افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات بالصور

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات حيث تعد تركيا من أكثر الدول السياحية على مستوى العالم والتي يقصدها ملايين الأشخاص كل عام بغرض السياحة والترفيه، حيث يتوافر بها العديد من الأماكن السياحية والمتاحف سواء الأثرية القديمة أو الجديدة والمدن الترفيهية الكبرى والمناطق التجارية المميزة والتي تناسب جميع أفراد العائلة، كما أن مدينة إسطنبول وهى عاصمة تركيا حالياً تعد من أهم القبلات السياحية والتي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمناطق السياحية الجذابة، ومن خلال هذه المقالة سنذكر عبر موقع زيادة افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات.

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

تتنوع الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول بين الترفيهية والتجارية والثقافية ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

ولمعرفة أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول اقرأ هذا المقال: أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول 2021

أولاً: الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات

تتمثل الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات فيما يلي:

1- حديقة الحيوان بإسطنبول

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

توجد هذه الحديقة في الجزء الأسيوي من مدينة إسطنبول، كما أنها تعد من أكبر حدائق الحيوانات وأجملها حيث تحتوى على 200 نوع من أنواع الحيوانات المختلفة، وتحتوي على أكثر من 250نوع من أنواع الزهور والنباتات والأشجار، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب الخاصة بالمتعة والتسلية.

2- حديقة ميني تورك

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

تعد هذه الحديقة من أكبر الحدائق المصغرة على مستوى العالم والتي يبلغ إجمالي مساحتها 60 ألف متر مربع، وتشتمل على منطقة مخصصة لعرض المجسمات الصغيرة لأهم المعالم التي توجد بتركيا والتي يبلغ عددها 120 مجسم، كما توجد بها مساحات خاصة بالبرك والممرات المائية وتحتوي أيضاً على مطعم ومقهى ومركز تسوق ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال.

3- حديقة اكواريوم

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

تعد هذه الحديقة من أكبر حدائق الحيوانات المائية في الشرق الأوسط، وذلك لاحتوائها على حوض مائي للحيوانات تبلغ مساحته 8000 متر مربع، كما أنها تحتوي على 1500نوع من أنواع الأسماك المختلفة و15000نوع من أنواع الكائنات البحرية الأخرى، وتوجد هذه الحديقة في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول بمنطقة فلوريا والتي تقع بالقرب من شاطئ البحر وبالقرب من مطار أتاتورك.

4- ملاهي فيا لاند

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

توجد هذه الملاهي بمنطقة أيوب سلطان بمدينة إسطنبول والتي تعد كأكبر المدن الترفيهية في تركيا وواحدة من أفضل المدن الترفيهية بأوروبا، والتي تبلغ مساحتها 2.5كيلو متر مربع والتي تشتمل على مجموعة متنوعة من الألعاب سواء كانت ألعاب جماعية أو فردية أو ألعاب للأطفال أو ألعاب مائية، كما تحتوي على مجمع سنيما ومنطقة تجارية معلقة في الهواء.

5- مدينة اكوا دولفين

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

تعد من أكبر مدن الملاهي المائية في إسطنبول والتي تقع في منطقة بشاك شهير في مدينة إسطنبول، والتي تشتمل على مسابح واسعة وألعاب مائية متنوعة والتي تناسب جميع الأعمار، كما يتم عمل عروض مميزة للدلافين الراقصة.

6- دولفين اريوم إسطنبول

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

تم إنشاء هذا المبنى بالتعاون مع روسيا عام 2008م وخصص لتقديم عروض الدلافين المميزة، وتصل مساحة هذا المبنى إلى 6 كيلو متر مربع وصالة العرض به تتسع لألف مشاهد، ويطل هذا المبنى على شواطئ القرن الذهبي في إسطنبول.

7- مدينة أكوا مارينا

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

هى أحد المدن المخصصة للألعاب المائية والتي توجد منطقة بيوك تشكمجه والتي تبعد عن منطقة تقسيم حوالي 50 كيلو متر، تحتوي على العديد من الألعاب المائية المتنوعة والتي تناسب جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى حوض سباحة كبير وحمام سباحة مخصص للعائلات وحمام سباحة للأطفال.

8- مُتنزَّه فيشان للأطفال

يقع هذا المنتزه في منطقة دفتردار دوراجي ويشتمل هذا المكان على الكثير من وسائل الترفيه الخاصة بالأطفال، كما أن هناك مناطق مخصصة لألعاب الكبار.

9- مُتنزَّه جولهان

يوجد هذا المنتزه في ساحة السُّلطان أحمد، ويحتوي على أشجار الدلب وممرات المشاة الترابيّة الرائعة.

10- مُتنزَّه مينيا تورك

والذي يقع في منطقة سوتلوس ويوجد به جسر بوسفوري يُمكن السَّير فوقه والاستمتاع بالمناظر الخلّابة، ويحتوي أيضاً على عدد من النماذج المُصغَّرة لقصور ومساجد وكنائس توجد بإسطنبول.

11- مدينة بوستانجي لونابارك

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

هي عبارة عن ملاهي متوسطة الحجم والتي تبلغ مساحتها 2.5كيلو متر مربع، وتعد من أشهر الملاهي الموجودة بإسطنبول وتوجد بالجزء الآسيوي من المدينة وتبعد 10 دقائق عن محطة مترو بوستانجي، وتحتوي هذه الملاهي على العديد من الألعاب الكهربائية والتي تناسب جميع الفئات العمرية كما توجد بها منطقة مخصصة لركوب الخيل.

12- مدينة العاب كيدزانيا

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

هناك العديد من مدن كيدزانيا الترفيهية الخاصة بالأطفال في إسطنبول وتعد هذه المدينة واحدة منها وتبلغ مساحتها حوالي 8 آلاف متر مربع، وتشتمل هذه 65 نشاط مختلف من الأنشطة الهامة للأطفال والتي تعمل على تطوير قدراتهم الحركية والبدنية والاجتماعية، حيث يمكن للطفل ممارسة مهن مختلفة والتعرف عليها.

ثانياً: الأماكن الثقافية والتاريخية المناسبة للعائلات

أما بالنسبة للأماكن الثقافية والتاريخية المناسبة للعائلات فهم كالآتي:

1- متحف آيا صوفيا

يقع هذا المتحف في منطقة السُّلطان أحمد بمدينة إسطنبول والذي يعد من أهم معالم المدينة وأجملها، كما أن هذا المتحف يجمع بين الحضارة المسيحية والإسلامية وذلك عن طريق النقوش الجدرانية التي تظهر الأيات القرآنية على حوائط المتحف وصور المسيح عليه السلام وأمه السيدة مريم.

2- متحف قَصر طوب قابي

تم بناء هذا المتحف بطراز معماري عُثمانيّ مُميَّز حيث أنه يتكون من عدّة أعمدة وأَقواس وجُدران مُزيَّنة بالفُسَيفساء، ويحتوي هذا المتحف على العديد من التُّحَف الأثريّة المصنوعة من البورسلان المَحلّي والصيني.

3- متحف الشمع العالمي

والذي يطلق عليه متحف مدام توسو والذي يقع مقره الرئيسي في لندن، ويحتوي هذا المتحف على 55 مجسم لأهم الشخصيات الموجودة في تركيا والعالم، كما ان هذه المجسمات تصنع من الشمع وتكون محاكيه للطبيعة حيث تتشابه بحد كبير مع الشخصيات الحقيقة بكل تفاصيلها، ومن أهم هذه الشخصيات مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك ومولانا جلال الدين الرومي ومشاهير الرياضة مثل لاعب الكورة ميسي والملاكم محمد علي كلاي.

4- متحف الآثار التركيّة الإسلاميّة

يوجد هذا المتحف في مَنطقة أمين أونو، والذي يحتوي على عدد من المخطوطات الأثريّة والسجّاد والتُّحَف المعدنيّة والخشبيّة والبورسلانيّة.

5- متحف الثلج

والذي تم بناؤه حديثاً بواسطة شركة نرويجية في منطقة سوق إسطنبول فوروم، والذي تبلغ مساحته حوالي 1400متر مربع ويحتوي على العديد من المجسمات المصنوعة والمنحوتة من الثلج والتي صممت بشكل مميز داخل فندق الثلج بالسويد من قبل اشهر المصممين كما يتم تقديم بعض العروض المائية بين الأقسام المتنوعة للمتحف.

6- متحف القصر الكبير للفُسَيفساء

يتواجد هذا المتحف في سوق كُلّية مسجد السُّلطان أحمد، علماً بأنّ هذا المتحف يتميَّز بتصميمه الفُسَيفسائيّ المدهش.

7- مَتاحف عِلم الآثار

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف التي تحتوي على مجموعة مميزة من التحف الفنية والأثرية الخاصة بالحكم العثماني.

ولمزيد من المعلومات حول أفضل منطقة للسكن في اسطنبول وأهم الاماكن السياحية فيها اطلع على هذا الموضوع: أفضل منطقة للسكن في اسطنبول وأهم الاماكن السياحية فيها

ثالثاً: المراكز التجارية بإسطنبول

وأما بخصوص المراكز التجارية بإسطنبول فهم كالتالي:

1- مُجمَّع إستينيا بارك

يعد هذا المجمع واحداً من أكبر مراكز التسوُّق في إسطنبول والذي يناسب الأفراد والعائلات، ويشتمل هذا المجمع على قاعة سينما كبيرة ومَتاجر لبَيع الملابس الفاخرة، وبازار ونادي للرياضة ومناطق للترفيه.

2- مُجمَّع نيشانتاشي

هو عبارة عن مُجمَّع تجاري للتسوُّق ويتميز هذا المكان بحيويته وأنه مفتوح على مدار الساعة، ويشتمل هذا المجمع على العديد من المَحالِّ التجاريّة الفاخرة ومطاعم الوجبات السريعة.

3- مُجمَّع كانيون

يعد واحداً من أجمل وأكبر المُجمَّعات التجاريّة في مدينة إسطنبول.

4- جراند بازار

وهو عبارة عن سوق شعبي تُراثي قديم جداً ويحتوي على عدد كبير من المحلات التجاريّة التي تبيع جميع السلع المتاحة.

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا لكم افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات نتمنى أن ينال الموضوع رضاكم وأن يفيدكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.