أجود أنواع العسل

أجود أنواع العسل تتعدد فوائده، ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويتم استخدامه في العديد من وصفات الجمال للبشرة والشعر، وأيضًا وصفات صحية وينصح به العديد من الأطباء في العلاج، لأنه عنصر غذائي هام، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بذكر أجود أنواع العسل.

أجود أنواع العسل

فوائد العسل متعددة لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل: الفيتامينات والمعادن، وقد ذكره الله عز وجل في كتابه الكريم أنه دواء للكثير من الأمراض، وتتعدد أنواعه ومنها.

1-عسل البرسيم

أجود أنواع العسل

يتم استخراج هذا النوع من أزهار البرسيم، يتميز باللون الأصفر الزاهي، ويحتوي على مادة الفلافونيد، وهي تُعد من أفضل العناصر التي تفيد الجسم في الوقاية من الأورام السرطانية وعدة أمراض أخرى، ويساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، ويُمد الجسم بالطاقة.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف العسل الاصلي

2-عسل السدر الجبلي

عسل السدر الجبلي

عسل السدر الجبلي من أجود أنواع العسل، ويتم استخراجه من رحيق أشجار السدر وهي أشجار تتواجد أكثرها في اليمن، وتختلف أنواعه حسب مكان تواجد الشجر ومن أكثر الأنواع شيوعًا:

العسل الكشميري، والعسل اليمني والعسل الحضرمي، وتتعدد فوائد العسل الحضرمي، حيث تساعد في التخلص من تجاعيد الجسم وعلامات تقدم السن، وتساعد في التخلص من الالتهابات وألم الحمل وألم الدورة الشهرية، ويساعد في تحسين صحة الجسم بشكل عام.

3-عسل حبة البركة

أجود أنواع العسل

يُعد عسل حبة البركة من أجود أنواع غذاء النحل، حيث يتم استخراجه من رحيق حبة البركة، ويشتهر هذا النوع برائحة ونكهة حبة البركة الواضحة فيعتقد البعض أنه يتم وضع حبة البركة فيه وخلطها معهُ ولكن هذا ليس صحيح.

تتعد فوائد عسل حبة البركة حيث يساعد على تقوية عضلة القلب، والتخلص من السموم في الجسم مما يساعد ذلك علي تحسين صحة الجسم والوقاية من عدة أمراض، ويساعد أيضًا في تفتيت حصى الكلى، وتحفيز وظائف الكبد.

4-عسل الموالح

أجود أنواع العسل

يُعد عسل الموالح من أفضل العلاجات الطبيعية، ويتم استخراجه من عدة أشجار الحمضية مثل: البرتقال، والجريب فروت، والليمون، واليوسفي، والمندلينا وغيرها من الأشجار الحمضية.

تتعدد فوائد عسل الموالح، حيث أنه يساعد في تنشيط العقل لتقوية الذاكرة والتغلب على النسيان، ويساعد في تقوية عضلات الجسم، ويساهم في تحفيز الجهاز الهضمي وحل مشاكلهُ، ويساعد على علاج الأنيميا ووقاية الجسم من الأمراض وهشاشة العظام.

5- عسل هيميتوس اليوناني

أجود أنواع العسل

يُعد عسل هيميتوس من أقدم أنواع العسل، ويتم إنتاجه في جنوب شرق أثينا، حيث إنه خالي من أي مواد كيميائية، لذلك يُعد من أجود أنواع العلاج الطبيعي.

6-عسل مانوكا

أجود أنواع العسل

يُعد عسل المانوكا من أفضل أنواع العسلُ وأغلاها، لأنه يتم إنتاجه من النحل في الأدغال وبعيداً عن ملوثات البيئة، مما يجعله أكثر نقاءً ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

7-عسل الكينا

أجود أنواع العسل

يتم استخراج عسل الكينا من نبتة الكينا، ويتميز عسل الكينا بلونه العنبري الغامق ومذاقة الجميل، ويساعد على التخلص من سموم الجسم مما يعمل على تحسين صحة الجسم، ويساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي.

8-عسل دوار الشمس

أجود أنواع العسل

يتم استخراج عسل دوار الشمس من زهرة عباد الشمس، ويتميز عسل دوار الشمس بلونه الأصفر الذهبي، ويساهم في اعتدال نسبة الكوليسترول في الجسم.

9-عسل القطن

أجود أنواع العسل

يتم استخراج عسل القطن من زهور القطن، ويساعد في رفع مستوى الكوليسترول للإنسان، ويساعد في علاج مرضي الكبد، وتقوية مناعة الإنسان وذلك عند تناوله باستمرار.

اقرأ أيضًا: خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج وفوائدها

10-عسل الشفلح

أجود أنواع العسل

يطلق على عسل الشفلح عسل القبار أيضًا، ويتم استخراجه من نبات القبار، وتتعدد العناصر الغذائية به، وعادة ما ينصح به الأطباء، حيث إنه يساعد في علاج أمراض القلب، وفقر الدم، والروماتيزم، وألم الأسنان، والنقرس، ويساعد في علاج العجز الجنسي بشكل كبير.

11-عسل البرسيم الحجازي

أجود أنواع العسل

يُعرف باسم عسل الفصة، ويتميز بلونه الشفاف، وتتعدد فوائده لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، والسكريات، والبروتينات، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

12-العسل الحيوي

أجود أنواع العسل

يُعد العسل الحيوي من أكثر أنواع العسل شيوعاً، ويُعد من أجود أنواع العسل، هو عسل جبلي يتم استخراجه من هذه المناطق عن طريق ملكات النحل، ويتم وضعه مع أعشاب ماليزية والقرفة وعدة أعشاب أخري المفيدة، ويستخدمه الرجال لزيادة القوة الجنسية، لأن العسل الحيوي يساعد في علاج أمراض ضعف الذكورة التي يعاني منها الرجال، كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة، ويساعد في تنشيط العمليات الحيوية.

13-العسل العضوي

أجود أنواع العسل

يتم استخراج العسل العضوي من أقراص النحل الذي يكون مصدر غذائه رحيق النباتات العضوية فقط، ويتم إنتاج العسل في المناطق الجبلية أو الطبيعية، ويُطلق عليه أيضاً اسم العسل الجبلي.

تتعدد فوائد العسل العضوي، حيث أنه يساعد في فقدان الوزن والتخلص من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر، وعلاج التهاب المفاصل، ويحتوي العسل علي مضادات أكسدة وخصائص مضادة للفيروسات والفطريات مما يساعده على وقاية الجسم من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع عسل المانوكا

14-العسل المجري

أجود أنواع العسل

يتم إنتاج العسل في ألمانيا وهو أكثر أنواع العسل شيوعًا، وفوائده الصحية كثيرة، حيث إنه يساعد المرأة الحامل أثناء فترة الحمل على تجاوز ألم الحمل.

يساعد العسل المجري في علاج الضعف الجنسي للمتزوجين، ويمُد الجسم بالطاقة والانتعاش، ويساعد في علاج المرض وتجاوز مرض السكر.

15-عسل الغابة

أجود أنواع العسل

يُعتبر عسل الغابة من أفضل أنواع العسل، ويمتاز العسل المنتج في الغابات باللون الغامق، وتتعدد فوائده، حيث أنه يساعد في تقوية المناعة وتنشيط الدورة الدموية، ومقاومة البكتيريا والفطريات، ويساعد في محاربة الأمراض وتخفيف ألم عدة أمراض.

16-عسل العكبر

أجود أنواع العسل

تتواجد مادة العكبر في خلايا النحل، ويستخدم النحل مادة العكبر في بناء الخلايا، وتوجد كميات قليلة من مادة العكبر في بعض أنواع العسل الخام، وسمي عسل العكبر بهذا الاسم لأنها تتواجد بعض الكميات من العكبر في العسل.

يحتوي عسل العكبر على مضادات أكسدة، وخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يساعد الجسم في تفادي الأمراض وتحسين الصحة، وعلاج أمراض الجهاز الهضمي.

17-العسل البري

أجود أنواع العسل

العسل البري هو من أجود أنواع العسل وأفضلها، ويسمي بعسل السدر، ويتم استخراجه من شجرة السدر قبل جمع ثمار الشجرة، ويمتاز العسل البري بلونه الداكن، ورائحته المميزة.

18-عسل الخروب الأسود

عسل السدر الجبلي

يُعتبر من أجود أنواع العسل، ويمتاز بلونه الشفاف، ويُعد من أنواع العسل المفيد للإمساك.

اقرأ أيضًا: طرق علاج العقم عند الرجال بالعسل وفوائده

فوائد عسل النحل

لعسل النحل فوائد متعددة، لأنه يمُد الجسم بالصحة وعادة ما ينصح به الأطباء فهو من وسائل الطب البديلة، ومن فوائده لصحة الجسم ما يلي:

  • يمُد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • يساعد في الوقاية من عدة الأمراض.
  • يعمل على تقليل ضبط نسبة الأنسولين.
  • يساعد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.
  • علاج أمراض القلب وتقوية عضلة القلب لذلك عادة يُنصح الأطباء مرضى القلب بتناول العسل.
  • يساهم في علاج الأمراض الجنسية لدى الرجل والمرأة.
  • له دور في التخفيف من الطفح الجلدي.
  • يساعد في التخلص من البكتيريا والإنزيمات مما يساعد ذلك في نمو الجلد من جديد.
  • مقوي جيد لمناعة الجسم.
  • يساعد في التخلص من البكتيريا والوقاية منها على الجروح.
  • يمنح الشعور بالاسترخاء ويقلل من التوتر.

يحتوي العسل على عناصر غذائية مفيدة تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، ويُعتبر من إحدى الوسائل البديلة في الطب لعلاج الكثير من الأمراض.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.