أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022

أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022 هو هدف المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يسعون للحصول على أفضل خدمة بنكية في المملكة، ومن ثم فإنهم يريدون التعرف على أفضل بنك مصرفي يمكنهم الوثوق به وإجراء التعاملات المالية من خلاله؛ لذا سيصحبكم موقع زيادة بجولة لنتعرف معًا على أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022 وبعض المعلومات الخاصة بكل بنك على حِدة.

أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022

أفضل البنوك السعودية بالترتيب

من المتعارف عليه أن البنوك المصرفية هي أحد الجهات التي ينبغي أن تكون مصدرًا للثقة والمصداقية بالنسبة إلى العملاء التابعين إليها، بغض النظر عن كون البنك معروفًا أم مغمورًا، وإن كنت أحد المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية، فبالطبع ستكون مهتمًا بالاطلاع على أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022.

حيث إنه كثيرًا ما يوجد عملاء يودون تغيير معاملاتهم المالية من بنك إلى آخر، ومن ثم فإنهم يودون الاطلاع على الخدمات التي يوفرها كل بنك مصرفي على حِدة، ومن خلال المقارنة يمكنهم التوصل إلى الخيار الأمثل بهذا الشأن، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم أفضل البنوك السعودية بالترتيب في محاولة منا لمعاونتكم على التوصل إلى القرار الصحيح.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد في المملكة العربية السعودية 24 بنك مصرفي، كانوا قد حصلوا على ترخيصهم من قِبل الدولة، بالإضافة إلى ذلك فإن تلك البنوك تنقسم إلى 12 بنك محلي و12 بنك للمصارف الأجنبية، كما أن البنك الأهلي التجاري يأتي في مقدمة أفضل البنوك السعودية للعام الحالي، لتنتهي تلك القائمة الطويلة بالبنك السعودي للاستثمار SAIB.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: البنك العربي الوطني اون لاين طريقة التسجيل فيه وخطوات فتح حساب به

البنك الأهلي التجاري السعودي

البنك الأهلي التجاري السعودي

جاء البنك الأهلي التجاري السعودي المعروف باسم National Commercial Bank على رأس قائمة أفضل البنوك السعودية بالترتيب، حيث يعد هذا البنك المصرفي من أقدم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي يتيح إلى عملائه العديد من المزايا والخدمات.

إلى جانب ذلك فإن البنك الأهلي التجاري يتميز بكون تعاملاته المصرفية متوافقة تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي للبنك المصرفي يتواجد في مدينة جدة، كما يضم هذا المصرف السعودي حوالي 8 آلاف و35 موظف، ويقدم خدماته إلى ما يقارب 5 مليون عميل، ويملك 374 فرع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

بنك الراجحي

بنك الراجحي

أحد أهم البنوك المصرفية التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما أنه يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022، فضلًا عن ذلك فإن بنك الراجحي السعودي يتيح إلى العملاء التابعين إليه إمكانية الاختيار بين العديد من الحلول الاستثمارية المصرفية، وذلك فيما يخص الشركات والمؤسسات الموجودة داخل نطاق المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي لمصرف الراجحي السعودي يقع في مدينة الرياض، كما أنه يضم 9 آلاف موظف تم تقسيمهم على 500 فرع تابعين إلى البنك السعودي، ولا تقتصر فروع بنك الراجحي على الفروع الموجودة داخل نطاق المملكة العربية السعودية فقط، بل إنها تتسع لتضم دولة ماليزيا والأردن والكويت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل بنك في السعودية 2022

مجموعة سامبا السعودية المالية

مجموعة سامبا السعودية المالية

يطلق على تلك المجموعة أيضًا اسم البنوك السعودية، كما أنها تقدم العديد من الخدمات المصرفية للعملاء التابعين إليها في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال 72 فرع تابعين إلى المجموعة الرئيسية.

إلى جانب ذلك فإنه توجد فروع أخرى لمجموعة سامبا المالية في دولة قطر ولندن ودبي، فضلًا عن وجود 28 فرع تابع إلى مجموعة سامبا المالية في دولة باكستان.

تجدر الإشارة إلى أن الفروع التابعة إلى مجموعة سامبا المالية والسابق الإشارة إليها، توجد في الأساس في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا وأوروبا.

بنك الرياض

بنك الرياض

أحد أفضل البنوك المصرفية التابعة إلى المملكة العربية السعودية، والتي نالت ثقة العديدة من العملاء هو بنك الرياض السعودي والذي يقع مقره الرئيسي في مدينة الرياض، ويختص هذا البنك المصرفي بتقديم العديد من الخدمات البنكية إلى علمائه سواء على مستوى الأفراد أو الشركات.

إلى جانب ذلك فإن الخدمات البنكية التي يقدمها مصرف الرياض واسعة النطاق، وتمتاز باتفاقها مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما يعد هذا البنك المصرفي هو أحد البنوك الرائدة في مجال التمويل.

بالإضافة لعمله على تنسيق القروض التمويلية المجمعة، والتي يتم الحصول عليها بغرض تنفيذ مشاريع النفط والبتروكيماويات والبنية التحتية في الدولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف انشط مستفيد في بنك الأهلي التجاري 1442

البنك السعودي الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي

أحد أفضل البنوك المصرفية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن ثم فبإمكانك الاعتماد عليه عند الحاجة إلى إجراء أيٍ من التعاملات المصرفية، وتجدر الإشارة إلى أن البنك السعودي الفرنسي يتضمن العديد من الخدمات المصرفية سواء على المستوى المحلي أو الدولي، كما يضم حوالي 3 آلاف موظف مقسمين على الفروع التابعة إلى البنك والتي تتمثل في 83 فرع.

إلى جانب ذلك فإن المقر الرئيسي للبنك السعودي الفرنسي يقع في مدينة الرياض، وهو الذي يتحمل مسؤولية إدارة 3 مكاتب إقليمية أخرى، والتي توجد في مدينة الرياض والخبر ومدينة جدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة اضافة مستفيد في بنك الراجحي بالخطوات

بنك ساب السعودي

بنك ساب السعودي

يُعرف بنك ساب باسم البنك السعودي البريطاني، كما أن مقره الرئيسي يقع في مدينة الرياض، والجدير بالذكر أن هذا البنك هو بمثابة شركة مساهمة، كما أنه مرتبط بمجموعة HSBC، أما بالنسبة إلى الخدمات التي يوفرها البنك المصرفي إلى عملائه، فإنها تتمثل في الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات البنكية التجارية.

إلى جانب ذلك فإن بنك ساب السعودي يتيح إلى عملائه إمكانية الحصول على بعض الخدمات المصرفية الخاصة، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية، ومن ثم فإن تعاملاته تتوافق تمامًا مع أحكام الدين الإسلامي، وتجدر الإشارة إلى أن البنك له فرع يتم إدارته في لندن.

البنك العربي الوطني

البنك العربي الوطني

يعد البنك العربي الوطني من البنوك السعودية التي تم تأسيسها عام 1979، كما يقع المقر الرئيسي له في مدينة الرياض ويقدم البنك المصرفي العديد من الخدمات إلى عملائه، والتي تتنوع بين الخدمات المصرفية التجارية والخدمات الاستثمارية الشاملة.

إلى جانب ذلك فإن البنك العربي الوطني السعودي يتيح للعملاء التابعين إليه إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المتخصصة في بعض المجالات، مثل تأجير المعدات الثقيلة أو التمويل العقاري، كما توجد مكاتب إقليمية تابعة إلى البنك العربي السعودي، والتي يتم إدارتها في مدينة الخبر وجدة، فضلًا عن فرع مصرفي تابع له في دولة لندن.

تجدر الإشارة إلى أن البنك العربي السعودي يقدم خدماته المصرفية إلى أكثر من 2 مليون عميل، وذلك من خلال 95 فرع تابعين إليه، كما أنه يضم ما يقارب 4 آلاف و400 موظف، وإلى جانب الخدمات البنكية السابق الإشارة إليها فإن المصرفي الوطني السعودي يقدم إلى عملائه بعض الخدمات البنكية المتعلقة بالأفراد والشركات، بالإضافة إلى خدمات الخزانة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية

البنك الأول

البنك الأول

هو أحد البنوك المصرفية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وجدير بالذكر أن البنك الأول هو بمثابة أقدم البنوك المصرفية الموجودة في الدولة حيث تم تأسيسه في عام 1926، إلى جانب ذلك فإن البنك المصرفي يقدم العديد من الخدمات المصرفية والاستثمارية إلى العملاء التابعين إليه.

كما أن البنك الأول السعودي يحتوي على العديد من الخدمات المصرفية المقدمة إلى الأفراد والشركات، فضلًا عن إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المصرفية الشخصية من خلاله والخدمات المصرفية الاستثمارية، ويقع المقر الرئيسي للبنك المصرفي في مدينة الرياض، كما أنه يضم ألفي و600 موظف تم تقسيمهم على 65 فرع.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2016 تم إعادة تسمية البنك الأول السعودي، حيث كان يحمل اسم البنك السعودي الهولندي، ومن ثم فأصبح الآن يعرف باسم البنك الأول السعودي.

مصرف الإنماء

مصرف الإنماء

أحد أشهر البنوك المصرفية، وحين يتعلق الأمر بذكر أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022 فإن مصرف الإنماء يأتي في تلك القائمة، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه يقدم العديد من الخدمات المصرفية والاستثمارية إلى العملاء التابعين إليه من خلال 76 فرع موجودين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.

كما أن الفروع التابعة إلى مصرف الإنماء السعودي هي في الأصل تعمل من خلال بعض القطاعات المختلفة، والتي تتمثل في الخدمات المصرفية المقدمة إلى الأفراد والشركات، إلى جانب الخدمات البنكية للخزينة والاستثمار والوساطة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الرقم السري سامبا فون لإجراء تعاملاتك البنكية

البنك السعودي للاستثمار SAIB

أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022

يمكننا القول بإن البنك السعودي للاستثمار SAIB يأتي في نهاية قائمة أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا الترتيب لا يمنع كون هذا البنك المصرفي يتضمن العديد من الخدمات البنكية المميزة المقدمة إلى العملاء.

تجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي للبنك السعودي للاستثمار SAIB يوجد في مدينة الرياض، كما أنه يقدم العديد من الخدمات المصرفية إلى العملاء التابعين إليه، والتي تتمثل في الخدمات الاستثمارية والمصرفية.

إلى جانب الخدمات الخاصة الصناعية والمنتجات التمويلية التي تهدف إلى تمويل التجارة للأطراف المصدرين والمستوردين، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أما عن عدد الموظفين العاملين في البنك السعودي للاستثمار، فإن البنك المصرفي يحتوي على ما يعادل ألف و200 موظف على مستوى دول العالم، ومن ثم فيمكننا القول بأن خدماته المصرفية لا تقتصر على المواطنين المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية فقط.

أما عن المساهمين في البنك المصرفي العام فهم بنك ميزوهو كوربوريشن وجيه بي مورغان تشيس، بالإضافة إلى المؤسسات العامة والخاصة في السعودية والمواطنين المقيمين داخل نطاقها.

خلاصة الموضوع في 8 نقاط

وفقًا إلى ما سبق ذكره في هذا الموضوع نجد أن:

  1. أفضل البنوك السعودية بالترتيب 2022 يبدأ بالبنك الأهلي التجاري وينتهي بالبنك السعودي للاستثمار SAIB.
  2. يوجد في المملكة العربية السعودية 24 بنك مصرفي يحمل الترخيص من قِبل الدولة.
  3. يبلغ عدد المصارف الأجنبية في السعودية حوالي 12 بنك مصرفي.
  4. تتوافق أغلب البنوك في المملكة العربية السعودية مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  5. هناك 374 فرع تابعين إلى البنك الأهلي التجاري في السعودية.
  6. عادةً ما توجد فروع أخرى لتلك البنوك المصرفية، ومن ثم فإنها لا تقتصر على الفروع الموجودة في المملكة العربية السعودية فقط.
  7. البنك السعودي للاستثمار SAIB يقدم الخدمات الخاصة الصناعية ومنتجات تمويل التجارة للأطراف المصدرين والمستوردين.
  8. يوجد 28 فرع تابع إلى مجموعة سامبا المالية في دولة باكستان.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.