أفضل شامبو لتساقط الشعر

أفضل شامبو لتساقط الشعر نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وهذا يرجع لأسباب مختلفة قد يتعلق بعضها بالهرمونات والبعض الآخر يرجع لأسباب وراثية ولم يتم إنكار أن الكثير يعانون من تساقط الشعر نتيجة تناولهم لمنتجات ضارة جاءت بنتائج سلبية للشعر وبالتأكيد فلا يوجد امرأة على وجه الأرض تحب سقوط شعرها لأن الشعر تاج المرأة ولذلك سوف نقوم في هذا المقال  بعرض المزيد من أنواع الشامبو الذي يمنع تساقط الشعر كالتالي:

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يوجد الكثير من أنواع الشامبو الذي يعمل على العناية بالشعر وتكون خالية من الكيماويات الضارة ومن الجدير ذكره أن أفضل الشامبوهات لتساقط الشعر هي التي تحتوي على الكيتوكونازول وهذه المادة توجد في نوع من الشامبو يسمى:

 شامبو نيزورال المضاد للقشرة

أفضل شامبو لتساقط الشعر

  •  أن هذا النوع من الشامبو من أفضل الأنواع التي تعمل على الحفاظ على الشعر وعدم تساقطه كما أنه مضاد للقشرة وبالإضافة إلى ذلك هي تعمل على علاج مشكلة التساقط وهذا يرجع إلى الكيتوكونازول المينوكسيديل اللذان يعملان على تحسين الشعر وزيادة حجمه وجعله كثيفاً.
  • ويعمل على علاج الشعر من بصيلاته وهذا يرجع إلى أنا الكيتوكونازول يعد فعالا في علاج الفطريات التي تسمى الخالية وعادة ما تسكن هذه الخاليات في فروة  الرأس مما تؤدي إلى تساقط الشعر وجعله ضعيفاً وتالفاً
  •  أما عن طريقة استخدامه يجب أخذه ويتم وضعه على الشعر مرة كل يومان ويصل إلى أربعة أيام ويجب تركه على الفروة الخاصة بالرأس لمدة خمس دقائق.
  • كما أن الشامبو الجيد يحتوي على البيوتين الذي يعمل على حماية الشعر من التساقط حيث أثبتت الأبحاث   أن تساقط الشعر يكون نتيجة نقص البيوتين والزنك فإن البيوتين يحمل اسم آخر وهو فيتامين ب 7 كما يحتوي على الكافيين حيث أظهرت الدراسات أن الكافيين يعمل على نمو الخلايا الكرياتين فيه التي تساعد في نمو الشعر وتجعله طويل أو صحي ولكن يجب الحذر من شرب كميات كبيرة من الكافيين.

 شامبو كريتاسمبو كريستاس

أفضل شامبو لتساقط الشعر

  •  يعد شامبو كريستاس من الأنواع المفيدة جداً للشعر والتي تأتي بفاعلية كبيرة لعلاج مشكلة تساقط الشعر وهذا يرجع لاحتوائه على السيراميد وهذه المادة لها دور كبير في علاج هذه المشكلة فهو يعالج الشعر من بصيلاته.
  • وهذا يرجع لقدرته على ترطيبها بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من الشامبو يحتوي على حمض يسمى الهلالورنيك وهذا الحمض يعمل على ترطيب خصل الشعر.

شامبو لوريال باريس  paris  Loreal

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يعد شامبو لوريال باريس من الشامبوهات التي تعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على نمو بصيلات الشعر فهذا النوع من الشامبو له فعالية وتأثيره على الشعر ويأتي بنتائج إيجابية.

 شامبو دوف Dove

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يعد هذا النوع من الشامبو من أفضل الأنواع التي تحمي الشعر من التساقط وتعالج الشعر فهو يعد من أحسن المستحضرات التي تعالج مشكلة تساقط الشعر نظراً لقدرته على تغذية بصيلات الشعر من أعماقها كما أنه يتخلص من الشعر الخفيف ويعمل على تكثيف الشعر.

كما يمكن التعرف على المزيد من الوسائل التي تمنع تساقط الشعر من خلال: علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال بطرق بسيطة

 شامبو هيمالايا

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يعد شامبو هيمالايا من الأنواع التي يفضل استخدامها لأنه يعمل على تحفيز نمو الشعر بالإضافة إلى ذلك فإنه يمنع تساقطه لأنه يحتوي على مواد طبيعية تقوم بنمو البصيلات لأنه يحتوي على أعشاب هندية بالإضافة إلى زيت الخروع الذي يعمل على ترطيب الشعر وتطريته ويعمل على ترطيبه بالإضافة إلى ذلك فإنه يقوم بتقوية الجذور.

 شامبو دابر فاتيكا

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يعد أيضاً شامبو دابر فاتيكا من أنواع الشامبو الذي يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر وهذا يرجع إلى احتوائه على حليب الجوز الهند وهذا الحليب يعمل على ترطيب الشعر بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت اللوز الذي يعمل على تقوية الشعر.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الطرق التي تعمل على علاج تساقط الشعر من خلال: وصفة لمنع تساقط الشعر وأسباب تساقط الشعر

 شامبو صانسيلك الذهبي

أفضل شامبو لتساقط الشعر

يعد شامبو صانسيلك الذهبي أيضاً من الشامبوهات التي تساعد الشعر على عدم التساقط وهذا يرجع إلى أن من ضمن مكوناته  الصويا التي تعمل على تغذية الشعر وتنظيف فروة الشعر من الأتربة.

 شامبو ماتريكس بيوليج Matrix Biolage

أفضل شامبو لتساقط الشعر

  •  لهذا النوع من الشامبو  فاعلية كبيرة لأنه يحتوي على زيت نواة المشمش الذي يساعد على كثافة الشعر وتم تكوين هذا الشامبو من الصبار حتى يعمل على زيادة حجم الشعر بالإضافة إلى ذلك فإن شامبو ماتريكس يعمل على تغذية ورطوبة الشعر وتنظيفه من فروة الرأس فهو يتكون من مواد طبيعية ويجب عند استخدامه وضعه على فروة الرأس مع التدليك حتى ظهور الرغوة وبعد ذلك يمكن شطفه جيداً.
  •  ولكن لشامبو ماتريكس عيوب وهو أنه غير مناسب لكل أنواع البشرة ولا يجب استخدامه لفترات طويلة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن أنواع الشامبو من خلال: افضل شامبو وبلسم بعد البروتين ونصائح للعناية بالشعر بعد البروتين

 شامبو واو ابل سايدر فبنيجار

أفضل شامبو لتساقط الشعر

  •  فلم تقتصر أفضل أنواع الشامبوهات على ما سبق ذكره فإن شامبو واو آبل شايدر من الأنواع التي تعالج مشكلة تساقط الشعر وهذا نظراً. لاحتوائه على خل التفاح النقي بالإضافة إلى زيت الأركان مع زيت اللوز الحلو فإن ذلك يعمل على إزالة السموم التي توجد في فروة الرأس.
  • كما أنه يزيل التجاعيد وتشابك الشعر مع بعضه البعض كما أنه يزيل القشرة التي ينتج عنها الحكة وبالإضافة إلى ذلك فإن شامبو ابل سايدر يتكون من بذور التفاح الهيمالايا ويحتوي على مكونات طبيعيه خاليه من الكبريتات ويجب عند استخدام هذا الشامبو وضع كمية مناسبة على كف اليد ثم تدليكها على فروه الراس ثم يشطف جيداً.
  •  وبالإضافة إلى ذلك فإن شامبو أبل شايدر يعمل على توازن درجة الحموضة في الشعر بالإضافة إلى أنه خالي من المواد الكيميائية الضارة.

 شامبو تريسمي سبا ريجيفيشن

أفضل شامبو لتساقط الشعر

  •  يعمل هذا النوع من الشامبو على علاج مشكلة تساقط الشعر ويعد من أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف أو الجاف بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على معادن مفيدة للشعر ومغذية له حيث تعمل على تغذية فروة الشعر من البصيلات وتجعله أكثر صحة وكثافة.
  • ويتكون شامبو تريسيمي من كلوريد الصوديوم والماء وسلفات لوريث الصوديوم كما يتكون منه العطور  وكبوليمر وكبريتات الصوديوم ولكي يتم  استخدام هذا النوع من الشامبو يجب وضع كمية مناسبة منه على فروة الرأس وتدليكها جيداً ثم يترك قليلاً وبعد ذلك يتم غسله بالماء.

شامبو كادي كونديشن

أفضل شامبو لتساقط الشعر

  •  يعد هذا النوع من الشامبو من أفضل الأنواع التي تعمل علي تغذية الشعر وحمايته من السقوط وهذا نظراً لاحتوائه على زيوت طبيعية تعمل على تغذية الشعر الجاف والتالف ويعيد حيويته.
  • فهو يعمل على اختراق جذور الشعر مما يعطيه الرطوبة ويزيد من قوتها وحيويته على مرور الوقت ويتكون هذا الشامبو من مجموعة من الزيوت والأعشاب الطبيعية التي تساعد الشعر على الكثافة وعلي تغذيته ويتم وضعه على الشعر  قليلاً ثم يمكن شطفه بالماء الدافئ.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية  هذا المقال الذي احتوى على العديد من المعلومات التي تخص أفضل شامبو لتساقط الشعر وتعرفنا على المواد التي توجد في أفضل أنواع الشامبو التي تساعد الشعر على النمو  وتعمل على تغذيته من البصيلات في فروة الرأس وذكرنا أنواع عديدة لأن كل شخص يستخدم نوع الشامبو الذي يناسب شعره

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.