ما هي أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة؟

أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة هو أمر تبحث عنه جميع الأمهات الجديدة بدون استثناء، فعلى الرغم من أنه من الأفضل شرب ثدي الأم من قِبل الأطفال خاصة في العام الأول بسبب الفوائد التي يكتسبها الطفل في بناء الجسم من لبن الأم والذي يعتبر مادة واقية من الأمراض فيما بعد وواحد من أقوى الأمور التي تساعد في بناء المناعة بطريقة جيدة، إلا أن هناك بعض الأمهات التي تتجه إلى البحث عن أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة لمساعدتها في إشباع الطفل.

لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة وما هي الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار الحليب لطفلك بجانب أسعار أنواع الحليب، وكل ذلك من خلال موقع زيادة

أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة

من المؤكد أن حليب الأم يعد من أفضل أنواع الحليب الذي يمكن أن يشربه الطفل وهو الرضيع، حيث يحتوي لبن الأم على كل ما يحتاجه الطفل في هذه الفترة من بروتين ومعادن وفيتامينات لتقوية الجسم وبناء المناعة، لكن في كثير من الأوقات تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام اللبن الصناعي بسبب كثير من الأسباب التي تجعلها مجبرة على ذلك، مثل قلة اللبن في ثدي الأم أو الاتجاه إلى اللبن الصناعي حتى يساعد الأم بجانب الرضاعة الطبيعية.

ولأن هناك الكثير من البدائل التي تتجه إليها الأم للرضاعة وكذلك كثرة الأنواع الخاصة بالألبان الصناعية تتساءل الأمهات عن أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 6 شهور

نصائح قبل اختيار الحليب الصناعي للطفل

أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة
أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة

يجب قبل اتجاه الأم إلى الحليب المبستر أن تستشير طبيب الأطفال الخاص بها عن أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة التي يمكن أن تستخدمها للطفل خاصة وإن هناك بعض الأنواع من الحليب التي يتم تناولها وفقاً لعمر الطفل لذلك يجب استشارة الطبيب حتى يحدد نوع اللبن بناءً على عمر الطفل.

كذلك حتى يتم التأكد من أن هذا الحليب يناسب وضع الطفل ويطابق المواصفات والاحتياجات الخاصة بالطفل، أيضاً يجب قبل اختيار نوع الحليب الخاص بطفلك الانتباه إلى صلاحية العبوة التي تم اختيارها وإنها صالحة من وزارة الصحة لذلك يجب الانتباه حتى لا يتم شراء العبوات التي انتهت صلاحيتها حتى لا يؤذي صحة الطفل.

كذلك قبل اختيار نوع الحليب يجب التأكد من أن النوع الذي تم اختياره متوفر وبكثره في الصيدليات حتى لا يتم البحث عن أنواع الحليب بعد نفاذ الكمية لدى الأم واضطرار الأم إلى تغيير نوع الحليب والذي قد يضر بصحة الطفل.

اقرأ أيضًا: عدد رضعات الطفل في الشهر الثالث من الحليب الطبيعي والصناعي

أفضل أنواع الحليب للأطفال

هناك الكثير من أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة الذي يمكن أن يتم الاختيار فيما بينهم ولكن كما ذكرنا يجب الحرص عند اختيار نوع الحليب ومن أفضل أنواع الحليب الصناعي الذي يمكن أن يتم شراؤه من قبل الأم.

حليب نان اوبتي برو

يعتبر حليب نان اوبتي برو من أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة وهو من إصدار شركة نستله والتي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج المواد الغذائية والألبان.

كذلك يعد حليب نان اوبتي برو مشتاق من حليب الأبقار، تم تدعيم حليب نان بالحديد اللازم والبروتينات التي تساعد على نمو جسم الطفل وتقوية المناعة بشكل سليم، كذلك يحتوي حليب نان على نوع من الخمائر التي تساعد في عملية هضم الطفل وتجنب مشاكل الإمساك أو المغص.

حليب بيبيلاك

يعد حليب بيبيلاك من أكثر أنواع الحليب شهرة عند الأمهات وذلك بسبب الجودة العالية للحليب وكذلك سعره الذي يعد في متناول كل الفئات، كذلك بسبب قدرة الحليب على توفير كافة احتياجات الطفل خلال عمر السنة، ويميز حليب بيبيلاك عن غيره إنه يشبه على قدر كبير لبن الأم وأيضاً احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي يجب أن تتوافر للطفل في هذا العمر مثل الفيتامينات والبروبيوتيك.

حليب نيوترا ديفينس

كذلك من أنواع الحليب الصناعي الذي ينصح به من قِبل الأطباء هو حليب نيوترا ديفينس وذلك لأن الحليب مشتق من لبن الأبقار وكذلك تم تدعيمه بالحديد والكالسيوم وهو مدعم بكل ما يحتاجه الطفل لبناء جسمه ومناعته في هذه الفترة.

حليب ابتاميل

حليب ابتاميل من أنواع الحليب التي يتم استخدامها لحالات خاصة مع الطفل حيث إذا كان طفلك يعاني من بعض حالات الارتجاع في ذلك الوقت ينصح باستخدام هذا الحليب لان هذا الحليب يحتوي على تركيبة حليب سهلة الهضم للأطفال التي تتعرض لحالات الارتجاع المفرط من وقت الولادة.

كذلك من المميز في حليب ابتاميل إنه يحتوي على بعض التركيبات التي تساعد على منع أعراض الارتجاع عند الأطفال، وذلك لأنه مشتق من حليب الأبقار ومدعم بالحديد والفيتامينات التي يحتاجها الطفل للنمو.

أسعار أنواع الحليب

أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة
أفضل أنواع حليب الأطفال عمر سنة

كما تختلف أفضل أنواع حليب الأطفال في عمر سنة في تركيبتها ومحتوياتها كذلك تختلف في أسعارها وهي تتلخص في الاتي:

  • يبلغ سعر حليب ابتاميل 58 جنيه للعبوة 400 جرام.
  • بينما يبلغ سعر حليب نان اوبتي برو 55 للعبوة 400 جرام.
  • كذلك يبلغ حليب نيوترا ديفينس 104 للعبوة 400 جرام.

 اقرأ أيضًأ: افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

في الختام يجب قبل إعطاء الحليب إلى الطفل أن يتم قراءة التحذيرات والإرشادات الموجودة على العبوة حتى إذا ظهرت بعض الأعراض على الطفل يجب التوقف في الحال وعدم إعطاء الطفل اللبن، فمن الممكن أن يسبب اللبن الصناعي بعض الأعراض للطفل مثل الإسهال، القيء المفرط، احمرار الجلد، الضعف، التعب، جفاف الجلد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.