أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين وأضرار استخدام مكملات البروتين ، يعتبر البروتين من اهم العناصر الغذائية الرئيسية الذي يتكون من وحدة البناء الأساسية والتي تسمى الأحماض الأمينية، ويعتبر وجوده ضروريا للذين يمارسون التمارين الرياضية يوميا، ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن التمارين الرياضية قد تسبب في إلحاق الأذى وأضرارا عديدا للألياف العضلية ولكن.. يستجيب الجسم بإرسال البروتين بترميم وتحفيز نمو هذه الأضرار، وعلى الرغم من قدرة الجسم في الحصول على البروتين من الغذاء إلا أنه يلجأ العديد من ممارسي الرياضية في الحصول على مكملات البروتين.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الشباب فإننا يسرنا اليوم من خلال موقعنا زيادة أن نقدم لكم هذا المقال تحت عنوان أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين وأضرار استخدام مكملات البروتين ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل تريد بناء عضلات عزيزي القارئ؟ هل تريد المفاضلة بين أنواع البروتين؟ اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص افضل انواع البروتين لكمال الاجسام لبناء العضلات

أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين وأضرار استخدام مكملات البروتين

ما هي مكملات البروتين ؟

مكملات البروتين تكون على شكل مساحيق، وهي عناصر مساعدة تساعد على زيادة ورفع الأداء العضلي والبدني، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتقوي جهاز المناعة، وتستخرج من المصادر النباتية كالبازلاء، والبطاطا، والأرز، وفول الصويا… إلخ، والمصادر الحيوانية كالحليب والبيض وتعتبر من أسهل المصادر للبروتين وتختلف من حيث الأشكال والأنواع فتتراوح نسبة البروتين بين 10: 30 جرام/ سكوب.

أفضل بروتين لتقوية العضلات للمبتدئين

يوجد العدين من مكملات البروتين والتي من أهمها:

  • بروتين البازلاء: يعتبر أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين فيلائم الجسم ويسهل هضمه، ويتمتع هذا البروتين بكفاءة عالية للهضم قد تصل إلى 98% كما يعد الخيار الأمثل لمن يعانون من حساسية الحليب والبيض.
  • بروتين الحليب: يقوم بتزويد العضلات بالأحماض الأمينية اللازمة خلال اليوم، فيقلل الفاقد ويحفز العضلات.
  • بروتين البيض: يعتبر الحل الأمثل لمن يعانون من حساسية الحليب، ويسهل هضمه ويستخدم بأعلى كفاءة في بناء وتقوية الكتلة العضلية؛ لذا فهو يعتبر الحل الأمثل ومن أفضل أنواع المكملات البروتينية على الإطلاق، كما يتم استخلاص بروتين البيض من البياض عادة.
  • بروتين مصل اللبن: يحفز بناء وتقوية الكتلة العضلية، ويقوم بحرق الدهون الزائدة للجسم؛ لذا يعد من أكثر الأنواع للمكملات البروتينية شيوعا، يسهل هضمه في الجسم فيستخدم من قبل ممارسي الرياضة قبل أو بعد أو اثناء التمرينات الرياضية، كما يشكل 20% من البروتين الذي يوجد في الحليب، عند فصله عن الكازين يساعد على الهضم بشكل أسرع، يحتوي على العديد من الاحماض الأمينية المفردة اللازمة لبناء العضلات.
  • بروتين الكازين: يعد بروتين الكازين البروتين الأساسي للحليب، هضم هذا البروتين بطيء للغاية إذ يحتاج من الوقت ما يقارب الست ساعات؛ لذا ينصح الأطباء باستخدامه بين الوجبة والأخرى أو في الليل قبل النوم فيزود العضلات أحماضا أمينية بصورة مستمرة مما يقل من المفقود في الكتل العضلية.
  • بروتين الصويا: يوفر جميع الأحماض الأمينية اللازمة للجسم والتي تحتاجها العضلات لتكبر وتنمو، فيساعد بروتين الصويا في تعزيز وتقوية نمو العضلات كما يحتوي هذا البروتين على مواد تشبه نشاط هرمون الاستروجين، وعلى الرغم من ذلك يحتوي هذا البروتين على أحماض أمينية مفردة أقل؛ لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول بروتين الصويا لتعلم إذا كان مناسب لك أم لا.

استخراج مكملات البروتين

تتم عملية الاستخراج عن طريق ثلاث طرق وهي كالآتي:

  • مركزات البروتين: والتي يتم انتاجها من خلال عملية استخراج البروتين من الأغذية عن طريق استخدام الحرارة أو الإنزيمات وتتكون من الكربوهيدرات والدهون وتزود ب 80% من البروتين.
  • تحلل البروتين: ويتم ذلك من خلال: تسخين الإنزيمات أو الحمض مع مكملات البروتين مما يحطم الروابط بين الأحماض الأمينية ويرفع مستوى الأنسولين فيقوي نمو العضلات.
  • عزل البروتين: نقوم بتصفية كل ذلك لإزالة الدهون والكربوهيدرات عن البروتين فيتم زيادة تركيز البروتين.

هل تعاني من التهاب الأعصاب؟ هل هناك ألم ف يالعضلات؟ هل تود العلاج بالأعشاب بدلًا عن الأدوية الكيميائية؟ اليوم نقدم لك في هذا الموضوع بالتفصيل كل ما يخص علاج التهاب الأعصاب والعضلات بالإعشاب والأسباب التي تؤدي إلى ذلك

أضرار استخدام مكملات البروتين

يجب على ممارسي الرياضة أن يتجنبوا الإفراط في استخدام مكملات البروتين فقد يحدث أضرارا للجسم مثل: الجفاف، والزيادة في الوزن، بعض أمراض القلب، ضعف وهشاشة العظام، ومشاكل في الكلى، مشاكل في الجهاز الهضمي، من المحتمل الإصابة بالسرطان لاحتواء هذه المكملات على المعادن الثقيلة مثل: الكادميوم، والزئبق، والرصاص، والزرنيخ، وبعض المواد تستخدم في الصناعات البلاستيكية… إلخ. وإن الآثار الجانبية للإفراط في الاستخدام على المدى البعيد لم تعرف حتى الآن.

أفضل الأطعمة لبناء عضلات الجسم

مما لا شك أن النظام الغذائي للجسم مسؤول عن صحة وقوة العضلات؛ لذا يجب على ممارسي الرياضة:

  • أن يتجنبوا الإفراط والإسراف في تناول الطعام، ويتنوع النظام الغذائي لهم فلا يكتفون بالبروتين وحده، وأن يعدلوا السعرات الحرارية من خلال التمثيل الغذائي لهم، ونشاطهم البدني.
  • أن يحافظوا على رطوبة الجسم وذلك عن طريق شرب كميات عديدة وكافية للجسم من الماء؛ فيجب على ممارسي الرياضة أن يشربوا الماء طوال اليوم لأنهم سيفقدون العديد من السوائل أثناء التدريب.
  • أن يتجنبوا الوجبات السريعة والحلويات لأنهل تحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة والمشبعة فيجب عليهم أن يتخلصوا من هذه الدهون لبناء وتقوية العضلات.
  • ألا يتخطوا وجبات الطعام فعندما يكون الجسم في كمال للأجسام يبحث عن أي عناصر ومواد غذائية لبناء الكتل العضلية وتعويض الفاقد من السعرات الحرارية للجسم.
  • أن يتناول جميع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل: السلمون، والبيض، والأرز، وجميع انواع التونة، والمكسرات، والحمص، والديك الرومي… إلخ.

وعلى الرغم من ذلك كله يسمح الأطباء بوجود بعض أنواع الغش في نظامهم الغذائي مثل: تناول المثلجات أو الوجبات السريعة أو الحلويات فذلك يحفز ممارسي الرياضة في اتباع النظام الغذائي لهم.

هل تعرف الفرق بين الم الأعصاب وألم العضلات عزيزي القارئ؟ إذا كنت تريد التعرف على الفروق فإننا اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص الفرق بين الم الاعصاب والام العضلات وأعراض وعلاج كل منهما

أهم مكملات البروتين على الإطلاق

من أهم مكملات البروتين الذي ينصح به الأطباء ممارسي الرياضة هم:

  1. بروتين جاسبري أدفانسيد بروتين: يعتبر هذا البروتين من أفضل البروتينات لتضخيم وتقوية العضلات على الإطلاق بدون وجود أي أضرار لاحتوائه على بروتين مصل اللبن، وبروتين الكازين، وبروتين الأرز البني، وبروتين بياض البيض، كما يحسن وظائف الجهاز المناعي.
  2. بروتين بي بي آي أيزو إتش دي: يسرع ويسهل هضمه وذلك لاحتوائه على البروتين النقي، وعلى الرغم من قلة وجود نسبة الدهون والسكريات به إلا أنه يعد من أفضل البروتينات لتقوية العضلات.
  3. مكمل بروتين ماصل فارم كومبات باودر: يحتوي على خمسة مصادر من البروتينات السريعة والنقية وبطيئة الامتصاص فتوفر للعضلات جرعات من البروتين قد تصل إلى ثماني ساعات.
  4. مكمل بروتين دايماتايز آيزو: يسرع هضمه وامتصاصه داخل الجسم ويعد أفضل البروتينات التي يحصل عليها ممارسي الرياضة لتقوية وتضخيم العضلات.
  5. مكمل بروتين أوبتوميوم نيوترشن برو كومبليكس: يحتوي على خليط أكثر من رائع لمساحيق البروتين ونسبة مرتفعة من الجلوتامين والأحماض الأمينية.
  6. مكمل بروتين بي اس إن: يحتوي على خليط من ستة مصادر مختلفة من الأحماض الأمينية والبروتينات الهامة لتقوية العضلات دون أضرار.
  7. مكمل بروتين ماصل تك: يحتوي على سبعة مصادر نقية من الأحماض الأمينية والبروتينات التي تحفز قوة العضلات.
  8. مكمل بروتين جولدن ستاندرد: فهو أفضل مكمل بروتين على الإطلاق حيث يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية والتي لا يستطيع أي جسم أن يصنعه فهو مكمل أكثر من رائع لتعزيز وتضخيم قوة العضلات.

وقد تعرفنا على بعض أنواع مكملات البروتين لبناء العضلات للمبتدئين وعلى الرغم من كثرتها إلا أنها تساهم جميعها في الحصول على الطاقة وتقوية وتضخيم العضلات؛ لذا استشر طبيبك لاستخدام مكمل البروتين الأنسب لك.

إذا كنت تعاني من التهاب في عضلات القفص الصدري فإننا اليوم نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص الأعراض وطرق العلاج لهذا الموضوع فتفضل بقراءته أعراض وطرق علاج إلتهاب عضلات القفص الصدري

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين وأضرار استخدام مكملات البروتين ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.