فوائد ماسك العسل للوجه

فوائد ماسك العسل للوجه تعددت نظراً لأن العسل يستخدم كعلاج طبيعي للوجه، كما أنه يعد من المواد الغذائية التي يستخدمها البعض في الكثير في الكثير من الأشياء مثل العناية بالبشرة وترطيبها، لأن العسل يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي لها دور في الحفاظ على البشرة.

فوائد ماسك العسل للوجه

  • العسل له دور قوي في مكافحة الشيخوخة، نظراً لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص التي تمنع ظهور الشيخوخة على الوجه بالإضافة إلى أنه يساعد على تقشير الوجه وإصلاحه لأنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات.
  • يخلص الوجه من حب الشباب والبثور بالوجه خصوصاً الحبوب الحمراء، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يمكن وضع العسل على تلك البثور والحبوب على الوجه قبل النوم لكي تحصلين على نتائج مرغوب بها.
  • يقوم العسل بترطيب البشرة وبأعلى كفاءة، لأن العسل له مادة تمتص الرطوبة المتواجدة لذلك فالعسل يقوم بامتصاص الماء من الجو ليضفي الرطوبة المتواجدة في البشرة، ولكن إذا كان الجو جافاً فإن العسل يمتص الرطوبة من البشرة وهذا يجعلها جافة.
  • العسل له دور في تقشير الوجود حيث أن العسل يوجد فيه أحماض عضوية مثل حمض الجلوكونيك فهو يسرع من عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة حيث أن الاستخدام المنتظم للعسل على الوجه قد يعمل على تجديد مظهر الوجه خاصة عند تقدم العمر.
  • العسل يعمل على علاج الالتهابات الفطرية التي تصيب الجلد كالمرض الجلدي القوباء الحلقية، في العسل أفضل علاج فعال للفطريات.
  • يقوم العسل بإصلاح البشرة التالفة وذلك لأن العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على التخلص من الجذور الحرة التي توجد في الجلد عندما يتعرض الشخص المصاب بالشمس والغبار والتلوث وقلة النوم والإجهاض أو الإصابة بأي مرض غيره.
  • يمكن أن يتم استخدام العسل لتطهير الجروح والحروق الطفيفة التي توجد بالبشرة، وذلك من خلال وضعه على المناطق المصابة ويفضل أن يكون مرتين باليوم. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع ما هي زبدة الشيا؟ وما هي فوائدها وطريقة استخراج زبدة الشيا؟: ما هي زبدة الشيا؟ وما هي فوائدها وطريقة استخراج زبدة الشيا؟

ما هي القيمة الغذائية للعسل

  • العسل يعتبر مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ، حيث أن ملعقة واحدة فقط من العسل تحتوي على 64 سعرة حرارية ولكنه خالي تماماً من الدهون كما أنه يحتوي على نسب كثيرة من الكربوهيدرات وهي 80%، ويحتوي على نسبة 18% من الماء.
  • كما  يحتوي على 2% من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، ويوجد الكثير من الفيتامينات التي توجد في العسل والتي منها فيتامين الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك وفيتامين B6، ويوجد فيه أيضاً كمية من المعادن وهي الحديد، والكالسيوم، والمغنسيوم، والفسفور والزنك والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس.
  • بالإضافة إلى أن العسل مصدر غني بمضادات الأكسدة التي توجد به على شكل البوليفينول، فهي ضرورية جداً لأنه لها دور في محاربة الجذور الحرة التي تساعد في التخفيف من ظهور الأمراض الخطيرة بالجسم.

وللتعرف علي موضوع كريمات تقشير الوجه في المنزل وأفضل ماسكات التقشير: كريمات تقشير الوجه في المنزل وأفضل ماسكات التقشير

ما هي فوائد العسل للجسم

  • العسل من أفضل الأطعمة التي يمكنك بدء الصباح بها خاصة قبل ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بك، لأنه يقوم بتزويد الجسم بالطاقة.
  • يمكن أن يتم استخدام العسل للتخلص من الدهون، لأن الدراسات قامت بأبحاث في جامعة سان دييغو وأكدت أن عند استخدام السكر بالعسل يساعد في خفض نسبة السكر في الدم.
  • بعض الأمهات يقومون باستخدام العسل لعلاج السعال، بالإضافة إلى ذلك أن الدراسات العلمية أثبتت أن العسل له نفس تأثير الدوية في القضاء على السعال، ولذلك ينصح بتناول نصف ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى النوم.
  • يساعد العسل على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أن يمكن لمرضى السكر تناول خليطاً من العسل والقرفة لأنه يساعدهم في التحكم بنسبة السكر في الدم.
  •  أكدت الدراسات أن تناول كمية من العسل في اليوم يساعد على التخفيف من أعراض الحساسية وذلك على مدى 8 أسابيع خاصة عند المرضى المصابين بالتهاب الأنف التحسسي والتي تشمل العطس والحكة وغيره.
  • العسل له دور في تعزيز جهاز المناعة المتواجد بالجسم، حيث أن عندما يتم تناول كمية من العسل كل يوم فهذا يزيد من نسبة المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوليفينول الذي يقلل من الإصابة بمرض السرطان.
  • يقوم العسل لمعالجة الجروح والحروق المتواجدة بالجسم، حيث أن الدراسات أثبتت أن العسل الطبيعي مضاد للبكتيريا حيث أنه له القدرة على شفاء الجروح والتئامها بسرعة كبيرة.
  • يساعد العسل على النوم بهدوء.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع ماسك القهوة لتفتيح البشرة وفوائد القهوة للبشرة: ماسك القهوة لتفتيح البشرة وفوائد القهوة للبشرة

تعرف على أقنعة العسل للوجه

قناع العسل والخيار

هذا الماسك يساعد على التخفيف من البقع الداكنة التي توجد في الوجه بالإضافة إلى أن من خلال استخدام تلك الماسك يساعد على توحيد لون البشرة، وينصح دائماً باستخدام هذا القناع مرتين كل يوم لكي تحصل على نتائج فعالة.

  • طريقة الاستخدام

يجب إحضار نصف خيارة مهروسة ومزجها مع ملعقتين من العسل ثم يتم وضع المزيج على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يجب غسل الوجه بالماء البارد جيداً.

ماسك العسل والكركم والحليب

ماسك العسل والكركم له دور على ترطيب الوجه، كما أن الحليب له فعالية في تفتيح الوجه بينما العسل وحده يعمل على علاج البشرة التالفة وتجديدها، لكي يتم الحصول على نتائج مرغوب بها وينصح بتكرار هذه القناع مرتين أو ثلاثة مرات كل أسبوع.

  • طريقة الاستخدام

يتم مزج ربع ملعقة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة من العسل جيداً، ثم يتم وضع المزيج على الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والتفاح

هذا الماسك يساعد على إزالة حب الشباب والبثور من الوجه كما أنه يقلل من ظهورها، بالإضافة إلى ذلك أن التفاح يساعد على تقشير خلايا الجلد الميت نظراً لأنه غني بأحماض الألفا هايدروكسي والجليكوليك وأحماض أخرى أيضاً تعمل على تضييق مسامات الجلد.

  • طريقة الاستخدام

يجب إحضار نصف تفاحة مهروسة وملعقة واحدة كبيرة من العسل ويمزج جيداً، ثم يتم وضع المزيج على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الحليب والعسل

هذا القناع يساعد على تخفيف التجاعيد والخطوط المتواجدة بالوجه.

  • طريقة الاستخدام

مزج المكونات معاً حتى تحصلين على عجينة متماسكة، وبعد ذلك يتم وضع العجينة على الوجه وتترك لبعض الوقت، ثم يتم غسل الوجه بالماء جيداً.

قناع ماء الورد والعسل

هذا القناع يعمل على تفتيح الوجه ويجعله أكثر نضارة وإشراقاً.

  • طريقة الاستخدام

يجب إحضار 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ربع كوب من العسل ويمزج المكونات جيداً، ثم يتم وضع المزيج على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد جيداً.

ماسك لبن الزبادي والعسل

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح الوجه، أما بالنسبة للعسل فهو يعمل على ترطيب البشرة، وينصح دائماً باستخدام هذه الماسك لكي تحصلين على نتائج مرغوب بها.

ونرشح لكم قراءة موضوع فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية والجسم والنصائح الواجب اتباعها قبل استخدامه: فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية والجسم والنصائح الواجب اتباعها قبل استخدامه

وقد قدمنا لكم في هذا المقال فوائد ماسك العسل للوجه، كما أننا قدمنا لكم فوائد العسل للجسم، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.