أفضل زيت للسيارات الكورية

أفضل زيت للسيارات الكورية يتميز بجودته الفائقة ولزوجة معينة، كما أنه يتناسب مع العديد من السائقين، لأنها توفر المال وتحافظ على قوة محرك السيارة، لذلك سنعرض لكم الآن من خلال موقع زيادة أفضل زيت للسيارات الكورية.

أفضل زيت للسيارات الكورية

يوجد العديد من ماركات زيوت السيارات التي لها دور كبير في تحريك السيارة، لذلك يجب اختيار أنواع جيدة من الزيوت، حتى لا تتلف إطارات السيارة ويقل المعدل بصفة مستمرة وبسرعة، ومن أفضل أنواع زيوت للسيارات الكورية ما يلي:

1- زيت تويوتا 20 دبليو 50 SAE SL

أفضل زيت للسيارات الكورية

يتم إصدار زيوت شركة تويتا من الشركة نفسها، برغم الاختلافات الموجودة بين الزيوت لتناسب جميع أنواع الإطارات والسيارات وحسب مواصفات المحرك.

فهذا الزيت هو الأنسب لبعض أنواع الطرازات التي تم تصنيعها في دولة اليابان مثل زيت اس يو في التابع لتويوتا لاندكروزر.

اقرأ أيضًا: متى يتم تغيير زيت السيارة الجديدة

2- كاسترول Castrol

أفضل زيت للسيارات الكورية

تصل شعبية سيارات كيا وهيونداي شعبية كبيرة، وأفضل نوع زيت لهم هو زيت كاسترول؛ لأنه يناسب مواصفات المحرك بنسبة كبيرة وأفضل نوع من هذا الزيت هو نوع.30W-10

3- زيوت شل SHELL

أفضل زيت للسيارات الكورية

تفضل شركة هيونداي بإصدار نوع معين من زيوت شل وهو Helix HX5 AH وW-40حيث إن هذه الزيوت متطورة للغاية تناسب التطور الذي يطرأ على السيارات خلال تصنيعها وتعديلها.

كما أنها تحتوي على أجزاء نشطة للمحرك من الداخل وتوفر الحماية والأمان والكثير من المال، كما أن هذا النوع يمكن تحويله وتغييره من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة مما يظهر تفوقها عن الشركات الأخرى، كما أنه يعد أفضل زيت للسيارات الكورية.

4- زيوت محركات 5W-30 لسيارات Hyundai

أفضل زيت للسيارات الكورية

هو أفضل نوع زيوت للسيارات الكورية، لأنه يعمل بكفاءة عالية ويتم تصنيعه بدقة فائقة للغاية ومن ضمن فئاته ILSAC GF-5 وSN API وتتخطى المواصفات العالمية في جودتها.

كما أنها مناسبة لجميع أنواع السيارات والشاحنات والديزل والطرازات، ويمكن حقنها بطريقة مباشرة للوقود في ضغط مرتفع.

أنواع زيت السيارات

بعدما تعرفنا إلى أفضل زيت للسيارات الكورية يجب علينا أن نتطرق لعرض أنواع زيوت السيارات كافة، فهناك الكثير من أنواع الزيوت فكل نوع له استخدام معين لماركة معينة من السيارات وأنواع زيوت السيارات هي:

1- مزيج الزيوت الاصطناعية

هذا المزيج عبارة عن الزيت العضوي وجرعة من الزيت الصناعي، ويتم مزجها لتنتج تشكيلة من الزيوت تعمل على حماية المحرك باختلاف درجة الحرارة، مما يدل على أن هذا النوع من الزيوت أقل تقلبًا وتخيرًا، وبالتالي يقلل من معدل إنقاص النفط.

فهذا النوع من الزيوت هو الأفضل للسوق الاقتصادي، لأنه موفر وغير مكلف بالنسبة للسائق وشائع بين سائقي سيارات الدفع الرباعي والشاحنات، كما أنها آمنة ولا تسبب أي ضرر.

2- الزيت الصناعي

يقوم هذا النوع من السيارات بالبقاء لفترة أطول ولا ينفذ سريًعا، مما يقلل من ارتداد المحرك كما أنه يجعله يعمل بشكل أفضل وأسرع، حيث يتم تصنيع هذا النوع من الزيت للمحركات لأنه يمتاز بتقنية عالية.

حيث يتم تصنيع الزيت الصناعي بتقنية عالية ويمر بعدة اختبارات للتأكد من جودته، وأنه يبقي طويلًا ويحقق أفضل أداء واختبار قوة لزوجته، كما أن الزيوت الصناعية تحقق أفضل تدفق في أي درجة حرارة كانت مرتفعة أو منخفضة حفاظًا على محرك السيارة.

3- الزيت التقليدي

يطلق عليه مسمين وهما الزيت القياسي والزيت التقليدي، وهو يعد أفضل اختيار السيارات الجديدة وليست المستعملة، كما أنه متاح بدرجة عالية وبدرجات لزوجة مختلفة؛ لتناسب أكثر من نوع للسيارات، ويحدد صانعي السيارات أفضل نوع مثل W-20-5W-30.

كما يمكن استخدام -10W-30 في درجة الحرارة الباردة والمنخفضة و4000 ميل لأربعة أشهر في درجة الحرارة المرتفعة، ويمكن تغيير هذا النوع من الزيت التقليدي مرتين في السنة فقط كحد أدنى.

فإذا كانت السيارة بها محرك إلكتروني، فهذا يساعد السائق في رؤية المؤشر من خلال لوحة الإعدادات إذا قل أو نقص معدل الزيت.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع زيوت السيارات  في الأسواق

ما هي المواد التي تضاف للزيوت؟

ضمن إطار عرضنا لأفضل زيت للسيارات الكورية يتوجب علينا ذكر المواد التي تدخل في صناعة الزيوت، حيث يوجد أكثر من مكون ومواد تضاف لزيوت السيارات تعمل على تحسين جودة الزيت، وتعمل على حماية السيارات من الاحتراق والتآكل، ومنها ما يلي:

  • مثبطات الصدأ: يعمل هذا المثبط بحماية الأجزاء المعدنية داخل السيارة وتحافظ عليها من الصدأ أو التلف والرطوبة، ومن الأحماض.
  • مؤشر محسنات اللزوجة: تخفف من لزوجة الزيت وتجعله رقيق في درجة الحرارة المنخفضة.
  • مثبطات الرغاوي: هي أقل فاعلية من مادة التشحيم التي تدخل في مثبطات الفقاعات.
  • المنظفات: حيث يقوم الزيت بإزالة المواد الصلبة والرواسب بهدف الحصول على محرك خالٍ من الشوائب وتنظيف سطحه.
  • مضادات الأكسدة: يقلل من درجة الحرارة التي تنبعث من الإطارات، كما تتمتع مضادات الأكسدة المواد الضارة التي تدمر إطارات السيارات.
  • معدلات الاحتكاك: هامة لأنها توفر استهلاك الوقود واحتكاك المحرك، ويتم استخدامها في الموليبينوم والجرافيت والكثير من المركبات الأخرى.

نصائح لشراء زيت وإطارات السيارات

بالحديث عن أفضل زيت للسيارات الكورية سنقدم لكم بعض الإرشادات والنصائح أثناء اختيار زيت السيارة، فتطور صناعة السيارات أدى إلى تعقيد بعض الأمور في استعمال نوع معين من الزيوت، كما أنها عملت على ضبط الانبعاثات الضارة الخارجة من بعض الزيوت.

بالإضافة إلى أن هذا التطور جعل الناس تختار زيوت تحسن من أداء المحرك، فعلينا عرض بعض الإرشادات التي تساعدك أثناء اختيار الزيت لسيارتك ومنها ما يلي:

  • يوجد في كتيب السيارة أو الكتالوج ماركة الزيت التي يجب استعمالها، مع الأخذ في عين الاعتبار أن معدل الزيت يختلف من طراز السيارة لأخرى.
  • زيوت السيارات تختلف في نوعها وجودتها ولزوجتها، لذلك يجب تقييم الزيت المستخدم مثل تقيم 5W40، وتميز نوع المحرك لاختيار نوع يناسبه، ولا يتسبب في تلفه ويتم تصنيف المحرك من خلال الرابطة الأوروبية التي تصنع السيارات مثل ACEA ويكون التصنيف الأفضل للزيوت مثل ACEA A1/B1.
  • يجب تفقد معدل السيارة من حين لآخر أو مرة واحدة في الشهر كحد أدنى، حتى يقوم بملئه بالزيت عند الحاجة أو نقص المعدل.
  • يجب اختيار ماركة جيدة للزيوت، والأهم أنها تكون مناسبة مع نوع السيارة ومواصفاتها لذلك يجب اختيار ماركة لها سمعة في السوق تجارة السيارات، بسبب التطوير التقني الذي يحدث للسيارات باستمرار وتجنب اختيارات خاطئة.
  • قدم موقع أوتو كار نصيحة للسائقين الذين يضعون ماركات خاطئة من الزيوت لسياراتهم، أن استخدام الزيت الخاطئ يسبب أضرار كبيرة وبالغة للسيارات ويقلل من عمرها الافتراضي.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت قير اوتوماتيك

أهم طرازات السيارات الكورية

ضمن إطار عرضنا لأفضل زيت للسيارات الكورية علينا سرد أهم طرازات السيارات الكورية للتعرف إليها، فيوجد العديد من السيارات الكورية المنتمية للطراز الكوري الذي يجعلها تختلف عن باقي السيارات الأخرى ومنها ما يلي:

  • هيونداي سوناتا.
  • هيونداي توسان.
  • هيونداي النترا AD.
  • سيارة هيونداي كريتا.
  • سيارة هيونداي فيرنا.
  • هيونداي النترا CN7.
  • هيونداي ايونك.
  • سيارة هيونداي اكنست RB.
  • سيارة هيونداي I10.
  • هيونداي النتراHD

أهم شركات سيارات كورية

في صدد عرضنا لأفضل زيت للسيارات الكورية علينا ذكر أهم شركات سيارات في دولة كوريا، فسوق السيارات الكوري لديه العديد من شركات السيارات الشهيرة.

التي تعرض خمس علامات تجارية عالمية للسيارات وكل علامة تجارية تتسم بالعديد من المواصفات الجذابة والخيالية من تصميم ممتاز وجودة وتقنيات حديثة ومن هذه الشركات ما يلي:

1-رينو سامسونج

أفضل زيت للسيارات الكورية

هذه الشركة تأسست عام 1994 وقامت بعرض وبيع السيارات تحت شعار واسم سامسونج موتورز، ثم تم تغير الاسم لرينو سامسونج وكان شعارها عبارة عن جزء معدني ناقص وهو يرمز لعدم الكمال وأن الشركة منفتحة وغير محدودة.

2-مجموعة هيونداي موتورز

أفضل زيت للسيارات الكورية

هيونداي هي شركة تم بناؤها في 29 ديسمبر سنة 1967 في مدينة أولسان التي تقع في دولة كوريا الجنوبية حيث إنها تنتج أفضل أنواع السيارات الهيونداي على الغطلاق وتم تطوير الشركة وتوسعت بفتح فروع أخرى في جميع أنحاء العالم.

كما أنها أول وكالة في العالم لهذه الماركة هي هيونداي جورجيا كما يوجد العديد من المصانع التابعة لشركة هيونداي في مونتغمري وألاباما، حيث إنها أنتجت ما يعادل مليون سيارة مختلفة ومتنوعة من الحافلات وفئات اليدان والشاحنات والدفع الرباعي.

3-سانج يونج

أفضل زيت للسيارات الكورية

تم تأسيسي الشركة عام 1954 في سيول كوريا، وحققت شركة سانج يونج العديد من الإنجازات والنجاحات الكبيرة رغم الأزمات التي تعرضت لها مثل الركود الاقتصادي.

كما أنها تخصصت في تصنيع الشاحنات الصغيرة والسيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي والحافلات ولديها أكثر من 1600 منفذ، وعامل يقومون بتنفيذ هذه التصميمات ويتم توزيعهم في 126 دولة، ونالت إعجاب شديد من الأشخاص حول العالم لأنها تتميز بدقتها وتصميمها الجذاب والمميز.

4-كيا موتورز

أفضل زيت للسيارات الكورية

تأسست هذه المجموعة المشتقة من مجموعة هيونداي عام 1944 وتم إنتاج أول سيارة لها بثلاث عجلات هي شاحنة T600، وتلقت نجاح كبير من الجماهير، لذلك قامت بإصدار العديد من السيارات الجديدة والحديثة ومنها سيدونا وروندو وكيا سبورتاج وغيرها من السيارات.

حيث إنها تعد ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا في تصنيع السيارات الناقلة التي تنقل الركاب والمركبات التجارية وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الهجينة، كما أنها تنتج ثلاثة ملايين من السيارات كل عام وتكون متاحة في الأسواق للجميع.

فتقدم العديد من السيارات الحديثة المتميزة بتقنياتها وشكلها الجذاب، وعدد موظفين الشركة يصل إلى 65 ألف موظف يتم توزيعهم على 14 مصنع في مختلف دول العالم.

شعار شركة كيا موتورز هو عبارة عن دائرة بيضاوية محاطة من الخارج، وهذا الشكل الدائري يشير إلى الكرة الأرضية ويدل على مدى قوتها وثباتها في السوق العالمي.

5-جنرال موتورز كوريا

أفضل زيت للسيارات الكورية

تعد هذه الشركة من أهم شركات السيارات في كوريا وهي جنرال موتورز التي تم تأسيسها سنة 2002 ومقرها في إنتشون وبوبيونج منا أنها تعد ثالث أكبر شركة في تصنيع السيارات وتمتاز بقدرتها الكبيرة في إنتاج حوالي 9.2 مليون سيارة في السنة.

تستطيع إنتاج 1.4 مليون محرك وتصنيع ناقل حركة عن طريق أربع مصانع موجودين في كوريا الجنوبية.

6-بروتو موتورز

أفضل زيت للسيارات الكورية

هي شركة سيارات كورية تم تأسيسها سنة 1937 حيث إنها نالت إعجاب كبير من شعوب دول العالم مع اختلاف الأعمار والأذواق عقب صدور أول سيارات لها التي تميزت بالطابع الرياضي السريع وتخصصت في إنتاج الحافلات والسيارات.

تتعاون شركة بروتو موتورز مع شركات أخرى مثل شركة دايو وكيا موتورز وهيونداي موتورز وتهدف الشركة إلى تطوير وإعادة السيارات المكشوفة والكهربائية.

7-شركة دايو

أفضل زيت للسيارات الكورية

هي شركة من ضمن الشركات الشهيرة في كوريا التي تم تأسيسها سنة 1937 التي نالت ثقة عملائها لأنها تنتج سيارات قوية وتمتاز بكفاءتها وجودتها لعالية.

لكنها قامت بتغير اسم الشركة من دايو إلى ساندرا، كما أنها أصدرت سيارتها في شيجين وتلقت نجاح كبير على نطاق واسع من شعب كوريا وجميع الشعوب، مما حفزها هذا النجاح للتعاون مع شركة موتورز التي كان سمها جنرال موتورز الكورية.

8ـ شركة هيونداي

أفضل زيت للسيارات الكورية

إن شركة هيونداي تحتل المركز الثاني عالميًا في إنتاج السيارات وهي كورية المنشأ ولها سمعة كبيرة في صناعة السيارات في جميع دول العالم وليس كوريا الجنوبية فقط.

كما أن شعار شركة هيونداي يحمل معنى هام جدًا يجهل عنه الكثيرون، وهو وجود رجلان يتصافحان بالأيدي ويعني أن الرجل الأول هو شركة هيونداي والرجل الثاني هو العميل ويعني الصفاح بمعاني طيبة كثيرة مثل الالتزام بالعهد والسلام والمعاملة الحسنة.

اقرأ أيضًا: أفضل 17 مشروع مربح براس مال 50000 جنيه في مصر 

تاريخ الشركات الكورية

أثناء عرضنا إلى أفضل زيت للسيارات الكورية علينا ذكر تاريخ كوريا في صناعة السيارات عبر العصور، حيث بدأت دولة كوريا بإنتاج السيارات وتتجه.

لإقامة نهضة وطفرة صناعية في عالم السيارات عام 1955، من خلال تجميع بقايا السيارات وقطع الغيار الآتية من الخارج أي الدول الأجنبية في عام 1973 بهدف تطوير السيارات التي اشتهرت في السوق العالمي فيما بعد باسم هيونداي بوني.

كما أن هناك عدد كبير من الشركات الكورية في القرن العشرين، لأنها أطلقت عدد هائل من السيارات المميزة التي ميزتها في العالم، وحازت على مكانة كبيرة وأصبح كثير من الشركات الأخرى تحاول جاهدة منافستها والتغلب عليها في النجاحات.

يجب اختيار أفضل نوع من زيت السيارات التي يناسب طراز السيارة ومحركها، من أجل حماية السيارة والحفاظ على عمرها الافتراضي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.