محتوى يحترم عقلك

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا تُوفر فرص عديدة للمؤهلين، فتعد ألمانيا حاصلة على المركز الرابع كأقوى اقتصاد على مستوى العالم ومليئة بالمصانع والشركات التي تعتبر ثروة إنتاجية كبيرة بين الدول، وفيما يلي سوف نحدثك بالتفاصيل التي تساعدك عبر موقع زيادة.

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

حتى تأتي بنتائج جيدة في البحث عن وظيفة فيلزمك بعض المساعدة والعوامل، ومع التطور التكنولوجي الأخير والإنترنت أصبحت المواقع الإلكترونية هي إحدى الأدوات الهامة بعيدًا عن مكاتب التوظيف للحصول على فرصة عمل، فهناك بعض المواقع الشهيرة التي من الممكن أن تكون سبب سفرك لألمانيا وهم ما يلي:

1- موقع meinestadt.de
أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يمتاز هذا الموقع بالتخصصية وهو من المواقع النادرة التي تقوم بنشر فرص عمل لغير الخريجين مع الحصول على شهادة أكاديمية، كما يُمكنك من البحث عن أماكن محددة للعمل.

فهو اختيار مثالي لتعلم اللغة وتقويتها بجانب ربح المال، وهو غير مخصص فقط للباحثين عن عمل بل يعتبر دليل شامل للباحثين عن عقارات أو سيارات داخل البلد، ويمكنك الدخول على الموقع خلال الضغط هنـــــــــــا.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على عقد في ألمانيا

2- موقع stepstone

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعد من المواقع الشهيرة في البحث عن أماكن تعيين شاغرة بألمانيا حيث يتعاقد مع حوالي 500 موقع إلكتروني آخر فيجعل النشر عليه كثيف وتصل إعلانات العمل به إلى 10 آلاف وظيفة بشكل دوري.

كما أنه من البوابات الإلكترونية التي تثق بها أصحاب الشركات والمستخدمين حيث يوفر لهم أدوات تجعلهم يحصرون البحث على ما يناسبهم، ويساعد الأشخاص التي لا تمتلك لغة ألمانية قوية حتى تزيد فرصتهم بين غيرهم، كما يتيح لك مقارنة الرواتب ورفع سيرتك الذاتية وتفعيل الإشعارات حتى يصلك كل ما تم الإعلان عنه حديثًا، ويمكنك النقر هنـــــــــــــا حتى تدخله.

3- موقع eures

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعتبر البوابة الإلكترونية لخدمات التوظيف الأوربية وهو من ضمن الأدوات التي تفيد الباحثين عن عمل في ألمانيا، حيث يعطيك إمكانية تضييق نطاق البحث من خلال إدخال نوع الوظيفة والخبرة التي تمتلكها ومستوى التعليم واللغة فيجعل الوصول لما تريد سهل وسريع.

يتيح كذلك الموقع للمستخدمين إمكانية إنشاء سيرة ذاتية ذات جودة عالية حتى يتمكنوا من التواصل مع الشركات وتمدهم بالنصائح التي يحتاجونها في رحلة البحث عن العمل، كما أنه يعتبر من المصادر الموثوقة بسبب إدارته من قِبل الاتحاد الأوربي لأنه وكالة رسميه لهم، ويمكنك متابعته من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

4- موقع make it in Germany

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

لا يستهدف الموقع الباحثين عن العمل فقط بل هو يتيح فرص التعلم والعيش في ألمانيا، ومن خلاله يمكنك إيجاد مئات الوظائف الشاغرة، وباستخدام بعض الكلمات المفتاحية يمكنك تضيق نطاق البحث باسم الوظيفة التي تريدها ونطاق المكان في البلد.

التصفح في الموقع متاح باللغة الإنجليزية حتى يناسب من لا يتحدثون الألمانية لكن الشركات تكتب طلب الوظيفة بلغة البلد، وفي حالة إنك تعيش هناك فهو يساعدك في زيادة معلوماتك سواء في تحسين كلامك باللغة أو ما تريد معرفته عن النظام الاجتماعي والمعيشي والخدمات مثل الضرائب وعقود العمل والكثير من الأشياء الأخرى، وإذا كنت تريد الدخول عليه فقط انقر هنــــــــــا.

5- موقع arbeitsagentur

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

لا يمكننا الحديث عن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا ونسيان أهم نموذج من أدوات البحث المساعدة في الحصول على ما تريد، فهذه هي البوابة الرئيسية للوكالة الفيدرالية الألمانية للتوظيف، ويعد من أكثر المصادر الموثوقة للباحثين عن فرصة داخل البلاد.

كما أنه تابع للحكومة وتتعامل معه الكثير من الشركات في البلد لنشر الوظائف التي تريدها، حيث إن منهم من لا يحب تخصيص الأموال في الإعلانات الخاصة بالعمل لذلك يتجهوا لهذا المكان.

كذلك هو دائم العرض للوظائف الشاغرة في ألمانيا حيث ينشر بشكل أسبوعي في جميع المجالات بدايةً من العمالة العادية إلى المناصب الإدارية الكبيرة، ومن مميزاته أنه يقوم بدعم البحث باللغة العربية لذلك هو من الفرص الذهبية، ويمكنك الدخول عليه من خلال النقر هنـــــــــــا.

6- موقع indeed

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعد من المواقع الإلكترونية التي تحصل على عدد زيارات كبير كل يوم للبحث عن عمل في ألمانيا لذلك صنف ضمن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، ولا يختص بهذه البلد فقط بل يوفر فرص في بلاد مختلفة، وما يميز الموقع هو سهولة التعامل بداخله فلا تجد صعوبة بمحركات حيث يعمل على التحديث من إمكانياته بشكل دائم، ويساعد المستخدمين في حصر المناسب لهم من خلال بعض الكلمات المفتاحية مثل الموقع الجغرافي والراتب والتاريخ لكن لا يتضمن البحث باللغة المطلوبة.

يتيح الموقع التسجيل المجاني بدون رسوم ومن خلاله يمكنك رفع سيرتك الذاتية والتقديم على العمل المناسب لك في ألمانيا كما يمكنك تفعيل الإشعارات التي تحصل من خلالها على مقالات تخبرك بإحصائيات السوق الوظيفي والمنشورات الحديثة التي تم الإعلان فيها عن احتياجات الشركات، ويمكنك البحث عن الموقع في جوجل أو الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: المهن المطلوبة في ألمانيا

7- موقع linkedin Germany

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعتبر هذا الموقع من المواقع الغنية عن التعريف حيث يمتلك قاعدة وظائف كبيرة تصل إلى 2 مليون وظيفة منشورة في ألمانيا وبالتالي يزيد فرصة حصولك على ما يناسبك.

وعلى الرغم من أن الوظائف المتخصصة هناك تجدها بالألمانية إلا أنه يوجد العديد تم نشرة بالعربية والإنجليزية، وأكثر ما يميز الموقع عن غيره أنه يعطى لك صاحب عمل أو شركة من الشركات سيرة تعريفية خاصة تتيح للباحث عن الوظيفة معرفة كل ما يخص المكان قبل التقديم على الانضمام له.

كما أن الموقع يقيم الدورات التدريبية المجانية والمدفوعة التي تساعد على دعم السير الذاتية للأشخاص ومن ثم زيادة نسبة حصولهم على العمل في أماكن أفضل، ولا يقف الموقف على تقديم ما سبق بل يتيح لك مقارنة الرواتب وإقامة علاقات مع المحترفين في المجال الخاص بك، ويمكنك الدخول عليه بالنقر هنــــــــــا.

8- موقع xing

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

تدعم واجهة العمل في الموقع العديد من اللغات مما يسهل البحث على الكثير فهو يضم اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية، ويعد من أكبر المواقع المختصة في البحث عن عمل بألمانيا ويطلق عليه البعض لينكيدإن الأوربي، وبإمكانك دخوله بالنقر هنـــــــا.

فمن خلاله سوف ترى قوائم الوظائف المتاحة كما يمتاز بأنه يسمح لك بتضييق نطاق الاختيار عند البحث حسب أنواع الوظائف ومجال العمل والراتب ومستوى الخبرة، ويعطيك إمكانية اختيار الموقع الجغرافي الذي ترغبه في ألماني، وعلاوةً على السابق فإنه يوفر لك قوالب تصميم جاهزة يمكنك استخدامها في تحرير السيرة الذاتية الخاصة بك وهو من ضمن أكثر ترشيحات أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا.

نصائح إيجاد فرصة عمل جيدة

من خلال حديثنا عن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا نعرض لك هنا أهم النصائح التي يمكنها أن تُقدم لك إفادة كبيرة في مرحلة بحثك، وتتلخص في النقاط التالية:

  • حاول بقدر الإمكان أن تنضم إلى مجموعات البحث عن العمل التي تخص مجالك، فهذا سوف يساعدك كثيرًا في معرفة أنظمة الشركات ومن هم سيئين السمعة ومن العكس وهذا بفضل تجارب الآخرين.
  • كن دائم الاطلاع على عروض العمل الجديدة التي تُنشر؛ لتكون مدرك ما هي الفرص الجيدة وما لا يستحق أن تعيره اهتمام.
  • اهتم ببناء شبكة اجتماعية مع من هم في مجالك سواء كانوا موظفين أم أصحاب عمل حر فهذا سوف يسهل عليك كثيرًا الأمر؛ لأنه من الممكن أن يحتاجوك في تعاون لفترة كبيرة أو قصيرة ففي النهاية ستكون مستفيد.
  • ثقف نفسك في المجالات الأخرى فكلما زادت خبرتك في الحياة زادت معها فرصك في الحصول على الأفضل.
  • اهتم بالدورات التدريبية وإن لم تمتلك المال؛ فيمكنك أن تتعلم على الإنترنت من مواقع جوجل ومؤثرين اليوتيوب ففقط ابحث وسوف تجد العديد من الماهرين.
  • راسل الشركات التي تجدها على أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، ومن ثم يمكن أن يتواصل أحد منهم معك، ولا تفقد الثقة في نفسك إذا تأخر الرد.
  • كن على حذر من النصابين ومستغلي الشباب من أجل الاستفادة بالمال منهم بغرض أن يأتوا لك بعمل جيد، فقد يكون هذا العمل مؤقت حتى يأتوا بغيرك ليعيدوا معه الفكرة، وقد لا تحصل على شيء من الأساس، وهناك حالات سرقة كثيرة حدثت بسبب هذا الموضع.
  • لا تعتمد على أحد في اختلاق فرصة عمل بل عليك أن تجتهد بنفسك.
  • احرص على العمل في فترة الدراسة بالوقت الفارغ لديك حتى تكون مؤهل لتحمل الضغط الذي سوف تراه في الحياة العملية، ولا تمل من التعرض للمسؤوليات فجأة.
  • جرّب التدريب العملي لفترة بمجالك فهو يكون بمال قليل أو بدون الأهم في ذلك على أن تكون بدراية هل ستتعلم فعلًا من المكان أم هم يستغلوك، وإذا كان الموضوع جيد لحرص على تعلم المزيد وإثبات نفسك حتى تتقدم بسرعة.

اقرأ أيضًا: فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

مهارات للوظائف الشاغرة

بحديثنا عن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، نسرد لك هنا أهم المهارات التي يجب أن تتعلمها لتحصل على عمل وراتب أفضل، وهم:

  • مهارة التواصل الاجتماعي.
  • حل المشكلات.
  • مهارة القيادة.
  • تنظيم الوقت.
  • مهارة الاستماع.
  • التواصل البصري.
  • مهارة الوضوح والإيجاز.
  • التفاوض.
  • مهارة الذكاء العاطفي.
  • التحفيز.

حتى تحصل على فرصة عمل جيدة في ألمانيا يجب عليك الاهتمام بتنمية مهارتك دائمًا ولا تملّ من البحث، فالسعي وراء أحلامك حتمًا سيصل بك إلى طريق به نور وأمل للمستقبل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.