أفضل لون للمطبخ 2022

أفضل لون للمطبخ يختلف على حسب التصاميم والأذواق، فالمطبخ من الأجزاء المهمة بالبيت، وهو المكان المخصص للطهي وتحضير الطعام، لذلك يسعى الجميع في أن يجعلوه بألوان مبتهجة ومختلفة عن باقي المطابخ، ولكل إنسان لونه المفضل يحب أن يلون به مطبخه، لذا وعبر موقع زيادة، سنتعرف أكثر على ألوان المطابخ لعام 2022.

أفضل لون للمطبخ 2022

باختلاف الديكورات الكثيرة للمطبخ تختلف ألوانه، واختيار أفضل لون للمطبخ 2022 ليس شيئًا ثابتًا، فكل شخص يرى لونه المفضل هو أفضل لون على الإطلاق، لهذا سنعرض لكم أغلب الألوان والديكورات الخاصة بالمطابخ الحديثة لعام 2022، والتي أبدع مصمموها في اختيار الألوان والديكورات المناسبة لها.

بدأ الشباب في تغيير فكرتهم عن المطبخ التقليدي، فأصبحوا يختارون ألوانًا مختلفة مثل الأحمر والأزرق، وسنعرض لكم مثالًا لهذا من خلال الصورة التالية:

أفضل لون للمطبخ

يظهر في الصورة واحدًا من أرقى ألوان المطبخ 2022 وهو اللون الأزرق، كما نرى فإن تصميم هذا المطبخ مودرن حيث اختار مصممه اللون الأزرق كواجهة لأغلب أجزاء المطبخ، بالإضافة إلى أن الأرضية ومقابض الأدراج باللون الرمادي، مما سبّب تناسقًا ممتازًا في الألوان.

راعى المصمم أيضًا ألوان الأطباق وتناسقها مع اللون الأزرق، وخلفية المطبخ ملون بالرمادي والأبيض، وما أظهر هذه الألوان بشكل واضح هي المساحة الكبيرة للمطبخ.

اقرأ أيضًا: أفضل لون رخام للمطبخ

مطابخ باللون الكلاسيكي 2022

أفضل لون للمطبخ

لون المطبخ الكلاسيكي يفضله فئة كبيرة من الناس، ويعتبروه أفضل لون للمطبخ 2022، فأمامنا في الصورة مطبخ قد غلب عليه اللون الرمادي الهادئ، إلى جانب أن خلفية المطبخ باللون الأبيض، ووضع المصمم لمسة إبداعية ليكون المطبخ مبتهجًا، وهو إضافة اللون الوردي.

اللون الوردي تمثل في الزهور الطبيعية، واللامعة مع تساقط ضوء الشمس عليها، بالإضافة إلى الأكواب وبعض الاكسسوارات الأخرى مثل الكاتيل، والتي كسرت اللون الرمادي وأعطته لمسة أخرى، هذا المطبخ كلاسيكي اللون ولكن تصميمه حديث، ويعتبر هذا التصميم قد مزج بين العراقة والحداثة.

مطابخ بالألوان الحديثة 2022

أفضل لون للمطبخ

بدأ الشباب في اختيار ألوان جديدة للمطابخ، وكان منهم اللون الأحمر، فاللون الأحمر يعتبر من الألوان الدافئة، ويتم استعمالها عادة لإظهار الأشياء، كما أن اللون الأحمر يعتبر أفضل لون للمطبخ 2022، وهذا لأن أي اكسسوارات للمطبخ من أي نوع ستكون متناسقة معه.

فكما نرى في الصورة استعمل المصمم اللون الأبيض مع اللون الأحمر، وجعل الأرضية بالسيراميك البني، ويمكنكم استخدام الاكسسوارات مثل الأطباق وما شابه باللون الأحمر، أو استعمالها باللون الأسود، وأيضًا تم وضع الأثاث بنفس لون المطبخ كلون الثلاجة.

إلا أن الحالة المستثناة هي لون البوتاجاز، والذي يظهر أمامنا باللونين الأسود والرمادي، لكن هذا لم يؤثر على تناسق الألوان مطلقًا.

مطابخ بالألوان الراقية 2022

أفضل لون للمطبخ

يعتبر اللون المستعمل في هذا المطبخ من أفضل ألوان المطابخ لعام 2022، كما أن تصميم المطبخ ساعد اللون على الظهور أكثر وهو اللون الأبيض، المطبخ مكون من غسالة أطباق على اليسار ومن أمامها سفرة بيضاء وكراسي بيضاء، إلى جانب البوتاجاز الموضوع فوقه هواية للغاز.

تم اختيار الثلاجة باللون الرمادي، حتى يكسر من حدة لون المطبخ الأبيض، ولا مانع في أن تضع بعض النباتات الخضراء مثل الموضوعة فوق غسالة الأطباق، فميزة اللون الأبيض أنه يليق على أي لون، ولذلك فإن هذا المطبخ خامة جيدة لوضع أي اكسسوارات بأي لون.

ألوان مطبخ خشبي 2022

أفضل لون للمطبخ

كما هو موضح في الصورة فإن هذا المطبخ من المطابخ الصغيرة مقارنة بالمطابخ التي عرضناها، لذلك تم عمله من الخشب المطلي، حتى لا يشغل حيزًا كبيرًا، واللون المستخدم في هذا المطبخ هو اللون الأخضر الغامق، وتم عمل الأرضية باللون الرمادي حتى تكون عاكسة للضوء.

تم استخدام اللون الأبيض لسطح المطبخ على اليمين واليسار، ومن مميزات هذا المطبخ أنك تستطيع أن تضع بعض الديكورات البسيطة، مثل السجادة الموجودة على الأرض، أو البراد الأبيض والزهرة البيضاء على جهة اليمين، والحفاظ على نظافة المطبخ بشكل يومي يجعل لونه أفضل لون للمطبخ 2022.

اقرأ أيضًا: الألوان المناسبة مع اللون البني للأثاث

ألوان مطابخ عصرية 2022

سنعرض لكم خلال هذه الفقرة نموذجين للألوان العصرية للمطابخ، فالألوان الكلاسيكية أصبحت من ألوان الموضة القديمة، وإنما يختار الشباب الآن الألوان التي لم تكن موجودة من قبل، مثل اللون الذي سنعرضه في السطور التالية:

أفضل لون للمطبخ

إن بحثنا عن أفضل لون للمطبخ 2022، ربما ستجد هذا اللون الجذاب والأنيق، فاللون الأصفر الفسفوري من الألوان التي تمتلك شعبية كبيرة في هذه الأيام، من مميزات هذا اللون أنه يعمل على امتصاص الضوء، مما يجعله مشعًا بالليل، كما نرى في الصورة فتصميم المطبخ أغلبه باللون الفسفوري.

بداية من الخلفية إلى النجف والكراسي، لكن الأرضية والطاولة باللون الأبيض، وهذا لأن اللون الأبيض من الألوان التي تتناسب بشدة مع الفسفوري، ونجد أن سطح المطبخ ملون بالأبيض عدا البوتاجاز، والذي تم اختباره باللون الرمادي والأسود، ويمكنكم أيضًا عمل نموذج آخر للألوان العصرية، مثل المطبخ التالي:

أفضل لون للمطبخ

اللون البرتقالي يعتبر من الألوان الدافئة مثل اللون الأحمر، ولكن من أحد عيوبه أنه لا يتوافق إلا مع ألوان معينة مثلما نرى في الصورة، تم استخدام اللون البيج والبرتقالي في هذا المطبخ، وهذا لأنهما من الألوان المتناسقة إلى حد كبير، إن نظرنا لباقِ الألوان المعروضة سنجد أن اللون الرمادي تمثل في أشياء كثيرة.

مثل الميكروويف وكاتيل الماء ومدخنة الغاز، وتم عمل النجف بشكل مزخرف باللون البرتقالي والأبيض، وفي العموم فإن هذا المطبخ من المطابخ الأوروبية حيث إن اللون البرتقالي في اعتقادهم، يشير إلى جذب الانتباه والحماس، ويزيل أي طاقة سلبية بالمنزل مانحًا إياه طاقة إيجابية كبيرة.

ألوان المطبخ الآسيوي 2022

أفضل لون للمطبخ

المطبخ الآسيوي من أشهر المطابخ على مستوى العالم، فهو يقدم أشهى الأكلات وأرقاها، لكن البعض يتساءل عن ألوانه وأذواقه؟ الصورة التي أمامنا تمثل نموذجًا عصريًا لألوان المطبخ الآسيوي لعام 2022، وهو عبارة عن مطبخ خشبي، تم استعمال الخشب المسنفر غير المطلي فيه.

كما تم وضع قطع كبيرة من الرخام الرمادي، إلى جانب أن الكراسي والأرضيات باللون الأبيض، ويعتبر هذا المطبخ بسيطًا جدًا في ألوانه وديكوراته، فالخشب يمكنه أن يتناسق مع أي لون، مثلما نرى في الأطباق الملونة في الصورة، وحتى يكون السقف لائقًا مع الأرضية.

تم تلوين النجفة باللون الرمادي، لتكون بذلك ألوان المطبخ الآسيوي أرقى وأبسط ألوان المطابخ.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة ..بالصور

ألوان مطبخ جميلة 2022

أفضل لون للمطبخ

اللون البيج من الألوان المشهورة للغاية، والتي يتم استعمالها في كثير من ديكورات المنازل، والمطبخ الذي أمامنا في الصورة باللون البيج، لكن يوجد عيب بسيط لمن يحبون هذا اللون، هو أنه لا يمكن أن توضع ألوانًا كثيرة معه، مثل الألوان الباردة كالأخضر والبنفسجي.

لكنه يميل أكثر إلى التناسق مع الألوان الكلاسيكية، مثل اللون الرمادي واللون البني، وديكورات هذا المطبخ بسيطة للغاية، إلى جانب أنها مريحة للعين، وهذا مناسب جدًا للأشخاص الذين يحبون الهدوء والصفاء.

ألوان المطبخ تختلف باختلاف الذوق واللون المفضل، فلا يجب أن يكون هذا عائقًا في تصميم مطبخك، فاجعل لون المطبخ متناسقًا مع تصاميمك، وليس العكس.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.