محتوى يحترم عقلك

افضل أنواع صابون الجلسرين

افضل أنواع صابون الجلسرين يمكن استخدامه يوميًا للحفاظ على البشرة من النتائج السلبية الناجمة عن استخدام المواد الكيميائية، فهو الأكثر انتشارًا في الآونة الأخيرة كصابون مُنظف للبشرة من مستحضرات التجميل، وذلك لأنه مُصنع من مواد طبيعية تمد البشرة بالكثير من العناصر الغذائية التي تزيد من نضارته وتوهجه، ومن خلال موقع زيادة يمكن عرض أفضل الأنواع من ذلك الصابون.

افضل أنواع صابون الجلسرين

تم اكتشاف صابونة الجلسرين منذ قرون بعيدة على يد أحد المخترعين من السويد، فقام بمزج الزيوت النباتية الطبيعية وإضافة إليهم الجلسرين ليُكونوا قوام مناسب، ويتم استخدامه كأحد مستحضرات التجميل التي تعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بعمق، لذا يمكن بيان بعض الأنواع العديدة من افضل أنواع صابون الجلسرين وهي كالتالي:

1- صابون إسينشيال غير المعطر من scott

افضل أنواع صابون الجلسرين

يعتبر صابون إسينشيال يناسب أصحاب البشرة الحساسة عند المعاناة من الجفاف والحكة، حيث يتكون من المواد الطبيعية مثل لب النخيل وزيت جوز الهند وزيت الذرة، فتلك المكونات من أفضل ما ينفع البشرة الحساسة ويزيد من نعومتها، بالإضافة إلى أنه يحد من ظهور مشكلات البشرة المختلفة.

اقرأ أيضًا: صابونة العكر الفاسي تجربتي

2- صابون نيتروجينا Neutrogena

افضل أنواع صابون الجلسرين

هي الصابون الأفضل في قائمة افضل أنواع صابون الجلسرين فيمكنك الحصول على بشرة نظيفة تمامًا خالية من الندبات والتصبغات، مُضاف إلى ذلك أنها تناسب البشرة الحساسة التي تتأثر بأي مواد كيميائية وذلك لأنه مُصنع من مواد طبيعية لا تعمل على سد المسام ولا تحتوي على كحول يثير تهيج البشرة، لكنه يزيل آثار المكياج ويترك البشرة ناعمة ونظيفة.

3- صابونة أورجانيك سوب بيوني Spa Organic

افضل أنواع صابون الجلسرين

تعد هذه الصابونة أكثر منتج مميز في قائمة افضل أنواع صابون الجلسرين لأنه يتكون من حليب الماعز الدهني الذي يضيف لمعان وتوهج للبشرة خصوصًا الجافة منها، كما يحد من المعاناة من الجفاف، بالإضافة إلى ذلك أنه يمد البشرة بالكولاجين لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين د.

علاوةً على ذلك أنه يحد من ظهور الحبوب الناتجة من تكون طبقات من الزهم، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة التي تمنح الوجه نضارة مميزة فور استخدامها لفترة محدودة.

4- صابونة كريستال نقي Crystal

افضل أنواع صابون الجلسرين

هذه الشركة المُصنعة تنتج ما يزيد عن 20 نوع للصابون الخالي من الكحول والعطور، فالصابون الخاص بها يتكون من جلسرين من أصل نباتي بالإضافة إلى بعض الزيوت العطرية النباتية مثل ماء الورد وزيت جوز الهند وزيت العطر وألوان الطعام التي تُضيف إليه ألوان مميزة.

لذا تتضمنه قائمة افضل أنواع صابون الجلسرين لأنه يناسب البشرة الجافة والدهنية وأيضًا المختلطة، حيث يجب غسل الوجه به 3 مرات يوميًا للحصول على بشرة نضرة خالية من تراكم الأتربة.

5- صابون كليرلي ناتشورال Clearly Natural

افضل أنواع صابون الجلسرين

هذه الصابونة يمكن الاعتماد عليها في الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب والندبات، فهي تعمل على التخلص من البكتيريا المتراكمة على البشرة دون التأثير في درجة الأس الهيدروجيني، حيث تعد صابونة كليرلي ناتشورال من أفضل ما يزيل القشور ويحد من الشعور بالحكة.

6- صابون الجلسرين البلغاري رويال روز Royal Rose

افضل أنواع صابون الجلسرين

هي الصابونة المُكونة من ماء الورد والجلسرين وزيت الورد البُلغاري، فذلك الخليط ينتج عنه رغوة ناعمة تزيد من نضارة البشرة وقدرة الخلايا على التخلص من الجلد الميت، ذلك بالإضافة إلى النعومة التي المرغوب فيها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع صابونة الكركم للوجه

 7- صابون أوميجا مويستشر Omega moisture

افضل أنواع صابون الجلسرين

يدخل في تكوين ذلك النوع من صابون الجلسرين مستخلص نبات التوت الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تعمل على الحد من الإصابة بالحبوب، كما تعمل مضادات الأكسدة على تقليل تراكم البكتيريا الضارة على الجلد مما يؤدي إلى اتساع المسام والمعاناة من الندبات.

بالإضافة إلى ذلك أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين جـ وفيتامين هـ وتلك المجموعة من الفيتامينات تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة وتقي الجلد من الآثار الناجمة عن التعرض المستمر لها، فاستخدام هذا الصابون باستمرار يزيد من نضارة البشرة وتحسنها والتخلص من كافة الآثار المُرهقة.

8- صابون بيرز الشفاف Pears

افضل أنواع صابون الجلسرين

هي من العلامات التجارية التي مر أعوام كثيرة على استخدامها، فهي من افضل أنواع صابون الجلسرين الذي يمكن استخدامه بشكل يومي للحصول على بشرة مميزة، فهي من مُكونة من الجلسرين المخلوط بالزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة من الأعماق وتساعد في تنظيف المسام لعدم الإصابة بالالتهابات التي ينتج عنها المعاناة من حب الشباب.

9- صابون سابو هيل بالجلسرين الطبيعي witch hazel

افضل أنواع صابون الجلسرين

ذلك الصابون مُصنع بالمنتجات الطبيعية مثل زيت الورد وعشبة الكركديه وزيت جوز الهند والجلسرين، حيث تعمل هذه المكونات على ترطيب الوجه من الأعماق والتخلص من كافة الأوساخ الباقية في المسام، حيث يمكن استخدامه على البشرة مرة في الصباح ومرة في المساء لمحاولة الحصول على بشرة خالية من المشكلات.

كما تعد هذه الصابونة تعمل على تقشير البشرة وتنعيمها والتخلص من العوالق التي تمكث في المسام وتعمل على انسداده، حيث تُصنع هذه الصابونة بشكل يدوي من مواد نباتية مع خلاصة زيت الورد وزيت الزيتون البكر وزيت النخيل، بالإضافة إلى التوت البري وزهرات الكركديه.

10- صابون كميل بيكمان بالجلسرين Camile Beckman

افضل أنواع صابون الجلسرين

هو الصابون المُصنع من الجلسرين بالإضافة إلى روائح الورد المختلفة، فتوجد أنواع مختلفة منه يُضاف إليها ورد الماء وورد الشاي والكثير من الزيتون التي تضيف ملمس ناعم وطبيعي إلى بشرتك، لذا تتضمنه قائمة افضل أنواع صابون الجلسرين.

11- صابون نباتي ناتشورالز Naturals

افضل أنواع صابون الجلسرين

هذا الصابون مميز بأنه يكون في عبوات مُكونة من عبوات تتضمن 6 عطور بأنواع مختلفة من الزيت، فيمكن الاختيار بينهم بالتناسب أو حسب الحالة المزاجية، لكن الجدير بالذكر أن كل ذلك يعمل على تحسين البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية التي تعزز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من نضارة البشرة، حيث توجد أنواع أخرى بخلاصة القرنفل والكاموميل الذي يزيد من مزاجيتك.

12- صابون لايتن أب Lighten Up

افضل أنواع صابون الجلسرين

أهم ما يميز صابونة لايتن أب أنها بخلاصة زبدة الشيا وجوز الهند والبابايا، بالإضافة إلى الجلسرين الطبيعي الذي يعمل على تقشير الجلد الميت والتخلص من الخلايا الميتة، وذلك يزيد من نعومة البشرة وإشراقها وتوهجها، حيث يمكن استخدامها من مرة واحدة إلى ثلاث مرات فقط في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج صابونة الكركم

طريقة عمل صابون الجلسرين في المنزل

يعتبر صابون الجلسرين من أسهل ما يمكن صناعته في المنزل من خلال بعض الخطوات القليلة، وتتضمن الطرق تحضير عدة أنواع من الزيوت النباتية بالإضافة إلى الجلسرين، واتباع عدة خطوات لتكوين الآتي:

1- الطريقة الأولى

هي الطريقة الخاصة بصناعة الجلسرين مع شمع العسل، حيث يناسب ذلك الصابون البشرة الجافة التي تعاني من الخطوط الدقيقة بفضل الجفاف، بالإضافة إلى تراكم طبقات البكتيريا على البشرة بسبب عدم حصول الأنسجة على الليونة الكافية، فيمكن تحضير هذه الصابونة بالطريقة الآتية:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من شمع العسل.
  • 15 نقطة من زيت اللافندر.
  • ملعقة كبيرة من الكحول.
  • قالب فارغ من الصابون.
  • 100 جرام من الجلسرين الخالي.
  • قطرات من الصبغة وتُضاف حسب الرغبة.

الطريقة

  1. يتم تقطيع الجلسرين إلى قطع صغيرة.
  2. ثم يُوضع في وعاء آمن في الميكروويف مع التحريك ليذوب تمامًا.
  3. يُضاف الشمع ويتم الانتظار حتى يذوب تمامًا مع وضع الصبغة وزيت اللافندر.
  4. يتم وضع المزيج في قالب الصابون ويُرش الكحول بكل الجوانب ويُترك ليبرد لمدة 8 ساعات.
  5. ثم يكون الصابون جاهز ويتم وضعه في أكياس بلاستيكية نظيفة للحفاظ عليه.

2- الطريقة الثانية

توضح هذه الطريقة كيفية صناعة صابون الجلسرين بالأعشاب، فالأعشاب تعمل على إمداد البشرة بالعناصر الغذائية الهامة التي تزيد من نضارة البشرة وقدرتها على إنتاج الكولاجين، وتتمثل الطريقة في الآتي:

المكونات

  • قطعة من صابونة الجلسرين.
  • حفنة من أوراق إكليل الجبل أو الكركديه أو بتلات الزهور.
  • ملعقة صغيرة من نوع من أنواع الزيوت مثل زيت الليمون أو زيت البرتقال.
  • قوالب سيليكونية.

الطريقة

  1. إضافة الجلسرين بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة ليذوب على نار هادئة أو في المايكروويف.
  2. عند التأكد من ذوبان الجلسرين تمامًا يتم إضافة له الزيوت بالتدريج والتقليب للتجانس.
  3. يمكن إضافة أوراق إكليل الجبل بعد نقعها فترة تصل إلى 6 ساعات.
  4. يجب التقليب جيدًا قم صب الخليط في القوالب السيليكونية.

3- الطريقة الثالثة

يمكن من خلالها صنع صابونة غنية بفيتامين هـ وهي التي تعادل افضل أنواع صابون الجلسرين، حيث يعمل فيتامين هـ على تعزيز الدورة الدموية وتحسينها مما يزيد من قدرة العناصر الغذائية في الوصول لأنسجة البشرة وذلك يعمل على تعزيز الجلد، فتشمل طريقة التحضير الآتي:

المكونات

  • قطعة من صابون الجلسرين.
  • ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي.
  • 4 أكواب من الماء المقطر.
  • 3 كبسولات من فيتامين هـ.
  • 20 قطرة من الزيت العطري مثل زيت الليمون أو زيت الكاموميل أو زيت اللافندر.

الطريقة

  1. يتم إضافة الماء وصابون الجلسرين والجلسرين النباتي على نار هادئة والانتظار حتى يذوب الصابون مع الجلسرين تمامًا.
  2. يمكن الانتظار فترة تصل إلى 15 دقيقة.
  3. بعد ذلك يجب إضافة الفيتامينات والزيوت العطرية والتقليب حتى ملاحظة قوام ناعم متجانس.
  4. تُوضع المكونات في الخلاط للحصول على مزيج أبيض متجانس.
  5. يُترك الخليط في قوالب فترة تصل إلى 8 ساعات ثم يتم استخدامه بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: هل الصابون المغربي يفتح الجسم

4- الطريقة الرابعة

يمكن اتباع هذه الطريقة لعمل صابون جلسرين شفاف مُلون يناسب استخدام الأطفال، حيث يحتاج الأطفال إلى استخدام منتجات بدون إضافة المواد الكيميائية التي تؤثر على بشرتهم بشكل سلبي، لذا يمكن صناعة هذا الصابون كالتالي:

المكونات

  • عود خشبي.
  • صابون الجلسرين.
  • بخاخة تحتوي على فازلين أو أي زيت نباتي.
  • قطرات من صبغات الصابون.
  • قوالب سيليكون.
  • حيوانات بلاستيكية صغيرة الحجم.

الطريقة

  1. يتم رش القوالب بالزيت أو الفازلين.
  2. ثم يُوضع الصابون في وعاء مناسب في المايكروويف.
  3. يجب الانتظار لفترة تصل إلى 10 دقائق حتى يذوب تمامًا الصابون ويتم إضافة إليه الصبغات.
  4. بعد التأكد من ذوبانه يمكن صبه في قوالب سيليكونية وإضافة عود العود الخشبي بداخلها حتى تجف على ذلك الوضع، ثم إضافة اللعبة البلاستيكية إليها.

استخدام صابون الجلسرين من أفضل ما يمكن للبشرة والجسم، لأنه يتكون من مواد طبيعية 100 % لا تؤثر على البشرة بالسلب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.