أفضل دكتور عيون في جدة

من أفضل دكتور عيون في جدة؟ ومن هم أفضل الأطباء في مستشفيات المغربي؟  تمتاز مدينة جدة الواقعة في محافظة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الأطباء المختصين في مجال طب وجراحة العيون، كما يوجد العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة بجراحة العيون مما جعل الأمر أكثر حيرة للمرضى في البحث عن معرفة أفضل استشاري طب وجراحة للعيون في جدة، لذلك من خلال موقع زيادة سوف نتعرف على أفضل دكتور عيون في جدة من خلال الفقرة الآتية.

أفضل دكتور عيون في جدة

يوجد العديد من الأطباء والمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة بجراحة العيون، وتوفير كافة الخدمات الطبية الحديثة لإجراء عمليات جراحة العيون بالمدينة مثل: عمليات جراحات الشبكية والجسم الزجاجي، وعمليات إزالة الكيس الدهني من العين وغيرها.

لذا أصبح الأمر أكثر حيرة لدى السُكان والمرضى في البحث لمعرفة أفضل دكتور عيون في جدة، لذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل أطباء عيون في جدة.

1- دكتورة ولاء السعدني

تُعد دكتورة ولاء من أفضل أطباء العيون في المدينة حيث تعمل استشاري طب العيون في مستشفى حي الجامعة في مدينة جدة والتي تعتبر من أشهر وأفضل المستشفيات في جدة.

مقر المستشفى في حي الجامعة بشارع السيرة العطرة، وتكلفة الكشف 300 ريال، ويمكنك الحجز للكشف من خلال الموبايل، عن طريق الاتصال الرقم الخاص بعيادة العيون في مستشفى حي الجامعة وهو: 0126806666

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور عيون في جدة

2- دكتورة سارة الحمصاني

تعمل دكتورة سارة الحمصاني استشاري عيون في مستشفى أندلسية حي الجامعة، ومن أكثر الحالات التي تقوم بعلاجها على أعلى مستوى هي تصحيح النظر وجراحة الشبكية.

مقر المستشفى في حي الجامعة بشارع السيرة العطرة، وتكلفة الكشف 300 ريال، كما يمكنك حجز موعد الكشف من خلال الرقم الخاص بعيادة العيون في المستشفى وهو الآتي: 0126806666

3- دكتورة سيرين جوهرجي

تمتاز دكتورة سيرين جوهرجي في إجراء عمليات تصحيح النظر وجراحة القرنية والقزحية وهي استشارية طب وجراحة عيون في مركز الدكتور سالم باصفار لطب العيون والبصريات.

مقر المركز في حي الزهراء بشارع الأمير سلطان، وتكلفة الكشف 300 ريال، كما يمكنك حجز موعد الكشف هاتفيًا من خلال الرقم الخاص بالمركز وهو: 920007047-00966

4- دكتور عيسى عوض باعيسي

يمتاز دكتور عيسى عوض باعيسي في إجراء العمليات الجراحية الخاصة بزرع العدسات، كما أنه يمتاز بالكشف المبكر لاعتدال شبكية العين للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وعلاج اعتدال شبكية العين بالليزر أو الحقن كما تتطلب الحالة.

كما يُعد من أفضل الأطباء المختصة في طب وجراحة العيون وتصحيح النظر في عيادات مجمع العالمية الطبي، ويقع المقر في الشاطئ بطريق الأمير سلطان حي النهضة، وتكلفة الفحص 250 ريال.

كما يمكنك حجز موعد للفحص من خلال الموقع الالكتروني الخاص به من هنا وكتابة الاسم كامل ورقم الهاتف الخاص بك وتاريخ الحجز، بعد ذلك ستتواصل معك العيادة لتأكيد موعد الحجز.

اقرأ أيضًا: معلومات عن مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

5- دكتور حمدي رشوان

يُعد دكتور حمدي رشوان من أفضل الأطباء بمركز دكتور سالم باصفار لطب العيون والإبصار، ويتخصص في علاج أمراض العيون للكبار والصغار، ويمتاز بإجراء عمليات جراحة الشبكية، وتصحيح النظر.

مقر المركز في حي الزهراء بشارع الأمير سلطان، وتكلفة الفحص 200 ريال، ويمكنك حجز موعد للفحص من خلال الرقم الخاص بالمركز وهو:920007047-00966

6- دكتور حسين السقاف

يعد دكتور حسين السقاف أفضل دكتور عيون في جدة، ويمتاز في إجراء عمليات القرنية المخروطية، وعمليات المياه البيضاء، وتصحيح النظر، ويعمل في مراكز السقاف لطب العيون، كما أنه عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب وجراحة العيون، وحصل على الدبلومة السعودية الخاصة لممارسة العمليات الجراحية.

مقر المركز في شارع عبد الله سليمان بحي الفيحاء في مطار جدة القديم، والفرع الآخر للمركز في شارع الاستاد الرياضي بحي الوزيرية، وتكلفة الكشف 200 ريال.

كما يمكنك الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمركز من هنا، مع كتابة اسمك ورقم الهاتف والبريد الخاص بك، وكتابة الموعد والوقت المناسب للكشف، أو من خلال الاتصال هاتفيًا عبر رقم: 920008969

7- دكتور نواف القحطاني

يُعد دكتور نواف القحطاني من أفضل الأطباء في تخصص زراعة القرنية وتصحيح النظر، كما أنه عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب وجراحة العيون، وأيضًا عضو في الجمعية الأوروبية للماء البيضاء وتصحيح النظر.

يتواجد دكتور نواف القحطاني في مركز بن راشد ويقع في طريق الملك عبد العزيز بحي الشاطئ، وتكلفة الكشف 300 ريال، كما يمكنك الحجز من خلال الموقع الرسمي الخاص بمركز بن راشد من هنا.

8- دكتور نواف المرزوقي

يُعد دكتور نواف المرزوقي أحد أفضل أطباء العيون في جدة، وحصل على الدبلومة الكندية لممارسة إجراء عمليات جراحة المياه البيضاء والمياه الزرقاء، كما أنه حصل على البورد السويدي والأوروبي في طب وجراحة العيون.

يتواجد دكتور نواف المرزوقي في عيادات انترميد وتقع في طريق الكورنيش بحي الشاطئ، وتكلفة الكشف 400 ريال، ويمكنك الحجز من خلال الاتصال عبر رقم: 0530988111

اقرأ أيضًا: أفضل دكتورة في مركز ذرية

9- دكتور إيهاب كرم الله

يُعد دكتور إيهاب كرم الله من أفضل الأطباء المتواجدين في مركز الشقا لطب العيون، ويمتاز في إجراء العمليات الجراحية للعين الأمامية.

مقر المركز في شارع عبد الله سليمان بحي الفيحاء، وتكلفة الفحص 175 ريال، كما يمكنك الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز من هنا، أو من خلال الاتصال هاتفيًا عبر رقم: 920008969

10- دكتورة أمل الزبيدي

تمتاز دكتورة أمل الزبيدي في إجراء العمليات الجراحية الخاصة بالقرنية والماء الأبيض، وتتواجد في مركز بن راشد وتُعد من أفضل أطباء العيون في إجراء عمليات الليزك في المركز.

يقع مقر المركز في حي الشاطئ بطريق الملك عبد العزيز، وتكلفة الكشف 300 ريال، كما يمكنك الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمركز من هنا.

11- دكتور أيمن حبال

يُعد دكتور أيمن حبال أفضل دكتور عيون في جدة داخل مركز بن راشد، كما أنه حاصل على الدبلومة الأردنية والدبلومة الملكية البريطانية لممارسة إجراء العمليات الجراحية للعيون.

مقر مركز بن راشد في حي الشاطئ بطريق الملك عبد العزيز، وتكلفة الفحص 100 ريال، كما يمكنك الحجز من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمركز من هنا.

12- دكتور أحمد المنجومي

يتواجد دكتور أحمد المنجومي داخل عيادات انترميد ويعد أفضل دكتور عيون في جدة، حيث حصل دكتور أحمد المنجومي على الدبلومة الفرنسية لممارسة العمليات الجراحية الخاصة بالمياه الزرقاء، كما أنه يمتلك سنوات خبرة طويلة لأنه قام بالحصول على البورد الفرنسي والأوروبي في مجال طب العيون.

تكلفة الفحص 400 ريال، ويمكن الحجز من خلال الموقع الرسمي الخاص بعيادات انترميد من هنا، أو من خلال الاتصال هاتفيًا من خلال هذا الرقم: 0530988111

اقرأ أيضًا: فروع مستشفيات شركة اتحاد الخليج للتأمين

13- دكتور أحمد باوزير

هو استشاري في طب وجراحة العيون، وحصل على دبلومة الجراحة في الجامعة الملكية للجراحين في كندا، وحصل أيضًا على دبلومة ممارسة الجراحة في الأكاديمية الأمريكية، لذا يُعد دكتور أحمد باوزير وفقًا لآراء المرضى أفضل دكتور عيون في جدة.

يتواجد في مستشفى المشفى في مدينة جدة في حي الشاطئ بطريق الملك عبد العزيز، ويمكنك حجز موعد للكشف من خلال الاتصال عبر الرقم الآتي: +229229012966

14- دكتور أحمد البطل

حصل الدكتور أحمد البطل على الدبلومة الجراحية بالجامعة الملكية للجراحين في بريطانيا، بالإضافة إلى الحصول على الدبلومة البريطانية والأكاديمية الأمريكية لممارسة الجراحة وطب العيون وعلاج حول الأطفال، لهذا يعد دكتور أحمد البطل أفضل دكتور عيون في جدة.

يتواجد دكتور أحمد في مركز دكتور بطل لطب وجراحة العيون التي تقع في حي الروضة، شارع الأمير سلطان، ويمكنك حجز موعد للفحص من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم الآتي: +920009336

15- دكتورة فائقة المحمودي

تُعد دكتورة فائقة المحمودي أفضل دكتورة عيون للأطفال في جدة، وتتواجد في مركز بن راشد الذي يقع في حي الشاطئ بطريق الملك عبد العزيز، وتكلفة الكشف 300 ريال، كما يمكنك الحجز من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمركز من هنا.

أفضل دكتور عيون في المغربي في جدة

تعتبر مستشفيات المغربي من أكثر المستشفيات الشائعة والمعروفة في مجال طب وجراحة العيون في جدة، وتمتاز بالعديد من أفضل أطباء في جراحة العيون والأجهزة الطبية الحديثة، ومن أفضل الأطباء بالمستشفيات والعيادات الخاصة بالمغربي ما يلي:

1- دكتور حازم أحمد الحمزاوي

يُعد دكتور حازم أحمد الحمزاوي أفضل دكتور عيون في جدة وأحد الأطباء المختصين بإجراء عمليات جراحة المياه البيضاء والمياه الزرقاء في العين، وهو رئيس قسم المياه البيضاء وقسم المياه الزرقاء في مستشفيات المغربي المتعددة، وتصل خبرته إلى 25 سنة.

كما أنه عضو في الجمعية الأمريكية لجراحات المياه البيضاء وتصحيح النظر، وحاصل على الدبلومة الملكية البريطانية لممارسة الجراحة سواء كانت جراحة عامة أو خاصة.

كما أنه حاصل على دبلومة جراحات المياه الزرقاء والمياه البيضاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقر مستشفى المغربي في طريق مكة، الكيلو 3 شارع خزام، كما يمكنك حجز موعد للكشف من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمستشفيات المغربي من هنا.

اقرأ أيضًا: اسماء مستشفيات التعاونية للتأمين الطبي في المملكة العربية السعودية

2- دكتور أحمد إبراهيم

يُعد دكتور أحمد من أفضل الأطباء المختصين في إجراء عمليات جراحات الشبكية والجسم الزجاجي، ويعمل في أحد المراكز المغربي الطبية للعيون.

كما أنه عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وأيضًا عضو في الجمعية الأوروبية لجراحات وأمراض الشبكية، وحاصل على الدبلومة الملكية البريطانية لممارسة عمليات الجراحة سواء كانت جراحة عامة أو جراحة خاصة.

يقع مقر مركز المغربي للعيون في شارع الأمير سلطان بجوار مركز سلامة سنتر، كما يمكنك حجز موعد للكشف من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمراكز المغربي الطبية للعيون من هنا.

3- دكتور أشرف رضوان

يُعد دكتور أشرف رضوان من أفضل الأطباء المميزين في طب وجراحة العيون، ويختص في إجراء عمليات الشبكية والجسم الزجاجي، كما أنه حاصل على الدبلومة المخصصة لممارسة العمليات الجراحية في جامعة مونبلييه الفرنسية، وهو من أحد أطباء مركز المغربي للعيون.

يقع مقر المركز في طريق المدينة المنورة، مشرفة، كما يمكنك حجز موعد للفحص من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمراكز المغربي لطب وجراحة العيون من هنا.

متى تلجأ للفحص على عينيك؟

قدم استشاري طب وجراحة العيون بعض الأعراض والأمراض التي في حال الإصابة بها يجب الرجوع إلى طبيب العيون، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

1- الشعور بالصداع المستمر

في حال الشعور بالصداع المستمر يجب اللجوء للطبيب العيون فورًا، وقد أظهرت الدراسات أن سبب هذا الصداع الذي قد يتسبب في ضرر العين ناتج عن الجلوس لوقت طويل أمام الهاتف أو شاشة التليفزيون، أو المذاكرة تحت ضوء خافت.

يمكن تقليل الشعور بالصداع من خلال تنظيم وضبط الإضاءة، أو إراحة العينين من شاشة الهاتف أو التليفزيون، وفي بعض الأحيان لا يتأثر الصداع بهذه الأمور ويكون ناتج عن ضعف النظر لذا يجب زيارة طبيب العيون.

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور تجميل في عيد كلينك

2- مرضى السكري

لا بُد من الاعتناء والحفاظ على نسبة السكر في الدم لمرضى السكري، لأنه في حالة عدم الاهتمام بمستوى السكر قد يؤدي ذلك إلى أذى العينين ربما يصل إلى فقد النظر، ويوجد العديد من الأفراد قد لا تعرف أنها مصابة بمرض السكري، لذا لا بُد من زيارة الطبيب.

3- جفاف العين

بعض الأشخاص قد يصابوا بجفاف العين ويبدأ الشعور ببعض الألم في العين، في هذه الحالة يمكن وضع بعض القطرات المرطبة باستشارة الطبيب.

لكن قد يكون جفاف العين إشارة إلى إصابة عينيك بمشكلة في القنوات الدمعية مما أدت إلى جفاف العين، أو من الممكن أن تكون الإصابة بالجلوكوز، لذا يجب زيارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: بعد عملية تجميل الأنف بشهر

4- عدم وضوح الرؤية بشكل جيد

في حال شعورك بعدم الرؤية بشكل جيد وتحتاج لقراءة أو معرفة شيء ما التحديق به، يجب زيارة الطبيب لعمل الإجراءات الطبية التي تناسب الحالة.

حرصت المملكة العربية السعودية على توفير كافة المستلزمات والأجهزة في المجال الطبي، لذلك الآن تضم أفضل وأهم الأطباء والاستشاريين في مجال طب وجراحة العيون.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.