افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب وطريقة استخدامه وهل له آثار جانبية

افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تعاني من مشاكل كثيرة ومن أبرزها ظهور حب الشباب حيث أن البشرة الدهنية بها غدد تجعل الوجه لامعا كما تساعد على ظهور حب الشباب لذلك تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصه للحفاظ على نضارة البشرة ورونقها وجمالها وسوف نتكلم في هذا المقال عن مشاكل البشرة الدهنية وكيفية حلها وما هي الكريمات التي تناسب البشرة الدهنية وتقضي على حب الشباب.

افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهناك أنواع مختلفة من الكريمات التي يمكن استعمالها من أجل علاج حب الشباب وتتمثل في:

كريم كوين هيلين

 وهو كريم للبشرة الدهنية ويتم استخدامه كماسك للبشرة الدهنية حيث أنه يعمل على التخلص من الأتربة التي تتعرض لها البشرة لذلك لابد من غسل البشرة جيدا وبالتالي تنظيف البشرة والتخلص من الدهون التي تعمل على انسداد مسام  البشرة ويساعد كريم كوين هيلين في عمل ذلك حيث يتم وضعه على البشرة لمدة عشرة دقائق مما يعمل على جعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن البشرة الدهنية وكيفية العناية بها من خلال: التخلص من البشرة الدهنية نهائيا بمواد طبيعية سهلة وبسيطة في الاستخدام

كريم فارما سيريس

وهو يستعمل للبشرة الدهنية في إزالة حب الشباب ويتم وضعه على البشرة كل مساء فيعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الخلايا لميتة وهو من انواع الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية لكونه منظم لإفرازات الزيوت ويترك البشرة رطبة وناعمة لاحتوائه على حمض الماندليك.

الذي يكسب البشرة الحيوية والنضارة المطلوبة كما يقلل من خطورة تكون البثور وتهيج الجلد وظهور الكلف مما يجعل البشرة متساوية وصحية وتقلل من عيوب البشرة ومشاكلها التي تتعرض لها .

كريم أورياج

 وهو من الكريمات التي تعالج حب الشباب وخاصة البشرة الدهنية ويتكون الكريم من مواد مستخلصة من العرقسوس الذي يعمل على التخلص من الدهون التي تفرزها البشرة دون وجود طبقة دهنية التي تسبب لمعان الوجه لذلك يساعد كريم أورياج في امتصاص تلك الطبقات الدهنية ويخلص البشرة من مسببات ظهور الحبوب وآمن لمن يعانون من مختلف أنواع الحساسية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن طرق تقشير البشرة الدهنية عبر: تقشير البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية الفعالة وأهم النصائح قبل التقشير

كريم سيروم سكينكود

 وهو كريم للبشرة الدهنية للتقليل من فرص ظهور حب الشباب ويعمل على توازن بشرتك وتنظيم عملية فرز الزيوت كما يعمل على التخلص من الشوائب والأتربة التي تتعلق بالجلد نتيجة العوامل الجوية مما يعمل على تنظيف البشرة ويعالج مشكلات البشرة الدهنية التي تكون لامعة في أكثر الأوقات .

 كريم ريكسول

وهو علاج فعال لحب الشباب ويعمل على علاج البثور وحبوب الشباب لما يحتويه الكريم على حمض الساليسليك الذي يعمل على علاج مشكلات البشرة ويمنع التهاب الجلد واحمراره لذلك فهو من الحلول الطبية المناسب للبشرة الدهنية.

كريم بوندز

وهو من الكريمات المعروفة لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب ويوجد منه أنواع وماركات مختلفة من جيل للبشرة وكريم ومنظف ومزيل للأوساخ وأتربة البشرة وهو يتكون من حبيبات تنظف البشرة بعمق وتعمل على التخفيف من احمرار الجلد والتهابه ويقلل من فرص حدوث الحبوب في المستقبل لأنه يعمل كواقي للبشرة لحمايتها من الأسباب التي تزيد من فرص ظهور الحبوب وخاصة للبشرة الدهنية.

ويمكنكم التعرف على وصفات مهمة وجيدة من أجل العناية بالبشرة الدهنية عبر: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية طبيعية ويمكن تحضيرها في المنزل

كريم فيوسيدين لحب الشباب والبشرة الدهنية

يعتبر كريم فيوسيدين من أفضل أنواع الكريمات المستخدمة في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، ويكمن السر في ذلك كونه يحتوي على العديد من المواد التي تقضي على أنوع عديدة من البكتريا التي يمكنها أن تساعد في ظهوره، ومن بين تلك المواد حمض الفيوسيديك.

كريم فيوسيباكت

يتميز هذا الكريم بكونه سريع الامتصاص، ويمكن أن يتم وضعه على جميع أنواع البشرة وخصوصًا البشرة الدهنية، كما أنه يساعد في علاج الدمامل وحبوب الشباب التي تصيب البشرة لأي سبب أيًا كان، وهذا يرجع إلى احتوائه أيضًا على مواد فعالة في علاج حبوب الشباب.

كريم افين لحب الشباب

ويعتبر كريم أفين من أهم أنواع الكريمات التي تستخدم في علاج حب الشباب ويستعمل أيضًا من أجل ترطيب البشرة، ويمكن الحصول عليه من الصيدلية، ولكن ينبغي التعامل معه بحذر ووفق إرشادات الطبيب.

كريم نيوتروجينا أون ذات سبوت

يحتوي ه  هذا الكريم على العديد من المكونات التي تجعله فعال في علاج حب الشباب لكافة أنواع البشرة لا سيما البشرة الدهنية، ويمكن الحصول عليه بسعر لا يقل عن 200 ريال سعودي.

وصفات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

العسل

من أفضل المواد الطبيعية التي لها تأثير فعال في علاج حب الشباب وخاصة البشرة الدهنية لأن العسل يحتوي على السكريات ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من المواد الضارة والبكتريا التي تسبب أضرار بالغة للبشرة.

ويستخدم العسل في علاج حب الشباب من خلال وضع طبقة رقيقة منه على البشرة وعمل ماسك للبشرة وترك العسل على البشرة لمدة تصل إلى عشر دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الطين

من أحد الطرق التي تستخدم لحل مشاكل البشرة الدهنية ومنها حب الشباب ويعمل ذلك الماسك على امتصاص الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية والتي تسبب اللمعان في البشرة وعلاج المشاكل التي تصيب الجلد.

ويتم إعداد الماسك من خلال خلط ماء الورد مع ملعقة من الطين ومزجهم جيدا من أجل الحصول على مزيج متماسك مع بعضه البعض ويتم وضع الماسك على البشرة وتركه حتى يجف بعدها يتم غسل الماسك باستخدام الماء الفاتر وسوف تلاحظين الفرق.

ماسك دقيق الشوفان

 من أحد المكونات التي تسبب ترطيب البشرة والتخلص من الحبوب وخاصة البشرة الدهنية التي تكون معرضة للكثير من المشاكل ويتم ذلك من خلال خلط مزيج من نصف كوب من دقيق الشوفان مع الماء الساخن وإضافة ملعقة عسل يتم وضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ويتم شطف الماسك بالماء الدافئ.

الطماطم

وتعد الطماطم من العناصر التي تفيد البشرة الدهنية لأنها تحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على تغذية البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة   ويعزز نمو الجلد من جديد ويكون ذلك من خلال تقطيع الطماطم إلى شرائح ويتم وضعها على الوجه وتدليك البشرة بها بلطف وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد.

التفاح

من الفواكه المفيدة للبشرة وللصحة فهو يعمل على تهدئة البشرة ويمتص الزيت الزائد الموجود في البشرة الدهنية ويتم ذلك من خلال طحن التفاح حتى الحصول على عجينة يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ويتم بعدها غسل الوجه بالماء البارد.

الزبادي

من أحد المرطبات المعروفة للبشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يزيل الزيوت الزائدة من البشرة ويعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وذلك من خلال وضع الزبادي كماسك على البشرة وتركها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف  بالماء البارد وتكرر تلك العملية مرة كل يوم لمدة شهرين وسوف تلاحظين الفرق.

تعليمات هامة للحفاظ على البشرة الدهنية

  • من أهم الأشياء التي يجب اتباعها للحفاظ على البشرة الدهنية هي المداومة على غسل الوجه باستمرار وكذلك غسل البشرة ثلاث مرات على الأقل يوميا في الصباح والمساء وذلك للتخلص من الدهون والأتربة التي تكون في الوجه وكذلك تنظيف البشرة من التعرق وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية.
  • العناية بالبشرة الدهنية من خلال استخدام غسول مناسب لها واستخدام صابون طبي وكذلك واقي الشمس ولابد من استخدام المطهرات الرغوية أو الجل ونختار المطهر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي والعسل والكركم.
  • لابد من تنعيم البشرة الدهنية وذلك من خلال ماء الورد وهي من الأشياء الهامة للتخلص من الزيت الزائد في البشرة الدهنية والشوائب والأوساخ التي تعمل على سد المسام وعدم وصول الغذاء للبشرة.
  • اتنبع نظام غذائي سليم وذلك من خلال المداومة على تناول الخضروات الورقية والفواكه المختلفة الأنواع وتناول الأكلات التي تعمل على تغذية البشرة وتعمل على تنظيم كمية الزيت التي ينتجها الجلد كما لابد من الابتعاد عن الوجبات السريعة والسكريات وشرب الماء بكميات كافية  .
  • تقشير البشرة الدهنية أحد الخطوات الهامة التي تعمل على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة في البشرة ومنع تراكم الزهم وعدم ظهور الندبات السوداء والرؤوس السوداء وحب الشباب ويتم ذلك من خلال تقشير البشرة بلطف مرة أو مرتين كل أسبوع.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس حيث أحد أسباب التي تعمل على ظهور الكلف والبقع السوداء والنمش على البشرة الدهنية لذلك لابد من الحرص على استخدام كريمات التي تمنع وصول أشعة الشمس للبشرة .

وبهذا نكون قد وفرنا لكم افضل كريم للبشرة الدهنية وحب الشباب وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.