أفضل أنواع عسل المانوكا

قد يرغب البعض في إضافة بضع قطرات من العسل إلى الشاي الخاص بك أو رشه على الزبادي للحصول على القليل من الحلاوة لكن هل تعلم أن استهلاك منتجات عالية الجودة ، مثل أفضل أنواع عسل المانوكا ، يمكن أن يحسن صحتك أيضًا، حيث له خصائص مضادة للبكتيريا ، وقد تم استخدم كعلاجًا فعالاً وسنتعرف على الكثير من فوائدة واستخداماته المتعددة.

أفضل أنواع عسل المانوكا

العسل مصدر طبيعي للعناصر الغذائية وله العديد من الخصائص العلاجية، إنه عنصر رئيسي في العديد من الأدوية ، ، ويعرف عسل مانوكا في جميع أنحاء العالم باستخداماته الممتازة ، لذلك سيكون هناك العديد من العلامات التجارية المنتجة له إليك بعض العلامات التجارية الشهيرة أفضل أنواع عسل المانوكا

  • وايلد كاب

هو المنتج الحصري ، الذي يحصد عسل مانوكا مباشرة من إيست كيب بنيوزيلندا ويأتي إلى منزلك باستخدام التقنيات التي تم تطبيقها منذ أكثر من 40 عامًا ، يتم حصاد عسل مانوكا من الخلية بأفضل طريقة مثالية.

  • كومفيتا

لها تاريخ طويل في تربية النحل يحاولون دائمًا العثور على مصادر مستدامة لعسل مانوكا من الغابات البكر في نيوزيلندا على الرغم من ندرة أزهار مانوكا ، إلا أن كومفيتا تضمن المعيار الذهبي للجودة والأصالة.

  • كيفا

كيفا أفضل أنواع عسل المانوكا والشركة المنتجة ملتزمة باستخدام المكونات المشتقة من المزارعين لممارسة أساليب مستدامة لإنتاج عسل من المناطق النائية في نيوزيلندا وتم اختباره بشكل مستقل وتصنيفه على أنه UMF 20+ على الأقل – ما يعادل MGO 825+.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل للالتهابات

مانوكورا

يقع مقر مانوكورا في ماتاماتا وهي بلدة صغيرة في شمال نيوزيلندا وهي الأقرب إلى مصدر عسل مانوكا لذلك ، فإنهم يضمنون دائمًا أن جودة العسل هي الأنقى.

  • عسل نيوزيلندا

شركة عسل نيوزيلندا تحمل هذه الجمعية جميع أعضائها المسؤولية وفقًا لأعلى المعايير والتصنيفات التي يضعونها. ثم أجروا اختبارات عشوائية للتأكد من الحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل على السرة

فوائد عسل المانوكا

عسل المانوكا من شجيرة مزهرة نادرة في نيوزيلندا، نظرًا لخصائصه الفائقة المضادة للأكسدة والبكتيريا ، فإنه يُعطى وزنًا أكبر من العسل التقليدي، حيث أن مكونه الفعال ميثيل جليوكسال مسؤول عن خصائصه الطبية الفريدة فيما يلي الفوائد الرئيسية لأخذ عسل مانوكا.

  • علاج حب الشباب

أظهرت دراسات محدودة أن أفضل أنواع عسل المانوكا يمكن أن يقلل من آثار حب الشباب، يتم دمجه مع منتج منخفض الحموضة لعلاج حب الشباب، تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تطهير الجلد من البكتيريا وتسريع عملية الشفاء.

  • شفاء الجروح

يتم علاج الجروح الناتجة عن الجروح وكذلك الدمامل والقروح والحروق بعسل مانوكا، وفي مرضى الحروق ، ثبت أن عسل مانوكا يقلل الألم ويحفز إعادة نمو الأنسجة ويسرع التئام الحرق. إنه يشكل بيئة حمضية تساعد على التئام الحروق.

  • تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي

يمكن تحسين حالات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي أو متلازمة القولون العصبي باستخدام عسل مانوكا كما يتضح من الأبحاث المحدودة، يمكن أن يؤدي تناول عسل مانوكا بانتظام إلى تحسين حالات مثل الإمساك وعدم انتظام حركة الأمعاء وآلام البطن والإسهال.

  • تحسين صحة الفم

يمكن أن تسبب البكتيريا في فمنا تكوين طبقة البلاك. وبالتالي ، من المهم الحفاظ على صحة اللثة لتجنب البلاك في عملية الحفاظ على نظافة الفم ، يجب ألا نزيل البكتيريا الجيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الفم، إن تناول أفضل أنواع عسل بانتظام يقضي على البكتيريا الضارة المسؤولة عن تكوين البلاك وتسوس الأسنان وأمراض اللثة مثل التهاب اللثة والخاصية المضادة للبكتيريا القوية لعسل مانوكا تحافظ على هذه الظروف.

  • تحسين التهاب الحلق

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات ، يمكن لعسل مانوكا أن يقلل من الألم والخدش والالتهاب الذي يسببه التهاب الحلق من خلال تكوين طبقة من البطانة الواقية داخل الحلق ، يمكن لهذا العسل المميز أن يرطب هذا الجزء ويؤدي إلى تقليل الشعور بالحكة والسعال الجا

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل للجروح

عسل المانوكا للقولون

وجدت بعض الأبحاث أن عسل مانوكا قد يكون له دور في محاربة بكتيريا الملوية البوابية ، وهي البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة، لكن من المعروف الآن أيضًا أن عسل مانوكا هو مادة حيوية فعالة ، حيث يعزز مستويات سلالة من العصيات اللبنية ، والتي تحمي أيضًا من قرحة المعدة.

  • عسل مانوكا مع تصنيف MGO وقوة 550 من Manuka Health

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع عسل المانوكا التي تستخدم لعلاج مشاكل القولون، لاحتواء ما لا يقل عن 550 مل لكل كيلوغرام من عنصر Methylglyoxal ، وهو مادة طبيعية مضادة للبكتيريا توجد فقط في حبوب لقاح الزهور.

  • ويدرسبون عسل مانوكا الخام عسل مانوكا خام وغير مبستر ومعتمد كعضو عضوي. ينصح به لمرضى القولون العصبي.
  • عسل مانوكا الأسترالي الأصلي من ريل هيلث له تركيز قوي ، ويعد ثاني أفضل الأنواع المستخدمة في علاج القولون ، بجودته العالية

أفضل أنواع عسل المانوكا للانتصاب

إن انخفاض الرغبة الجنسية أمر سيء دائمًا، يزيد عسل مانوكا الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء ، ويحفز إنتاج الهرمونات الجنسية في كليهما ، مما يؤدي إلى تحسين الجنس ، لذلك فإن فوائد عسل مانوكا لا تقتصر على الرجال والنساء فقط وسنوضح لكم إليك أفضل أنواع عسل المانوكا للرجال

  • عسل مانوكا Wedderspoon

يتم إنتاج هذا النوع من العسل من قبل شركة Wedderspoon ، والتي تكرس نفسها لتقديم أجود أنواع عسل مانوكا الخام أحادي الرحيق ، والخالي من المضادات الحيوية والغليفوسات ، وهو ما يمثل 32٪ من القيمة اليومية للسكريات المضافة.

  • عسل دكتور مانوكا

يعتبر أفضل أنواع عسل المانوكا  من إنتاج Manuka Doctor ، المتخصص في عسل مانوكا النيوزيلندي عالي الجودة ، يأتي بتركيزات عديدة على حساب MGO ، معظمها بتركيز 80+ MGO ؛ ملعقة صغيرة منه تكفي لتحقيق فوائد عسل مانوكا للرجال.

  • عسل Active Manuka

من إنتاج شركة Manuka Health ، يحتوي علي المغنيسيوم بيروكسيد 400 الفعال ، كما ان فوائد عسل مانوكا 400 للجنس عديدة ومتنوعة في إمداد الجسم بالطاقة ، وتعزيز الأداء الجنسي.

أفضل أنواع عسل المانوكا للمناعة

ومن أهم ما يميز هذا العسل ، وما يضفي عليه من قيمة طبية ومادية عالية ، أنه من أهم مصادر تحسين ورفع المناعة بشكل طبيعي ، دون مشاكل وبفعالية عالية جدًا.

لهذا العسل خصائص قوية جدًا ضد البكتيريا والفطريات وحتى الفيروسات بمرور الوقت ، تطور الجراثيم نفسها حتى تتمكن من مقاومة المضادات الحيوي. إنها مشكلة كبيرة تواجه البشرية اليوم.

لذلك ، يجب أن يكون جهاز المناعة البشري قويًا ومستعدًا لأي غزو خارجي للميكروبات. كلما زادت كفاءة الجهاز المناعي ، زادت قدرة الشخص على مقاومة الأمراض.

أفضل أنواع عسل المانوكا في اي هيرب

يعتبر عسل مانوكا بنكهة عنب 118 مل للأطفال من أفضل أنواع عسل المانوكا المختبرة للأطفال وذلك لعدة أسباب

  • هو مشروب مهدئ يساعدهم على النوم العميق والاسترخاء ، ويعمل كعلاج فعال لمن يعانون من التهاب الحلق.
  • أنه يساعد على تعزيز قوة جهاز المناعة عند الأطفال.
  • مكمل غذائي مهم للأطفال لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة في بناء جسم الأطفال مثل فيتامين سي ، وفيتامين د ، والزنك
  • أن عسل مانوكا خالي تمامًا من النكهات الاصطناعية والجيلاتين ، المكونات الصيدلانية المعتادة.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم حول أفضل أنواع عسل المانوكا وفوائة الكثيرة وكذلك استخداماته المتعددة،  كما قدمنا لكم أفضل الأنوع من خلال أشهر شركات انتجه على مستوى العالم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.