وأخرى في مجال الإعلام وغيرهم.

وصية آل باتل لأبنائهم

لقد ترك أجداد عائلة الباتل وصية إلى أبنائهم وكانت مُفاداها ما يلي:

“لقد أوصى شحاذ بن سعد حال جواز الإيصاء بأنه قدم له حجة فيما خلف، وإن أجازاها وارثه وإلا قثلث الذي ورأه يباع به ويشري حتى يكافي، وأن الوكيل عليه ولد أخيه باتل وإن فضل شيء فهو في أعمال البر، وكيله باتل ويشهد سليمان بن تركي وشهد به كاتبه عثمان بن سليمان وصل الله على محمد وسلم”.

اقرأ أيضًا: البليهد وش يرجعون

شخصيات من عائلة الباتل

الباتل وش يرجعون

كما أشرنا في السطور السابقة بأن الباتل تمتلك أعداد كبيرة من القبائل ومن بينهم الكثير من الشخصيات البارزة والهامّة والتي لها شهرة في مختلف أنحاء الدولة السعودية والوطن العربي، ومن بين هذه الشخصيات التي تم ذِكرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي:

عبد الله محمد الباتل

من الشخصيات المعروفة في عائلة الباتل وهو المستشار “عبد الله محمد الباتل” والذي يعمل مستشارًا خاصًا لرئيس الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، وأيضًا عضو بمجلس إدارة مركز الأبحاث الاحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية.

أفنان الباتل

واحدة من أهم شخصيات عائلة الباتل وهي ابنة رجل الأعمال المعروف سليمان الباتل، وقد حصلت على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الإمام محمد بن مسعود، كما أن لها حساب خاص عبر الإنترنت على انستقرام يحتوي على ما يزيد عن 8 مليون متابع.

اقرأ أيضًا: الكريديس وش يرجعون

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم الباتل وش يرجعون وأصل نسبهم الذي يعود إلى إحدى القبائل المعروفة والتي لها شهرة كبيرة في شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى نبذة عن أبرز الشخصيات التي لها تأثير في المجتمع السعودي والمنتمون لعائلة الباتل حسب ما رواه النسّابون.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.