افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين ، إن البروتين يعد من أهم المكونات للشعر، ويعد البروتين من أفضل أنواع العلاجات التي يحتاجها الشعر ليصبح أفضل، خاصة الشعر المعرض إلى ظهور التلف والتقصف به، وذلك بسبب عوامل عديدة يتعرض لها الشعر، ولكن العناية بالشعر بعد الخضوع للعلاج بالبروتين يعد مهما، وذلك بعد تحديا حيث يتجنب التأثير على الفراغات التي يملأها البروتين في الشعر.

فوائد البروتين للشعر

قد تفكرى لماذا يحتاج الشعر إلى العلاج بالبروتين، حيث أن الفكرة تكون في طبيعة شعرك، فإذا كان شعرك يعاني من الروابط الموجودة وتكون متماسكة ومتقاربة، فهذا يعني أن شعرك مجعد ويتعرض إلى التشابك بسهولة، وفي حالة أن تكون روابط شعرك متماسكة ومتقاربة، وتشعرين أنها هشة ومتقصفة، فإن البروتين في هذه الحالة علاج فعال للشعر، حيث أن البروتين يعمل على تقليل الهيشان والتقصف، ويجعل الشعر يبدو ناعما ولامعا، كما يحمي الشعر من التشابك والتلف أيضا.

يمكن التعرف على معلومات عن فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف وخلطات زيت الزيتون لتكثيف الشعر  أضغط هنا: فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف وخلطات زيت الزيتون لتكثيف الشعر

ما هي الحالات التي لا يمكنك استخدام البروتين فيها

ينصح بشكل عام عدم  اللجوء إلى استخدام البروتين كحل دائم في فرد الشعر، وهذا لعدة أسباب، ومنها أن هناك أنواع من البروتين تحتوي على مادة الفورمالين، وهذه المادة تضر بفروة الرأس، فإذا كنتي من الأشخاص الذين يمتلكون فروة رأس حساسة، فإن هذا النوع من البروتين يعمل على تهيج فروة الرأس واحمرارها، كما أنه ينصح بعدم استخدام علاج البروتين أكثر من مرة في السنة الواحدة، وذلك حتى لا يضر بصيلات الشعر وفروة الرأس.

نصائح للعناية بالشعر المعالج بالبروتين

  • عليك الإلتزام باستخدام المستحضرات الخاصة للعناية بالشعر المعالج بالبروتين، حيث يجب عليكي الحرص عندك اختيار المستحضرات، حيث أنه يجب أن تكون خالية من كل من، الفورمالدهيد، كبريتات الصوديوم، السيليكون، السلفات.
  • تجنبي ترك الشعر مبلل، حيث أن الماء يعمل علي زيادة سرعة إزالة البروتين من الشعر، ولذلك يجب عليكي تجنب جميع الممارسات التي يمكن أن تعرض الشعر إلى الماء،  ومنها الاستحمام، السباحة، المشي تحت المطر، وذلك لمدة ٣ أيام بعد جلسة البروتين.
  • استخدام الوسائد الناعمة، حيث أن استخدام الأغطية والوسائد الناعمة، المصنوعة من خامة الستان تساعد على حماية الشعر من التقصف، ولهذا يجب استخدام الوسائد الناعمة، وذلك للحفاظ على تأثير لفترات أطول.
  • تجنب ربط الشعر أو تجعيده، حيث أنه عند ربط الشعر، يتعرض الشعر إلى التقصف والتكسير، ولهذا ينصح بعدم استخدام ربطة الشعر أو تجعيده قبل مرور ٣ أيام بعد جلسة العلاج بالبروتين.
  • تناول المكملات الغذائية، حيث أنه من المفضل تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين، بجانب اتباع نظام غذائي غني وصحي ومتوازن، وذلك للحفاظ على صحة الشعر.
  • ابتعدي عن استخدام الصبغة، حيث أن صبغات الامونيا و الهايلات، تضر بالشعر المعالج بالبروتين كثيرا، حيث أنها تؤدي إلى تقصفة وتساقطه، ولذلك يجب عليك الإبتعاد التام عن استخدام الصبغات بعد البروتين.

هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

بالطبع يمكن دهن الشعر بعد البروتين، ولكن يجب الحرص عند استخدام أي كريمات لدهن الشعر، وذلك لأن ليس كل الكريمات والزيوت تصلح للشعر المعالج بالبروتين، ولهذا احرصي على اختيار الكريمات والزيوت المصنوعة للشعر المعالج بالبروتين ، وذلك لأن بعض المواد الكيميائية قد تتفاعل مع البروتين الموجود في الشعر وتفسده.

نصائح عامة

  • غسل الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • استخدام بلسم أو كريم بالبروتين وذلك لتعويض البروتين الذي فقده الشعر أثناء غسله، وذلك لأن الماء يحتوي على نسبة من الكلور تضر بالشعر.
  • استخدام شامبو مخصص بالبروتين، ويكون خالي من، الصوديوم، الأملاح.
  • غسل الشعر بالطريقة الصحيحة، وذلك عن طريق عدم رفع الشعر إلى الأعلى كالعادة، وإنما قومي بغسلة بينما هو منسدل على كتفيك دون تكسير الشعر.
  • عدم استخدام السشوار أو المكواة بشكل مبالغ فية، ولكن يمكن استخدام السشوار في تجفيف الشعر بشكل بسيط ودرجة حرارة متوسطة لتجفيف الشعر بعد غسله.
  • عدم استخدام الزيوت بعد علاج البروتين، وإنما عمل جلسات حمام كريم بالبروتين كل أسبوع.
  • عدم لف الشعر على شكل ضفيرة أو كحكه.
  • عدم استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على اكسجين أو أمونيا، ولكن إذا كنتى تريدين صبغ الشعر، يجب صبغة بعد أسبوع من معالجة الشعر، وأيضا يجب أن تكون الصبغة خالية من الامونيا.
  • عدم النزول إلى حمامات السباحة، ولكن يمكن عند النزول غسل الشعر جيدا ودهنه سيروم وارتداء قبعة الحمام الخاصة بالسباحة.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن سحب لون الشعر من لوريال واختيار الصبغة المناسبة والفرد البروتين أضغط هنا: سحب لون الشعر من لوريال واختيار الصبغة المناسبة والفرد البروتين

ماسكات الشعر بعد البروتين

  • ماسك زبدة الشيا وزيت الزيتون للشعر، حيث أنه يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت بذرة الشيا، ويتم خلطهم جيدا للحصول على خليط متجانس القوام، بعد ذلك قومي بتدليك الشعر بالخليط، و يتم ترك الخليط على الشعر كامل من الجذور إلى الأطراف لمدة ٣٠ دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل الشعر، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الإسبوع.
  • ماسك الحليب للعشر، وذلك يتم عن طريق وضع كمية مناسبة من الحليب في علبة بخاخ، بعد ذلك يتم رش الشعر بالحليب، ويتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية، وتترك لمدة ٤٥ دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • ماسك المايونيز للشعر، حيث يتم وضع المايونيز بشكل مباشر على الشعر، ويتم تركه على الشعر لمدة ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد، تكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

أهم أنواع بروتين الشعر

  • بروتين القمح المحلل، وهو عبارة عن بروتين قابل للذوبان في الماء، والذي يعمل على تعزيز قدرة الشعر على تلقي الرطوبة.
  • بروتين الحرير، وهو يشتق من أقوي أنواع الألياف الطبيعية في العالم، وهو ما يعمل على تحسين مرونة الشعر ومنحه لمعان جذاب.
  • بروتين الحليب، وهو بروتين يحتوي عل. نسبة عالية من حمض اللاكتيك، والذي بدوره يحتوي على  ثمانية أحماض أمينية أساسية، وهو يعد اختيار مناسب جدا لأصحاب الشعر الجاف والمتقصف.
  • بروتين الكولاجين، وهذا النوع من البروتين يمتلك قدرة كبيرة على تعزيز مرونة الشعر.
  • البروتين النباتي، حيث أن جسم الإنسان يعمل على امتصاص البروتين النباتي بشكل أسرع مقارنة بالبروتين الحيواني، وهو يعمل على معالجة الشعر التالف والهش.
  • بروتين الكيراتين، وهذا النوع من البروتين يعد من أقوى أنواع البروتينات التي تمنع الشعر من التكسر، كما أنه يعمل على إعطاء الشعر ملمس حريري وناعم.
  • بروتين الكافيار، وهذا النوع من البروتين يتم أخذه من الكافيار، وهو يساعد على تقوية الشعر و يمنحه الرطوبة والمرونة، كما أنه يحتوي على فيتامين A والذي يعتبر من أهم أنواع الفيتامينات لصحة الشعر كما أنه يساهم في تطويل الشعر.
  • البروتين الحيواني ،يعد البروتين الحيواني من البروتينات الهامة بالنسبة للشعر، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية، الذي يساعد على تغذية الشعر بشكل رائع، كما أنه يعمل على فرد الشعر.

أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

بالرغم من أنه من المفضل عدم استخدام زيوت بشكل عام، وذلك بعد تعرض الشعر إلى العلاج بالبروتين، حيث أن قائمة الزيوت المسموح استخدامها محدودة، وتتمثل في، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم.

يمكن التعرف على معلومات عن افضل شامبو وبلسم بعد البروتين ونصائح للعناية بالشعر بعد البروتين أضغط هنا: افضل شامبو وبلسم بعد البروتين ونصائح للعناية بالشعر بعد البروتين

طريقة استخدام الزيوت للشعر المعالج بالبروتين

  • يتم وضع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم، في المايكرويف لمدة ٢٠ ثانية.
  • قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام الزيت لمدة ١٥-٢٠ دقيقة، ثم قومي بتمشيط الشعر، بعدها قومي بتغطية الشعر لمدة ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة، ثم أغسلي الشعر بالشامبو المخصص للشعر المعالج بالبروتين.

وفي النهاية تعرفنا معنا على موضوع افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين وأهم نصائح الشعر بعد البروتين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.