أفضل بنك لشراء منزل في مصر وشروط التمويل العقاري البنك الأهلي وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان

أفضل بنك لشراء منزل يلتزم البنوك بدعم قطاع التمويل العقاري للامتثال لتوجيهات الدولة بشأن دعم الإسكان الاجتماعي، في هذا المقال عبر موقع زيادة الإلكتروني قد أجرينا دراسة استقصائية إلى أفضل بنك لشراء منزل ورصد جميع المزايا والتسهيلات التي توفرها البنوك لعملاء التمويل العقاري.

وإذا كنت تبحث عن شروط التمويل العقاري بنك الراجحي يمكنكم الاطلاع على هذا المقال: شروط التمويل العقاري بنك الراجحي شراء فيلا أو شقة والتواصل مع خدمة العملاء

أفضل بنك لشراء منزل

الأهلي المصري

  • كجزء من مبادرات البنك المركزي لفئات الدخل المنخفض، يقدم البنك الأهلي المصري خدمات التمويل العقاري، منذ بدء الخطة حتى نهاية يونيو من العام الماضي، تجاوز إجمالي قروض التمويل العقاري للبنك 7 مليارات جنيه، مقابل 4.1 مليار جنيه في يونيو 2018، نمو 73% بالنسبة لقيمة التمويل الحالي، فإن هدف التمويل المواطنون من جميع فئات الدخل المنخفض والمتوسط ​​وما فوق.
  • حسب إعلان صندوق التمويل العقاري يتم تحديد الدخل الشهري للعميل بعد الحصول على التمويل، بالإضافة إلى عدم امتلاك أي وحدات وقت التوريث، يشترط البنك أيضًا أن يكون عمر المستثمرين 21 عامًا على الأقل في تاريخ التمويل.
  • ويجب ألا يتجاوز عمر جميع فئات العملاء 60 عامًا، وفي تاريخ استحقاق صندوق الموظف أو سن التقاعد (أيهما أسبق)، لا تنطبق الجنسية إلا على المقيمين المصريين، والحد الأقصى لمدة القرض هو 20 عامًا.
  • يتم تحديد قيمة الوحدة من قبل صندوق الرهن العقاري حسب الإعلان، وتكون الدفعة المقدمة 20% من سعر الأمر المقدر، والحد الأقصى 40%، وبحسب التقييم يتم تحديد مبلغ التمويل على أساس سعر وحدة التمويل حتى 80٪ من قيمة الوحدة.
  • ويتم احتساب أعلى عبء دين، يمثل 40% من صافي الدخل الشهري، ولا يفرض على العملاء أي رسوم لفتح الحساب والقيام بالاستفسارات، ويقدم البنك تأمينًا مجانيًا على الحياة والعجز.

كما يمكنكم التعرف على شروط الحصول على تمويل عقاري من البنك الأهلي المصري والأوراق المطلوبة عبر هذا الموضوع: التمويل العقاري البنك الاهلي والأوراق الرسمية للحصول على قرض من البنك الاهلي

بنك مصر لشراء منزل

  • يزود بنك مصر العملاء بخطط متنوعة، سواء كان قرضًا عقاريًا تم الحصول عليه من أحد البنوك أو ضمن خطة التمويل العقاري للبنك المركزي، لأنه يمكن أن يوفر التمويل العقاري للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة والأفراد في الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية.
  • كما تقدم خطط الرهن العقاري للأجور أو التقسيط مع أصحاب العمل والعملاء الذين تعاقدت معهم، والبنوك التي لديها تحويلات للراتب، وإجراءات تصديق الدخل، بالإضافة إلى إجراءات العمل المستقل وأنشطة الأعمال.
  • يقدم البنك قروضاً بأقل رسوم إدارية ويقوم بتحصيلها عند سداد القرض، والمستندات التي يطلبها من العميل تتضمن بيان الدخل الشهري ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية والإيصال المرفق.
  • كما يوفر البنك تأمينًا مجانيًا على الحياة في حالة الوفاة، بدون تقديم أي مطالبات للبنك، إصدار قروض للأزواج والزوجات (إذا كانت الزوجة تعمل)، كما يمكن إصدار القروض بضمان وحدات سكنية أخرى.
  • ومع ذلك فإن التسجيل في السجل العقاري مطلوب، ويتم إعفاء العملاء من رسوم فتح الحساب ورسوم الدمغة ذات الصلة ورسوم الاستعلام الائتماني.
  • كما يوفر البنك التمويل العقاري للأفراد للتأكد من وجود خزينة وقسائم وودائع وحسابات توفير، وتقديم أقساط تصل إلى 15 سنة، وتوفر نسبة التمويل 100% من قيمة الوحدة السكنية (مع مراعاة القرض لكل حاوية)، ولكن لا تتجاوز 90% من القيمة القابلة للاسترداد لقاعدة المدخرات.
  • يوفر البنك التمويل العقاري لذوي الدخل المنخفض، وتبلغ نسبة تمويل العملاء الذين حولوا رواتبهم أو أقساطهم وعقود تحويل رواتب 85% من قيمة القرض، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري حوالي 650 جنيه.
  • يشتمل برنامج شهادة الدخل على 80% من الأموال، ويبلغ الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري حوالي 650 جنيهًا مصريًا، ويوفر برنامج الأعمال الحرة وأنشطة الأعمال ما يصل إلى 70% من الأموال، ويبلغ الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري حوالي 1000 جنيه.
  • وفقًا للشروط الممنوحة لكل خطة من خطط التمويل العقاري تشمل 60%، ولا تتطلب حداً أدنى من صافي الدخل الشهري.

كما أقدم لك اليوم ولكل الموظفين جدول قروض بنك مصر عبر الاطلاع على هذا الموضوع: جدول قروض بنك مصر للموظفين

التجارى الدولى – مصر

  • يقدم البنك المصري التجاري الدولي للعملاء العديد من المزايا عند الحصول على قروض التمويل العقاري، حيث تتميز القروض العقارية بفوائد واضحة، وتصل قيمة القرض إلى 80% من قيمة العقار، ويبدأ مبلغ القرض من 120 مليون جنيه إلى 5 ملايين جنيه.
  • مع وجود ما يصل إلى 150 فرعًا وأكثر من 80 جهاز إيداع نقدي، يمكنك سداد ديون أكثر من 20 عامًا بمرونة وسداد القروض بسهولة، ويجب أن يكون عمر المقترض من 21 إلى 60 عامًا، ويختلف عمر أصحاب الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة من 65 سنة.
  • بالنسبة للمستندات المطلوبة، من أجل الحصول على قرض التمويل العقاري من البنك التجاري الدولي المصري، إيصال فاتورة الهاتف أو الكهرباء أو الغاز ، يلزم أيضًا نسخة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
  • فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة لإثبات الدخل، في حالة تحويل الراتب، يجب تقديم خطاب صاحب العمل من حيث الراتب إذا لم يتم تحويل الراتب، يجب تقديم خطاب صاحب العمل، بما في ذلك مفردات الراتب وكشف الحساب البنكي الشخصي لآخر 6 أشهر.
  • بالنسبة للأشخاص والمهنيين العاملين بالأعمال الحرة، يجب تقديم كشف الحساب البنكي الشخصي أو اسم الشركة لآخر 6 أشهر، وأحدث نسخة من السجل التجاري، وشهادة مزاولة المهنة، ونسخة من البطاقة الضريبية وأحدث شهادة حالة ضريبية صادرة عن محاسب قانوني.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع شركات تمويل عقاري بدون تحويل راتب من هنا: شركات تمويل عقاري بدون تحويل راتب و خطوات الحصول على تمويل عقاري

بنك التعمير والإسكان

  • تصل نسبة التمويل المقدم من بنك الإسكان والتعمير إلى 80%، ويخضع ذلك لأعلى مبلغ إجمالي للتمويل العقاري أو سعر البيع، وتصل مدة التمويل إلى 10 سنوات.
  • يجب ألا تتجاوز نسبة الأقساط الشهرية 40% من الدخل الشهري للعميل ، كما يوفر البنك إمكانية السداد العاجل كله أو جزء من ، ولا توجد قيود على قيمة الوحدة أو دخل العميل، ويتيح لك تمويل البناء والتجديد والتشطيب.
  • بالإضافة إلى توفير التمويل للقطاعات التجارية والخدمية والإدارية، يسمح البنك أيضًا بالتمويل العقاري كتمويل مشترك بين الطرفين، بمعدل عائد متناقص قدره 19.75%، وهو ما يعادل معدل عائد ثابت لمدة 10 سنوات بنسبة 13.21%.
  • تقدم البنك أيضًا العديد من المنتجات المالية للتمويل العقاري للموظفين وأصحاب الأنشطة التجارية والمهن غير التجارية لتمويل الموظفين، تطلب البنك مستندات تمثيلية لتحويل راتب صاحب العمل في المؤسسة أو شهادة الدخل المعتمدة من قبل صاحب العمل.
  • بطاقة الرقم القومي للزوجين، ونسخة من عقد الزواج، وإيجار أو عقد ملكية مكان الإقامة أو الإيصال المرافق لمحل الإقامة، وكشف حساب لستة أشهر على الأقل.

واقرأ بالتفصيل حول التمويل العقاري من بنك التعمير والإسكان وشروط التمويل العقاري في هذا الموضوع: التمويل العقاري من بنك الاسكان والتعمير وأهم الشروط التي يطلبها

أفضل بنك لشراء منزل بنك التنمية الصناعية

  • وفقا لخطة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي لذوي الدخل المنخفض، يقدم بنك التنمية الصناعية منتج “تمويل عقاري” ، حيث يصل سعر الفائدة للعملاء ذوي الدخل المنخفض إلى 5% و الحد الأقصى للدخل الشهري أقل من 1400 جنيه.
  • يتم تحديد الحد الأقصى لسعر الوحدة من قبل صندوق التمويل العقاري، وبالنسبة لسعر فائدة القرض البالغ 7%، يتم تحديد الحد الأقصى للدخل الشهري بواسطة صندوق التمويل العقاري.

للتسجيل في صندوق التنمية العقارية بعض الشروط إذا كنت ترغب في معرفتها فعليك بقراءة هذا المقال: التسجيل في صندوق التنمية العقاري وشروطه وطريقة تحديث البيانات

العقارى المصرى العربى الأفريقي

  • يقدم البنك العقاري المصري منتجات تمويل عقاري لشراء منزل أو تجاري، ولكن يشترط أن يكون الحد الأقصى للقسط الشهري لا يتجاوز 40% من دخل المقترض، ولا يشترط البنك تحويل الراتب، والحد الأدنى للعمر المتقدم هو 21 عامًا، والحد الأقصى للعمر 65 سنة.
  • يقوم البنك بتزويد العملاء بالتطورات والمشاريع والوحدات المختلفة بطريقة دفع أقساط شهرية ثابتة لاختيار الوحدة المفضلة، وسيسعى جاهداً لتبسيط العملية عند استكمال الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • كما يسمح البنك للوحدات السكنية بتقديم تمويل يصل إلى 80% من قيمة الوحدة، مع مدة سداد أقصاها 20 سنة، و تتطلب الموافقة على بطاقة الهوية الوطنية وصاحب العمل، وبالنسبة لأصحاب الأعمال الخاصة يتم دراسة إثبات الدخل المطلوب بالتفصيل بعد تحديد هذا الوضع.

كما نوضح لكم في هذا الموضوع شروط ومميزات الحصول على تمويل شخصي 40 ألف من هنا: شروط ومميزات الحصول على تمويل شخصي 40 الف البنك الاهلي المصري وبنك CIB وبنك HSBC وبنك الإسكندرية والبنك العربي الأفريقي

وفي الختام نأمل أن تعرفنا عن أفضل بنك لشراء منزل وما هي الأوراق والمستندات المطلوبة، وكيفية التقدم إلى البنك لأخذ تمويل لشراء منزل.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.