افضل سم لقتل الفئران وأفضل سم فئران طبيعي ومن الأعشاب

افضل سم لقتل الفئران سوف نقدم لكم في هذا الموضوع الشرح الوافي لأفضل سم لقتل الفئران, حيث أن الكثير منا قد تسبب له مشكلة الفئران ازعاجاً كبيراً فهذه الحيوانات يمكن أن تنقل الأمراض للإنسان حيث أنها تعيش بشكل فوضوي في أغلب الأماكن فيبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل سم لقتل الفئران وسوف نقدم لكم عبر موقع زيادة ذلك في هذا الموضوع.

إذا كنت تبحث عن الطريقة المثالية للتخلص من الفئران بشكل نهائي ومن ازعاجهم، فلا تتردد في زيارة مقال: كيف أقضي على الفئران في بيتي وخطورة وجود الفئران في حياتنا

افضل سم لقتل الفئران

يجب على الشخص عندما يقوم بإختيار طريقة للقضاء على الفئران, أن يختار الطريقة بحرص شديد جداً لانه يوجد بعض الطرق التي يمكن أن تخلصنا من الفئران ولكنها يمكن أن تؤثر علينا شخصياً وسوف نقدم لكم أفضل السبل المجدية التي تعمل بشكل كبير في القضاء على الفئران بشكل نهائي.

سم الفئران

  • إن سم الفئران يعتبر من الطرق الشائعة للقضاء على الفئران حيث أنه يقوم بالعمل في مجرى الدم ويحدث سيولة كبيرة جداً في الدم لدى الحيوان وبالتالي يؤدي الى وفاة هذا القارض, ولكنه قد يحدث أثاراً سلبية على الكائنات الحية الأخرى والصغار داخل البيت.
  • ومن سلبياته أيضاً أن الفار عندما يموت بسبب السم فأنه نفسه يمكن أن يكون خطراً عند التعامل معه بطريقة غير صحيحة أو إذا قام بأكلة أي حيوان آخر في البيت.

طعم الصندوق

هو عبارة عن فخ أو مصيدة الفأر ويتشابه مع الطريقة السابقة في أنه عبارة عن صندوق أو علبة بشكل صندوق يحتوي على طعام للفأر ولكنه به نسبة من السم, حيث يقوم الفأر بتناول السم فيقوم الصندوق بالإغلاق ولكنة يكون أمناً لأنه يمنع بين التعامل مع الفأر الميت وبين حيوانات المنزل والصغار.

مصيدة الغراء

يتم التعامل مع هذه الطريقة عند رؤية الفأر ومعرفة الطريق الذي يمر منه, لأن هذه المصيدة يتم دهانها بنوع من أنواع الغراء شديد الإلتصاق الذي يجعل الفأر بمجرد مروره على هذا الغراء يلتصق به ولا يقوم بالفرار والتحرك الي أن يقوم الشخص بالتعامل معه وهذه الطريقة يمكن أن تكون أمنه من الطريقة الأولى أيضاً حيث أن ليس بها ي مواد كيميائية.

القطط والكلاب

قد يقوم البعض بإحضار قط أو كلب في المنزل وذلك للتخلص من الفئران لأن هذه الحيوانات الاليفة تفضل تناول هذه القوارض ومضايقتها, وهذه الطريق يمكن أن تكون مفيدة جداً وعملية للأشخاص الذين يحبون تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب.

المصيدة التقليدية أو الفخ

  • إن هذه الطريقة للتخلص من الفئران هي من أقدم الطرق, فيجب إختيار المصيدة جيداً من حيث الحجم وقوة تحملها, وبعد ذلك يقوم الشخص بوضعها في مكان قريب من مكان الفأر أو مكان قريباً من فضلاته, وبعد ذلك نقوم بوضح الطعام المناسب له مثل الجبنة أو قطعة طماطم أو قطعة خبز,.
  • ويجب متابعة المصيدة من وقت لأخر حتى أنه إذا تم الإمساك بالفأر يتم التعامل معه والتخلص منه في الحال بطريقه أمنه مناسبة أو عن طريق وضع قفازات.

جهاز الموجات الصوتية

ومن طرق التخلص من الفئران أنه يمكن شراء جهاز للقضاء عليها هذا الجهاز يقوم بعمل موجات فوق الصوتية لا يشعر بها الشخص ولكنها تكون شديدة على الفئران وهذه الطريقة من الطرق الأمنة للقضاء على هذه القوارض.

فخ المياه

  • وهذه طريقة اخرى أمنه للقضاء على الفئران حيث أنه يمكننا إحضار وعاء كبير ويتم وضع الماء به بحيث يمتلئ ربع الوعاء ونقوم بإحضار زجاجة من البلاستيك.
  • ونقوم بعمل فتحة كبيرة في أسفل الزجاجة ونقوم بإحضار رباط أي سلك بطول عرض الاناء ونقوم بإدخال عدد 5 رباط داخل الزجاجة ثم نقوم بربطها مع بعض ووضع الطعم على الزجاجة لكي تجعل الفأر يأتي الى الزجاجة ويقع في المصيدة ويتم تركه في الماء حتى يغرق.

صناعة مصيدة منزلية

  • يمكن صناعة مصيدة يدوية بأدوات بسيطة في المنزل عن طريق ورق الكرتون المقوى واختيار المساحة الكافية منه وحجم المصيدة المناسب وجعلها مسطحة من احد الجوانب حتى تكون متزنة ويتم وضع الطعام بداخلها ووضع دلو كبير من تحتها ومرتفع حتى لا يستطيع الفأر الخروج منها.
  • وعندما يقع الفأر في المصيدة نقوم بأخذها الى مكان بعيد والتخلص منه, ثم نقوم بالتطهير في مكان الفأر والمصيدة حتى نتجنب نقل الأمراض والعدوى.

القضاءعلى الفئران بالأعشاب

زيت النعناع وبيكربونات الصوديوم والخل الأبيض

  • ومن الطرق السهلة والآمنة أيضاً التي يمكن إستخدامها في المنزل بدون كيماويات ولا تسبب ضررا هي خليط زيت النعناع والخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم يقوم الشخص بخلطهم مع بعض بشكل جيد ونقوم بوضعها داخل مخارج ومداخل الحمام والمواسير وأماكن الصرف والبالوعة, فيشعر الشخص بعد ذلك باختفاء الفئران.
  • ويمكن إستخدام هذه الطريقة لمدة يومين متتاليين وبعدها لن تلاحظ اي أثر للفئران بسبب الروائح المنبعثة من الخليط.

طريقة الفلفل الأسود

هناك بعض الطرق التي لا يوجد بها أي مواد كيميائية وأمنه هي الفلفل الأسود, أن يقوم الشخص بوضع الفلفل الأسود في جميع الأماكن التي يمر منها الفأر, وأماكن أعشاشها حيث أن الفلفل الأسود رائحته منفرة للفئران, وهذه الطريقة تجعل الفأر يخرج من المكان ولكن لا تتسبب بقتله.

هل تعتقد أن الفلفل الأسود له دور هام في التخلص من مشكلة الفئران وطردها؟، إذا كنت ترغب في التعرف على الطريقة يمكنك زيارة مقال: التخلص من الفئران والفلفل الأسود

سم فئران طبيعي

 خليط جبس باريس والكولا

  • وهذه الطريقة هي من أسهل الطرق وأبسطها حيث تقوم بمزج خليط من الجبس مع بعض الأطعمة المحببة لدى الفئران ووضعها في أماكن تواجدها أو بالقرب منها.
  • ومن الطرق المستخدمة أيضاً هي الكولا حيثأنه يمكن خلط الكولا مع المياة والقيام بوضع الخليط في أماكن تواجد الفئران او بجوارها فإنه يأتي بنتيجة جيدة ويقوم بالعمل على القضاء على الفئران والقضاء عليها في أسرع وقت.

جبس باريس مع الحليب والدقيق

  • هذة الطريقة تعتبر سم فئران طبيعي لأن جميع مكوناتها طبيعية, حث نقوم بخلط حوالي 113 جرام من الدقيق في كوب كبير مع 113 جرام من الجبس ويمكن شراء هذا الخليط جاهزا من بعض الأماكن المخصصة لذلك, فهو يباع جافاً داخل كيس ويتم وضع مع الماء بعد افراغه وتقليبهم مع بعض حتى يصبح الخليط متماسكاً.
  • نقوم بتقليب المكونات السابقة بشكل مناسب, ثم نقوم بعمل بعض القطع على شكل كرة من الخليط بحجم عرض 2.5 سم طولها 5سم, ثم نقوم في بعض الأماكن التي يمكن أن تأتي اليها الفئران أو تبيت فيها.
  • بعد ذلك نترك الكرات بضعة أيام ثم نلقي نظرة عليها لنتأكد أن الفئران تغذت عليها.
  • عندما نقوم بصناعة أغلبية سموم الفئران يستحب أن يوضع عليها زبدة الفول السوداني لأن الفئران تقبل عليها إقبالاً شديداً.
  • يجب أن يقوم الشخص بتطهير جميع الأطباق والأدوات التي يتم إستخدامها في عمل السم.
  • لا يجب أن نقوم بترك السم بجانب الأطفال أو الحيوانات المنزلية لأنه إذا كانت به أي مواد كيميائية فإنه يكون خطراً عليهم.
  • يتحتم علينا عدم وضع فأر ميت لفترة طويلة حتى لا يصل لعملية التحلل لأنه يسبب الروائح الغير مقبولة ولا تذهب هذه الروائح إلا بعد فترة.
  • ولكي نتبع طرق السلامة والأمان يجب أن نأخذ في الإعتبار تغطية الأغطية بشكل جيد وتغطية البالوعات الصغيرة ومداخل ومخارج المياه في المطبخ والحمام وتنظيم المنزل وعدم تراكم الأشياء التي لا حاجة إليها في المنزل وغلق أي فتحات في حوائط وارضيات المنزل.

وفي النهاية نكون قد قدمنا اليكم بشكل مفصل عن أفضل سم لقتل الفئران والطرق الطبيعية لعمل سم الفئران والأعشاب للتخلص من الفئران ونتمنى أن ينال هذا الموضوع اعجابكم وأن يوفقنا الله لتقديم كل ما هو جيد وجديد.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.