افضل الزيوت لتكثيف الشعر

افضل الزيوت لتكثيف الشعر التي ينصح بها المستخدمين والأطباء هي موضوع حديثنا اليوم، فتعتبر الزيوت الطبيعية غذاء للشعر كما يستفيد الجسم من الطعام، و تتعدد أهميتها، فمنها لتقويه الشعر، ومنها لمنع التساقط، ومنها لتكثيفه، لذلك.. دعونا نستعرض سويًا أهم تلك الزيوت وطرق استخدامها للرجال والنساء والأطفال.

افضل الزيوت لتكثيف الشعر

يُعانى الكثيرون (خاصة النساء) من تساقط وتلف الشعر، نظرًا للمجهود اليومي والعرق وحرارة الشمس، و لكن هل يوجد حل للحفاظ على الشعر و تقويته وتكثيفه ومنع تساقطه؟ تعرف معنا على كافة الحلول في هذا المقال.

اقرأ أيضًا : تكثيف الشعر عند الرجال بأحدث الطرق الطبيعية الفعالة

أهمية زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون هو الأفضل والأسرع لحل مشاكل الشعر باختلافها، ونستعرض لكم أهمية زيت الزيتون لتكثيف الشعر، فهو يحفز بصيلات الشعر لإنبات أكثر من خصلة في البصيلة الواحدة، كما أنه يعطى الشعر لمعانًا وبريقًا، فهو بشكل عام مليء بالفيتامينات والمعادن لتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، فهو يساعد في تطويله وكثافته.

أهمية زيت اللافندر

يتميز زيت اللافندر بخصائص ممتازة تساعد على تقليل التوتر، وتحفيز الخلايا للنمو، مما يساعد على الحصول على شعر أطول وأكثف وأقوى كما أنه يحتوى على مضادات للبكتريا والميكروبات، التي تساعد على الحصول على فروة رأس صحية، بالإضافة إلى أنه يحث من نمو الشعر بشكل ملحوظ.

للحصول على شعر أقوى باستخدام زيت اللافندر قومي بسكب ثلاثة قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع زيت اللافندر، ثم ضعيه على الشعر لمدة عشر دقائق على الأقل قبل غسله.

أهمية زيت النعناع

قد يكون الحل المناسب، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن الي تساعد في وصول الدم لفروة الرأس بشكل أفضل، مما يعنى شعر أطول وأكثف وأقوى.. فهو يزيد من عدد بصيلات الشعر وعمقها، الأمر الذى ينعكس على صحة الشعر ككل، لذلك ينصح بمزج زيت النعناع مع زيت الزيتون أو زيت آخر، ثم يدلك به الشعر ويترك لمده 5 دقائق قبل غسله.

اقرأ أيضًا : مدة البروتين على الشعر وخطوات عمل البروتين بشكل صحيح

أهمية زيت بذور العنب

في الفترة الأخيرة تم استخدامه من أجل تكثيف وتطويل الشعر لاحتوائه على مادة تعرف باسم حمض “اللينولييك” (Linoleic acid).

وعدم حصول الإنسان على ما يكفى من هذا الحمض ينتج عنها مشاكل متعددة منها جفاف البشرة، جفاف الشعر ومشاكل أخرى.

الشعر الدهني

قد تتسبب الزيوت الزائدة بالشعر الدهني بالعديد من المشاكل في فروة الرأس، ولكن يمكنك علاجها من المنزل بكل سهولة، لذلك، دعونا نستعرض لكم أسباب الشعر الدهني وطرق العناية به وتكثيفه.

مشكلات الشعر الدهني

  • الاستخدام القاسي للشامبو، فقد يتسبب الاستخدام الغير سليم للشامبو بتهيج فروة الرأس.
  • حبوب منع الحمل أو الحمل، فتعد كل واحدة منهم من ضمن الأسباب الرئيسية للمشكلة.
  • القضايا الهرمونية لدى النساء والرجال، قد تعمل على الإنتاج الزائد للزهم بفروة الرأس.
  • زيادة الهرمونات، خاصة بسن البلوغ، ففي الأغلب تكون تلك الهرمونات هي المسئولة عن إنتاج الزهم بكثافة.
  • الغسل المتكرر للشعر في اليوم، فلا يفضل أن تقوم بغسل شعرك أكثر من مرة في اليوم، خاصة إذا كانت فروة رأسك زيتية، كما أنه ينصح بعدم استعمال فرشاة الشعر بصفة دائمة، فهي تقوم بتوزيع الشحوم على كامل خصل الشعر مما يزيد من المشكلة.

وصفات وطرق لكثافة الشعر الدهني

فوائد زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي في تكثيف الشعر، كما أنه يساعد على السيطرة على حب الشباب والتي تظهر على المراهقين بشكل عام وتسبب لهم العديد من المشاكل والإحراج، عندما تنتج فروة الرأس الكثير من الزهم، قد يؤدي ذلك إلى اتحادها مع خلايا الجلد الميته، مما يعيق المسام عن أداء وظيفتها.

لزيت شجرة الشاي العديد من الخصائص، التي تحد من البكتريا بفروة الرأس، كما أن به خصائص مضادة للميكروبات، مما يساعد على القضاء على الفطريات بفروة الرأس وتعمل على تكثيف الشعر.

وصفة خل التفاح للشعر الدهني

فطريات “مالاسيزيا” هي إحدى الفطريات التي تنمو بفروة الرأس بشكل طبيعي، ولكن في حالة النمو بشكل زائد قد يتسبب في تخفيف الشعر وجعله دهنيًا، مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

يعد خل التفاح من أحسن الحلول للتخلص من دهنية الشعر، فهو يقوم بقتل تلك الفطريات والبكتريا بالفروة، وللحصول على أفضل النتائج، قم بتخفيفه بثلاثة ملاعق كبيرة من الماء، وقم برشه على شعرك، والحرص على وصول الرذاذ إلى الجذور والفروة، وقم بشطفه بعد دقيقتين، على أن تقم بذلك من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيًا.

وصفة صفار البيض

يحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من الكبريت، مما يجعله خيارًا مناسبًا لتكثيف الشعر الدهني، كما أنه يحتوي على مادة “الليسيثين” ومادة “البروتين”، والتي تساعد كذلك في تحسين مظهر الشعر.

للحصول على أفضل النتائج عليك باستخلاص صفار البيضة، ووضعه مع ملعقة عسل أبيض، وملعقة زيت الزيتون، وقم بخفقهم سويًا وبعد ذلك، عليك أن تضع الخليط على شعرك لمدة تتراوح بين خمسة دقائق وعشرون دقيقة، ومن ثم قم بغسله جيدًا، وعلى أن تتم هذه العملية مرتان أسبوعيًا.

زيوت لتطويل الشعر

تعمل تلك الزيوت على تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع، فهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على شعر طويل في أقصر وقت ممكن، لذلك دعونا نستعرض لكم أهم تلك الزيوت.

أهمية زيت السمسم

يعد زيت السمسم أحد الزيوت الناقلة لمنتجات تحفيز نمو الشهر، فهو مضاد للميكروبات، يعالج التهابات فروة الرأس، ويعالج العدوى الفطرية، ويفضل استخدامه كزيت دافئ، فيقوم بتغذية فروة الرأس ويعمل على التخلص من القشرة، كما يقوم بتسريع عملية نمو الشعر دون المساس بصحته.

أهمية زيت الأركان

يعد زيت الأركان أحد أفضل الزيوت التي تساعد الشعر ليكون شعرًا صحيًا، فيقوم بترطيب الشعر ويعطيه التغذية التي يحتاجها، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، فتعمل على إصلاح الشعر التالف، كما أنه يعمل على علاج التقصف والشعر التالف، ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي وسريع خلال أسبوع واحد فقط من الاستخدام.

اقرأ أيضًا : زيت الثوم لتكثيف الشعر وكيفية تحضير زيت الثوم في المنزل

أهمية زيت الخروع

يعد زيت الخروع أحد أشهر الزيوت التي تعمل على نمو الشعر وتطويله، لكونه غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن المتعددة، وبالرغم من كونه زيت لزج يصعب غسله، إلا أن له فوائد عديدة للشعر، فله خصائص مضادة للميكروبات، والتي تعمل على التخلص من المشاكل الموجودة بفروة الشعر كالقشرة، كما أنه يحتوي على حمض “الريسينولك” الذي يقوم بمعالجة التهابات فروة الرأس ويرطبها.

يساعد زيت الخروع كذلك في تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى نمو أسرع بالشعر، ويستخدمه أصحاب فروة الرأس الجافة، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك وضع كمية مناسبة على فروة الرأس والشعر، وتركه لليلة كاملة، وتغسله بالشامبو في صباح اليوم التالي، ويفضل أن يستخدم بشكل منتظم ودوري لما يقدمه للشعر.

في النهاية.. وبعد أن تحدثنا عن افضل الزيوت لتكثيف الشعر بكل أنواع، سواء كان الشعر الجاف، أو الدهني، أو الخفيف، نتمنى أن يكون مقالنا قد حاز على إعجابكم، وساعدكم في الوصول لأفضل تلك الزيوت حتى تستفيد فروة رأسكم منها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.