فوائد الصلاة على النبي في قضاء الحوائج

 فوائد الصلاة على النبي أن الصلاة على النبى تعنى الدعاء له وتعظيمه بصيغة مخصوصة والصلاة تريح القلب وتكفر ذنوب العبد والصلاة فى اللغة على معان عديدة حسب السياق الذى تاتى فيه وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة  فوائد الصلاة على النبي.

تعرف على فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة من خلال قراءة هذا المقال: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وحكم الصلاة عليه

النبي

  • هو عبد من عباد الله تعالى الذي من عليه الله تعالى انه اوحى اليه جبريل وأنزل عليه بعض الأشياء السماوية، وهو الذي وكله بنشر الدعوة للإسلام.
  • كما أن الله تعالى مسح من قلبه الحقد والايمان و مليئة بالرحمة والرأفة وهو يقوم بالتبليغ أوامر الله تعالى والنبي الذي يقصد به هو سيدنا محمد.
  • فهو له فوائد عظيمة أهمها فوائد الصلاة على النبي وقال الله تعالى يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.

تعرف على افضل مجموعة قصص عن فضل الصلاة على النبي من خلال قراءة هذا المقال: قصص عن فضل الصلاة على النبي مسلية ومشوقة

 فوائد الصلاة على النبي

  • هي سبب اجعلنا نمشي بسهولة على الصراط، كما أن كثرة الصلاة على النبي تزيد الرزق والبركة، وكذلك إذا صلينا صلاة واحدة فالرسول يردها علينا، وأنها متضمنة نشكر الله ومعرفه النعم التي ارسلها على عباده.
  • وأيضا من فوائدها فهي تعد سببا لهداية القلب وهدايا العبد وهي أيضا تبين محبة المسلم لرسوله، وكذلك نيل الرحمة من الرسول صلى الله عليه وسلم والشفاعة منه عند الله، وكثرة الصلاة على النبي تعمل على ثناء الله تعالى لهذا المصلي.
  • كما أنها هي السبب في جعل نور الصراط الخاص بالمصلى عليه مشعل، وهو أيضا تمام كلام مبتدأ لكلمة حمد لله كما أن الصلاة على النبي تعمل على نجاة المجلس من الشيطان وعدم ذكره في المجلس قد يحدث خلافات.
  • لذلك هي سبب في الدخول إلى الجنة، ومن تركها يخطئ في طريق الجنة وصراطه يكون مظلم، وأيضا هي تعمل على نجاة الشخص من الدعاء عليه، كما تمنع من ذكر اسم البخيل على الشخص الذي يصلي.
  • وايضا تعتبر مهمة لأن الرسول يرد على المصلي بنفس العدد بل يزيد عليه، وأيضا في حالة نسيان شيء عند ذكره رسول الله أو عند الصلاة عليه سوف تتذكر ما تنسيه، وكذلك هي سبب في جعل العبد يستبشر بالجنة ونجاتها من الهول الذي يكون يوم القيامة.
  • وهي زكاة على المصلي وأيضا تعد طهارة لها كما أن الشخص الذي يصلي على النبي تصلي عليه الملائكة أجمعين وكذلك الصلاة عليه تعادل الصدقة وهي أيضا تجعل عبده قريب من الرسول يوم القيامة وجعل الرسول يتذكره دائما وينطق اسمه عندما ينطق أسماء الأشخاص الذين يحبهم الرسول يوم القيامة.
  • ويغفر لهم لأنها تحدث سببا في غفران الذنوب والشفاعة وإذا قرأها الشخص في بداية دعاءه فإن دعاءهم مستجاب كما يتسبب بها حسنات بمقدار عشر حسنات ويمحو بها ذنوب بمقدار عشرة سيئات كما أن الله تعالى قال أن الصلاة على النبي تعتبر دعاء وفي نفس الوقت، وأيضا من فوائدها أنها تعمل على امتثال أوامر الله تعالى.

تعرف على الأحاديث الصحيحة في فضل الصلاة على النبي من خلال قراءة هذا المقال: الأحاديث الصحيحة في فضل الصلاة على النبي وكيفية الصلاة على النبي

فضل الصلاة علي النبي 1000 مرة

  • ورد حديث عبد الله عن الطفيل بن كعب قال (قلت يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي، قال صلى الله عليه وسلم ما شئت قلت الربع قال ما شئت وإذا زدت فهو خير لك، قلت الثلث قال ما شئت وإن زدت فهو خير لك، قلت منصف قال ما شئت وإن زدت فهو خير لك، قلت ثلاثين قال ما شئت وإن زدت، فهو خير لك قلت أجعل صلاتي كلها قال تكفى همك ويغفر ذنبك).
  • فهذا يدل على أن الشخص إذا فعل وقت لكي يصلي فيه على النبي ووصل إلى عدد كبير سواء الف أو أكثر فهذا يؤجر عليه والحسنه بعشره امثالها فكثرة الصلاة تزيل الشخص من النار، وأيضا يستجيب فيه الدعاء.
  • ومن صلى على النبي ألف صلى عليه عشرة آلاف لأن الصلاة على النبي تعتبر نوع من أنواع التعظيم وأيضا الرفع درجته لأن الرسول نشر الدعوة، وكذلك هو خاتم الأنبياء الصلاة على تعتبر طلب من الله تعالى والثناء والدعاء بأن الله تعالى يغفر له
  • وتكرار الدعاء تبين كثرة الإلحاح على الشيء وأن كثرة الدعاء لرفع البلاء وتجلب الرزق والبركة، والخير وتجعل الملائكة تصلي على هذا العبد أقرب العبد إلى الله تعالى وتقربه إلى رسوله.

شاهد اجمل صور عن فضل الصلاة على النبي من خلال قراءة هذا المقال: صور عن الصلاة على النبي وأفضل صيغة للصلاة على النبي

فوائد الصلاة على النبي يوم الجمعة

  • أنه مستحب ومسنون يوم الجمعة أن يصلي الشخص على النبي صلى الله عليه وسلم ويكثر منه، كمان فضله يوم الجمعة يعمل على براءة الشخص المصلى من النار وخروجهم منها.
  • وكذلك فيها ساعة استجابة فعند الصلاة على النبي يستجيب الله تعالى من الشخص ما يريده داخل قلبه دون أن يدعوا، كما أنه قال الإمام الشافعي أنه يستحب الاقتصار على النبي في الصلاة كل يوم ويزيد أكثر في يوم الجمعة وليلتها.
  • وأن الله تعالى خطب عباده في كثير من الآيات وحثهم فيها على الصلاة على النبي وكثرة ذلك وخصوصا يوم الجمعة التي هو يعتبر يوم عيد المسلمين لأنه خاتم الأنبياء وهو الذي مدح الملائكة وتكرر في صلاته.
  • كما يؤجر على أن الله يرفع عنه سيئاته ويبدلها إلى حسنات، وأن الله تعالى يزيل عن هذا الشخص الهموم ويبدلها إلى فرح وخير وهي سبب أيضا في جعل قدم الشخص المصلي ثابتة على الصراط وأيضا هي سبب في جعل العبد ينال كل ما يريده في حياته في الدنيا والآخرة.

تعرف على فضل الصلاة على النبي 1000 مرة من خلال قراءة هذا المقال: فضل الصلاة على النبي 1000 مرة

فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج

  • روي عن أنس أن رسول الله سلم قال من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضه عليه، وهذا دال على أن الرسول صلى الله عليه وسلم يرى العبد وأعماله فإذا صلى العبد عليه دعا ربه أن يقضي حاجته.
  • ودعا ربه أن يحرمه من النار و يحرم جسده عليه وكثرة الدعاء على النبي تعمل على قضاء الحاجة، فإذا كان عليك هم أو دين اقمشه بالصلاة على النبي فإنه يزول ولكنه لا بد من الاستمرار على الصلاة، كما إذا شعرت إنك بعيد عن الله تعالى.
  • فصلي على النبي كثيرا ستجد راحة في النفس عندما تصلي على النبي بكثرة تجد جميع حوائجه الخاصة تيسرت وقضاها الله تعالى لك وعندما تأتي إلى يوم القيامة سوف تجد الرسول صلى الله عليه وسلم اذكر اسمك ويريد ملاقاتك.

تعرف على اجمل الصور عن فضل الصلاة على النبي من خلال مشاهدة هذا المقال: صور عن الصلاة على النبي وأفضل صيغة للصلاة على النبي

فضل الصلاة على النبي قصص

الصلاة على النبي كثرتها تفعل أشياء كثيرة فقال الشيخ الشعراوي الشعراني لو علم الإنسان فضل الصلاة لأكثر عليها في اليوم مئة الف مره.

القصة الأولى

  • أن هناك رجلا كان مصاب بمرض سرطان ما في رأسه وقالوا له الاطباء أن حياتك تنتهي ولا أمل في النجاة ذهب الرجل إلى بيته وجلس وتطهر وظل يصلي على النبي وكان يقول اللهم صل على محمد طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضيائها.
  • ثم بعد ذلك قال الرجل أحسست ببرود يد النبي على رأسي وسمعت شخص يقول كل وروح الأرواح وسر بقائها فقال هذه الجملة وبعدها ذهب الى الاطباء فتعجبوا وقالوا ليس بك شيء وكان من ضمن الأطباء رجل غير مسلم، فقاموا وقالوا ماذا فعلت فقال ما فعلت شيئا غير أنني صليت على النبي وروايته ما جرى بعد ما قمت بالصلاة عليه فتعجب على هذا وقام الشخص هذا بالشهادة والدخول في الإسلام بسبب هذا.

تعرف على التيحات في الصلاة من خلال قراءة هذا المقال: التحيات لله والصلوات والطيبات كامله كيف اقول التحيات في الصلاة ؟

القصة الثانية

  • جاء الرجل إلى شيخ وقال له أنا أريد أن أرى النبي فما هي الطريقة التي تجعلني أراه، قال الشيء إذا أردت أن ترى النبي صلى عليه ذهب الشاب وقام يصلي عليه وبعدها لم يجدوا فاذهب إلى الشيخ وقال له صليت وما رأيته.
  • فقال له كيف كنت تصلي قلت اصلي مثل الناس كنت أقول اللهم صل على محمد، قال إذا أردت أن تصلي عليه شدد الميم وعظمها لأن الله تعالى معظم أجره وعندما ذهب الشاب وظل يصلي على النبي ويعظم الميم جاء له الرسول فذهب إلى الشيخ وقال حصل ما كنت أريده وأتمناه.

تعرف على أفضل صيغة للصلاة على النبي من خلال قراءة هذا المقال: أفضل صيغة للصلاة على النبي لتفريج الكرب

فى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على  فوائد الصلاة على النبي وقدمنا فى هذا المقال فضل الصلاة علي النبي 1000 وفضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج وفوائد الصلاة على النبي يوم الجمعة وقدمنا ايضا قصص فضل الصلاة على النبي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.