القائمة الكاملة لأفضل أفلام الرعب في التاريخ

افضل افلام الرعب في التاريخ

القائمة الكاملة لأفضل أفلام الرعب في التاريخ حيث يفضل الكثير من الناس مشاهدة أفلام الرعب، تعتمد أفلام الرعب على المناظر المرعبة التي تتنوع ما بين الدماء، الوحوش، الجن وغيرها من الأمور التي تخيف البشر، بجانب التأثيرات الصوتية التي تجعل الفيلم أكثر رعبًا، لكن هناك بعض الأفلام حققت نجاح كبير في عالم أفلام الرعب وسوف نتعرف عبر موقع زيادة على أفضل أفلام الرعب في التاريخ حازت على مكانة مميزة في عالم السينما.

كما أدعوك للتعرف على المزيد عن: أقوى أفلام الرعب في 2021

أفضل أفلام الرعب في التاريخ

افضل افلام الرعب في التاريخ

1- فيلم The Orphanage

فيلم The Orphanage 1
فيلم The Orphanage

تم عرض هذا الفيلم في مهرجان كان السينمائي وبعد الانتهاء من العرض وقف الجمهور يصفق لمدة عشر دقائق تعبيرًا عن الإعجاب الشديد بالفيلم.

يروي الفيلم قصة امرأة تربت في دار أيتام وهي صغيرة وعندما كبرت اشترت هذه الدار، قد كانت هذه الدار خاصة بالأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، لكن تبدأ رحلة الرعب عندما انتقلت هذه السيدة مع أسرتها إلى هذا المنزل وبعد أن تعرف ابنها على صديق جديد.

2- فيلم The Ring

فيلم The Ring
فيلم The Ring

لقد تم بيع أكثر من مليونين نسخة من هذا الفيلم في 24 ساعة فقط، بعد أن تم طرح هذا الفيلم في الأسواق نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه وهذا الفيلم مكون من جزئيين.

يروي الفيلم قصة صحفية تحاول البحث عن مصدر الفيلم الذي يتوفى كل من يشاهده بعد أسبوع من مشاهدة الفيلم.

3- فيلم Sinister

فيلم Sinister
فيلم Sinister

هذا الفيلم لا يناسب أصحاب القلوب الضعيفة لأنه يتضمن الشر بالعديد من صوره مع وجود الكثير من العنف والدماء.

يروي الفيلم عن كاتب كان يكتب في قصص الجرائم وقد اكتشف أن معظم الجرائم تعد سلسلة مترابطة تعود إلى ستينات القرن الماضي.

اقرأ أيضًا من هنا: تردد قنوات أفلام أجنبي على الأقمار الصناعية 2021

4- The Shining

The Shining
The Shining

تم إنتاج هذا الفيلم في عام 1980 وقد تم تمثيل هذا الفيلم من الرواية التي تحمل نفس الاسم وهو يروي قصة عائلة قضى عطلتها في فندق مهجور وظهرت أرواح شريرة جعلت “جاك” يرتكب بعض الأفعال الإجرامية.

5- The Conjuring

The Conjuring
The Conjuring
  • هذا الفيلم يقال أنه يروي حقائق وليس من خيال الكاتب، ونكتفي أن نقول مقولة هامة يجب الانتباه إليها (أحذر من العيش في مكان رفض كلبك الدخول إليه).
  • هذا الفيلم تم إنتاجه في عام 2013 وهو يروي قصة رجل انتقل إلى مزرعة مع صديقه ومعهم بناتهم إلى المزرعة في عام 1971، لكن الكلب يرفض الدخول إل المنزل وتجد الطفلتان مدخل آخر إلى القبو وتبدأ الأحداث الغريبة والمرعبة بحيث تتوقف كل ساعات البيت الساعة الثالثة وسبع دقائق.
  • كما تجد أحد الطفلتين روح شريرة هي فقط التي تراها وهي تعتقد أن هذه الروح تريد إيذاء عائلتها.
  • مع توالي الأحداث يتم اكتشاف أن هذا المنزل كان يخص ساحرة شريرة وقد ضحت بطفلها الذي يبلع أسبوع من عمره للشيطان وقد قتلت الساحرة نفسها في عام 1863 في توقيت الساعة الثالثة وسبع دقائق.

6- فيلم I am Legend

فيلم I am Legend
فيلم I am Legend
  • هذا الفيلم من الأفلام الأمريكية التي تروي قصة العالم ويجسد بطولة هذا الفيلم ” ويل سميث” يروي قصة رجل نجا من الطاعون ولكنه تحول إلى مصاص دماء وأكل لحوم البشر.
  • بعد ثلاثة سنوات من تفشي المرض يعيش البطل في عالم الفيروسات في الجيش الأمريكي المنعزل ويكون غير متأكد عدم إصابة كل البشرة بهذا الفيروس.
  • يتم إعداد تجارب على الفئران المصابة لإيجاد حل لهذا الفيروس ويتم البحث عن إمدادات طعام ويتم اكتشاف علاج للطاعون من دمه المناعي.
  • تم عرض هذا الفيلم في عام 2007 وهو من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة ويل سميث، أليس براغا، تشارلي طاهان.

7- فيلم Jaws

فيلم Jaws
فيلم Jaws
  • يروي هذا الفيلم قصة امرأة شابة تقوم بقتل شابة على يد سمكة قرش بيضاء كبيرة كانت تغطس بالقرب من نيو إنجلاند السياحية، لهذا فإن قائد الشرطة كان يرغب في إغلاق الشواطئ، لكن قائد البلدية يمنعه من ذلك لأنه يخشى من فقدان السياحة.
  • يبدأ التعاون ما بين قبطان السفينة وعالم الأسماك حتى يستطيعوا القبض على القرش الأبيض القاتل وتتمثل أحداث الرعب في المعركة التي تتم بين الإنسان والطبيعة.
  • تم عرض هذا الفيلم في عام 1975 ومن إخراج ستيفن سبيليرج ومن بطولة روي شيدر، روبرت شو، ريتشارد دريفوس.

8- فيلم The Exorcist

فيلم The Exorcist
فيلم The Exorcist
  • طارد الأرواح الشريرة هو أفلام الرعب الأمريكية التي نشرت في عام 1971 وكان لها نفس الاسم، هو يروي قصة طرد الأرواح الشريرة التي تتحدث بعدة ألسنة متعددة الشخصيات.
  • تطلب الأم من ابنتها المساعدة الطبية، لكن البنت ترفض ذلك ويشك الكاهن في أن البنت يسيطر عليها الشيطان، لهذا يطلب أن الكاهن عقد عدة جلسات للتخلص من الأرواح الشريرة في الكنيسة.
  • تم عرض هذا الفيلم في عام 1937 وقد أخرج هذا الفيلم ويليام فريدكين وطاقم العمل يتكون من لين بورستين، ماكس فون سيدو، لي جيه كوب، كيتي وين، جاك ماكجوران.

9- فيلم Swallow

فيلم Swallow
فيلم Swallow

هذا الفيلم يروي قصة ربة منزل شابة تتزوج وتعيش حياة مثالية، لكن الأمور لا تسير على ما يرام وتعاني من الاضطرابات التي تجعلها تشعر بالرغبة في تناول أشياء غريبة وفاسدة بما فيها تناول المسامير أو الورق وغيرها.

تستمر أحداث الفيلم في البحث عن السبب العجيب وراء تناول هذه السيدة هذه الأشياء الغريبة.

ولا تتردد في زيارة: ترددات جميع قنوات أفلام الرعب 2021 على النايل سات| اضبطه الآن

10- فيلم A Quiet Place

فيلم A Quiet Place
فيلم A Quiet Place
  • هذا الفيلم يجمع ما بين الرعب والخيال العلمي وتدور أحداثه في الفترة التي سوف تكون بعد نهاية العالم حيث يقوم كل من الأب والأم من الصراع والكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة وتربية الأطفال.
  • كما يظهر في الفيلم وحوش تصطاد البشر إذا سمعت أصواتهم، لهذا على البشرة أن يظلوا صامتين في حياتهم اليومية للحصول على الأمان من الحيوانات المفترسة.
  • تاريخ عرض الفيلم 2018 وهو من إخراج جون كراسنسكي، طاقم العمل: إميلي بلانت، جون كراسنسكي، ميليسنت سيموندز.

11- فيلم Psycho

فيلم Psycho
فيلم Psycho

هذا الفيلم من الأفلام الأمريكية المميزة في مجال الرغب وقد تم إنتاجه في عام 1960 وهو من إنتاج وإخراج لفريد هيتشكوك. استند السيناريو، والكاتب هو جوزيف ستيفانو.

يروي هذا الفيلم قصة سكرتيرة سرقت مبلغ مالي يصل إلى 40 ألف دولار من صاحب العمل وقامت بالهروب من صديقها في طريق غير معتاد وأقامت في فندق بسبب الأمطار الشديدة والعواصف ومن هنا تبدأ الأحداث التشويقية للفيلم.

12- فيلم A Nightmare on Elm Street

فيلم A Nightmare on Elm Street
فيلم A Nightmare on Elm Street

هذا الفيلم هو عبارة عن سلسلة أفلام من ستة أجزاء الجزء الأول منه يروي مؤامرة متعلقة بأربعة مراهقين يعيشون في أحد الشوارع الموجودة في ولاية أوهايو وقد تعرضوا للقتل على يد قاتل محترف مع ظهور بعض الأحداث المرعبة.

تم عرض هذا الفيلم في عام 1984 وطاقم العمل مكون من: صامويل باير، كاتي كاسيدي، توماس ديكير، جاكي إيرل هالي، كوني بريتون، كيلي جالنر، روني مارا.

الآن تم التعرف على أفضل أفلام الرعب في التاريخ التي حققت نجاح كبير في عالم السينما وكلها أفلام مشوقة وتناقش الرعب بأسلوب شيق ومختلف، في النهاية نتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.