أفضل 11 فيلم هندي على مر التاريخ

أفضل 11 فيلم هندي على مر التاريخ نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك العديد ومن  الناس الذين يعتقدون إن السينما الهندية هي فقط تقوم بإنتاج أفلام رومانسية، أو أفلام الأخشن، ولكن السينما الهندية بها العديد من أحسن الأفلام التي تقوم بالتحدث على مبادئ يحتاجها كثير من الناس، كما إنها تقوم بالتحدث عن الهند كبلد وعن أرضها وعن شعبها وعن ثقافتها، وتعتبر ثقافة الهند قريبة كثيراً من ثقافتنا كوطن العربي حيث إن أهل الهند يشبهوننا كثيراً.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: تردد القناة الهندية 2021 وأحدث المسلسلات التي تعرض عليها

أفضل 11 فيلم هندي على مر التاريخ

هناك العديد من الأفلام الهندية التي قد تركت انطباع جيد لدي العالم كله ومن أهم تلك الأفلام:

1- فيلم المغولي الأعظم Mughal E Azam

إن فيلم المغول الأعظم قد إنتاجه في عام 1960، ويعتبر المغول الأعظم من أفلام الهندية التي قد قامت بصناعة مجدا كبير في تاريخ أفلام بوليوود، وهذا الفيلم هو يتحدث عن حكاية حب كبير، وقد تم إعادة إنتاج هذه الفيلم مرة أخري عند بداية الألفية الجديدة، وهذا يعتبر دليل قوي على أهمية ذلك الفيلم وعلى صداه الواسع لدي المشاهدين، وكان بطولة الفيلم للنجم ديليب كومار ومادهوبالا.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: مواعيد حفلات سينما سيتي ستارز مواعيد الحفلات والأفلام المميزة

2- فيلم Shanti Kranti شانتي كرانتي

  • إن فيلم كرانتي قد تم إنتاجه في عام 1981، وقد كان ذلك الفيلم يقوم بتجسيد المعارك والحروب التي قد حدثت وقت الاستعمار البريطاني في الهند، وهذا الفيلم يقوم بإظهار حقيقة الوقت الاستعماري بكل وضوح.
  •  ويقوم هذا الفيلم بتمثيل أفضل وأجمل لحن في السنوات الماضية، وحتى الآن يستمر عرض هذا الفيلم في المناسبات والأعياد الوطنية، وذلك حتى يدعم ويحي الروح الوطنية في عقول كل الأجيال الجديدة، وحتى لا ينسي الشعب الهندي ما قد حدث وقت الاستعمار، كان الفيلم من بطولة ديليب كومار وشاتروغان سينها وهيما ماليني، وكان إخراج المخرج مانوج كومار.

ونرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: ترددات قنوات الأفلام على النايل سات 2021 عربية وأجنبية وقنوات أفلام الكارتون أيضًا

3- فيلم لاجان Lagaan: Once Upon a Time in India

فيلم لاجان Lagaan: Once Upon a Time in India

  • إن فيلم لاجان يعتبر من أهم وأفضل الأفلام الهندية وتعتبر أكثرهم شعبية وأشهره في جميع أنحاء العالم، وهو عبارة عن فيلم خيالي يقوم بالتحدث عن الفترة التي حدثت فيها الاستعمال البريطاني، إن هذا الفيلم قد تم ترشيحه إلى الكثير من الجوائز الدولية، وذلك لأنه قد قام بمثابة ثورة في بوليوود.
  • إن قصة هذا الفيلم تدور كلياً هو الأحداث والأوقات الصعبة التي قد مرت بها الهند أثناء الاستعماري البريطاني، وقد أوضح هذا الفيلم مدي وحشة الاستعمار ومدي السوء التي واجهته الهند وشعبها، إن الفيلم قد كان من بطولة عامر خان وراشيلي شيلي وجراسي سينغ.

4- فيلم أسطورة بهجت The Legend of Bhagat Singh

فيلم أسطورة بهجت The Legend of Bhagat Singh

إن هذا الفيلم يقوم بالتحدث عن المقاتل والمجاهد الذي سعي وراء حريته بهجت سينغ، وهذا الفيلم قد تم إنتاجه في عام 2002، وقد كان هذا الفيلم يقوم بتسليط الضوء على أهمية النضال من أجل حصول المرء على الحرية.

5- فيلم ديفداس Devdas

فيلم ديفداس Devdas

  • إن فيلم ديغداس هو عبارة عن فيلم قد تم اقتباسه من رواية شارات تشوتباداي، وهذا الفيلم به حكاية رائعة عن الموت والحوب، وهو يحمل الكثير من المتعة الإثارة، ويعتبر فيلم ديفداس من أشهر الأفلام في بوليوود.
  • ويحتوي الفيلم أيضا على تنوع كبير ومختلف في الموسيقي والرقص به، وأيضا هذا الفيلم قد أثر في العديد من المشاهدين وجعلهم يبكون وذلك لشدة المشاهد والحزينة والبكاء به، وكان هذا الفيلم من بطولة النجم شاروخان والنجمة أيشواريا راي ومادهوري ديكسين.

6- فيلم مانجال باندي Mangal Pandey: The Rising

إن فيلم مانجال باندي قد تم إنتاجه في عام 2005، وقد كان من بطولة النجم عامر، وقد تناول للفيلم الحديث عن الفترة التي سبقت حدوث الاستقلال في الهند، عندما قام جندي من الجنود بوضع خطة رائعة ومحكمة من أجل عمل ثورة ضخمة ضد الاستعمار البريطاني.

7- فيلم جودا أكبر Jodaa Akbar

إن هذا الفيلم قد تناول الحديث عن قصة حب رائعة وقوية وتناول أيضا الحديث عن الحرب من أجل الحصول على الحرية، وقد كان كل ذلك من خلال حبكة شيقة ودرامية، وقد قام هذا الفيلم بتحقيق إيرادات عالية وضخمة في بوليوود، وقد تم إنتاجه في عام 2008، وكان من بطولة النجم هيثريك روشان، والفنانة إيشوريا راي، وإدوار جلال.

8- فيلم باجيراو ماستاني Bajirao Mastani

كان هذا النجم من بطولة الفنانة ديبيكا بودكون والفنان رانفيير سينغ والفنانة بيريانكا تشوبرا، وهو عبارة عن فيلم رومانسي تاريخي، وقد قام هذا الفيلم بحصاد العديد من الجوائز، كما قد حصل على إيرادات ضخمة للغاية.

9- فيلم بادمافاتي Padmaavat

فيلم بادمافاتي Padmaavat

إن هذا الفيلم يقوم بالحكي عن ملك مغولي وهو علاء الدين الخليجي، وكيف إن هذا الملك قد تمكن من أن يقوم بتدمير ولاية راجبوت الموجودة في الهند، وذلك بعد وقع في حب زوجة الحاكم الخاصة بالولاية.

إن هذا الفيلم قد حقق العديد من الإيرادات، وقد تم إنتاجه في عام 2018، وكان ذلك الفيلم من بطولة ديبيكا بودكون، والنجم شاهيد كابور وأيضا رانفيير سينغ، إن هذا الفيلم قد حصل على العديد من الجوائز الكبرى على مستوي العالم.

10- فيلم مارداني Mardaani

فيلم مارداني Mardaani

إن هذه الفيلم هو عبارة عن الجزء الثاني من فيلم مرداني، وكان هذا الفيلم يدور حول المحققة شيفاني شيفاجي، وهي عبارة عن محققة تقوم بتولي العديد من القضايا في شرطة مومباي، وتقوم دائماً بمواجهة الكثير من الأخطار والتحديات الصعبة في عملها، إن هذا الفيلم قد كان من بطولة النجم فيكرام سبنغ، وأيضا راجيش شارما، وشروتي بابنا، وكان من إخراج المخرج جوبي بوثران.

11- فيلم رانج دي باسانتي Rang De Basanti

فيلم رانج دي باسانتي Rang De Basanti

إن ترجمة اسم هذا الفيلم هي ألوان الربيع، ويعتبر هذا الفيلم من أشهر وأهم الأفلام في تاريخ الدراما التاريخية، وقد كان من تأليق وإنتاج وإخراج راكيش اومبراكاش مهرا، وقد كان من بطولة النجم أمير خان وسيدهارث ناريان، وقد كانت ميزانية ذلك الفيلم كبيرة للغاية حيث إنها وصلت إلى 250 مليون روبية، وتم تصوير الفيلم في نيودلهي، وقد حقق إيرادات ضخمة للغاية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل الأفلام الهندية على مر التاريخ وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.