أفضل المدربين في العالم

إذا كنت من عشاق كرة القدم ، وتتتابع آخر الأخبار والأحداث المتعلقة بعالم كرة القدم ، تبحث عن  أفضل المدربين في العالم، وخاصة أنهم أساس النجاح ، لذلك سنسلط الضوء على أبرز تلك الأسماء على مستوى العالم مع أغلى المدربين والأعلى أجرًا لأن تصنيفهم يعتمد على الركائز الأساسية ، الأكثر أهمها البطولات والإنجازات، فيمكنك توقع بعض الأسماء المشهورة من أفضل ، فهي أسماء ليست مخفية عن الجميع فتابعنا..

أفضل المدربين في العالم

تتطلب إدارة فريق كرة القدم جميع أنواع المواهب وثروة من المعرفة باللعبة ، لذلك سنشرح الكثير عن أفضل المدربين في العالم، لكن يجب أن يحصل أي مدرب متميز على النقاط التالية ، مثل

  • يجب أن يكون المدير قادرًا على العمل مع اللاعبين بشكل فردي لتحفيزهم وتدريبهم. ماهرين في التكتيكات ، يجب عليهم توصيل تعليماتهم بشكل فعال. يحتاج المديرون إلى كسب احترام اللاعبين من خلال قيادتهم بفعالية.
  • يفشل العديد من المدربين الموهوبين لأنهم لا يعرفون السلطة ومهارات القيادة.
  •     أن تكون فنانًا ومراقبًا في نفس الوقت يتطلب نوعًا خاصًا من الأشخاص.

اقرأ أيضًا: الرياضة التي تلعب في أكبر الملاعب

أسماء أشهر عبر تاريخ كرة القدم

سنكشف عن أسماء العديد من المدربين المتميزين والأذكياء ، وبسبب أدائهم الفريد والمتميز ، أصبحت أسماؤهم لقب أفضل المدربين في العالم على الإطلاق.

  • شون دايتشي من أفضل المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2021
  • كلوب هو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2021 بالإضافة إلى أنه من أشهر مدربي كرة القدم في ألمانيا ، وهو حاليًا مدرب نادي ليفربول وأصبح من أشهر المدربين في العالم.
  • مارسيلو بيلسا الذي عمل كمدير فني في نادي نيويلز أولد بويز في الأرجنتين ، وأصبح فيما بعد مديرًا لأكثر من عشرة أندية بما في ذلك الأرجنتين ولاتسيو.
  • يعتبر دين سميث من أفضل المدراء الفنيين في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2021 لأنه قضى فترة تدريبه مع العديد من الفرق المتميزة في العالم.

أغلى رواتب المدربين في العالم 2021

تعتبر كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في العالم ، لذا فليس من المستغرب أن يحصل أعضاء نظام كرة القدم على رواتب ضخمة ، ومن الواضح أيضًا أن الأوروبيين يهيمنون على قائمة أفضل المدربين في العالم وخاصة من ناحية الأجور، لم تتوقف الرواتب الضخمة للاعبين ، حيث يتقاضى العديد من المدربين رواتب سنوية عالية.

يلعب تاريخ المدرب ومسيرته المهنية دورًا رئيسيًا في الحصول على راتب ضخم مع ناديه ، والذي يتوفر حاليًا لدى بعض مدربي النخبة في العالم ، خاصة وأن العديد من الألقاب ترتبط بوجودهم ، نستعرض أفضل المدربين في العالم من حيث الراتب السنوي في العالم خلال الفترة الحالية.

  • زين الدين زيدان

احتل الفرنسي زين الدين زيدان المركز الخامس في قائمة أفضل المدربين في العالم براتب 16.8 مليون يورو سنويا من ريال مدريد، هذا الراتب المرتفع الذي يتقاضاه زيدان من النادي “الملكي” لم يأت من فراغ ، حيث أصبح من أنجح المدربين داخل “سانتياغو برنابيو” عبر التاريخ ، مع العلم أنه لم يدرب أي فريق آخر غيره.

  • المدرب الألماني يورغن كلوب

نجح كلوب في تحقيق انتفاضة حقيقية داخل قلعة “أنفيلد” خلال عدة سنوات ، بعد عودة ليفربول إلى أندية النخبة في أوروبا ، ويتقاضى راتبا سنويا قدره 17 مليون يورو ، ليكون رابع أعلى مدرب أجرا في العالم.

فاز المدرب الألماني بأربعة ألقاب مختلفة مع فريق ليفربول بقيادة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ، والتي جاءت بعد غياب طويل دام 30 عامًا ، بخلاف لقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم قبل الماضي ، وكذلك السوبر الأوروبي ، وكأس العالم للأندية.

  • جوزيه مورينيو

يعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أفضل المدربين في العالم منذ بداية مشواره التدريبي ، لذا فليس من الغريب أن يحصل على راتب سنوي كبير ، خاصة أنه حقق العديد من الألقاب بكافة الأندية التي كان يتواجد فيها.

  • بيب جوارديولا

حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا نجاحات كبيرة مع جميع الأندية التي عمل معها خلال مسيرته ، بدءًا من برشلونة ، مروراً بايرن ميونيخ ، وانتهاءً بمانشستر سيتي الذي دربه منذ 2016، يتقاضى 22.6 مليون يورو راتبا سنويا من مانشستر سيتي ، وفق عقد جديد وقعه قبل نحو 5 أشهر ، سيبقى خلاله مع المنتخب الإنجليزي حتى عام 2023.

  • دييغو سيميوني

اشتهر سيميوني بأسلوبه الدفاعي المميز الذي اتبعه الفريق بوضوح ، وانتقده البعض أيضًا ، لكنه أثبت فعاليته في المباريات الحاسمة ، مما جعل أتلتيكو مدريد من بين أفضل اللاعبين الأوروبيي ، حيث يتلقى راتب  سنوي قدره 43.2 مليون يورو ، مما يجعله المدرب الأعلى أجرًا في العالم.

اقرأ أيضًا: بحث عن كرة الطائرة

أفضل مدرب في العالم

اختير بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أفضل المدربين في العالم 2021 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، بعد نجاحه في قيادة سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك على حسب ما ذكر على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن بيب جوارديولا ، المدرب السابق لفريقي برشلونة وبايرن ميونيخ الإسباني ، هو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للموسم الماضي.

  • فاز جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في مسيرته خلال أربع مواسم مع فريق مانشستر سيتي ، نتيجة لفوزه أيضًا في عدة مواسم دخل الإسباني التاريخ هذا الموسم ، حيث أصبح فريقه مانشستر سيتي هو أول فريق في التاريخ يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد وصوله للمركز الثامن في جدول المسابقة في عطلة عيد الميلاد.
  • وفاز بالجائزة بعد فوزه على جميع منافسيه أولي جونار سولشاير (مانشستر يونايتد) ومارسيلو بيلسا وبريندان رودجرز (ليستر سيتي) وديفيد مويس (وست هام) ، يصوت أكبر الجمهور بأصوات لجنة من خبراء كرة القدم لتحديد الفائز.

اقرأ أيضًا: ملاعب كأس العالم

ترتيب أفضل المدربين في العالم

دور المدربين في عالم كرة القدم لا يقل عن اللاعبين ، وقد يكونون أكثر أهمية في بعض الأحيان ، ويتم منحه الفضل الأكبر في تحقيق النجاح والفوز بالبطولات ، وهو ما يفسر الرواتب الضخمة التي يتقاضونها ، الكاتالوني بيب جوارديولا

تصدر القائمة باحتلاله المركز الأول، باعتباره أفضل المدربين في العالم الذي يدرب مانشستر سيتي حاليًا ، لن يفوز بأي لقب مع فريقه الجديد هذا الموسم ، ولأول مرة في مسيرته التدريبية ، بررت صحيفة ليكيب اختيار جوارديولا كأفضل مدرب بسبب أسلوبه التكتيكي المميز وأسلوب وصفه بأنه “مهووس بكرة القدم وأنه أكثر المدربين الذين تريد الأندية التوقيع.

  • أنطونيو كونتي

مدرب تشيلسي في المركز الثاني المدرب الإيطالي ، الذي انتقل إلى تشيلسي هذا الموسم ، يقود فريقه بثبات إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، متجاوزًا كبار المدربين مثل جوارديولا ومورينيو.

  • الأرجنتيني دييجو سيميوني

ثالث أفضل المدربين في العالم ، مدرب أتلتيكو مدريد والسبب في ذلك أنه نجح خلال سنوات قليلة في تحويل أتلتيكو مدريد لثالث أقوى فريق في إسبانيا بعد ريال مدريد وبرشلونة ، كما أنه يمتلك أفضل خط دفاع في أوروبا.

  • الإيطالي أنشيلوتي

أفضل المدربين في العالم ، ويظل مدربًا متميزًا فاز سابقًا باللقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وتوج بلقب الدوري مع أندية مختلفة في أوروبا.

  • يورغن كلوب

 الذي يشرف على تدريب فريق ليفربول ، مع العلم أنه يبلغ حاليًا 29 عامًا فقط.

نكون بذلك قد قدمنا لكم الكثير حول أفضل المدربين في العالم، حيث نجحت تلك الأسماء في قيادة كرة القدم بشكل احترافي متميز عن غيرهم، بل وحققوا العديد من الإنجازات على مدار سنوات في العالم الكروي وحصولهم على أفضل الجوائز.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.