أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي

أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي ، مشكلة القولون من المشكلات الموجودة بشكل كبير على مستوى العالم، وأكد الأطباء أن مرض القولون العصبي يزعج مريضه بصفة متكررة، خاصة بعد تناول الطعام.

والمرض يصاحب المريض بشعوره الدائم بآلام فى الأمعاء والإنتفاخات الدائمة أيضا، لذلك يؤكد الأطباء أن على المريض ضبط نظامه الغذائي بتناول الوجبات خلال أوقات محددة يوميا وتقسيمها إلى عدة وجبات صغيرة.

قد يساعد فى تنظيم حركة الأمعاء، وأن يتبع حياة صحية حتى يكون أقل عرضة للالتهابات المتكررة، وأن أسباب مرض القولون تأثر المريض بضغوط نفسية وعصبية وتعرضه لحالة توتر.

فيؤدى إلى حدوث اضطرابات بالقولون مما يفقده أداء وظيفته بشكل طبيعى، وأن بعض التغيرات بالقولون قد تسبب خلل فى وظائفه مما يؤدى إلى حدوث القولون العصبي.

وهناك أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي مما يجعل المريض يمارس حياته بصورة طبيعية وأن الطعام هو جزء مهم وأساسي في علاج القولون العصبي، وقد يكون له أثر سلبي في إلتهابه، أن مريض القولون يبحث دائما عن أفضل حبوب لعلاج القولون العصبى حتى يتحسن حالته الصحية.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: أسباب آلام الجانبين من الخلف وطرق الوقاية من أمراض الكلى

وهناك طرق لعلاج أعراض القولون يمكن لمريض القولون التحكم في الأعراض الخفيفة، عن طريق تغيير نمط حياته بأن يمارس الرياضة بشكل مستمر.

أما إذا كانت الأعراض أشد قوة، وأثرت علي حياته بشكل كبير ففى هذه الحالة يجب إستشارة الطبيب لوصف الدواء المناسب لحالته، مع الأخذ بالأعتبار دواعى الإستخدام، والأثار الجانبية للدواء.

وحدوث درجة فاعليته من مريض إلى أخر، وعلى المريض تناول الأدوية المخففه لأعراض متلازمة القولون العصبي، وسوف نذكر أفضل حبوب لعلاج القولون في “زيادة“، بالتفصيل.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: أسباب وأعراض آلام الجانب الأيمن من البطن

أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي

أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي

  1. ألوسيترون: من أفضل الحبوب لعلاج القولون العصبي، حيث يساعد على تخفيف آلام القولون، وبطىء فى حركة النفايات من خلال الأمعاء، ولكن من المعروف أن أى دواء له أثار جانبية فإن بعض الرجال لا يستخدموه، ويعتبر هذا الدواء مخصص لحالات الأسهال الشديدة للنساء اللاتي لم يستجب للعلاجات الأخرى.
  2. الوكسادولين: يوصف الأطباء أنه أفضل الحبوب لعلاج القولون العصبي في التخفيف من الإسهال عن طريق الحد من إفراز السوائل في الأمعاء وتقلصات العضلات، وزيادة قوة العضلات في المستقيم، وله أثار جانبية في بعض الأفراد وهو ألام فى البطن
  3. ليناكلوتيد: ينصح الأطباء بتناول هذا العقار لأنه أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي، لأن هذا الدواء يساعدة على زيادة إفراز السوائل فى الأمعاء الدقيقة للمساعدة على تسهيل البراز، وأن تناول هذا الدواء من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة قبل تناول الأكل يساعد فى العلاج، ويمكن حدوث إسهال من تناول الدواء.
  4. ريفاكسيمين: هو مضاد حيوي وعلاج قصير المدى ومن أفضل الحبوب لعلاج القولون العصبي، حيث يقلل من فرط نمو البكتيريا في الأمعاء، ويعالج الإسهال، ويعالج أيضا الانتفاخات ولكن في حالات القولون العصبي، ويتم استخدامه بجرعة 200 ملجم مرتين يوميا لمدة ثلاث أيام فى علاج إسهال السفر، أما مريض القولون العصبي أخذ جرعات عالية تصل إلى 400 ملجم ثلاث مرات يوميا لمدة من عشر إلى أربعة عشر يوما.
  5. لوبيبروستون: هو دواء ملين يساعد في حالات الإمساك المزمن، وإن تناول هذا الدواء يزيد من إفراز السائل فى الأمعاء الدقيقة للمساعدة في تسهيل مرور البراز، ويتم إعتماده للنساء اللاتي يعانون من الإمساك الشديد.
  6. تيجاسيرود: يستخدم فى حالات أعراض القولون التي تصاحب بالإمساك الشديد، وحتى أعراض القولون المعتدلة ويفضل للنساء الذين تقل أعمارهم عن 55 عام وليس لديهم مشكلات فى القلب لأن الأعراض الجانبية لهذا الدواء تؤثر على الأوعية الدموية فى القلب.
  7. ميبيفيرين: يستخدم كعلاج للقولون الشديد المتهيج، وهو مضاد للتقلصات، حيث له تأثير على العضلات الملساء للقناة الهضمية، وخاصة القولون، لذلك هو مفيد للإنتفاخ والمغص.
  8. تيغاسيرود: يساعد فى حالة الإمساك، ولكنه تم سحبه من الأسواق فى عام 2008، لتأثيره على القلب وحدوث جلطة عند بعض المرضى.
  9. ليبراكس: هذا الدواء يعتبر من أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي، وهو عبارة عن مزيج نوعين من الأدوية، يعمل كمهدئ حتى يساعد على التقليل من التوتر والقلق، والنوع الاخر يعمل كمضاد للتقلصات لذلك يساعد فى التخفيف من المغص، وينصح بعدم تناول هذا الدواء لفترة طويلة لما قد يسببه من تعود وإدمان.

نعدعوكم إلى قراءة هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج انسداد الامعاء بالأعشاب وأهم أسباب الإصابة

وأخيرا بعد ما ذكرنا أفضل حبوب لعلاج القولون العصبى والجرعات المناسبة لكل دواء، ويوجد أنواع أخرى أيضا، ولكن ذكرنا افضل حبوب لعلاج القولون العصبي عزيزي مريض القولون عليك بإتباع النصائح الهامة التى تساعدك على شفائك من هذا المرض، والتقليل من التوتر والقلق والابتعاد عن العصبية الزائدة، وهناك طرق أخرى للتخفيف من أعراض القولون العصبي، وهو شرب الكثير من السوائل، وممارسة التمارين الرياضية، وأن تأخذ قسط من الراحة ونوم كافي، وتناول الأطعمة التى لا تسبب أعراض القولون، وممكن ممارسة اليوجا والتأمل وتمارين الاسترخاء، وأخذ أفضل الحبوب لعلاج القولون العصبي والبعد عن التوتر والحالة النفسية السيئة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.