أفضل مرهم للحروق السطحية

افضل مرهم للحروق السطحية – الحروق هي واحدة من الإصابات المنزلية الأكثر شيوعا، وخاصة بين الأطفال. ويعني مصطلح “الحرقان” إحساس الحرق المرتبط بهذه الإصابة، تصطحب الحروق أضرار شديدة التي تصيب الخلايا الجلدية المتضررة التى ربما تؤدي إلى الموت، معظم الناس يمكن أن يتعافون من الحروق دون عواقب صحية خطيرة، اعتمادا على سبب ودرجة الإصابة، وتتطلب الحروق الأكثر خطورة الرعاية الطبية الطارئة في حالات الطوارئ لمنع المضاعفات والموت.

أفضل مرهم للحروق السطحية

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الحروق: الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ويستند كل درجة على شدة الأضرار التي لحقت الجلد، مع الدرجة الأولى تكون الإصابة اخف قليلاً، أما عن الدرجة الثالثة فهى الأكثر خطورة، وربما تسبب الموت.

وهناك أيضا حروق من الدرجة الرابعة، هذا النوع من الحرق يشمل جميع أعراض حرق الدرجة الثالثة، كما يمتد خارج الجلد إلى الأوتار والعظام.

افضل مرهم للحروق السطحية، تعتمد درجة الحرق على درجة الحرارة الخاصة بالسائل الساخن الذي تسبب فى حدوث الحروق، وطول بقاءه على الجلد، فإزالته السريعة لا شك أنها تخفف من درجة الحرق، أما تركه على الجلد فيؤدى الى الوصول إلى مرحلة خطيرة للغاية.

الحروق الكيميائية والكهربائية يجب التوجه عندها إلى اقرب مستشفى على الفور، لأنها يمكن أن تؤثر على الجسم من الداخل، حتى لو كان الضرر الجلد طفيف.

اقرأ أيضاً: طريقة استعمال كريم ميبو للحروق وعلاج الحروق القديمة

أفضل مرهم للحروق السطحية – حروق الدرجه الاولى

أفضل مرهم للحروق السطحية، حرق الدرجة الأولى تسبب أثر خفيف من تلف الجلد، كما أنها تسمى “الحروق السطحية” لأنها تؤثر على طبقة سطحية من الجلد، علامات حروق الدرجة الأولى تشمل:

أفضل مرهم للحروق السطحية، الحروق السطحية الطفيفة، أو التورم، والألم الاخف شدة، وبعد مرور فترة نبدأ فى تقشير الجلد، يحدث هذا الحرق ويؤثر على الطبقة العليا من الجلد، والعلامات تختفي مرة واحدة من خلايا الجلد فى وقت قصير.

حروق الدرجة الأولى عادة تشفي خلال 7 إلى 10 أيام دون آثار جانبية، يجب أن ترى طبيبك إذا كان الحرق يؤثر على منطقة كبيرة من الجلد، وأكثر من ثلاثة بوصات، وإذا كان الحرق مرتبط بوجهك، والتي تشمل على:

الركبة، الكاحل، القدم، العمود الفقري، الكتف، الرقبة، الساعد

وعادة ما يتم التعامل مع الحروق من الدرجة الأولى من خلال الرعاية المنزلية، قد يكون وقت الشفاء أسرع إذا تعاملت مع الحرق بشكل طبي سليم، وتشمل العلاجات الخاصة بدرجة الحالة الأولى:

اغمر الجرح في الماء البارد لمدة خمس دقائق أو أكثر.
لتخفيف الألم acetaminophen or ibuprofenضع مرهم أفضل مرهم للحروق السطحية،

وضع ليدوكاين (مخدر) مع ألوي فيرا هلام أو كريم لتهدئة الجلد.

استخدم مرهم المضادات الحيوية والشاش فضفاضة لحماية المنطقة المتضررة.

تأكد من أنك تجنبت استخدام الثلج، حيث أن الثلج قد يجعل الضرر أسوأ، لا تضع كرات القطن على حرق لأن الألياف الصغيرة يمكن أن تضر بالإصابة وتؤدى إلى زيادة الخطر. أيضا، تجنب العلاجات المنزلية مثل الزبدة والبيض لأن هذه الأساليب لم يثبت لها اى نتائج فعالة.

أفضل مرهم للحروق السطحية – حروق الدرجة الثانية

حروق درجة الثانية هي أكثر خطورة لأن الضرر يمتد خارج الطبقة العليا من الجلد، هذا النوع من الحروق يسبب تورم شديد في الجلد وتصل إلى درجة احمرار شديدة.

مع حروق الدرجة الثانية بعض البثور المفتوحة تظهر على الجلد، وإعطاء الحرق مظهر الرطب.

مع مرور الوقت، تصبح المنطقة المصابة سميكة، لينة، الأنسجة تالفة ينتج عنها ألم شديد.

نظرا للطبيعة الحساسة لهذه الجروح، يجب الحفاظ على المنطقة المصابة نظيفة ومطهرة لمنع العدوى، وهذا يساعد أيضا على شفاء الحرق بشكل أسرع.

بعض الحروق الثانية تستمر أطول من ثلاثة أسابيع حتى يتم الشفاء، ولكن معظم حالات الشفاء تتم في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ولكن في كثير من الأحيان مع التغيرات الصباغية فى خلايا الجلد، الحرق سوف يلتئم ويماثل للشفاء فى وقت ما.

في بعض الحالات الشديدة، مطلوب الرعاية بالجلد لإصلاح الأضرار المترتبة على الحروق، تقوم خلايا الجلد السليم بالتجديد وتأخذ مكام الجلد المصاب.

كما هو الحال مع حروق الدرجة الأولى، تجنب وضع كرات القطن والأساليب المنزلية القديمة المشكوك فيها والتى ليس لها أساس علمي على الاطلاق.

وتشمل العلاجات الخاصة بحرق الدرجة الثانية المعتدل عموما:

وضع المنطقة المصابة من الجلد تحت الماء البارد لمدة 15 دقيقة أو أكثر من ذلك حتى تهدأ قليلاً.

أدوية الالف الخاصة بالمضادات الحيوية، وأدوية (أسيتامينوفين أو إيبوبروفين).
توضع هذه المراهم على البشرة مباشرة ً.

ومع ذلك، يجب الإسراع الى العلاج الطبي في حالات الطوارئ إذا كان حرق يؤثر على منطقة واسعة من الجلد، مثل أي مما يلي: الوجه، اليدين، الأرداف، الفخذين، الأقدام.

اقرأ أيضاً: علاج الحروق من الدرجة الثانية وأسباب الحروق ومتى يتم التوجه للمستشفى

أفضل مرهم للحروق السطحية – حروق الدرجة الثالثة

وباستثناء حروق الدرجة الرابعة، فإن الحروق الثالثة هي الأكثر شيوعا، والأكثر خطراً، أنها تسبب معظم الأضرار، وتمتد من خلال كل طبقات الجلد، وربما تصل إلى العظام.

هناك خطورة شديدة تسببها حروق الدرجة الثالثة فما فيها انها الأكثر ألماً من درجات الحروق الأخرى.

ومع ذلك، مع هذا النوع من الحروق الضرر شامل جدا لأماكن خطيرة من الجسم إلى جانب الضرر العصبي الذي يسببه حروق الدرجة الثالثة. اعتمادا على السبب، الأعراض التي تظهر نتيجة حروق الدرجة الثالثة يمكن أن تشمل:

التورم الشديد للغاية وربما يصل الى العظام نتيجة لعمقه، اللون البنى الداكن،البثور العميقة التي لا تهدأ.

دون جراحة، لا يمكن الشفاء من حروق الدرجة الثالثة بسهولة، لانها درجة خطيرة للغاية لا يوجد جدول زمني محدد للشفاء الكامل من حروق الدرجة الثالثة.

لا يمكنك لمس الحروق من الدرجة الثالثة أبدا، ولا حتى وضع شاشات طبية عليها.

حيث لا ينبغي التعامل معها مثل التعامل مع حروق الدرجة الأولى والثانية، فعى خطيرة للغاية، يجب الإسراع إلى الذهاب لأقرب مستشفى، وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وبالمقارنة مع الحروق الدرجة الأولى والثانية، ومن المعروف أن حروق الدرجة الثالثة أكثر خطورة من الأولى والثانية نتيجة للمضاعفات القصوى التى تنتج عنها ، مثل العدوى، وفقدان الدم، والصدمة

وحروق الدرجة الثالثة غالبا ما تؤدي إلى الموت، وفي الوقت نفسه، يحمل جميع الحروق خطر الإصابات لأن البكتيريا يمكن أن تتعمق داخل الجلد المصاب.

وهناك مضاعفات محتملة أخرى مع الحروق من جميع المستويات. مثل الإنتات، تيتانوس هو عدوى بكتيرية. فإنه يؤثر على الجهاز العصبي، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى مشاكل مع تقلصات العضلات.

وكقاعدة عامة، يجب على كل فرد في أسرتك الحصول على مضادات ضد العدوى البكتيرية كل 10 سنوات لمنع هذا النوع من العدوى.

اقرأ أيضاً: علاج الحروق في المنزل بوصفات طبيعية

ومن آثار الحروق الجانبية أيضا خطر التهاب الأنفثرات و هايبوفليميوا خطورة درجات الحرارة العالية بشكل كبير على الجسم ، قد يؤدي الى تضاعف خطورة آثار الحروق، لذا يجب الجلوس فى منطقة باردة بعيدا عن درجات الحرارة الشديدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.