فوائد سور القران الكريم في قضاء الحاجات (وفضل 20 سورة)

فوائد سور القران الكريم في قضاء الحاجات حيث أنزل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ليكون المعجزة الخالدة له، ولكل سورة من القرآن الكريم فضل عظيم وفوائد جليلة، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع زيادة فوائد سور القران الكريم في قضاء الحاجات وتحقيق المطالب.

فوائد سور القران الكريم في قضاء الحاجات

فوائد سور القران الكريم في قضاء الحاجات

ذُكر في العديد من الأحاديث فضائل المداومة على قراءة السور القرآنية بهدف قضاء الحاجات وتحقيق الرغبات، وتتمثل أهم فضائل السور التي أجمع عليها العديد من العلماء نقلاً عن رسولنا الكريم في الآتي:-

1- فائدة سورة الفاتحة في قضاء الحاجات

من أتم قراءة فاتحة الكتاب مائة مرة ف اليوم قضى الله حاجته مهما كانت مستحيلة من وجهة نظر صاحبها، ويتم تقسيم المائة مرة على هذا النحو:-

21 مرة بعد صلاة الصبح.

22 مرة بعد صلاة الظهر.

23 مرة بعد صلاة العصر.

24 مرة بعد صلاة المغرب.

10 مرات بعد صلاة العشاء.

وقد ورد عن فوائد قراءة سورة الفاتحة أيضاً، أن قرائتها بين صلاة الصبح ونافلتها 41 مرة والمداومة على ذلك أربعين يوماً تقضى حاجة السائل مهما كانت، حتى وإن كان الشخص عقيماً رزقه الله سبحانه وتعالى الذرية.

ولمزيد من المعلومات عن أفضل سورة لتيسير الأمور وقضاء الحوائج اطلع على هذا الموضوع: سورة لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

2- فوائد سورة الفاتحة والإخلاص لقضاء الحاجة

ذكر في العديد من المصادر أن من داوم على قراءة سورة الفاتحة ثم أتم قراءة سورة الإخلاص، وأعقبها بهذا الدعاء “اللهم اجمع بيني وبين حاجتي كما جمعت بين أسمائك وصفاتك يا ذا الجلال والإكرام” ثلاث مرات، ثم أتم قراءة سورة الفاتحة مرة أخرى قضيت حاجته بإذن الله تعالى.

3- فوائد سورة هود لقضاء الحاجة

من أتم قراءة سورة هود إلى آخرها ثلاثة عشر مرة وكان في نفسه غاية، قضيت حاجته مهما استصعبت على صاحبها بإذن الله تعالى.

4- فوائد سورة الإسراء

قراءة سورة الإسراء معجزة لتيسير الأمور الصعبة التي يبتلى بها الإنسان، كما أنها قضاء لكل مطلب وحاجة، وذلك من خلال قراءتها سبع مرات دون توقف وسوف يقضي الله حاجة قارئها بفضله وكرمه.

ولمزيد من المعلومات عن فضل سورة الشرح في تيسير الأمور اقرأ هذا الموضوع: فضل سورة الشرح في تيسير الأمور

5- فوائد قراءة سورة يس والصافات يوم الجمعة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قرأ سورة يس والصافات يوم الجمعة، ثم سأل الله أعطاه سؤاله” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

6- فوائد سورة النجم لقضاء الحاجة

نُقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه من قرأ سورة النجم واحد وعشرين مرة لقضاء حاجته قضاها الله له بسرعة.

7- فوائد سورة الفتح

حقق العديد من الأشخاص مبتغاهم وحصلوا على حاجتهم بفضل المداومة على سورة الفتح ويتم قرائتها والمداومة عليها على النحو التالي:-

يتم البدء في قراءتها يوم السبت خمس مرات كل يوم، أما يوم الجمعة فيتم قرائتها أحد عشر مرة ويعقبها بقراءة سورة (إذا جاء نصر الله) بعد كل مرة، وبعد الانتهاء يردد هذا الدعاء أحد عشرة مرة “يا مفتح فتح يا مفرج فرج يا مسبب سبب يا ميسر يسر يا مسهل سهل يا متمم تمم برحمتك يا أرحم الراحمين”.

8- فوائد سورة الحديد لتحقيق المطالب

سورة الحديد مجربة لتحقيق كافة المطالب والحاجات، ويتم ذلك بأن يجلس صاحب الحاجة ليلة الجمعة في خلوة متجهاً نحو القبلة على وضوء ويقرأها سبع مرات دون انقطاع.

ثم يعقب قراءتها بترديد هذا الدعاء “بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك بعزتك يا عزيز وبقدرتك يا قدير وبحكمتك يا حكيم وبرحمتك يا رحمن وبمنك يا منان وأن تحفظنا بالإيمان قائماً قاعداً راكعاً ساجداً نائماً ويقظة حياً وميتاً وعلى كل حال، أعوذ بالله من شر نفسي ومن شر كل ذي شر، من شر شياطين الجن والإنس، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، وصلى الله على محمد وآله أجمعين”.

ولمعرفة فوائد سور القران الكريم في العلاج من الأمراض اقرأ المقال الآتي: فوائد سور القران الكريم في العلاج من الأمراض

9- فوائد سورة الحشر لقضاء الحاجة

ورد عن الإمام الصادق أنه قال نقرأ (سورة الحشر) لقضاء الحوائج، وتسهيل الأمور العظيمة لمدة أربعين يوماً كل يوم مرة واحدة، فبها تقضى الحاجات ويصل صاحب الحاجة إلى مبتغاه.

10- فوائد سورة نوح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ومن قرأها (سورة نوح) وطلب حاجة سهل الله قضاءها.

11- فوائد سورة المزمل

تُقرأ سورة المزمل أحد عشر يوماً كل يوم أحد عشر مرة بعد صلاة الصبح، وقبل أن ينقضي اليوم الحادي عشر يتم ترديد هذا الدعاء “يا مسبب سبب، يا مفتح فتح، يا مفرج فرج، يا مدبر دبر، يا مسهل سهل، يا ميسر يسر، يا متمم تمم برحمتك يا أرحم الراحمين” فمن داوم على ذلك وصل إلى مبتغاه وحقق مراده بإذن الله تعالى.

12- فوائد سورة الانفطار

نقل عن الإمام الصادق أنه قال “من قرأ هذه السورة (الانفطار) لكل عمل معقد (سبعين مرة) خلص منه، وإذا فعل ذلك المسجون أو الأسير نجا”.

13- فوائد سورة التكوير

نقلاً عن الإمام الصادق أنه قال من قرأ سورة التكوير مئة مرة عند هطول المطر وطلب حاجته من الله قضيت حاجته حتماً.

14- فوائد سورة الشمس

من أتم قراءة سورة الشمس ثلاث مرات عند طلوع الشمس، واستمر على ذلك ثلاث أيام قضى الله حاجته بسرعة بإذن الله تعالى.

15- فوائد سورة الضحى

من قرأ سورة الضحى أربعين مرة بصورة مستمرة دون أن يقطعها بكلام، وهو مستقبل القبلة على طهارة في الأيام والليالي المباركة مثل ليلة الجمعة بأي نية، فستقضى حاجته بإذن الله تعالى.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول فضل قراءة سورة الضحى اقرأ هذا المقال: فضل قراءة سورة الضحى سبع مرات

16- فوائد سورة القدر

قال العديد من العلماء بشأن فضلها أن من قرأ سورة القدر ثلاث مائة وستون مرة، وكان له حاجة قضيت حاجته بسرعة بفضل الله تعالى.

17- فوائد سورة التكاثر

نقل عن الإمام الصادق عن هذه السورة أن من قرأها مائتين وخمسة وعشرين مرة، ثم قام بتبخير المنزل برائحة طيبة واتبع ذلك بالصلاة على النبي وآله ألف مرة قضيت حاجته إن شاء الله.

18- فوائد سورة الماعون

ورد عن علماء الدين أن من كان له حاجة وقرأ سورة الماعون بدءاً من يوم الإثنين وحتى أحد عشر ليلة على أن يتم قرائتها خمسة عشر مرة، واتبع ذلك تلاوة أية “يا أيها الذين أمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا وافعلوا الخير لعلكم تفلحون” وصلى على النبي وآله خمسة عشر مرة ثم سجد وطلب حاجته قضيت عنه الحاجة إن شاء الله.

19- فوائد سورة الكافرون

ورد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أنه من قرأ سورة الكافرون عشر مرات في الصباح عقب صلاة الصبح من يوم الجمعة وقبل طلوع الشمس، ثم اتبع ذلك بالصلاة على النبي مئة مرة قضيت حاجته حتماً مهما كانت بفضل الله وقدرته.

20- فوائد سورة القارعة

من أتم قراءة سورة القارعة مائة وثمانين مرة، وكانت له حاجة في نفسه قضيت عنه حاجته في أسرع وقت بفضل الله تعالى.

نوصي لكم لمزيد من المعلومات بقراءة المقالات الآتية:

فضل قراءة سورة الرحمن كل يوم وسبب نزولها

فضل قراءة سورة طه يوميا وفضل قراءتها وقت المغرب

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا فوائد سور القران الكريم في قضاء الحاجات وتحقيق الأمور المبتغاه بفضل الله تعالى، ونوصيكم بمشاركة المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.