فوائد قراءة سورة يس ٧مرات

فوائد قراءة سورة يس تتناول سورة يس التوحيد بالله عز وجل وتركيز سورة يس على البعث والنشور وتتميز هذه السورة بالفواصل القصيرة وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة فوائد قراءة سورة يس.

تعرف على فوائد سورة يس من خلال قراءة هذا المقال: فوائد قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر

نبذة عن سورة يس

  • تعد سورة يس من السور المكية، النازلة في مكة، وهذا قبل هجرته صلى الله عليه وسلم وقبل انتشار الدعوة، وآياتها 83 وهي سورة عظيمة، حيث توجد فيها البعث، وايضا النشر وبها مواضيع كثيره، وايضا مهمة وهي مثل السور المكية التي تشمل التوحيد والدعوة لله تعالى.
  • لأنها من السور المنزلة في بداية الدعوة، وأوضح فيها عقاب الله تعالى للكفار، وبين مصيره وهو النار خالد فيها، وبين أيضًا ثواب المؤمن ومصيره الجنة ونعيمها، كما تبين أن فيها فواصل قصيرة توجد في نفوس المؤمنين، و لها إفطار عديدة حيث من قرأها في ليله لن يصبح الصبح إلا غفر الله له.
  • حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم من (قراء ياسين في ليله اصبح مغفور له)، وقصدوا في ذلك انا قراتها تعمل على قضاء الحوائج، أيضا تسهل للإنسان الذي يقرها اموره، وقالوا بعض من المفسرين، انه لا يجوز ان ننسب هذا إلى السنه، وقال العلماء ومعهم التابعين انهما نكر هذا الحديث وليس له اصل لأن من خصائص هذه الصورة ان من قراها يسر الله له امره المعسر.

تعرف على فضل قراءة سورة يس من خلال هذا الرابط: فضل سورة يس المغامسي وحقائق مختلفة حول سورة يس

فوائد قراءة سورة يس

  • تشمل سوره يس على فوائد كبيرة مثلها مثل باقي الصور فهي تعمل على غفر الذنوب، وإذا نام نقراها بنيه توب الصادقة وعدم العودة لذلك، فإن الله تعالى يغفر له كل ذنوبه، كما يعينه على فعل ذلك.
  • وايضا تزيل السيئات وكذلك تخفف عن الموتى، (فقال الرسول اقرؤوا على موتاكم ياسين) وهي تسمى قلب القرآن، كما قال الرسول (قلب القران ياسين لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة، إلا غفر الله له اقرؤها على موتاكم).
  • وهذا الحديث يوضح ويبين ان سوره يس لها فوائد ومميزات عن غيرها من باقي الصور، فهي تحمل ترغيبا في قراءتها، وكذلك ترشد إلى تدبر آياته، وقيل أيضا في فضل فوائدها ان من قرا سوره يس ومات فهو مات شهيداً.

تعرف على اهم المعلومات عن سورة يس من خلال قراءة هذا الموضوع: فضل سورة يس ابن باز وأهم المعلومات عن سورة يس

فضل قراءة سورة يس ٧مرات

  • قراءة سورة يس لها فوائد كثيرة و افضال كثيره في عندما يقرأها الانسان سبع مرات، وكان يقدم للزواج، او يريد الزواج فإن الله تعالى يسر له أمره ويسهلها في قراءة سورة يس كلها بركه.
  • وقراءتها 7 مرات تزيد من البركة وتعمل على تحقيق الحلم وتحقيق أمل الشخص ما يريده، واذا كان الشخص مسحور سورة يس سبع مرات فان الله يفك سحره، ويزيل عنه هذا الكرب، وان الحرف بها بعشر حسنات.

يمكنك التعرف على فضل سورة يس لقضاء الحاجة من خلال قراءة هذا الموضوع: فضل سورة يس لقضاء الحاجة وحكم قراء سورة يس من أجل قضاء الحاجة

فضل سوره يس للرزق

  • تستخدم قراءة سورة يس في توسيع الرزق، فمن يريد أن يوسع الله في رزقه فعليه أن يقرأ سورة يس بنية الرزق، فإن الله تعالى سوف يرزقه من حيث لا يحتسب، ووسع رزقه.
  • حيث يقوم الشخص بقرائتها سبع مرات كل يوم مرة أو مرتين ويدعو بعدها بدعاء يبدأ به بقول اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علي ثم يقول في دعائه اللهم ارزقني رزقًا حلال واسعًا ويظل يردد دعائه كثيرًا لأن الله يحب المسلم اللحوح بالدعاء.
  • ومن قرأها وهو يقدم على عمل في ان الله يوفقك في هذا العمل ويزيده ويرفع من شأنه في سورة يس لها شأن كبير وعظيم، فعندما يقرأها الشخص بنيه يريدها ويدعوا الله تعالى بنية أنه يحقق له هذا الدعاء فان الله تعالى يستجيب له ويحققه.

تعرف على تفسير سورة الطارق للاطفال من خلال قراءة هذا الموضوع: تفسير سورة الطارق للأطفال لابن كثير والسعدي

فضل سورة يس واسرارها

  • يشعر الإنسان عندما يقرأ سورة يس براحه نفسيه والذهنية وعندما يكررها، لابد أن تكون النية في داخله للتوبة، وايضا نية قضاء الحاجة بسورة يس ومن افضلها عندما يراها الإنسان، حين يمسي، وحين يصبح.
  • ويغفر الله له ما تقدم من ذنبه و تقرا على الميت خفف عليه سكرات الموت، ما من ميت يموت فيقرأ عنده يس، إلا هون الله عليه ولقب بهذا اللقب، لان كل شيء قلبا وقلب القران ياسين، وايضا لها قدره كبيره في التخلص من السحر.
  • وكذلك من الأعمال الشريرة وتساعد في علاج القرين وأذيته لان الجن يخاف من قراءة القرآن وقراءة يس بصوت عال، وبطريقة واضحة او بصوره خاصه، وتعمل ايضا على فك عقدة اللسان، وعلى عدم الخوف.
  • وتمنح الطفل الراحة والنوم عندما يقع الشخص، وتعمل على نوم الطفل، وتساعد الشخص في التقرب الى الله والأشخاص المصابين بالجنون تعالجهم وتجعلهم في راحه تامه و استرخاء، وتحل مشاكل نفسية وتساعد في وجود الخير في المنزل، وكما تعمل على فك الكرب وجلب الأمن والأمان والطمأنينة داخل القلب.

يمكنك التعرف على دعاء سورة يس للزواج من شخص معين من خلال قراءة هذا المقال: دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

فضل سوره يس لقضاء الحاجه

  • سورة يس هي السورة التي تعتبر الرسالة الاخيرة من الله تعالى للبشر من إنذار، و نزلت على سيدنا محمد عن طريق الوحي جبريل وعلى الرغم من أنها تتحدث عن البعث وعن النشر، وعن أيضا يوم القيامة مثل قصه التي وردت في القرية الكافرة.
  • والتي ارسل لها الله العذاب الشديد، فانها ايضا لها فوائد كثيرة في قضاء الحاجة حيث انها تعمل على الشعور بالسكون، وعلى تحويل الشخص من سلبي الى ايجابي، وتسهل خروج الروح من الجسد، كما تعمل على تخلص الإنسان من عقدة اللسان.
  • وعلى فك الكرب وكذلك على قضاء الحاجة، فهي تعمل على تيسرها في الدنيا وتأثيرها في الآخرة، وهي من السور العظيمة التي تسهل الفهم، وتساعد الإنسان عند قضاء حاجته وتيسر لها.

اعرف اكثر: سورة يس 7 مرات للزواج فضل تلاوة

فضل قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر

  • نعلم جميعًا أن الدعاء في الفجر عباره عن عباده، وهي عبادة عظيمة، وهي أحب الطاعات لله تعالى، لأن الفجر ينزل فيه النفحات والعطايا الربانية، وكذلك تكون فيها الرحمات فعندما يقرأ الإنسان سورة يس بعد صلاة الفجر يكون كأنه قام حجه.
  • فقال الرسول صلى الله عليه وسلم من صلى الغلاف في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجه وعمره تامه تامه، تامه)، وحيث أن هذا الحديث على أن الرسول اوضحه وضحا واكد تأكيدا تام.
  • على أن من قرأ سورة يس بعد صلاة الفجر كأنه حج اوف على حجة وهي تعتبر من أعظم الذكر لان قراءة القرآن عامه خير وفيه بركة، وسورة يس تزيدها ولا مانع في ان يظل الانسان يفعل هذا بشكل دائم، ولكن يشترط ان يكون بدون تشويش احتراما لله تعالى ولرسوله.

يمكنك التعرف على تفسير سورة الإنفطار للأطفال من خلال قراءة هذا الموضوع: تفسير سورة الانفطار للأطفال

الأحاديث الواردة بشأن سوره يس

  • ذكر أحاديث نبوية توضح شأن يس تفسيرها ومنها رواية عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (سورة يس طلع في التوراة أن معمل علم صاحبها بكل خير الدنيا وخير الآخرة وتكابد عنه بلوى الدنيا، وبلاء الآخرة، وهي تدافع عنه أهاويل الآخرة كما اطلع الدفعة وتدعي القاضية، وتلفه عن صاحبها كل سوء وتقضي له كل حاجة من قرأها عدلت عشرين حجة ومن سمعها عدلت له ألف دينار في سبيل الله ومن كتبها ثم شربها ادخلت ضيوف والف دواء وألف نور وألف بركة وكذلك الف رحمة ونزعت عنه كل غل وداء).
  • فسر هذا الحديث أن سورة يس تزيل البلاء والبلية في الدنيا والآخرة كما تعم الخير وتقوم مقام الشيء الذي يخرج في سبيل الله.

يمكنك التعرف على سورة لتيسير الامور من خلال قراءة هذا الموضوع: سورة لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

تناولنا فى هذا المقال فوائد قراءة سورة يس وقدمنا الكثير من المعلومات الهامة لكل مسلم عن الأحاديث الواردة بشأن سوره يس وقدمنا ايضا من خلال هذا المقال فضل قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر وفضل سورة يس لقضاء الحاجه وايضا قدمنا فضل قراءة سورة يس ٧مرات للرزق وقضاء الحاجة نرجو ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابكم:

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.