أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل من الأمور الهامة التي تبحث عنها كل النساء عندما يبدأن فترة الحمل، وذلك لما يتسبب فيه الحمل من تدهور لصحة البشرة لدى المرأة وتغير جذري في مظهرها الجمالي الجذاب.

سنعرض من خلال هذا الموضوع عبر موقع زيادة، أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل لكي يتثنى لكل السيدات الحوامل انتقاء ما يناسبهن من أنواع كريمات العناية بالبشرة من دون الإضرار بصحتهن أو صحة البشرة لديهن.

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

إن المرأة تعاني من الكثير من مشاكل البشرة والجلد خلال فترة الحمل، فتبدأ في البحث عن أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل وفي الحقيقة يوجد الكثير والكثير من أنواع كريمات العناية بالبشرة التي تتناسب مع حالة الحامل من دون الإضرار بصحتها أو صحة الجنين ومن أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل:

1- CBF كريم لمعالجة علامات التمدد من بالمرز

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يعد هذا النوع من الكريمات من أفضل الكريمات التي يكن للمرأة الحامل استخدامها من أجل مقاومة واحدة من أبرز المشاكل الجلدية التي تطرأ على جسم المرأة خلال الحمل ألا وهي علامات التمدد، فهو يحتوي على بيو سي الستي وهي عبارة عن تركيبة مكونة من أربع مكونات وهي فيتامين E وزبدة الكاكاو والكولاجين وإيلاستن.

يعمل هذا الكريم على مقاومة ظهور علامات التمدد الجلدي المصاحبة للحمل ويعالجها بدءً من فترة ظهورها، كما ينصح أطباء الجلدية باستخدام كريم معالجة علامات التمدد من بالمرز منذ بداية فترة الحمل، وذلك لمنحه الجلد ترطيبًا ومرونة عالية.

اقرأ أيضًا: أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية

2- زيت Bio Oil

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

إن الحمل عبارة عن نمو للجسم بصورة أكثر سرعة من معدل سرعة نمو الجلد الذي يغطيه، مما ينتج عنه تشقق الجلد وظهور علامات التمدد والندوب عليه وتتشكل الندبة بعد أن يتم التئامها بصورة كاملة لتظهر في شكل علامات التمدد، فيمكن استخدام زيت بيو أويل من أجل التخفيف من حدة علامات التمدد وليس للتخلص منها تمامًا.

يستخدم زيت بيو أويل على الجلد في حركات دائرية لفترة لا تقل عن الثلاثة أشهر وذلك بمعدل مرتين في اليوم الواحد، ويحسن استخدام هذا المنتج بدءً من الشهر الرابع من شهور الحمل على الأماكن الأكثر عرضة لظهور علامات التمدد القوية بها مثل البطن والأرداف والصدر ومنطقة أسفل الظهر.

3- كريم إيزيس فارما واقي الشمس

يعد واقي الشمس من أهم كريمات العناية بالبشرة لدى المرأة خلال فترة الحمل، فبشرة المرأة خلال هذه الفترة تكون أكثر تعرضًا لتغير اللون والسمرة، لذا يعد من الضروري أن تقوم المرأة باستخدام واقي الشمس إيزيس فارما لاحتوائه على الكثير من المكونات الطبيعية المرطبة، والتي تعمل إزالة البقع والتصبغات الجلدية الناتجة عن الحمل.

4- كريم سانوسان لعلاج تمدد الجلد

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يعمل هذا الكريم على إرخاء أنسجة الجلد المشدودة نتيجة زيادة حجم البطن خلال فترة الحمل، كما يعمل على تجديد أنسجة وخلايا الجلد وإعادتها إلى طبيعتها الجميلة بطريقة آمنة وطبيعية.

ذلك بالإضافة إلى علاج تمدد الجلد الزائد ومنحه الترطيب الذي يحميه من التشقق، كما يجب استخدامه بانتظام خلال فترة الحمل وحتى بعد الولادة بفترة.

5- كريم موستيلا Mustela

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يعد كريم موتسيلا من أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل كما يعد أيضًا من أكثرها أمانًا، وهو منتج فرنسي يعمل على التقليل من ظهور علامات التمدد على الجلد ويمنح البشرة التغذية والترطيب الذي تحتاجه، كما ينصح كذلك باستخدامه بدءًا من الشهر الرابع من شهور الحمل.

6- كريم Sunday Riley المرطب للجلد

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

تعاني بشرة المرأة خلال فترة الحمل من بعض الجفاف وزيادة في معدل أكسدة الجلد وغيرها من مشاكل البشرة، ويكم حل هذه المشاكل في كريم SUNDAY RILEY المرطب، فهو يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي الذي يعمل على إصلاح الأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة التلوث.

يحتوي هذا المرتب على مضادات قوية تحارب الأكسدة كما أنه يساعد على ضخ خمة بالمئة من أسكوربات رباعي الهيكسيديسيل وهو أحد أشكال فيتامين سي القادرة على اختراق جلد البشرة بصورة أفضل، كما أنه يهدأ من تهيج البشرة واحمرارها الناتج عن الحمل.

7- كريم Active science

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يحتوي هذا الكريم الذي يعد أحد أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل على نسبة جيدة من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين حالة البشرة لدى الحامل، وأهم ما يميزه هو أنه خال تمامًا من البارابين والعطور والكبريتات والسليكون والأصباغ، كما أنه يحتوي على تركيبة لطيفة وخفيفة على البشرة.

8- كريم Care By care

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يعد كريم CARE BY CARE من أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل، لما يحتوي عليه من مواد ومكونات طبيعية وآمنة مثل أكسيد الزنك والفازلين وزيت الزيتون.

يعمل على علاج مشكلة تشققات الجلد وجفافه لدى الحامل كما يساعد على مقاومة البكتيريا التي تصيب الجلد ويعمل على ترطيب البشرة بصفة مستمرة.

9- كريم Q.V للتفتيح والترطيب

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يحتوي هذا الكريم على ثنائي الالميثيكون والبرافين السائل والجليسرين، كما يحتوي على البارافين الأبيض الناعم والسكوالين، كل تلك المكونات تعمل على ترطيب الجلد بنسبة كبيرة وتمنع تشققه وتعرضه للجفاف.

10- كريم NATURAL FACE

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة لدى الحامل ومعالجة مشكلة تدرج لون البشرة الذي يطرأ على بشرة الحامل نتيجة للحمل.

11- جل الصبار

أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل

يعمل كريم أو جل الصبار على تعزيز عمل الدورة الدموية في البشرة، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة بطريقة طبيعية وآمنة، بالإضافة إلى أنه يمد البشرة بالنضارة ويعمل كمضاد للالتهابات كما يمكن استخدامه كواقٍ من الشمس.

اقرأ أيضًا: أفضل ماسك للوجه قبل النوم

روتين العناية بالبشرة خلال فترة الحمل

إن المرأة التي تبحث عن أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل يجب أن تتبع روتينًا معينًا للعناية بالبشرة خلال فترة الحمل، لأن بشرتها في هذا الوقت بالذات تكون أكثر تحسسًا من أي وقت آخر وإذا أرادت أن تعتني ببشرتها وتحافظ على صحتها ونضارتها خلال الحمل، فعليها باتباع الآتي:

1- تنظيف البشرة باستمرار

من الضروري أن تقوم الحامل باستخدام نوع جيد من غسول البشرة للحفاظ على نضارة ونظافة البشرة، وذلك لمنع الأوساخ من التراكم فوقها وسد المسام الذي ينتج عنه اسمرار لون البشرة وظهور الحبوب عليها، كما يجب أن يكون نوع الغسول مناسبًا لنوعية البشرة سواءً كانت دهنية أم مختلطة أم جافة.

2- علاج الحبوب والبثور بسرعة

تعاني المرأة وخاصةً صاحبة البشرة الدهنية في بداية الحمل من ظهور حب الشباب والبثور على بشرتها، ويمكن أن تقوم بعلاجها في حال ظهورها باستخدام نوعية كريم للبشرة يحتوي على حمض الجليوكوليك أو حمض ألفا هيدروكسي أو الإيريثرومين ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في ذلك.

3- تجنب المبالغة في تقشير البشرة

إن تقشير البشرة يعد من الأمور المهمة من أجل العناية بالبشرة ومساعدها في التخلص من بقايا الجلد الميت، ولكن بشرة المرأة تصبح أكثر تحسسًا خلال فترة الحمل لذا ينضح بألا تبالغ أو تكثر من عدد مرات تقشير البشرة تجنبًا لتكون وظهور الندوب على البشرة، فيفضل أن يتم التقشير مرة واحدة خلال الأسبوع.

4- ترطيب البشرة يوميًا

إن جلد وبشرة المرأة خلال فترة الحمل يتعرض إلى الكثير من الجفاف والتشقق لذا ينصح بترطيبه على الدوام، ويجب أن يبدأ الترطيب من داخل الجسم بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية وشرب كمية وفيرة من الماء والسوائل والعصائر الطبيعية.

ثم يأتي بعد ذلك الترطيب الخارجي والذي يمكن من خلال استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند الخام.

5- استخدام التونر

إن التونر من الأمور الجيدة التي يمكن للمرأة أن تستعين بها للحد من التهابات البشرة وتلطيفها مع قبض المسام، فيمكن استخدام أحد أنواع التونر اللطيف المناسب لطبيعة البشرة الحساسة في هذا الوقت مثل التونر الذي يحتوي على الكاموميل أو اللافندر أو جل الألوفيرا.

6- استخدام سيروم مغذي

تتعرض بشرة الحامل إلى الكثير من التغيرات مثل الإجهاد والشحوب لذا يلزم لها نوعًا من السيروم المغذي للبشرة، فيمكن اقتناء أحد أنواع سيروم تغذية البشرة الذي يحتوي على فيتامين ج أو الكولاجين، كما يمكن أن تستخدم زيت الأرجان النقي.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية

نصائح للعناية بالبشرة خلال الحمل

إن المرأة لا يجب أن تعتمد فقط على أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل، فيجب عليها أن تطبق بعض النصائح يوميًا خلال فترة الحمل للعناية ببشرتها المعرضة للكثير من المشاكل خلال فترة الحمل، وهذه النصائح البسيطة تتمثل فيما يلي:

  • القيام باختيار نوع غسول للوجه يتناسب مع نوعية البشرة، وليس ضروريًا أن يكون الغسول مرتفع السعر بقدر ما هو مهم أن يكون مناسبًا لنوعية البشرة.
  • عدم استخدام الصابون العادي لغسل الوجه، وذلك لكونه يتسبب في الضرر بصحة البشرة لدى الحامل ولا يقوم بتنظيفها بعمق كما يفعل الغسول.
  • ترطيب الوجه يوميًا باستخدام نوع مرطب مناسب لبشرة الحامل، فلكل بشرة سواءً كانت دهنية أو جافة أو مختلطة نوع من المرطب الخاص بها.
  • استخدام نوع مناسب للبشرة من الكريمات الواقية من الشمس، وخاصةً تلك التي تحتوي على نسبة لا تقل عن الثلاثون بالمئة من الحماية ضد أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • الحرص على غسل الوجه في كل صباح مرة واحدة باستخدام الماء الفاتر منعًا لإصابة البشرة بالجفاف، وغسله مرة أخرى جيدًا في المساء باستخدام غسول البشرة لإزالة الشوائب والأوساخ وبقايا الماكياج العالقة عليه في المسام.
  • ضرورة تجفيف الوجه بعد غسله دومًا باستخدام منشفة ناعمة بطريقة الطبطبة، لتحسين وتنشيط عمل الدورة الدموية في الوجه.
  • الحرص كل الحرص على إزالة أي أثر للماكياج قبل النوم، لأن تركه على الوجه يتسبب في اتساع مسام البشرة وظهور الحبوب القاسية عليها وعمل ندوب ملحوظة بها.
  • تجنب ملامسة حبوب الوجه باليد أو العبث بها، لأن ذلك يساهم في انتشارها بنسبة أكبر في سائر أنحاء الوجه، فيفضل التعامل معها بشكل صحيح من خلال استخدام الأدوية والعلاجات الطبية المناسبة من أجل التخلص منها.

اقرأ أيضًا: أفضل لوشن لتفتيح الجسم

أقنعة طبيعية للوجه للعناية ببشرة الحامل

يمكن للحامل التي تبحث عن طرق طبيعية وبسيطة للعناية ببشرتها المجهدة خلال فترة الحمل أن تستخدم بعض الوصفات الطبيعية السهلة والتي يمكن لها أن تقوم بإعدادها منزليًا، ومن أمثلة هذه الوصفات الطبيعية:

1- وصفة ماسك الحليب

إن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية المرطبة، التي تمنح الوجه نضارة ونعومة ملحوظة وفي وقت وجيز.

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من الحليب.
  • ملعقة واحدة كبيرة أو ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة أو ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض.
  • ملعقة واحدة كبيرة أو ملعقتين صغيرتين، من كربونات الصوديوم الخاصة بالطعام.
  • كبسولة واحدة من فيتامين

طريقة التحضير والاستخدام

  1. تخلط جميع المكونات السابقة في وعاء زجاجي صغير.
  2. تقلب المكونات معًا لدقيقتين أو لثلاث دقائق حتى تمام التجانس.
  3. يطبق الماسك على كامل الوجه بالتساوي، ويفضل دهنه بطريقة التدليك الدائري.
  4. يترك الماسك على الوجه لفترة تتراوح ما بين العشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.
  5. يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  6. تكرر هذه الوصفة مرتان في الأسبوع، ويمكن وضعها أيضًا على أي مكان آخر بالجسم.

2- وصفة العسل الأبيض والأفوكادو

إن الأفوكادو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، والذي يساعد في تعزيز صحة البشرة لدى الحامل وحمايتها من التلف مع إعطائها ترطيبًا عاليًا.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ربع ثمرة مقطعة من الأفوكادو.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الكريمة الطازجة.

طريقة التحضير

  1. توضع جميع المكونات السابقة في الخلاط، وتضرب جيدًا حتى تصبح خليطًا ناعمًا متجانسًا.
  2. يتم تطبيق الماسك على كامل الوجه بالتساوي.
  3. يترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن الساعة، أو حتى يجف عليها تمامًا.
  4. يغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

3- وصفة السكر واللوز

إن اللوز من أفضل أنواع المكسرات التي تتواجد في معظم البيوت، ولكن فوائد اللوز تخطت هذا الحد وصلت إلى أهمية بالغة لاستخدامه في مستحضرات التجميل وطرق العناية بالبشرة خاصةً لدى النساء الحوامل، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها فيتامين E.

المكونات

  • كوب واحد من السكر الأبيض النقي.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الكريمة الطازجة.
  • نصف كوب من اللوز المطحون طحنًا ناعمًا.
  • نصف كوب من السكر البني.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا: خلطه كريمات افالون الأربعة

طريقة التحضير والاستخدام

  1. تخلط جميع المكونات السابقة معًا في وعاء من الزجاج.
  2. يتم خلط المكونات معًا بشكل جيد للحصول على مزيج ناعم متجانس.
  3. يطبق الماسك على البشرة بالتساوي.
  4. يترك الماسك على الوجه لفترة لا تقل عن الثلاثون دقيقة.
  5. يغسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الفاتر مرة ثم بالماء البارد مرة.

بعد تقديم أفضل كريمات العناية بالبشرة للحامل يبقى على كل سيدة تمر بفترة الحمل، أن تتجنب التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، لأن هذا يضاعف احتمالية تدهور حالة البشرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.