محتوى يحترم عقلك

أفضل غسول للبشرة الحساسة

ما هو أفضل غسول للبشرة الحساسة؟ وما هي أهم مميزاته؟ فكثيرًا ما تعاني البشرة الحساسة من المشكلات المختلفة، والتي تتمركز حول التهيج والاحمرار المستمر.

لذا يلجأ أصحاب البشرة الحساسة إلى البحث عن أفضل غسول للبشرة الحساسة لاستخدامه بشكل يومي، من أجل التخلص من هذه المشاكل بشكل آمن وصحي، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع زيادة خلال السطور التالية.

أفضل غسول للبشرة الحساسة

يعاني أصحاب البشرة الحساسة من سرعة تأثرها وتفاعلها مع العوامل الخارجية، بالإضافة إلى تعرضها للمواد الكيميائية الضارة والتي تتسبب في ظهور أعراض الحساسية والطفح الجلدي.

لذا تحتاج البشرة الحساسة إلى نظام عناية خاص بها، من أجل التخلص من هذه المشكلات بشكل آمن وصحي، ويمكن ذلك من خلال استخدام غسول يومي يزيل كافة مشكلات البشرة عنها.

لذا سوف نقدم لكم أفضل غسول للبشرة الحساسة بشرح مميزاته، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1-غسول Kama Ayurveda Sensitive Skin Cleansing Foam للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

يمتاز هذا الغسول باحتوائه على تركيبة فعالة من الأعشاب الطبيعية، مما يجعله قادر على التخلص من الشوائب والزيوت الزائدة في البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد مرطبة لحماية خلايا البشرة، وهناك العديد من الفوائد الأخرى له والمتمثلة في النقاط التالية:

  • يحتوي هذا الغسول على مكونات من الأعشاب الطبيعية بنسبة قد تصل إلى 100%.
  • تتميز مكوناته أنها مضمونة ومعتمدة من قبل العديد من خبراء التجميل.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي يساعد على تهدئة الجلد من الاحمرار والتهيج.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، بالإضافة إلى كونه يحتوي على رائحة نفاذة.
  • لا يحتوي على مادة اليوريا، وبالتالي لا يضر بصحة البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

2- Plum Hello Aloe Skin Loving Face Wash للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

في حال تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الحساسة، نجد أن هذا المنتج يساعد على تنظيف البشرة الحساسة من الأعماق، بالإضافة إلى الحفاظ على نسبة رطوبتها، ولا يتسبب في الإصابة بالالتهابات أو التهيج أو الاحمرار، ويعود ذلك إلى احتوائه على نسبة من مستخلص الصبار، الذي يعمل على تهدئة البشرة.

كما أن المنتج يتميز بكونه لا يحتوي على أي أنواع من الصابون الكيميائي، وخلوه من مادة البارابين الضارة على صحة البشرة، مما يجعله لا يتسبب في جفاف البشرة بأي شكل من الأشكال.

3- Neutrogena Ultra Gentle Daily Cleanser للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

من خلال رحلة بحثنا عن أفضل غسول للبشرة الحساسة، نجد أن هذا المنتج يساعد على تنظيف البشرة من الداخل دون ترك أي بقايا من الشوائب والأتربة والأوساخ المتراكمة داخل مسام البشرة.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المرطبة، والتي تجعله قادر على التخلص من التهابات البشرة واحمرارها، كما أنه يمتلك العديد من المميزات الأخرى والتي تتمثل فيما يلي:

  • لا يحتوي على أنواع الصابون الكيميائية.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الجلسرين المرطبة.
  • لا يتسبب في الإصابة بالحساسية أو الطفح الجلدي.
  • يمكن استخدامه كمنظف ممتاز للبشرة الحساسة.

4 Neutrogena Pure Mild Facial Cleanser للبشرو الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

من خلال تناولنا إلى أفضل غسول للبشرة الحساسة، نقدم لكم ذلك المنتج الذي يتميز بكونه لا يحتوي على أي نوع من المواد الكيميائية الضارة التي تعود بالضرر على البشرة الحساسة.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية التي لا تتسبب في إصابة البشرة الحساسة بمشكلات الجفاف المختلفة، ويمكننا التعرف على بقايا مزايا هذا المنتج من خلال اتباع النقاط التالية:

  • لا يحتوي على الروائح العطرية التي تتسبب في تهيج الجلد.
  • لا يحتوي على الزيوت الثقيلة التي تؤدي إلى انسداد مسام البشرة.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الجلسرين، والتي بدورها تساعد على ترطيب البشرة من الأعماق.
  • لا يتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات.

5- Cetaphil Gentle Skin Cleanserللبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

يتميز هذا المنتج بكونه الأكثر شهرة بين أصحاب البشرة الحساسة، وذلك بسبب أن خبراء التجميل والأطباء ينصحون باستخدامه، حيث يحتوي على التركيبة الغنية الفعالة والخفيفة التي تساعد على تنظيف البشرة من الداخل دون أن تتسبب لها في التهيج أو الالتهابات أو الجفاف.

بالإضافة إلى ما سبق، نجد أن هذا المنتج لا يتسبب في انسداد مسام البشرة، مع قدرته على التخلص من الشوائب والأتربة المترسبة على طبقة البشرة الخارجية.

على الرغم من أنه لا يتسبب في حساسية البشرة، ولا يحتوي على الروائح العطرية التي تؤدي إلى تهيج البشرة، إلا أنه يحتوي على نسبة من المواد الكيميائية التي قد تضر بصحة البشرة، والتي تتمثل في مادة (البارابين وسلفات الصوديوم).

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تونر للبشرة المختلطة

6- Kaya Skin Clinic Face Cleanser For Sensitive Skin للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

يعد هذا الغسول من المنتجات المثالية لأصحاب البشرة الحساسة، ذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، مما يجعله قادر على التخلص من الالتهابات والاحمرار والتهيج.

كما أنه يمكن استخدامه بشكل يومي دون أن يلحق الضرر بالبشرة، وذلك لاحتوائه على تركيبة خفيفة وغنية بالمواد الغذائية والفعالة.

بالإضافة إلى ما سبق، نجد أنه يساعد على تنظيف البشرة من الزيوت والشوائب والأتربة، ولا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابون الكيميائي الضار على صحة البشرة، كما أنه لا يحتوي على روائح أو مواد صناعية.

7- SebaMed Clear Face Cleansing Foam للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

من خلال تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الحساسة، نقدم لكم ذلك المنتج الذي يحتوي على نسبة كبيرة من مركب البانثينول، الأمر الذي يجعله من أفضل المنتجات التي تساعد على حماية البشرة الحساسة من تأثير العوامل الخارجية بها.

بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من البكتيريا والأوساخ، ويحافظ على الأس الهيدروجيني للبشرة، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة مثل: (السلفات أو البارابين، أو الكبريت).

كما أنه يمكن استخدامه من أجل التخلص من آثار حب الشباب، وذلك بفضل تركيبته الفعالة والقوية.

8-La Roche-Posay Toleriane Purifying Foaming Cleanser للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

من خلال عرضنا إلى أفضل غسول للبشرة الحساسة، سوف نقدم لكم هذا المنتج، والذي يحتوي على تركيبة فعالة تساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة داخل مسام البشرة.

بالإضافة إلى كونه يستخدم لإزالة بقايا مستحضرات التجميل والأوساخ والشوائب من داخل مسام البشرة، ويساعد على منح البشرة القدر الكافي من الانتعاش والحيوية، فضلًا عن أنه يحتوي على عدة مزايا أخرى، تتمثل فيما يلي:

  • يمتاز هذا المنتج باحتوائه على مواد (سيراميد – سينامينايد)، وهي من المواد الفعالة التي تساعد على تنظيف البشرة الحساسة، دون أن تتسبب في التهاباتها.
  • لا يحتوي على رائحة نفاذة والتي تعمل بدورها على حدوث حكة في الجلد.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، مثل مادة البارابين، وهي التي تتسبب في العديد من الأضرار على البشرة.
  • خالي من الزيوت التي تترسب بداخل مسام البشرة مسببة حب الشباب.

9-CeraVe Hydrating Facial Cleanser

أفضل غسول للبشرة الحساسة

يمتاز هذا المنتج باحتوائه على تركيبة غنية وفعالة وخفيفة على البشرة الحساسة، حيث إنها تتغلغل داخل مسام الجلد برفق، مما يساعد على وصول التغذية والترطيب إلى خلايا الجلد من الداخل بشكل جيد.

كما أنه يحتوي على مادة السيراميد، ونسبة كبيرة من حمض الهيالورنيك، وهم المواد التي تساعد على حفظ رطوبة البشرة، بالإضافة إلى منحها القدر الكافي من النعومة والنضارة.

بالإضافة إلى ما سبق، نجد أنه يتميز بكونه لا يحتوي على روائح عطرية تتسبب في تهيج الجلد أو إصابتها بنوع من أنواع الطفح الجلدي، ولكنه يحتوي على القليل من مادة البارابين، وهي التي تعد من المواد الكيميائية الضارة على صحة البشرة.

10-Pears Pure And Gentle Facewash للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

استكمالًا لعرضنا إلى أفضل غسول للبشرة الحساسة، نقدم لكم ذلك المنتج، الذي يعد من أهم العلامات التجارية التي تهتم بعناية البشرة على مستوى العالم، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من بروتينات الحليب، والتي تساعد على تغذية البشرة من الأعماق، بالإضافة إلى منحها درجة كبيرة من النعومة والنضارة.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الجلسرين، والتي تساعد على تهدئة البشرة الحساسة، بالإضافة إلى تخلصها من آثار الحكة والجفاف.

كما أنه يتميز بكونه لا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابون الكيميائي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من الروائح العطرية الخفيفة التي تجعله مميز عن غيره من منتجات العناية بالبشرة.

لكنه يحتوي على نسبة من مادة سلفات الصوديوم، والتي تعد من ضمن المواد الكيميائية التي يمكن أن تتسبب في أضرار على البشرة في حالة استخدام الغسول بشكل مفرط.

اقرأ أيضًا: افضل غسول للوجه يبيض

١١. St Botanica Vitamin C Gentle Foaming Brightening Face للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

من خلال تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الحساسة، يمكننا أن نقدم لكم هذا المنتج، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضاد للأكسدة، مما يجعله قادر على التخلص من الجذور الحرة المتواجدة على سطح البشرة الخارجي ويتسبب في إصابتها بالالتهابات والحساسية المختلفة.

بالإضافة إلى ما سبق، نجد أنه يمكن أن يستخدم كمنظف للبشرة، نظرًا لقدرته على التخلص من الأوساخ والشوائب، وقدرته الهائلة على ترطيب البشرة من الداخل وتهدئتها.

12- Dove Beauty Bar for Sensitive Skin للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

تطرح شركة دوف غسول مناسب للبشرة الحساسة، يساعد على التخلص من التهابات البشرة وتهدئتها وترطيبها بشكل جيد من الداخل، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على مواد معطرة، ويحتوي على نسبة كبيرة من المواد المرطبة، والتي تؤدي بدورها إلى منح البشرة احتياجاتها الأساسية اليومية.

13- Olay Sensitive Facial Cleanser للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

يصنف كأفضل غسول للبشرة الحساسة، حيث يتميز بكونه لا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابون الكيميائي أو الصبغات أو المواد الحافظة التي تضر بصحة البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الصبار النباتية، ومستخلص الخيار، اللذان يساعدان على تهدئة البشرة من الالتهابات والحكة المستمرة.

كما أنه يحتوي على رغوة كريمية مميزة، تساعد على تنظيف البشرة من الداخل وتخلصها من الشوائب والأوساخ والأتربة التي تتراكم بداخل المسام، بفضل تأثير العوامل الخارجية على البشرة.

14- Avène Antirougeurs للبشرة الحساسة

أفضل غسول للبشرة الحساسة

من خلال تناولنا إلى أفضل غسول للبشرة الحساسة، نقدم لكم ذلك المنتج، الذي ينصف واحد من أهم وأقوي المنظفات التي تستخدم للبشرة الحساسة، حيث يعمل على تخلصها من آثار التهيج والاحمرار والحساسية المفرطة وأعراض الطفح الجلدي.

بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على أي نوع من المواد الحافظة، أو أي نوع من الصابون الكيميائي، ويحتوي على العطور ذو الروائح المميزة، كما أنه لا يحتوي على أي نوع من المواد الكيميائية مثل البارابين، والتي بدورها تؤدي على تهيج البشرة وانسداد مسامها.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الحساسة

بعد أن تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الحساسة، سوف نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل العناية بالبشرة الحساسة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • يجب الاستحمام باستخدام الماء الساخن، وأن لا تطول المدة عن 10 دقائق فقط.
  • لا بد من استخدام طرق التقشير للبشرة، ولكن يجب عدم احتوائها على أي مواد كيميائية ضارة.
  • من الأفضل استخدام مستحضرات التجميل الخالية من العطور.
  • من الأفضل استخدام الزيوت العطرية، بدلاً من المواد العطرية الصناعية والضارة.
  • يجب أن يتم استخدام نوع خاص من المنظفات التي تحتوي على مواد طبيعية فقط، من أجل تهدئة البشرة بشكل فعال.
  • من الأفضل ترطيب البشرة بشكل مستمر، وذلك من خلال استخدام المرطب المناسب لها.
  • يمكن استخدام وصفات الصبار قبل النوم مباشرة، وذلك من أجل تهدئة البشرة بشكل فعال.
  • لا ينصح باستخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط، مع مراعاة استخدام الكريم الواقي من الشمس خلال فترة النهار.
  • الاهتمام باستخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها البشرة.
  • استخدام طرق طبيعية لإزالة شعر البشرة الحساسة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع السيروم للبشرة الدهنية

كيفية عمل غسول يومي للبشرة الحساسة في المنزل

بعد أن تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الحساسة من الصيدلية، نقدم لكم خلال هذه الفقرة كيفية عمل غسول طبيعي للبشرة الحساسة في المنزل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

غسول العسل للبشرة الحساسة

يساعد العسل على ترطيب البشرة بفضل احتوائه على العديد من المواد الغذائية الهامة التي تمد البشرة بالاحتياجات اللازمة، ويتم استخدامه كغسول للبشرة الحساسة من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتم وضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون معًا.
  2. تخلط المكونات بشكل جيد مع بعضهم البعض، ومن ثم يتم وضعهم على بشرة الوجه، وتوزيعها بشكل جيد.
  3. يجب مراعاة عدم لمس الخليط إلى منطقة العين.
  4. يترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة باستخدام الماء الدافئ، ومن ثم الماء البارد بشكل جيد.

غسول الزبادي للبشرة الحساسة

تحتوي الزبادي على العديد من المواد الطبيعية والإنزيمات التي تساعد على تهدئة البشرة الحساسة، وهي تستخدم كمضاد للالتهابات، ويتم استخدامها كغسول في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. يتم إحضار كمية قليلة من الزبادي، وتوضع في وعاء، ويتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وخلطهم بشكل جيد.
  2. يستخدم الخليط في عمل تدليك للبشرة الحساسة برفق، وذلك باستخدام أطراف الأصابع فقط.
  3. يترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ويتم غسل البشرة باستخدام الماء الدافئ ثم البارد لقفل مسام البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة الجافة

كيفية استخدام خل التفاح كغسول للبشرة الحساسة

من خلال تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الحساسة، سوف نقدم لكم من خلال هذه الطريقة خطوات استخدام خل التفاح كغسول للبشرة الحساسة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. إحضار كمية قليلة من خل التفاح المركز ووضع كمية متساوية في الكمية في إناء به ماء، ويتم تقليب المكونات جيدًا.
  2. يوضع الخليط على الوجه، ويتم وضعه على البشرة بواسطة قطعة من القطن من أجل التخلص من الشوائب والأوساخ والاتربة.
  3. يتم غسل البشرة بالماء الدافئ بشكل جيد.

هناك قائمة تضم أفضل غسول للبشرة الحساسة، تختلف من حيث التركيب والمميزات، وذلك من أجل اختيار النوع المناسب والملائم للبشرة للاستخدام اليومي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.