أفضل زيت لإنبات الشعر وتكثيفه

أفضل زيت لإنبات الشعر من الأمام هناك العديد من الأسباب والعوامل التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر كما سوف ترى عبر موقع زيادة ، سواء كان هذا التساقط تدريجياً أو مفاجئاً، وهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تقلل من هذا التساقط أو تساعد على استعادة الشعر من جديد.

تعشق الكثير من النساء فكرة عمل البروتين لما له من نتائج جميلة وممتعة، ولذا إذا كنت تبحث عن طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ومدة وضعه على الشعر يمكنك زيارة مقال: طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ومدة وضعه على الشعر

أهم الخطوات التي تساعد على إنبات الشعر من الأمام

  • في البداية لابد من مراجعة دكتور الأمراض الجلدية من أجل معرفة سبب تساقط الشعر، وتحديد العلاج المناسب.
  • الانتظام على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب المختص.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة لتحفيز عملية إنبات الشعر، ومن أهم العناصر ما يلي:
  • فيتامين A: ويوجد هذا الفيتامين في البطاطا والجزر والسبانخ واللفت والقرع، وجميع هذه الأطعمة غنية بمادة البيتا كاروتين، والذي يقوم الجسم بتحويله إلى فيتامين A، كذلك يوجد فيتامين A في المنتجات الحيوانية مثل البيض والحليب والزبادي.
  • فيتامينات المجموعة B: مثل الحبوب الكاملة، والأسماك واللحوم، والخضروات الورقية ذات اللون الداكن، والمأكولات البحرية.
  • فيتامين C: ويوجد هذا الفيتامين في الحمضيات بأنواعها، وفي الفراولة والجوافة والفلفل.
  • فيتامينD: يوجد فيتامين D في الفطر وزيت كبد الحوت والأسماك.
  • فيتامين E: يوجد في السبانخ واللوز والأفوكادو وبذور عباد الشمس.
  • الزنك: وهو يوجد في لحم البقر، العدس، القمح، المحار، لحم البقر، بذور اليقطين، السبانخ.
  • الحديد: وهو يوجد في اللحوم الحمراء، وفي العدس والسبانخ والبيض والمحار.
  • الاهتمام بتناول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد في عملية إنبات الشعر.

إذا كنتِ تحبي الاعتماد على الأدوات الكهربائية في العناية بشعرك دعيني ادعوك لرحلة مميزة مع افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية مع الكشف عن أهم مزايا وعيوبها عبر موضوع: افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية وأهم مزايا وعيوبها

زيت لإنبات الشعر مجرب

من الزيوت الطبيعية التي له فعالية كبيرة في إنبات الشعر وعن تجربة زيت الخروع، حيث يحتوي هذا الزيت على نسبة من الجليسريدات تتراوح ما بين 35 وحتى 55%، كما يحتوي أيضاً على فيتامين ه وعلى الأحماض الدهنية التي يحتاجها الشعر.

الأمر الذي يجعل زيت الخروع من أفضل الزيوت لإنبات الشعر، ومن فوائده أيضاً:

  • يساعد في التخلص من القشرة.
  • يغذي الشعر.
  • يحمي الشعر من الجفاف والتقصف.
  • يساعد على ترطيب الشعر.
  • يساعد على تكثيف الشعر.
  • يساعد على إنبات الشعر وتقويته.
  • يعالج مشكلة تساقط الشعر.
  • يعزز من عمل الدورة الدموية.

على الرغم من مزايا إزالة الشعر بالليزر المتعددة إلا أن هناك بعض الأضرار التي سوف تظهر على المدى البعيد ومن الممكن القريب ايضًا وسوف اقدمها عبر موضوع: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

طريقة استخدام زيت الخروع

ويستخدم زيت الخروع بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يتم تسخين الزيت قليلاً، ثم دهن فروة الرأس به من الأمام وتركه على الشعر ليلة كاملة.

للتخلص من مشكلة الشعر الزائد في المناطق الحساسة قد صدر مؤخرا عدد من الماكينات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة، وللتعرف على أفضل هذه الماكينات أقدمها لك عبر موضوع: افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها

أفضل أنواع زيت الخروع لإنبات الشعر

  • عادة ما يوصي الخبراء باختيار المنتجات العضوية التي يتم ضغطها على البارد، حيث يقال أن الزيوت التي تضغط على البارد تكون جودتها أعلى، وغنية بالمواد المغذية وذلك بالمقارنة بالزيوت التي تمت معالجتها في درجات حرارة عالية.
  • وعندما يتعلق الأمر بزيت الخروع كأحد أهم العلاجات لإنبات الشعر من الأمام، فإن من أشهر الأصناف الشعبية منها هو زيت الخروع الأسود الجامايكي، ويصنع هذا النوع من الزيت من حبوب الخروع المحمصة، بالإضافة إلى الرماد الذي ينتج عن عملية التحميص.
  • ويستخدم هذا النوع من الزيت بشكل خاص للذين لديهم شعر كثيف خشن وجاف.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

لإنبات الشعر وتكثيفه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية البسيطة التي نستطيع من خلال تنفيذها إنبات الشعر وتكثيفه، ومن أشهر هذه الوصفات:

1- زيت الروزماري

  • زيت الروزماري يعتبر واحد من أهم الزيوت الأساسية التي لها دور كبير في إعادة إنبات الشعر وتكثيفه ومع تساقطه فيما بعد، فهو من الزيوت المفيدة والمغذية للشعر بشكل عام.
  • ونظراً لأن زيت الروزماري من الزيوت الثقيلة على الشعر، لذا لا يستخدم هذا الزيت على الشعر بشكل مباشر، وإنما يتم خلطه مع واحد من الزيوت الحاملة، وهي زيوت يتم استخلاصها من المكسرات والبذور أو لب الأشجار.
  • ومن أشهر هذه الزيوت زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت اللوز الحلو، وتستخدم هذه الزيوت عند طريق وضع قطرات متساوية من كل زيت، واستخدامها في تدليك فروة الرأس لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.
  • كذلك نستطيع إضافة زيت الروزماري إلى البلسم الذي نستخدمه أو الشامبو، مع تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

كما اقدم لك أفضل طرق علاج الشعر الابيض بدون الحاجة إلى استعمال صبغة أو حناء بعدة طرق مختلفة، يمكنك الحصول عليها بالخطوات عبر موضوع: علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة

2- الألوفيرا

يستخدم الألوفيرا أو جيل الصبار في علاج جميع مشاكل منذ وقت طويل، ويستخدم هذا الجيل عن طريق وضعه على فروة الرأس كما هو بدون وضع أي إضافات عليه، ثم تدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق.

ثم يترك على الشعر لفترة من الوقت ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

3- عصير البصل

عصير البصل من المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج مرض الثعلبة منذ قرون، وذلك لأنه من العناصر القوية التي لها مفعول كبير في عملية إنبات الشعر،  فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وعلى زيادة الكيراتين.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فقط قومي ببشر بعض ثمار البصل، ثم أعصريه جيداً للحصول على الماء، ثم ضعي هذا الماء على فروة الرأس ودلكي جيداً، ثم اتركيه حوالي 15 دقيقة واغسليه بالشامبو.

4- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الهامة للشعر، نظرً لأنه يحتوي على أحماض دهنية تتغلغل في الشعر، ومن ثم تحميه من فقدانه لمادة البروتين، ويستخدم زيت جوز الهند قبل الاستحمام أو بعده، ولكن ينصح باستخدامه كحمام زيت للشعر.

وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به جيداً ثم تركه على الشعر لمدة ساعة تقريباً مع استخدام غطاء الرأس، ثم يغسل بعد ذلك الشعر باستخدام الشامبو والبلسم، وينصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.

إليك المزيد عن كيفية التخلص من الشعر الأبيض عبر موضوع: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعية

دواء إنبات الشعر في مقدمة الرأس

هناك مجموعة من الأدوية التي تعمل على إعادة إنبات الشعر في مقدمة الرأس وخاصة عند النساء، من هذه الأدوية:

1- دواء مينوكسيديل

وهو دواء موضعي، يوضع على الشعر وفروة الرأس يومياً، وهو يعمل على تحفيز نمو الشعر، ويستخدم هذا الدواء للرجال والنساء، وحتى تحصل على نتائج مرضية لابد من الاستمرار على هذا الدواء لمدة من 6 أشهر إلى عام.

لكن لابد قبل استخدام هذا الدواء أن نعرف أنه قد لا يتناسب مع جميع الأشخاص، كما أن له الكثير من الأثار الجانبية مثل الاحمرار والحكة والجفاف.

2- سبيرونولاكتون

يستخدم هذا الدواء عن طريق الفم، حيث يعمل على منع تساقط الشعر، وتحفيز عملية إنبات الشعر، كذلك لهذا الدواء الكثير من الأثار الجانبية من أبرزها جفاف الفم، ولا ينصح بتناول هذا الدواء للمرأة الحامل.

هناك عدة طرق قد تساعدك في إزالة الشعر بشكل كامل ومن الجذور، ولكن ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد، يمكنك الآن التعرف عليها عبر: أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

خلطة لإنبات الشعر في أسبوع

من الخلطات القوية والفعالة في إنبات الشهر في 7 أيام خلطة الثوم والجرجير، ولكي نحضر هذه الخلطة لابد من إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بفرم حزمة من نبات الجرجير، ثم نضيف إليها معلقتين من زيت الزيتون، بالإضافة إلى أثنين من فصوص الثوم.
  • تخلط المكونات معاً للحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة يومين لكي تتخمر جيداً.
  • بعد مرور اليومين نضع الخليط على فروة الرأس وعلى الأطراف ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو.

في نهاية هذا المقال أستطيع القول أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، وحتى نتمكن من علاج هذه المشكلة لابد من الاهتمام بتغذية الشعر وعلاجه سواء من خلال الوصفات الطبيعية أو الأدوية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.