أفضل كريم للحساسية والحكة

أفضل كريم للحساسية والحكة متواجد داخل الأسواق يعمل على التقليل من أعراض الحساسية الجلدية، سنتعرف عليه من خلال موقع زيادة حيث يبحث الكثير من الناس يصابون بالحساسية نتيجة دخول مادة أو جسم غريب إلى جسم الإنسان أو ملامسة جسم غريب لجسم الإنسان فيبدأ الجهاز المناعي بالاستجابة ومهاجمة هذه المواد الغريبة والتي تعرف بمسببات الحساسية، وفي هذا المقال سنعرف ما هو أفضل كريم لمعالجة الحساسية والحكة.

كيف تحدث الحساسية

تحدث الحساسية بسبب دخول أجسام غريبة إلى جسم الإنسان أو ملامستها له، وأمثلة على هذه الأجسام حبوب اللقاح، السموم الناتجة عن لدغات الحشرات، الحيوانات الأليفة وملامستها لجسم الإنسان، ربما تكون هذه المواد المسببة للحساسية موجودة في الطعام أو في البيئة التي يعيش فيها الإنسان.

تتعدد مسببات الحساسية ولكن ليست جميعها تُشكل خطرًا على حياة الإنسان إلا إذا كان الإنسان يعاني من مشكلة حقيقية تجاه مادة بعينها حينها يقوم الجهاز المناعي بمحاربة هذه المادة وإنتاج الأجسام المضادة لها التي تقوم بتمييز هذه الأجسام ومحاربتها فور دخولها جسم الإنسان أو ملامسته.

هذه الاستجابة تسبب تهيج في الجيوب الأنفية، والأعصاب، والجلد وفي الجهاز الهضمي ولكن هذا التهيج يختلف من شخص لآخر وربما يتطور إلى صدمة تحسسية، وفي بعض الحالات لا يمكن شفاء الحساسية ولكن يمكن علاج الأعراض المصاحبة لها بواسطة الكريمات والأدوية.

تابع معنا تجربتي في علاج البهاق بالليزر وهل هو معدي؟

أفضل كريم للحساسية والحكة

الكريمات هي علاج موضعي للحساسية الجلد وخاصة في اليدين أو في الوجه، ويوجد العديد من أنواع الكريمات ولكن في الفقرات التالية سنذكر أفضل الكريمات الفعالة في علاج الحساسية:

كريم ديرمابيت

عند البحث عن أفضل كريم للحساسية والحكة نجد ان كريم ديرمابيت أثبت فعاليته في علاج الحساسية التي تصيب الجلد، فهو يحتوي على مادة البيتاميثازون، وهي مادة مهدئة للجلد، تساعد على تهدئة الحكة وتهيج الجلد واحمراره، وإذا لم يكن متوفرًا هذا الكريم يمكن استخدام كريمات بديلة تحتوي على مادة البيتاميثازون للتخفيف من الحساسية.

كريم إيلوكون

هذا الكريم له نتائج فعالة وسريعة في علاج حساسية الجلد، نظرًا لأنه يحتوي على مادة الموميتازون، التي تساعد في تهدئة الحكة المصاحبة للحساسية، وتخفيف التورم والإحمرار الناتجان عن الحساسية، والأعراض الأخرى التي تنتج عن الإصابة بالحساسية.

كريم ميكورت

فعال في علاج حساسية الجلد ومعالجة الكثير من الأعراض المصاحبة للحساسية وذلك لاحتوائه على مادة  هيدروكورتيزون، هذه المادة لها نتائج فعالة في تخفيف تهيج الجلد وتقلل الشعور بالحكة.

كريم إتش سي

هذا الكريم له نتائج فعالة جدًا في التخفيف من آثار الحساسية التي تصيب الجلد، وهو يحتوي على مادة هيدروكورتيزون، التي تقوم بتهدئة الحكة والاحمرار اللذان يحدثان نتيجة الإصابة بحساسية الجلد.

كريم ديزونات

كريم ديزونات هو كريم يشتهر بفعاليته في معالجة الحكة الناتجة عن حساسية الجلد، وشعور التهيج في الجلد، لذا هو فعال في معالجة حساسية الجلد، يحتوي على مادة ديزونيد، وهذه المادة فعالة جدًا في التخلص من حساسية الجلد وآثارها، وتقلل الشعور بالتهيج.

كريم ديبرولين

يعد كريم ديبرولين أفضل كريم للحساسية والحكة حيث أنه مخصص لمعالجة الحساسية الشديدة نظرًا لاحتوائه على مادة بيتاميثازون، وهذه المادة أيضًا لها فعالية في تقليل تهيج الجلد وتقوم بتلطيف الجلد، وتقليل شعور حرقة الجلد، وعلاج احمرار الجلد وعلاج الحكة الناتجة عن الحساسية الشديدة.

كريم بسورزيما

هذا الكريم يساعد على علاج الأعراض المصاحبة للحساسية فهو يلطف الجلد ويقوم بتهدئة الحكة الناتجة عن الحساسية، ويستخدم أيضًا هذا الكريم لمعالجة الإكزيما، وهذا الكريم ميز جدًا لأنه مكون من مواد طبيعية ونباتات عشبية وفيتامينات.

كريم أوليزون

يستخدم هذا الكريم بشكل عام لمعالجة تهيج الجلد، ويعمل أيَضًا على معالجة احمرار الجلد وتهيج الجلد، ويعالج الحروق والجروج حيث يلطف الجلد، لذا يستخدم أيضًا في معالجة حساسية الجلد.

أسباب حساسية الجلد

بعد أن تعرفنا على أفضل كريم للحساسية والحكة سنتعرف ما هي الأسباب وراء حدوثها:

  • عند تغيير الفصول تتأثر المناعة بسبب حبوب اللقاح التي تنتشر في الهواء ويتعرض لها الإنسان مما يسبب الحساسية الموسمية أو حساسية حبوب اللقاح.
  • العوامل الوراثية أيضًا لها دور في حساسية الجلد.
  • الحساسية يمكن أن تحدث نتيجة تعرض الإنسان لضغوطات نفسية وعصبية وخاصة حساسية الجلد.
  • بعض الأورام الخبيثة والأمراض الباطنية تؤدي إلى ظهور الحساسية.
  • بعض الأدوية تعمل على تهدئة حكة الجلد ولكنها تؤدي إلى ظهور الحساسية.
  • لدغات الحشرات تسبب تهيج في الجلد وظهور الحساسية.

تابع معنا علاج اكزيما اليدين بالاعشاب بطرق بسيطة

أفضل العلاجات الطبيعية الحساسية

دقيق الشوفان

يعد دقيق الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التي لها تأثير فعال في معالجة حساسية الجلد وكل الأعراض المصاحبة لها، فهو يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تهدئة الجلد وتلطيفه.

خل التفاح

خل التفاح يحتوي على مواد ذات خواص مطهرة ومهدئة أيضًا فيعالج الحساسية وآثارها ويقوم بمعالجة الطفح الجلدي وتهدئة الجلد.

صودا الخبز

تُعد صودا الخبز من أفضل الكريمات الطبيعية في معالجة الحساسية فهي مضادة للالتهابات وتعالج الجلد من كل أعراض الحساسية التي يعاني منها.

أعشاب طبية تساهم في علاج الحساسية

بعض الأعشاب الطبية من الممكن أن تحل محل الكريمات الطبية في معالجة الحساسية، ومن هذه الأعشاب:

نبات الزنجبيل

يقوم الزنجبيل بمعالجة بعض الأمراض الجلدية وأيضًا علاج الالتهابات والحروق ويساهم في علاج حساسية الجلد.

نبات الصبار

لأنه يحتوي على مواد طبيعية فعالة مثل مضادات البكتيريا والفطريات فهو يعمل بشكل رائع في معالجة الحساسية والحكة المصاحبة لها.

البابونج

هذا النبات يُعد دوائًا لا غنى عنه لمعالجة الحساسية عند بعض الأشخاص لأن مكوناته الطبيعية فعالة جدًا في معالجة الحساسية والكثير من الأمراض التي تصيب الجلد فيقوم بتهدئة الجلد.

تابع معنا علاج الذبيحة بين أصابع القدمين والنصائح والإجراءات للوقاية من فطريات القدم

ختامًا لابد من الحرص عند الإصابة بالحساسية فيجب على المريض أن يأخذ الحذر من تفاقم الوضع، وأن يستخدم أفضل كريم للحساسية والحكة لكي يؤثر بشكل فعال على الأعراض، وإذا كانت الحساسية تتزايد بشكل كبير ولا توجد استجابة للأدوية، يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب فورًا.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.