افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

افضل زيت لتطويل الشعر يعاني الكثير من الأفراد من الصلع، أو الشعر الضعيف، ولهذا يبحث الجميع عن أفضل الزيوت لتطويل الشعر، هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تساعد على منع التساقط للشعر، وتجعله ينمو بالشكل السريع، وهذه الزيوت تساعد بشكل كبير في النمو لعلاج، والتحسين الشامل إلى الشعر، كما أنها تعالج أيضا من مشاكل فروة الرأس توفر الكثير من الوقت في الحصول على النتائج الإيجابية في وقت قياسي.

أفضل زيت لتطويل الشعر

العناية بالشعر من الأمور الصعبة جداً على الكثير من الأشخاص، وخاصة الذين يرغبون في الحصول على الشعر الطويل، الشخص الذي يتعرض شعره إلى تلف، أو التقصف بسبب العوامل الجوية المتنوعة، لابد أن يعتمد على الزيوت الطبيعية، لأنها تكون أفضل من المواد المصنعة، فهي تتبع الثمن العناية بالشعر، وتعطيه الطول، والتألق، وخاصة النساء التي تكون دائماً في رغبة أن تحصل على الإطالة الكبيرة للشعر، ولابد من البعد عن المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية، والأعشاب الغير طبيعية، الأعشاب الطبيعية تكون هي المضمونة، والأمان، حيث تمكن من الحفاظ على قوة، ولمعان، وبريق الشعر، وتظهر بالمظهر الصحي، وتكون أكثر ضماناً من جميع المنتجات المعروضة في الأسواق.

وندعوكم لقراءة موضوع أفضل شامبو لتطويل الشعر لجميع الأنواع: افضل شامبو لتطويل الشعر لجميع الأنواع

افضل زيوت لتطويل الشعر

  • زيت الخروع

يعتبر من الزيوت الغنية بالفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، كما يتميز هذا الزيت بلزوجته مما يجعله صعب في غسله للتخلص منه، ولكنه له الكثير من الخصائص المضادة إلى الميكروبات، والذي يساعد الشعر على تحسين الدورة الدموية، والنمو السريع، وعلاج جميع مشاكل فروة الرأس، ومن المفروض أن يتم غسله بالشامبو الخفيف، حتى تتخلص من جميع آثاره، ونحصل على الشعر الصحي، والكثيف لامع، ورطب.

يعتبر من المكونات الرئيسية للكثير من منتجات العناية بالشعر، فهو يقلل من تساقط الشعر، ويحارب الشيب المبكر، ويمكن الشعر من النمو، وهو بالشكل السريع، ويجعل هذا الزيت الشعر صحي، وطويل، ونجد في الكثير من الصيدليات.

  • زيت الزيتون

يعتبر من الزيوت المرطبة، والفعال في حماية الشعر، لأنه غني بفيتامين إي، بالإضافة إلى أن به النسب من المواد المضادة للأكسدة، ويعتبر من الزيوت الخفيفة على الشعر، والتي تتمكن من أن تخترق جذور الشعر، وتحافظ على الرطوبة، كما أنه سهل الاستخدام، وله الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، ويمكن من نمو الشعر بسرعة، وفي وقت قليل.

  • زيت السمسم

يعتبر من الزيوت المفيدة جداً إلى الشعر، و يستخدم في صناعة الكثير من مستحضرات تحفيز نمو الشعر، يتمكن زيت السمسم من تغذية الفروه، وتخلصها من القشرة، بالإضافة إلى الفيتامينات الموجودة به، فيمكن الشعر من أن ينمو بسرعة، ويحافظ على صحته.

  • زيت الأركان

يعتبر من الزيوت الطبيعية الممتازة التي تتمكن من أن ترطب الشعر، وتغذيه، وغني جداً بالمواد المضادة إلى الأكسدة، والفيتامينات مما يعطى الشعر البريق، واللمعان، ويخلصه من المشاكل المتنوعة.

يعتبر من الزيوت المفيدة للشعر بسبب ما يحتوي على المواد التي تمكن من ترطيب الشعر، والحفاظ عليه، لأنه يحارب تقصف الشعر، ويعطيه نعومه، ولمعان، و يساعد خلايا الشعر على النمو، و يعالج القشرة من التساقط.

  • زيت جوز الهند

يعتبر من الزيوت الصحية للحفاظ على الشعر، فهو يعتبر البلسم الطبيعي الغني بالفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر من جميع الأضرار، كما أنه يتمكن من أن يتسلل إلى بصيلات الشعر، ويساعدها على النمو، ويرطبها، وهو من أكثر الزيوت التي تعطي النعومة، وتمنع التقصف، و تسرع من نمو الشعر.

  • زيت اللوز الحلو

يعتبر من الزيوت الفعالة في تطويل الشعر، لأنه به العديد من الفيتامينات، والأحماض الدهنية التي تتمكن من علاج الشعر التالف.

كما أنه من الزيوت الغنية بالبروتينات، والمواد المضادة إلى الأكسدة، يساعد على حماية الشعر من الكثير من الأضرار، ويخلصه من البكتيريا التي تتراكم عليه، ويرطبه.

يفضل أن تستخدم هذا الزيت على الشعر النظيف الجاف، ونضع كميات قليل على كف اليد، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت فنحصل على اللمعان، والرطوبة، والشعر الطويل.

  • زيت الليمون لتطويل الشعر في أسبوع

يعتبر زيت الليمون من الزيوت الضرورية جداً على الشعر، حتى يتمكن من الحصول على الطول المناسب، ويتخلص من الجفاف، والتقصف، لأن زيت الليمون يحتوي على الكثير من العناصر الهامة على سلامة الشعر، مثل الفيتامينات، والمعادن.

من أفضل الطرق للاعتماد على زيت الليمون هي إضافة القطارات إلى البلسم، أو الشامبو المستخدم للشعر، حتى يتم التدليك به، ثم يشطف الشعر بالماء، وهذه الوصفة يتم استخدامها مرتين في الأسبوع.

  • زيت أكليل الجبل

يتمكن من تنشيط عمل الدورة الدموية، و تساعد على تحفيز نمو الشعر، و يعتبر من المواد الطبيعية المضادة إلى الالتهابات، ويمكن الشعر من الحصول على الطول المناسب في وقت قياسي جداً، ولابد أن يتم استخدام هذا الزيت بالشكل الصحيح.

يتم احضار زيت أكليل الجبل بمقدار ربع كوب، ونضيف إليها ملعقتين من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وبعد خلط هذه الزيوت معاً نقوم بتسخينها على النار الهادئة، حتى تصبح دافئة، نأخذ جزء من هذا الخليط، ويتم تدليك الرأس به، ثم يترك فترة من الوقت، ويغسل بالماء، والشامبو نحصل على النتائج فعالة جداً في وقت قليل، وخاصة مع النوع الجاف من الشعر.

ومن هنا سنتعرف علي زيت جدايل لتطويل الشعر مجرب: زيت جدايل لتطويل الشعر مجرب

أفضل الزيوت المستخدمة لتطويل الشعر وتكثيفه

  • زيت شجرة الشاي

يعتبر من الزيوت التي تحتوي على الخصائص المضادة إلى الجراثيم، والبكتريا، ويتمكن من أن يحافظ على نظافة فروة الرأس، بالإضافة إلى احتوائه على الخصائص المطهرة، و يجعل الشعر ينمو بشكل سريع، ويعالج فروة الرأس.

المكونات

  • زيت شجرة الشاي شيء بمقدار ثلاث قطرات.
  • زيت اللوز الحلو بمقدار 2 ملعقة كبيرة.

طريقة التحضير

يتم خلط هذه المكونات معاً، وتدليك فروة الرأس بالخليط، ويترك على الرأس فترة من الوقت تصل إلى نصف ساعة، ثم يتم غسله بالشامبو، وهذه الوصفة يتم تكرارها مرتين في الأسبوع.

زيت الليمون العطري

يعتبر من الزيوت التي لها قدرة فعلي على أن تعالج مشاكل فروة الرأس، ويقلل من تساقط الشعر، لأنه به الخصائص المضادة إلى البكتيريا، والجراثيم، والخصائص المطهرة التي تساعد فروة الرأس من الحصول على الصحة، والتخلص من جميع المشاكل الجلدية التي تحدث لها.

المكونات

  • قطرات من زيت الليمون العطري.
  • كمية قليلة من الشامبو العادي.

طريقة التحضير

يتم اضافة شامبو العادي إلي قطرات من زيت الليمون، ووضع هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك لفترة قليلة من الوقت، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، وهذه الوصفة يتم تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزعتر

يعتبر من الزيوت المحفزة لنمو الشعر، فهي تمكن من تنشيط فروة الرأس، ويحمي الشعر من التساقط، كما يعالج جميع المشاكل الجلدية التي تصيب فروة الرأس.

المكونات

  • زيت الزعتر الأساسي بمقدار قطرتان.
  • زيت الزيتون البكر بمقدار 2 ملعقة كبيرة.
  • زيت اللافندر الأساسي بمقدار ثلاث قطرات.

طريقة التحضير

يتم خلط هذه الزيوت بشكل جيد، وتدليك فروة الرأس من خلال الخليط، وتركها فترة من الوقت حوالي نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، وهذه الوصفة يتم تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الروز ماري والحناء

يعتبر من الزيوت المفيدة جداً إلى جميع الرجال، والنساء، لأنه يحتوي على الزيوت المعدنية التي تمكن الشعر من مواجهة التساقط، والتقصف، وهو من الزيوت المحفزة لنمو الشعر.

زيت اللافندر

يعد من الزيوت الهامة جداً إلى جمال الشعر، حيث يتمكن هذا الزيت من أن يعالج التساقط، ويحفز النمو، ويقلل من جميع الضغوطات النفسية، والتوترات التي يعاني منها الشعر.

المكونات

  • زيت اللافندر بمقدار 4 قطرات.
  • زيت جوز الهند بمقدار 2 ملعقة كبيرة.
  • قبعة الاستحمام.

الطريقة التحضير

يتم خلط هذه الزيوت معاً بشكل جيد، وضع الخليط على فروة الرأس مع التقطيع باستخدام قبعة الاستحمام، ويترك الخليط على الرأس لمدة 60 دقيقة، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه مجرلة وفوائد الحناء المختلفة: خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه مجربة وفوائد الحناء المختلفة

 الأمور الواجب اتخاذها عند استعمال الزيوت لتطويل الشعر

  • اختيار الزيوت الطبيعية

لأنها تكون الأكثر فاعلية، بالإضافة إلى أنه خالي من المواد الحافظة تمكن هذه الزيوت من أن تحافظ على الشعر، وتعطيه جميع الفوائد.

  • التعرف على نوع الشعر

هناك عدد كبير من زيوت الشعر الجيدة، ولكنها لا تصلح إلى الاستخدام مع جميع أنواع الشعر، ولهذا لابد أن يتعرف الشخص على نوع شعره، حتى يتمكن من اختيار الزيت الذي يتناسب معه، سواء كان هذا الأمر من خلال التجربة، أو من خلال معلومات من المتخصصين عن زيوت الشعر.

  • الحرص عند استخدام الزيوت العطرية

الزيوت العطرية لا تستخدم بالصورة المباشرة على فروة الرأس يمكن خلطها مع بعض أنواع الزيوت الأخرى، أو الشامبو المستخدم للشعر، ومن الممكن أن يستخدم جزء من الخليط على بشرة اليد، حتى نتأكد أنه غير ضار بالبشرة.

  • عدم الإفراط في استخدام الزيوت

مهما كان أهمية الزيوت الطبيعية لا يتم استخدامها بشكل مفرط، وخاصة مع الشعر الدهني، لابد أن يتم استخدام الوصفات، والخلطات من الزيوت الطبيعية مرة أو اثنين أو ثلاثة في الأسبوع فقط مع الحرص الشديد على غسل الشعر بالشامبو بعد استخدام الزيوت.

ونرشح لكم قراءة موضوع الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة بأفضل الطرق الطبيعية: الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة بأفضل الطرق الطبيعية

فوائد استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

  • تتمكن الزيوت الطبيعية من أن ترطب الشعر الجاف، وتغذي فروة الرأس، حتى تحصل على الدهون التي تحتاج إليها.
  • تعطي الشعر النعومة، واللمعان الشديد.
  • تدليك فروة الرأس من خلال هذه الزيوت تحفز النمو، و يزيد من طول الشعر.
  • يخلص الشعر من القشرة التي يكون لها تأثير ضار جداً على فروة الرأس.
  • تعتبر الزيوت الطبيعية من البدائل المميزة جداً للحفاظ على الشعر، لأنه له الفاعلية الكبيرة على فروة الرأس.
  • هناك مجموعة مبهرة من الزيوت الطبيعية التي تتمكن من علاج الشعر، والحصول على النتائج الفعال لعلاج الشعر، والحفاظ عليه من التقصف، و تطويله، ويجب أن نختار أفضل التركيبات من الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر.

طرق العناية بالشعر

  • قص الأطراف كل فترة، حتى يتم الحفاظ على الصحة العامة للشعر، ولا يتعرض إلى تلف الجذور.
  • لابد أن نبتعد عن استخدام الشامبو بالشكل اليومي، حتى نحافظ على النتائج التي نحصل عليها من الزيوت الطبيعية.
  • لابد أن نحافظ على الشعر، حتى يحصل على الترطيب، واللمعان والصحة.
  • الاعتماد على الماء البارد خلال غسل الشعر بعد الاستحمام، حتى نحافظ على صحة الشعر، ومنع تعرضه إلى التلف.
  • لابد أن نستخدم الزيت الدافئ مرة في الأسبوع للشعر ثم نغسله بالشامبو حتى نحصل على الشعر الصحي.
  • تناول الأغذية الصحية، حتى يحصل الشعر على الغذاء، ويبقى صحي بشكل جيد.

ولا يفوتكم قراءة موضوع فوائد زيت الخزامي للشعر وكيفيه استخدامه بالخطوات: فوائد زيت الخزامى للشعر وكيفية استخدامه بالخطوات

هناك الكثير من الأنواع من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تطويل الشعر، ولكن لابد أن نختار الأنواع التي تتناسب مع نوع الشعر مع عدم المبالغة في استخدام هذه الزيوت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.