أفضل الأماكن في جدة

تعتبر جدة من أهم المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية التي يمكنك زيارتها حيث أنه يتوافر بها مجموعة متنوعة من الأماكن الراقية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بكل ما فيها، حيث يتوافر في جدة مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية ومنها ناطحات السحاب والأبراج والملاهي، سوف نستعرض أفضل الأماكن في جدة بالتفصيل من خلال هذا المقال لمن يريد زيارتها عبر موقع زيادة.

أفضل الأماكن في جدة

إن كنت تريد زيارة أفضل الأماكن في جدة عليك أن تختار الأماكن المفضلة لديك حيث أن هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة جدة، ومن أشهر المتاحف الموجودة في جدة:

  •  متحف الفنون: يعتبر من أهم متاحف جدة، حيث أن هذا المتحف مخصص للفنون المختلفة، حيث أن المتحف يهتم بشئون الديكور والتصميم وغيرها، يمكن لأي شخص التعرف على الديكورات الموجودة في المتحف والتعرف على أصول الأناقة والتزيين المختلفة، مع العمل على تنسيق جميع الألوان، كما أن هناك مجموعة من المجسمات المختلفة.
  •   متحف بيت نصيف في جدة: يقع هذا المتحف الشهير في قلب جدة ويعتبر من أقدم البيوت وقد تم بناء بيت نصيف بجدة في عام 1881 ميلادي، وهناك تصاميم معمارية راقية داخل هذا البيت.
  •     متحف عبد الرؤوف خليل: متحف معروف في جدة وهو مركز ثقافي كبير ويتميز بوجود قاعات كبيرة بها مجموعة متنوعة من المقتنيات وهو مكان سياحي من الدرجة الأولى.
  •     متحف جدة للمجسمات: يعتبر من أهم المتاحف في جدة، ويتوافر في المتحف أكثر من 400 عمل وقد تم شراء المجسمات من كبار الفنانين.
  •   متحف قصر خزام: قصر ملكي معروف في جدة، ويعتبر من أشهر متاحف جدة، ويتكون المتحف من طابقين وبه 6 قاعات وبها مجموعة كبيرة من المعروضات.

أفضل أماكن في الخبر

مولات جدة

تعتبر مدينة جدة عروس البحر الأحمر من أهم المدن السياحية في السعودية، حيث أن المدينة يأتي لها زائرين من جميع بلدان العالم، ويتوافر بجدة باقة كبيرة من المولات التي تساعدك في التسوق والحصول على كل ما تحتاج إليه بسهولة، وعن أفضل مولات جدة:

  •    العرب مول: مول شهير للغاية، حيث يقع بشارع حراء وهو من أفضل المولات التي يمكنك زيارتها في جدة، ويتكون المول من 4 طوابق وبه 350 محل تجاري ويتوافر به جميع الماركات العالمية مع وجود مطاعم كثيرة وكافيهات.
  •     غزيز مول: يعتبر أفضل الأماكن في جدة حيث أن المول يتوافر به مجموعة كبيرة من الأماكن المخصصة للصغار، مع وجود باقة متنوعة من المحلات لبيع الماركات المختلفة مع وجود سوبر ماركت ومطاعم متنوعة.
  •    رد سي مول جدة: يقع بالقرب من شاطئ البحر الأحمر، ويوجد به مجموعة كبيرة مكمن المحلات والكافيهات والمطاعم كما أن هناك صالات للألعاب الترفيهية وأماكن للصغار.
  •   الصيرفي مول: يعتبر من أهم مولات جدة حيث يقع مول الصيرفي في شارع الأمير محمد عبدالعزيز، وهو مركز تسوق كبير، يتكون المول من 3 طوابق مع توافر توليفة من المحلات المتنوعة وعدد كبير من المطاعم وصالات الألعاب.
  •   جدة مول: يقع في شارع التحلية، وهو مكون من ثلاثة طوابق وبه محلات تجارية كثيرة بجانب وجود ماركات عالمية ومحلية وأماكن للترفيه وعدد من نوافير الماء.
  •    مول حراء الدولي: يعتبر مول متميز حيث يقع في حي النعيم وبه مجموعة راقية من المحلات لبيع جميع الماركات المحلية والعالمية مع وجود كيدز أريا كبير للصغار.
  •     روشان مول جدة: يتوافر به 100 محل كما يوجد داخل روشان مول جدة هايبر بندة والذي يعتبر من أشهر الهايبر ماركت الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما يوجد أماكن واسعة للترفيه للكبار والصغار.

اقرأ ايضًا: خريطة السعودية بالمناطق

افضل ملاهي في جدة

يتوافر في مدينة جدة باقة كبيرة من الملاهي التي تساعد في قضاء وقت ممتع لجميع الزائرين، حيث تعتبر الملاهي من أهم الأماكن التي يتم عمل زيارة لها عند السفر لأي مكان، ولذلك عليك التعرف على أماكن الملاهي الموجودة في جدة وهي:

  •   واحة جدة للعلوم الترفيهية: تعتبر من أفضل الأماكن في جدة حيث يقام بها عدد متنوع من المسابقات مع وجود عروض متنوعة منها ترفيهي ومنها علمي، حيث يوجد بها باقة كبيرة من الأماكن الخاصة بالترفيه، كما أن هذا المكان يحتوي على ألعاب للصغار وبذلك فهو مكان ممتع للكبار والصغار في وقت واحد.
  •    جزيرة الشراع: مدينة ملاهي كبيرة ومعروفة في جدة، يزورها عدد كبير من الزائرين طوال العام، حيث أن هذه المدينة تقع على كورنيش جدة وتعتبر من الملاهى المتميزة حيث أن هناك فرصة لتعلم فنون الرسم، كما أن هناك مسابح متنوعة وحدائق للصغار، بجانب أن هناك ألعاب ترفيهية كثيرة للصغار.
  •   ملاهي الشلال: يتوافر بها مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية للصغار، حيث أنها تضم عدد كبير من الألعاب الترفيهية لتساعد الصغار في اللعب.
  •    جنغل لاند: تقع في قرية مرسال، وهي من أفضل الأماكن في جدة حيث أنها تحمل الطابع الأفريقي المتميز، كما أن هناك ألعاب ترفيهية كثيرة بجانب وجود عروض مسرحية متميزة وعدد من المطاعم والمقاهي.
  •      عطا الله هابي لاند: يمتد على مساحة كبيرة تصل لحوالي 45 ألف متر مربع، وبه قسم كبير للصغار وكذلك للكبار، ويحتوي على ألعاب ترفيهية كثيرة، ويطل على البحر.
  •     أيس لاند: غنية عن التعريف، هو منتزه راقي  به باقة كبيرة من الألعاب الترفيهية مع وجود ألعاب الكترونية بالإضافة لوجود صالة للتزلج، ومتاجر واسعة لبيع الهدايا.

اقرأ ايضًا: أهم المناطق في السعودية

كورنيش جدة

يعتبر كورنيش جدة من الأماكن البارزة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، حيث أن الكورنيش سوف يساعدك على قضاء وقت ممتع لا ينسى داخل جدة، حيث أن الكورنيش يضم بين طياته عدد كبير من المشاريع الاستثمارية الشهيرة، ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  •   المشي على الكورنيش والاستمتاع بالهواء النظيف والشعور بالاسترخاء هناك، حيث يمكنك المشي برفقة الأصدقاء.
  •    التقاط مجموعة من الصور التذكارية التي تساعدك على تذكر جميع اللحظات الجميلة.
  •      الجلوس في أحد المطاعم وتناول وجبة خفيفة مع احتساء المشروبات في الكافيهات الكثيرة الموجودة على الكورنيش والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية.
  •    زيارة المتحف الموجودة على الكورنيش.

اقرأ ايضًا: خريطة المناطق الزراعية في المملكة

أفضل المساجد في جدة

يوجد في جدة مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية ومن أبرزها الأماكن الدينية وهي المساجد الكثيرة الموجودة في جدة، حيث يمكنك زيارة مجموعة من أشهر المساجد في جدة والتي تتوافد إليها أعداد كبيرة من السائحين ومن أبرز هذه المساجد:

  • المسجد العائم في جدة والذي يعتبر من أشهر المساجد في المملكة العربية السعودية، يوجد مكان للسيدات وآخر للرجال، سوف تشعر بالراحة التصاميم الرائعة الموجودة في المسجد بجانب وجود مجموعة كبيرة من الزجاج الجميل الموجود في مختلف أنحاء المسجد.

أفضل الأماكن في جدة تساعدك في قضاء أجمل الأوقات حيث يمكنك زيارة عدد كبير من الأماكن منها المساجد ومنها المتاحف والملاهي التي تنتشر في كل مكان بجدة، حيث يمكنك اصطحاب عائلتك للاستمتاع بزيارتك لجدة، ستجد كل ما تتمناه داخل جدة من كورنيش وشاطئ ومجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، سوف تحصل على الاسترخاء والهدوء وتبعد عن الزحام بجانب وجود مجموعة من المولات المتميزة التي تساهم في شراء كل ما تحتاج إليه بسهولة وبدون أي تعب على الإطلاق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.