افضل الأماكن السياحية في القاهرة

افضل الأماكن في القاهرة كثيرة العدد ولا يمكن حصرها بسهولة.. حيث أن مدينة القاهرة تعد من أهم وأكثر المدن التي تحتوي على أماكن جميلة ومزارات سياحية عديدة، افضل الأماكن في القاهرة من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثيرين وخاصة أهل المدن الأخرى والذين لا يعرفون الكثير عن محافظة القاهرة.. سوف نعرض في مقالنا افضل الاماكن السياحية وغير السياحية في القاهرة، والتي يمكن ان تعتبرها دليلك الشامل إذا كنت تود زيارة العاصمة في أي وقت.. نعم تعد القاهرة عاصمة مصر والمدينة الأكثر سكانًا بها.. تعود مدينة القاهرة إلى أكثر من ألف العام، وعراقة مدينة القاهرة تعود إلى ملامح شوارعها، مساكنها التي يعد عمرها من ألالاف السنين، إنها من أجمل وأفضل الأماكن التي يمكنك السفر إليها.

افضل الأماكن في القاهرة وبعض المعلومات عن مدينة القاهرة

إن القاهرة من أجمل محافظات مصر فهي تتميز بمناخ معتدل في معظم أوقات السنة، مع القليل من ارتفاع درجات الحرارة صيفًا، وتساقط القليل من الأمطار في فصل الشتاء.

لكل دولة العملة الرسمية التي تميزها، في مصر تعد العملة الرسمية هي الجنيه المصري، يعتبر مطار القاهرة الدولي من أكبر المطارات في أفريقيا، ويبعد مسافة 15 كيلو متر عن وسط المدينة، فهو يعد بوابتك للعودة إلى وطنك، ويتميز مطار القاهرة الدولي أنه يمكن السفر عن طريقه إلى المحافظات الأخرى داخل مصر.

اقرأ أيضًا : أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور وحالة الطقس وأماكن التسوق

السياحة في القاهرة

تعد القاهرة من أهم المدن التي يقصدها السياحية ولاحتوائها على الكثير من المناطق الجذابة والتي فيأتي إليها الطامحين في رؤية عراقة مصر وتاريخها من جميع أنحاء العالم.

تحتوي القاهرة على أماكن تضم وتشمل جميع الرغبات والأذواق فهي متنوعة وتناسب جميع المراحل العمرية، هذا تحديدًا ما تعمل على تقديمه السياحة في القاهرة.

تتميز السياحة في القاهرة بالتنوع، حيث أنها بدأت من القاهرة الفاطمية والقبطية والتي خلفت الكثير من المساجد القديمة والتي يرجع عمرها إلى عهد الفاطميين وانتهت عند العصر العثماني.

وعند التحدث عن القاهرة يجب علينا ذكر الطبيعة الخلابة، فهي تحتوي على سلسلة من الحدائق الهادئة والجميلة، وذلك مرورًا بالمباني والأماكن المخصصة للترفيه في جميع أنحاء المدينة، ولا يفوتك سوق خان الخليلي والمنتجات الأثرية التي تباع بها كذكرى لزيارتك لهذه الأماكن الجميلة.

القاهرة من المدن التي تشمل جميع المجالات، حيث أنها تحتوي على السياحة الترفيهية والثقافية والتاريخية وغيرها من أنواع السياحة المختلفة، فهي ترضي جميع الأذواق لذا فهي مقصد الجميع.

يمكنك أخذ جولة ممتعة بين المقاهي والكورنيش، حيث أن كورنيش القاهرة من أهم الأماكن والذي يزدحم بالزوار القادمين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا المنظر البديع.

أفضل الفنادق في القاهرة

تحتوي القاهرة على الكثير من الفنادق والشقق، والتي تختلف عن بعضها بالنسبة للخدمة المقدمة، والأسعار، لذلك يعد اختيار الفندق المناسب بالنسبة للزائر اختيار صعب، فسوف نقوم بجمع الفنادق ومعلومات عنها لتمكن الزائر من اختيار الفندق المناسب، وسنعرض لكم مجموعة من أفضل فنادق القاهرة مثل :

فندق الفورسيزون: من أجمل وأفضل الفنادق في القاهرة والذي يطل مباشرة على النيل وهو فندق 5 نجوم، وتتوفر فيه وحدات فاخرة متكاملة، وصالات لياقة بدنية ومسابح وسبا، وتتوفر خدمات استئجار السيارات والنقل إلى المطار، ويقع الفورسيزون على بعد 4 كم من برج القاهرة، وعلى بعد 23.7 كم من مطار القاهرة الدولي، جاءت تقييمات الزوار على فندق الفورسيزون القاهرة أنه رائع، حيث أنه على مستوى عالي من النظافة وتوافر كل سبل الراحة.

فندق ريتز كارتلون:

يعد فندق ريتز كارتلون القاهرة من أفضل الفنادق التي توجد في القاهرة والتي تطل على الكورنيش، ويحتوي الفندق على ترفيهات مسائية، أيضًا مطاعم شرقية وعالمية لتناسب جميع الأذواق، يوجد الفندق على بعد 1.3 كم من برج القاهرة، ويقع على بعد 2.3 كم من دار الأوبرا، 20.6 كم من مطار القاهرة الدولي.

فندق جراند نيل تاور: من الفنادق التي تقدم خدمة 5 نجوم، والذي يوجد في حي جاردن سيتي وهو يعتبر من الأحياء الراقية جدا في مدينة القاهرة، كما يتميز الفندق بإطلالته المميزة على النيل، يحتوي على غرف فاخرة من أعلى مستوى، بالإضافة إلى الديكورات المميزة والفريدة، يوجد به أيضًا أماكن ترفيهية مثل صالات اللياقة البدنية، وهذا بالإضافة إلى المسابح، مراكز السونة المتخصصة وغيرها من الأماكن المميزة والتي تعمل على تقديم أفضل الخدمات للنزلاء، وتلبي جميع الاحتياجات، تتوفر خدمة النقل إلى المطار.

اقرأ أيضًا : أماكن سياحية في رأس الخيمة وأشهر الأماكن السياحية فيها

أهم متاحف القاهرة:

  1. المتحف المصري: يعد المتحف المصري من معالم القاهرة السياحية الهامة، فهو يعتبر من أكبر المتاحف المصرية في المساحة والمقتنيات، يحتوي على 150 ألف قطعة أثرية والتي تتناول تاريخ مصر الفرعوني والروماني واليوناني.

يقسم المتحف إلى طابقين، أحدهما يحتوي على المقتنيات الصغيرة والخفيفة من التماثيل والمخطوطات والصور، ويحتوي الطابق الثاني على القطع الكبيرة والثقيلة مثل التوابيت والمومياوات والتماثيل الضخمة.

  1. المتحف القبطي: يوجد المتحف القبطي إلى جانب حصن بابليون الروماني، ويعتبر من أكبر المتاحف التي تحتوي على أثار قبطية مصرية في العالم كله، وتعود هذه الأثار إلى الحقبة القبطية، ويبلغ عدد المقتنيات 16 ألف قطعة أثرية من مختلف مناطق مصر.
  2. متحف الفن الإسلامي: يوجد المتحف في القاهرة في منطقة باب الخلق ويعتبر من أهم معالم مصر، ومن أهم المتاحف الإسلامية.
  3. بانوراما حرب أكتوبر: تعتبر بانوراما حرب أكتوبر من أهم المعالم في مدينة القاهرة وهي تناسب كثيرًا محبي التاريخ، وتسمى بانوراما حرب أكتوبر لأنها تعرض تفاصيل حرب أكتوبر وانتصارات الجيش المصري في معركته مع الكيان الصهيوني المحتل لأرض فلسطين.
  4. قصر عابدين: من الأماكن السياحية الهامة جدًا والشهيرة في القاهرة، ويتم فيه استعراض التاريخ الخاص بالحقبة الملكية الحديثة والتي تبدأ من عهد الخديوي اسماعيل حتى الحكم الملكي، ويستعرض متحف الأسلحة التي كانت تستخدم في هذه الحقبة وبعض المقتنيات التي كانت مهداه من رؤساء العالم.

افضل الأماكن السياحية في القاهرة:

  • برج القاهرة: يعد من أبرز المعالم السياحية في المدينة، وهو يمثل زهرة اللوتس، والتي تعتبر أيقونة الحضارة الفرعونية، طول البرج 187 متر ويتكون من 16 طابق، يوجد في موقع متميز جدًا وهذا بسبب أنه يطل على النيل مباشرة، يحتوي البرج في الطابق العلوي على مطعم متحرك يدور دائمًا وهذا لتتمتع بالمنظر الساحر من أعلى في الليل أثناء تناول العشاء، فهي تجربة مميزة.
  • خان الخليلي: يعتبر من أشهر الأحياء القديمة في مدينة القاهرة، وهو سوق عريق وتم تأسيسه بواسطة الأمير المملوك جاركس الخليلي، ويرجع عمره إلى أكثر من 600 عام، وهو من أكثر الأماكن شهرة وجذبًا للزوار من جميع أنحاء العالم ومن داخل مصر أيضًا، فهو يحتوي على المباني التي يغلب عليها الطابع الإسلامي، ويشتهر سوق خان الخليلي بكثرة البازارات والمطاعم والمحلات، ويعد سوق خان الخليلي من أفضل الأماكن التي يمكنك شراء المقتنيات الأثرية منها، وخاصة اذا كانت تجذبك المقتنيات المصنعة يدويًا فسوف يناسبك هذا المكان كثيرًا.
  • الأهرامات: عند ذكرنا للقاهرة الكبرى ومعالمها السياحية فمن المؤكد ذكرنا لأهرامات الجيزة ثلاثية الأبعاد، فأهرامات الجيزة يأتي إليها الزوار من كل مكان في العالم، حيث أن الحضارة الفرعونية المصرية الأصيلة تتجسد في أهرامات الجيزة، ويوجد تمثال أبو الهول الذي يقع بجانب الأهرامات مباشرة ويعود عمرهم إلى آلاف السنين، حيث الدولة المصرية القديمة، المعروفة في الثقافة الشعبية بالدولة الفرعونية.
  • باب زويلة: يعتبر من أهم المباني الأثرية التي توجد في القاهرة القديمة الفاطمية والتي تعود عمرها إلى القرن الحادي عشر الميلادي، ويعتبر من أهم مقاصد الزوار، وأهميتها التاريخية تعود إلى الرؤوس المعلقة الخاصة برسل قائد التتار هولاكو، وهذا بعدما جاءوا لتهديد مصر، ورأس السلطان طومان باي أيضًا.

أفضل الأماكن الدينية في مدينة القاهرة:

مسجد عمرو بن العاص: يعتبر من أبرز معالم القاهرة الدينية، والذي يوجد في مصر القديمة وأحد أحياء المدينة الذي يزدحم بالمعالم الدينية، يعتبر مسجد عمرو بن العاص من أهم المساجد وهذا لكونه من أول المساجد التي أنشأت في افريقيا، بني المسجد مكان خيمة القائد الإسلامي عمرو بن العاص، والذي يضم مدفن ابنه عبدلله بن عمرو بن العاص.

الجامع الأزهر: يعد من أهم المعالم السياحية الدينية وليس فقط للعبادة الروحانية، ولكنه يضم أيضًا دراسة العلوم الشرعية والذي يعود عمره لأكثر من ألف عام.

الكنيسة المعلقة: تعد الكنيسة من المعالم الشهيرة جدا وليس على مستوى القاهرة فقط بل وعلى مستوى المدينة أيضًا وهي تجذب السكان المحليين بشكل كبير، وتشتهر الكنيسة باسم مريم العذراء، وليست مخصصة للزوار المسيحيين ولكن يأتي إليه الزوار من جميع الأديان، وسبب شهرتها وتسميتها بالكنيسة المعلقة أنها بُنيت بلا أعمدة على حصن بابليون.

اقرأ أيضًا : أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول 2021

طرق التنقل داخل القاهرة

تعد مدينة القاهرة من أكبر المدن في دولة مصر وأضخمها، وهي تعج بالسكان والزوار المحليين ومن كل مكان في العالم، لذا من المؤكد أنها تحتوي على الكثير من وسائل التنقل بين أحياءها ووصولًا إلى مطاراتها وتشمل هذه الطرق:

مترو القاهرة: يناسب المترو التنقل بين الأماكن البعيدة، فهو يربط جميع الأماكن المتباعدة لذا يسهل عليك الانتقال بشكل كبير.

استئجار السيارات: اذا كنت ممن يفضلون الخصوصية في الحركة والتنقل، فيمكنك استئجار سيارة من الشركات التي توفر هذه الخدمة، ويجب أن يكون لديك رخصة قيادة دولية، ويجب أن لا يقل عمرك عن 25 عامًا، ويكلفك استئجار السيارة ما يقارب 200 جنيه في اليوم الواحد.

التاكسي: يعتبر من أفضل وسائل التنقل في جميع المدن وخاصة القاهرة وهذا لأنها تزداد بها الكثافة السكانية، فالحفلات العامة تعمل على تضييع الوقت بشكل كبير وهي أيضًا غير مناسبة للتحرك بسهولة بين زحام القاهرة.

افضل الأماكن في القاهرة من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الزوار سواء أكانوا محليين أم من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على الأماكن السياحية التي تناسب جميع الأذواق والثقافات، والمتاحف التي تحتوي على المقتنيات الأثرية والمومياوات، وبها أيضًا الفنادق الفاخرة، وعند التحدث عن مدينة القاهرة فيجب ذكر الأهرامات وتمثال أبو الهول، فهما من المعالم السياحية التي تميز المدينة، تتوافر وسائل تنقل كثيرة في مدينة القاهرة.. وبذكر كل هذا مفصلًا نكون قد قدمنا لكم في موقع زيادة ما كنتم تبحثون عنه.. نرجو أن نكون قد حققنا الإفادة المرجوة.. نحن دائمًا في انتظار تعليفاتكم واستفساراتكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.