محتوى يحترم عقلك

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن حيث تقوم كل ام بالبحث عن أفضل أنواع الحليب الذي يناسب كفها ويقوم بتغذيته، هناك الكثير من أنواع الحليب المختلفة وخصوصاً مؤخراً، حيث منها ما يعمل على. زيادة وزن الطفل ومنها ويسبب له إمساك، ومنها ما يتكون من العناصر الغذائية التي تساعده على النمو، وفيما يلي سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل عبر موقع زيادة.

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن

هناك العديد من أنواع الحليب المختلفة التي سوف نتطرق إلى التعرف على كل نوع منها، حيث يمكن للأم أن تقوم باختيار أنسب نوع حليب لطفلها وفيما يلي سوف نتطرق إلى التعرف على بعض أنواع الحليب.

 حليب جونيور

هو يعتبر نوع من أحد أنواع الحليب التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وكذلك المعادن، والفيتامينات التي يحتاج إليها الطفل في مراحل تكوين جسمه.

وكما أنه يعتبر الحليب المناسب للأطفال الذين يكونوا من سن عام إلى 3 سنوات، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين د الذي يعمل على زيادة قوة الجهاز المناعي لدى الطفل.

 برونالاك 2

هو عبارة عن حليب صناعي يتكون من العديد من العناصر الغذائية، ولكن لا تقوم باستخدامه قبل أن تقوم بأخذ استشارة الطبيب المختص.

 ابتاميل

هو كذلك حليب صناعي يتكون من فتامين أ بالإضافة إلى أنه فعال للغاية، ويتم أخذه للأطفال الذين يكونون في عمر شهر إلى 6 شهور حيث أنه يعمل على المساعدة في علاج الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، كما أنه يعمل على تقوية الذاكرة.

حليب سيميلاك كمفورت

هو حليب يعمل على المساعدة في تسمين الطفل وزيادة وزنه.

 حليب بروجروس جولد

هو عبارة عن  حليب صناعي ولكنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تكوين وبناء عظام الطفل، ويتم أخذه للأطفال الذين يكونوا من سن شهر إلى حوالي 6 أشهر.

 حليب نيوكيت

هو نوع من أنواع الحليب الذي يقوم بالمساعدة في عملية الهضم، والذي يتم أخذه من سن حوالي شهر إلى 12 شهر.

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن

اقرأ ايضًا: السعرات الحرارية في الحليب

 أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن

الحليب من أهم العناصر الرئيسة التي تُساعد الطّفل على الحياة حياةً صحيّةً، ومن أبرز أنواع الحليب الذي يجب عليه الاهتمام بها:

  • يجب على الأم قبل أن تقوم بإعطاء طفلها نوع من أنواع الحليب الذي قمنا بذكرها سلفا، أن تعمل على اختيار أنسب وأفضل حليب لطفلها.
  • وأن تقوم بالابتعاد عن الأنواع التي تسبب أي نوع من الضرر على طفلها وذلك على سبيل المثال حدوث بعض الاضطرابات التي تكون في الجهاز الهضمي أو الإصابة بالإمساك وغيرها من الأضرار الأخرى التي عليها أن تتوخى الحذر قبل اختيارها.
  • وقبل أن نتعرف على أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن سوف نتطرق بشكل عام إلى أفضل نوع حليب يتناسب مع طفلك من خلال ما سوف نقوم بعرضه من خلال السطور القادمة.
  • ينبغي أن يقوم الطفل بتناول كمية مناسبة من الحليب، وذلك كما هو موضح على العبوة. كما لابد أن يكون الحليب الذي يتناوله الطفل يحتوي على البروبيوتك، حيث أنه يعتبر مركب مفيد للجهاز الهضمي، ويعمل على بناء الجسم بشكل كبير.
  • لابد أيضا أن يحتوي على كمية من الحديد، ولكن لابد أن ننوه كذلك إلى أن تناول الحليب بشكل كبير ومفرط قد يتسبب ذلك في جعل الطفل يصاب بالإمساك.
  • يجب أن تقومي باختيار نوع الحليب الذي يوجد به نسبة كبيرة من العناصر الدهنية التي تناسب طفلك، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأملاح والبروتينات.

اقرأ ايضًا: تجربتي مع مدرات الحليب

ما هي فوائد حليب الرضع ؟

بعد أن تطرقنا إلى  أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن وتعرفنا على الأنواع المختلفة سوف نتعرف على فوائده بالنسبة للأطفال، حيث يحتوي الحليب الصناعي على مميزات عديده يمكن أن نذكر بعض من هذه المميزات من خلال النقاط التالية.

  • يعتبر الحليب الصناعي هو بديل عن حليب الأم، وذلك لأن هناك الكثير من الأمهات التي يعانون من العديد من المشاكل في حالة الرضاعة الطبيعية، ولذلك يكون لجؤهم إلى الحليب الصناعي لأجل تغذية الطفل.
  • يمكن لأي طفل أن يتناول هذا الحليب مما يعمل ذلك على تخفيف العبء من على الأم، سواء كانت تعاني من مشكلة ما أو كانت لديها بعض المشاغل أو غير متواجدة مع الطفل.
  • بالإضافة إلى أن الطفل يشعر بالشبع أكثر في حال تناوله حليب صناعي لذلك فإنه لا يحتاج إلا إلى بعض الرضعات الصغيرة خلال فترات اليوم، وذلك مقارنة مع الحليب الطبيعي.

اقرأ ايضًا: أفضل أنواع الحليب للرضع

ما هي اضرار الحليب الصناعي ؟

كما أن الحليب الصناعي يحتوي على العديد من المميزات إلا أنه يحتوي على بعض الأضرار أيضا حيث أنه لا يوجد احسن وأفضل من حليب الأم على صحة الطفل، وذلك لأنه لبن طبيعي فلا يوجد به أي نوع من الأضرار على صحته بخلاف اللبن الصناعي، وفيما يلي سوف نعرض هذه الأضرار.

  • بالرغم من أن الحليب الصناعي يمد الطفل بالعديد من البروتينات والفيتامينات إلا أنه يعمل على تقليل مناعة الجسم.
  • حيث أنه قد توصل بعض من الباحثين والاطباء إلى أن تناول الحليب الصناعي بشكل كبير يعمل ذلك على تقليل المناعة لدى الطفل.
  • كما أن هذا السبب يرجع إلى أنه يحتوي على أجسام مضادة للفيروسات عكس حليب الأم الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويعمل على صد أي أمراض أو حتي فيروسات من المحتمل أن تصيب الطفل.
  • كما يفتقد الحليب الصناعي إلى بعض من العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الجسم، مما يؤدي ذلك إلى إنقاص وزنه الطفل.
  • كما يؤدي ذلك أيضاً إلى افتقاد الطفل لحنان الأم وانتماءه لها، حيث يعتبر الحليب الطبيعي هو الصلة التي تعمل على ربط الأم بطفلها.

التعرف على تركيبات حليب الرضع

يدخل في تكوين الحليب الصناعي الكثير من أنواع التركيبات ولابد أن تتعرف عليها حتى تختار ما يناسب طفلك ومن ضمن هذه التركيبات ما يلي ذكره.

  • منتجات الألبان حيث أنه يمنع أن يتم تناول الأطفال الذين يكونوا في السنة الأولي من عمرهم أن يتناولوا حليب الأبقار، إلا أن بعض الأنواع التي تدخل في تركيبات حليب الأطفال الرضع تحتوي على حليب الأبقار ولكنه يكون معدل حتى يسهل على الطفل أن يهضمه.
  • كما توجد بعد الأنواع التي تكون خالية من منتجات الألبان وفي هذه التركيبة يعتمد على حليب الصويا مع أن يتم تدعيمها بالفيتامينات والمعادن التي تنقصه.
  • التركيبات العضوية وذلك حيث أنه يتم استخلاصها من المكونات العضوية، ولا يستخدم معها المضادات الحيوية أو الهرمونات، ولكن هناك بعض المنتجات التي يدخل في تكوينه السكروز ولذلك من الأفضل أن تبتعد عن هذا النوع حتى لا يسبب ذلك تسوس الأسنان.
  • كما يوجد نوع من التركيبات التي تكون مهضومة مسبقا والتي يتم إعدادها للأطفال الذين يعانون من بعض المشكلات في عمليه الهضم حيث أنه يتم تفكيك هذا البروتينات إلى أجزاء صغيرة حتى تكون من السهل هضمها.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تطرقنا إلى التعرف على أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن، كما تعرفنا على الأنواع المختلفة منه، بالإضافة إلى طريقة اختيار أنسب حليب للطفل، دون حدوث أي ضرر، وتعرفنا على فوائد واضرار الحليب الصناعي وبذلك يكون مقالنا قد وصل للختام.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.