افضل الأماكن السياحية في البحرين

افضل الاماكن في البحرين تعتبر دولة البحرين هي مفترق طرق تجارية ممتدة لـ4000 سنة،  ومملكة البحرين هي عبارة عن أرخبيل يتكون من 33 جزيرة في الخليج العربي, وتعمل البحرين على توفير فرص كثيرة ذات قيمة للاستثمار كما سوف نرى عبر موقع زيادة ولكي تنطلق للأعمال التجارية.

تعد دولة البحرين إحدى الدول العربية العريقة والتي تتميز بالعديد من المزايا التاريخية الهامة، ولكن ماذا كانت تسمى البحرين قديما؟، وما هو تاريخها العريق؟، يمكنك الآن أن نأخذك في رحلة مميزة للتعرف عليها عبر مقال: ماذا كانت تسمى البحرين قديما وتاريخها

نبذة تاريخية للبحرين

  • تتكون البحرين من 33 جزيرة في الخليج العربي, وتعتبر البحرين فرصة ذات قيمة للوصول إلى اقتصاد أسواق الخليج النامي.
  • البحرين منذ 3000 قبل الميلاد تعتبر البحرين أرض الحضارة القديمة وأصبحت البحرين من المراكز التجارية التي تربط بين المشرق والمغرب.
  • البحرين في منتصف القرن التاسع عشر وقد ظهرت البحرين بأنها مقترف طرق للتجارة في منطقة الخليج العربي, وباعتبارها دولة جديدة, وأصبحت مركز لقي التجار من دول الخليج وخارج دول الخليج.
  • البحرين عام 1932 تعتبر البحرين من اول دول الخليج التي قامت باكتشاف النفط, وفي خلال 40 سنة الماضيين في إطار هذه التحولات الاقليمية إلي إعادة بناء اقتصاد جديد.
  • البحرين عام 1980 من دول الخليج الأولي التي تتميز باستقلال اقتصادي بعيدا عن اعتمادها عن النفط, وقد تمتلك اقتصاد متنوع في منطقة الخليج وأصبحت ذات مركز مالي مزدهرا.
  • البحرين عام 2002 تحولت البحرين إلى ملكية دستورية مع وجود برلمان منتخب ديمقراطيا، وذلك نتاج عملها المستمر من الإصلاح والتطوير.
  • البحرين ما بين عام 2012 ل 2014 وقد قامت بالحصول علي لقب عاصمة الثقافة العربية سنة 2012, وعاصمة السياحة العربية سنة 2013, وعاصمة السياحة الأسيوية سنة 2014.
  • البحرين من 2016 إلى يومنا هذا تعمل البحرين جاهدا على التحول الاقتصاد الرقمي وأن تكون مركزا للتكنولوجيا المالية في منطقة الخليج, ويتضح ذلك في الجهود التي تبذلها في الآونة الاخيرة في إنطلاق أول بيئة رقابية تجريبية للتكنولوجيا المالية في منطقة الخليج.

من أجمل الأماكن التي تمتاز بسحرها الخاص منطقة مرج البحرين، ولكن أين تقع هذه المنطقة وما هي دلالاته؟، كل هذا وأكثر يمكنك التعرف عليه عبر مقال: اين يقع مرج البحرين وما دلالته

افضل الاماكن في البحرين

وتعتبر أفضل الأماكن السياحية في البحرين التي نوصي بزيارتها وهي:-

1_ متحف بيت القرآن

  1. يعتبر متحف بيت القرآن من أهم المعالم السياحية في البحرين, لأنه يكون من المراكز الاسلامية الشاملة في البحرين, لأنه يعمل على خدمة القرآن الكريم وعلومه, فتم نشأة عام 1990 وظل من اشهر المتاحف الدينية على مستوى العالم.
  2. يشمل بيت القرآن العديد من المخطوطات الإسلامية, والعديد من نسخ القرأن الكريم التي يرجع تاريخها لهدة عصور متنوعة ويكون عددها إلى 10 ألاف نسخة مخطوطة قرآنية من أهمهم أول نسخة التي تم كتابتها في عهد الخليفة عثمان بن عفان علي الصحائف.
  3. أما عن المبنى يعتبر فريد من نوعه حيث تم بناؤه على غرار المباني الإسلامية القديمة ويعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر.

2_ باب البحرين

  1. يعتبر باب البحرين من الأماكن السياحية في البحرين, ويعود تاريخه إلى عام 1945 وتم بناؤه على يد مستشار الحكومة في ذلك الوقت وهو السير تشارلز بلجريف.
  2. ويقع باب البحرين في منطقة الجمارك في الحر التجاري المركزي وهو المدخل الأساسي لسوق المنامة, وهو من أفضل الأماكن التي تناسب التصوير الفوتوغرافي.

ومن هنا تعرف على أهم الأماكن السياحية التي يمكن التعرف عليها والاستمتاع بها أثناء رحلتك في بونشاك اندونيسيا عبر موضوع: أهم الاماكن السياحية في بونشاك اندونيسيا

3_ قلعة البحرين

  1. تعتبر قلعة البحرين من الأماكن السياحية المهمة في البحرين, وهي يطلق عليها أيضا قلعة البرتغال, ويرجع تاريخها إلي القرن الرابع عشر الميلادي, ولكن تم بناء مباني أخري علي مر العصور المختلفة خلال فترة الحكم البرتغالي للبحرين.
  2. وتقع قلعة البحرين في المنامة عاصمة البحرين في ضاحية السيف علي شاطئ البحر, ويتردد عليها الكثير من السياح وذلك لتاريخها القديم والفن المعماري. لذلك تم إدراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

4_ جزر الأمواج

  1. تعتبر جزر الأمواج من أفضل الأماكن السياحية في البحرين لتجمع العائلات, وتقع جزر الأمواج في شمال شرق مملكة البحرين على مساحة 2.79 مليون متر مربع, وهي عبارة عن جموع من الجزر المصنوعة وهي 6جزر وقد أنشئت قرب ساحل جزيرة المحرق.
  2. تتواصل الجزيرة بمجموعة جزر أمواج البحر وذلك عن طريق جسر المنامة الشمالي, ويوجد بجانبها الكثير من المناطق السكنية, والأماكن السياحية والترفيهية ومنها المطاعم والمنتجعات السياحية والفنادق وغيرها من الأماكن.

5_ أماكن ترفيهية في البحرين

  1. كورنيش المارينا.
  2. منتزه عذاري.
  3. حديقة واهوو المائية.
  4. منتجع الدولفين.
  5. منتزه محمية العرين.
  6. لاجون بارك.
  7. جنة دلمون المفقودة.
  8. حديقة خليفة بن سلمان.

إليك المزيد عن افضل موقع لحجز الفنادق حاليا في السعودية عبر موضوع: افضل موقع لحجز الفنادق في السعودية

1_ فنادق البحرين

تتميز البحرين بفنادقها وذلك لأنها تضم أفضل فنادق في المنطقة العربية ومن أفضل الفنادق 5 نجوم في البحرين مايلي وهما:-

2_ داون تاون روتانا البحرين

  1. ويعد داون تاون روتانا البحرين من افضل فندق في البحرين لرجال الأعمال, وذلك لموقعه بحي المال والأعمال بالعاصمة المنامة, وذلك أيضا لأنه يقوم بتوفير قاعات متعددة ذات مساحات واسعة للفعاليات المختلفة ووحدات ذات طابع أنيق مجهز بأحدث المعدات, ويتميز بوجود حمام سباحة وصالة جيم وسبا.
  2. ويتميز موقع الفندق على بعد 4.4 كم من الكورنيش, و 8.4 كم من مطار البحرين الدولي.

ومن هنا تعرف على كل ما تبحث عنه في افضل موقع لحجز الفنادق في دبي عبر موضوع: افضل موقع لحجز الفنادق في دبي

3_ فندق فورسيزون البحرين

  1. فندق فورسيزون من افضل الفنادق في البحرين يتكون من مبنى شاهق ذات طابع أنيق يطل على الخليج العربي, ويتوفر به وحدات للعائلات ذات طابع راقي تتميز بعدة وسائل للراحة والرفاهية ويوجد به شاطئ وحمام سباحة ومطاعم شرقية وعالمية ذات قاعات مفتوحة.
  2. يقع فندق الفورسيزون على بعد 6 كم من حديقة واهوو المائية, وعلى بعد 10 كم من مطار البحرين الدولي.

4_ فندق دبلومات البحرين

  1. فندق دبلومات البحرين من أفضل فنادق البحرين, وذلك لانه يوفر وحدات ذات إطلالة رائعة ووسائل ترفيهية علي أعلي مستوي وحمامات سباحة ضخمة و أماكن تسويق, وقاعات جيم وسبا تايلاندي وبيوتي سنتر للتجميل ووجود مطاعم ايطالية وآسيوية.
  2. يقع فندق دبلومات البحرين على بعد 2.6 كم من المتحف الوطني, ويقع على بعد 7.5كم من مطار البحرين الدولي.

5_ فندق ريتز كارلتون البحرين

  1. فندق ريتز كارلتون البحرين من أفضل وأفخم فنادق البحرين لما يوجد به من وحدات أنيقة التي تطل على خليج المنامة, ويوجد حمامات سباحة خارجية على هيئة بحيرات شاطئية وتطل منها على شاطئ خاص, وصالة جيم وسبا وبيوتي سنتر تجميل, وأماكن تسوق ويوجد مطاعم تطل على الحدائق.
  2. يقع فندق ريتز كارلتون على بعد 4.2كم من جزيرة الريف, يقع الفندق 14.5كم من مطار البحرين الدولي.

6_ فندق الخليج البحرين

  1. فندق خليج البحرين يعد من أفضل فنادق البحرين الأسطورية التي يرجع تاريخها لبداية السبعينات, ويوجد به وحدات ذات طابع راقي ويوجد حمام سباحة على شكل بحيرة محاطة بحديقة استوائية, ويوجد 15 مطعم ذات تصميمات متنوعة جدارية رومانية, وصالة جيم جاكوزي ونقل المطار.
  2. يقع فندق الخليج البحرين على بعد 3كم من الكورنيش, وعلى بعد 10 كم من مطار البحرين الدولي.

7_ فندق آرت روتانا البحرين

  1. فندق آرت روتانا البحرين من أفضل فنادق البحرين يوجد في جزيرة الأمواج, وهو ذات إطلالة خليجية رائعة ويوجد به شاطئ خاص وجاكوزي وتراس ذات مساحات واسعة, ويوجد به وحدات جميلة كاملة ويوجد به صالة جيم متكامل، وحدائق للتنزه ويوجد نافورة راقصة ذات عروض ترفيهية, ويوجد مطاعم مختلفة ذات صالات مفتوحة, ويوجد به الكثير من حمامات السباحة.
  2. يقع فندق آرت روتانا علي بعد 8.6كم من جزيرة دلمونيا, وعلى بعد 10.4كم من مطار البحرين الدولي.

إذا كنت تخطط للذهاب في نزهة في أي مكان داخل بلادنا الحبيبة وتخشى من أسعتر الفنادق وتبحث عن أرخص فندق يمكنك زيارته، كل ما تحتاجه هو زيارة موضوعنا عن: كيف تحجز فندق بأرخص الاسعار ؟

وفي النهاية نكون قد وضحنا عن نبذة عن تاريخ البحرين و أفضل أماكن في البحرين فنادق البحرين ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم وان نقدم لكم كل ما هو جيد وجديد.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.