أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها

أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، حيث تعتبر القهوة من أفضل المشروبات عند عدد كبير للغاية من الأفراد، ولا يستطيعون بدء يومهم من دونها، وذلك الأمر يجعلنا نتعرف على سبب تربع البن في قائمة أكثر المشروبات المتداولة على مستوى العالم، حيث أنه في المرتبة الثانية، لنجد أن جميع الأفراد حريصون على تواجده باستمرار في المنزل، ويرغبون في التعرف على أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها وهو ما سنوضحه لكم فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: نكهات أنواع كبسولات نسبرسو بالعربي

خلاصة الموضوع

أنواع القهوة في العالم

أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها

القهوة هي بذور البن المطحونة ويتم تصنيعها حتى تصبح مشروب له هوية وطعم مميز للغاية، تعود أصولها إلى جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية والعديد من المناطق في قارة إفريقيا، أما القهوة العربية فإن أصلها يعود إلى اليمن، التي تعد من أولى الدول العربية التي قامت بتصدير البن لكل أرجاء العالم، أما عن أنواع القهوة فإنها تحضر بناءً على ذوق صاحبها وبالطريقة التي يحب تناولها بها، حيث أن هناك العديد من الطرق المستخدمة في تحضيرها، ومنها ما يلي:

  • القهوة الاسبريسو: وتعتبر الطريقة الأصلية في تحضير القهوة بدون إضافة مكسرات أو لبن، يتم إعدادها من خلال حبوب البن في ماكينة مخصصة لها، وإضافة السكر حسب الرغبة.
  • القهوة الفرنسية: وهي مشروب القهوة بالحليب مع إضافة الفانيليا أو الكاكاو، وفي بعض الأوقات إضافة القليل من النسكافيه.
  • القهوة التركي: وهي التي يتم إعدادها مع إضافة القليل من القرفة أو القرنفل بطريقة مخصوصة لها.
  • القهوة العربية: وهي من ضمن أكثر أنواع القهوة المتميزة التي لها طابع ومذاق مختلف، نظراً لأن مكوناتها تعتمد في الأساس على المكونات العربية والتوابل، يتم إضافة الحبهان المطحون إلى البن، وهناك العديد من البلاد التي تضيف القليل من الزعفران إليها.
  • الموكا: وهي أحد أنواع القهوة العصرية، التي ظهرت في الفترة الأخيرة ويتم إعدادها من خلال إضافة الشوكولاتة إلى القهوة والحليب، وهناك من يقوم بإضافة الكريمة أو الكاكاو في الآخر، وانتشرت بشكل كبير للغاية.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينات قهوة تركية

أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها

يعتبر التعرف على أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها بمثابة أمر هام للغاية عند عشاق القهوة، ووجودها في المنزل يوفر عليهم مهمة النزول إلى المقاهي يومياً، حتى يتمكنوا من تناول القهوة الصباحية الخاصة بهم، وعلى الرغم من الأضرار الكبيرة التي يمكن أن تتسبب فيها القهوة لمحبيها فإنها لها عدد كبير للغاية من الفوائد للجسم.

نقدم إليكم الآن مجموعة من أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها، حتى تتمكنوا من التعرف على أنسب نوع إليكم وتوفيره في المنزل، وتناول القهوة المفضلة في الوقت المرغوب فيه، وتتمثل أهم أنواع الماكينات فيما يلي:

1- ماكينة القهوة من بلاك آند ديكر Black & Decker

ماكينة القهوة من بلاك آند ديكر

تعتبر ماكينة القهوة من بلاك آند ديكر مميزة للغاية، لأنها تمكن صاحبها من إعداد أنواع مختلفة من القهوة، بناءً على السعة التي يوفرها كل نوع منها، حيث يوجد منها ما يقوم بإعداد كوب واحد وحتى 10 أكواب.

تلك الماكينة من إنتاج أمريكي، وتتسم بصناعتها من الفولاذ، والحجم الانسيابي الذي يمكنكم من سهولة حملها، كما أنه من الممكن فكها وتركيبها مرة ثانية لسهولة التنظيف، والمفاجأة أنها تساعد في إعداد الشاي كذلك، يتراوح سعرها بين 290 جنيه حتى 1550 جنيه.

2- ماكينة القهوة من سينبو Sinbo

ماكينة القهوة من سينبو

تتميز تلك الماكينة في إعداد القهوة التركي، نظراً لأنها صغيرة وتتسم بسهولة الاستخدام، ومن الممكن أن تقوم بتحضير خمسة أكواب من القهوة في المرة الواحدة.

يتم إنتاج تلك الماكينة بلونين مميزين وهم الأرجواني والزهري، ولكنها رخيصة في الثمن، وتتميز بسهولة الاستخدام والاصطحاب في السفر، ومن الممكن أن تقوم بإعداد القهوة التركي والاسبريسو، يتراوح سعرها بين 120 جنيه حتى 250 جنيه.

اقرأ أيضًا: افضل ماكينة قهوة اسبريسو في الأسواق

3- ماكينة القهوة من ديلونجي DeLonghi

ماكينة القهوة من ديلونجي

تعتبر تلك الماكينة الإيطالية من أهم أنواع ماكينات إعداد القهوة حول العالم، ومنها أنواع متعددة تقوم بطحن حبوب البن الطازجة، وتناول كوب القهوة المميز بالعديد من الطرق، فمنها فئات مزودة بفلتر ومنها أخرى متعددة الأغراض تقوم بصناعة الكابتشينو أيضاً، كما هناك أنواع منها تساعد في إعداد الرغوة المذهلة التي كانت تقتصر على المقاهي فقط، يتراوح سعرها بين 900 جنيه وحتى 27 ألف جنيه.

4- ماكينة القهوة من نسبريسو Nespresso

ماكينة القهوة من نسبريسو Nespresso

تعتبر تلك الشركة من أهم الأسماء الرائدة في صناعة ماكينات القهوة، حيث أنها تساعد في التسهيل من تصنيع القهوة، من خلال ماكينة انسيابية من الزجاج المقاوم للحرارة، وقاعدة مضادة للالتصاق، ومن الممكن أن تقوم تلك الماكينة بإعداد ما يصل إلى اثنى عشر كوباً في المرة الواحدة، يتراوح سعرها بين 2650 جنيه حتى 11600 جنيه.

5- ماكينة القهوة من سونيفر Sonifer

ماكينة القهوة من سونيفر Sonifer

تعتبر تلك الماكينة مميزة للغاية لأنها متعددة الفئات، ولكنها تشتهر بإعداد القهوة التركي، تم تصميمها بمزيج من الاستانلس ستيل والبلاستيك، وتساهم في إعداد العديد من الأكواب في الوقت نفسه، من الممكن أن تصل إلى خمسة أكواب من القهوة في المرة الواحدة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل القهوة الامريكية بدون ألة

6- ماكينة القهوة من أوكا OKKA‏

ماكينة القهوة من أوكا OKKA

تعتبر تلك الماكينة مذهلة، لأنها تعمل أوتوماتيكياً لتحضير القهوة التركية المميزة بالرغوة الممتازة الموزعة باحترافية شديدة، كما أنها تقوم بتنظيف نفسها ذاتياً، وتمتاز بأنها خفيفة في الحمل والتنقل، يتراوح سعرها بين 1100 جنيه حتى 5200 جنيه.

7- ماكينة القهوة من فيليبس Philips

ماكينة القهوة من فيليبس Philips

تلك الماكينة هولندية الصنع، تساهم في تصنيع القهوة المميزة للغاية، والتي تمكن المستخدم من تناول القهوة في كل صباح، مع إمكانية تحضير عدد كبير من الأكواب، في بعض الفئات يتراوح عددها بين عشرة وحتى خمسة عشر كوب من القهوة، وتمتاز بسهولة التنظيف والتركيب مرة ثانية، وسعرها يدور حول 1099 جنيه.

8- ماكينة القهوة من بريفلي باريستا اكسبريس Breville Barista Express

تعتبر تلك الماكينة شهيرة للغاية في عالم مدمني ومحبي القهوة، معروف عن تلك الماكينة أنها باهظة الثمن ولكنها تتضمن عدد كبير للغاية من المميزات الموجودة في المقاهي، فهي الاختيار الأمثل للاقتناء في العمل أو المنزل.

هذه الماكينة مزودة بنظام الطحن الذي يمكنكم من التحكم في الكمية المستخدمة، كما أنها تحتوي على فلتر يساهم في الحصول على القهوة بمذاق غني، ولديها العديد من الملحقات التي تساهم في تحضير أنواع متعددة من القهوة، سعرها حوالي 14 ألف و890 جنيه.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينات القهوة للمقاهي والكافيهات

9- ماكينة القهوة من مستر كوفي MR.COFFEE

ماكينة القهوة من مستر كوفي MR.COFFEE

هذه الماكينة متخصصة في تحضير القهوة الاسبريسو فقط، كما أنها تساهم في إعداد قدر كبير من القهوة، تحتوي تلك الفئة على صينية التنقيط التي يمكن إزالتها، وعصا البخار، وصينية التخزين، ومعروف عنها أنها سهلة الاستخدام وممتعة للغاية، وسعرها حوالي 4 آلاف جنيه.

10- ماكينة القهوة من دولتشي جيستو dolce gusto

ماكينة القهوة من دولتشي جيستو dolce gusto

تلك الماكينة تعتبر الأنسب والكاملة بالنسبة لعشاق القهوة، متوفرة بعدد كبير للغاية من الألوان، فضلاً عن الشكل المميز والأنيق، وتعتمد الماكينة في عملها على أهم تكنولوجيا متوفرة إلى الآن وهي الثيرموبلوك في تسخين القهوة، كما أنها تحتوي على خاصية للتحكم في حجم الكوب وعدد الأكواب المرغوب فيها، ويمكن إعداد المشروبات الباردة أيضاً من خلالها،وسعرها حوالي 6300 جنيه.

11- ماكينة القهوة من بيكو Beko

ماكينة القهوة من بيكو Beko

تلك الماكينة المميزة والجديدة في عالم القهوة تعتبر من أفضل الماكينات الجديدة التي تعمل بخاصية السبن جت، والتي تساهم في مزج القهوة مع الرغوة، وتعمل على إعداد القهوة بواقع كوب حتى ثلاثة أكواب، تتسم بسهولة الاستخدام وصغر الحجم للاصطحاب في السفر، وسعرها حوالي 3500 جنيه.

اقرأ أيضًا: افضل ماكينة قهوة بدون كبسولات

12- ماكينة القهوة من هاملتون بيتش Hamilton Beach

ماكينة القهوة من هاملتون بيتش Hamilton Beach

تعتبر تلك الماكينة مميزة جداً في إعداد القهوة، وتتسم بكبر الحجم مما يمكنها من تحضير 12 كوب من القهوة في نفس الوقت، ذلك الأمر يساعد على توفير الوقت والمجهود، مع إمكانية التحكم في الكميات والنكهات، ومزودة بتقنية جديدة تمنع التوقف أو التسريب، وسعرها حوالي 1500 جنيه.

13- ماكينة القهوة من كابريسو Capresso

ماكينة القهوة من كابريسو Capresso

تلك الماكينة دخلت في التصنيف العالمي لماكينات القهوة، التي تعمل بخاصية التنقيط، وتتيح لصاحبها إمكانية إعداد عشرة أكواب من القهوة في أقل من تسعة دقائق، تلك الماكينة مزودة بمؤشر لمتابعة مستوى الماء داخل الماكينة.

14- ماكينة كويزين آرت

ماكينة كويزين آرت

هذه الماكينة حرارية من الممكن برمجتها لفترة تصل إلى 24 ساعة، حققت تلك الماكينة مبيعات هائلة للغاية، نظراً لأنها تتمتع بجدار من الزجاج العازل للحرارة في جانبها، لها الكثير من المميزات التي تتمثل في التنظيف الذاتي والإيقاف المؤقت والتحكم في كمية الكوب.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع القهوة السوداء

15- ماكينة القهوة من ميلا كلاسيك Miele

ماكينة القهوة من ميلا كلاسيك

تلك الماكينة مميزة عن باقي الأنواع في أنها تقوم بإعداد الرغوة لكوب القهوة الاسبريسو، مما جعلتها تتفوق على باقي الماكينات الأخرى.

16- ماكينة القهوة من رانسيليو سيلفيا اسبريسو Rancilio Silvia M Espresso

ماكينة القهوة من رانسيليو سيلفيا اسبريسو Rancilio Silvia M Espresso

تتمتع تلك الماكينة بمظهر حديدي جذاب للغاية، وجوانب فولاذية مضادة للصدأ، ولها عدد كبير للغاية من المميزات العملية الجديدة، وفي الوقت نفسه لها مظهر أنيق وجذاب للغاية، تحتوي هذه الماكينة على فلتر يمكن صاحبها من إعداد كوب القهوة بدون الشعور بالحرارة القوية.

17- ماكينة القهوة الكترا اس وان

ماكينة القهوة الكترا اس وان

هذه الماكينة يدوية لعشاق الاستخدام اليدوي، فهي تجمع بين الفخامة والاستخدام الكلاسيكي وعوامل الأمان والسلامة، فهي مصنوعة من النحاس والكروم والمقابض فيها من الخشب.

اقرأ أيضًا: اسعار ماكينة القهوة في السعودية 1443

طريقة الحفاظ على ماكينة القهوة

تعتبر ماكينة القهوة من الأشياء التي يتم شراؤها مرة واحدة حتى يتم استخدامها لفترة طويلة من الزمن، لأن لها القدرة على تحضير القهوة لسنوات طويلة، وحتى تتمكنوا من الحفاظ عليها من التلف، يجب المحافظة عليها من خلال العديد من الخطوات المطلوبة لذلك، والتي تتمثل في التالي:

  • في الوقت الذي لا نستخدم فيه الماكينة؛ يجب العمل على تفريغ خزان الماء ووعاء القهوة، والحرص على عدم ترك المشروبات فيها أكثر من 24 ساعة.
  • من الضروري وضع ماكينة القهوة بعيداً عن البوتجاز حتى لا تتلف، وكذلك بعيداً عن الأماكن الرطبة حتى لا تصدأ.
  • العمل على تنظيف الماكينة بعد كل مرة يتم تحضير القهوة فيها، ومن الممكن غسل الفلاتر وخزان الماء في غسالة الأطباق.
  • من الممكن استعمال المنظفات مرة واحدة شهرياً للتخلص من الشحوم ورواسب الدهون.
  • يجب التخلص من الرواسب بصورة دورية في حالة استعمال الماكينة بانتظام، ومن الممكن الاعتماد على الخل الأبيض في ذلك.

طريقة اختيار ماكينة القهوة المناسبة باحترافية شديدة

بعدما أوضحنا لكم أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها سنتناول فيما يلي طريقة اختيار الماكينة المناسبة، حيث يصاب محبي القهوة بالحيرة الكبيرة وقت اختيار ماكينة القهوة المميزة والمناسبة لهم وقت الشراء، ولكن هناك العديد من العوامل التي يتوقف عليها اختيار ماكينة القهوة وقت شرائها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الوقت التي تستغرقه الماكينة في إعداد القهوة، حيث أن الماكينات الأفضل هي ما تقوم بإعداد القهوة في أي وقت ممكن.
  • المساحة المتوفرة لوضع ماكينة القهوة، من الضروري مراجعة المساحة الموجودة لديكم، واختيار الماكينة بناءً عليها.
  • الرغبات الشخصية في الشكل والتصميم وبلد المنشأ والشركة المنتجة، من خلال الأنواع التي وفرناها لكم بالأعلى.
  • الفئة السعرية التي ترغب في شراء الماكينة بها.

اقرأ أيضًا: افضل ماكينة قهوة كبسولات

طريقة تنظيف ماكينة القهوة الخاصة بكم

هناك أحد الأمثال المعروفة التي تقول أن النظافة هي نصف الوجبة، ومن الممكن أن يكون تنظيف ماكينة القهوة من الأمور المتعبة والمملة، ولكنها مهمة للغاية للحفاظ على عمر الماكينة، ففي حالة إهمال الأمر سوف يؤثر بالتأكيد على مذاق كوب القهوة، وهناك نوعين من أنواع تنظيف ماكينة القهوة:

تنظيف ماكينة القهوة يومياً

وهنا نعمل على تنظيف عصا البخار بعد كل استخدام، كما أنه من الأفضل أن يتم تنظيفها أيضاً قبل الاستخدام، تلك الخطوة سوف تحافظ عليها من الانسداد بسبب الحليب المجفف، وتمنع تكوين البكتريا فيها، كما أنه من الضروري أن تكون الفوطة المستخدمة في التنظيف مغسولة جيداً، ويتم تغييرها في كل مرة يتم تنظيف الماكينة فيها.

تنظيف ماكينة القهوة بدورة غسيل كاملة

وهنا يتم الأمر من خلال العديد من الخطوات التي تتمثل في التالي:

  • فرك الصنابير الخاصة بإنتاج القهوة للتخلص من رواسب البن، وبعدها تغسل باستخدام المنظف الخاص بالفلاتر، إلى أن تنتج ماء نظيف للغاية، تلك الخطوة تساهم في التخلص من النكهات الغير محببة.
  • تنظيف عصا البخار من خلال فكها ونقعها في الماء الدافئ مع المنظفات لمدة ثلث ساعة على الأقل.
  • تنظيف خرطوم الصرف الذي يساهم في التخلص من تراكمات القهوة أو وجود أي انسداد فيها.
  • فك السلة والمرشح وفركهم جيداً بفرشاه من السيليكون للتخلص من أي رواسب فيها، وبعدها تغسل بالماء الساخن وتجفف جيداً قبل التركيب.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الكابتشينو بالماكينة في المنزل

في النهاية نكون قد قدمنا إليكم جميع المعلومات حول أفضل ماكينات إعداد القهوة وأسعارها، حتى تتمكنوا من الوصول إلى قرار مناسب حول نوع الماكينة الأنسب إليكم، كما نحيط علمكم بأنه من الضروري اتباع كافة النصائح التي قدمناها لكم للحفاظ على عمر الماكينة، ونضمن لكم أنها تعيش سنوات طويلة للغاية مع اتباع التعليمات وخطوات التنظيف الموضحة لكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.